كندا – قضايا حقيقية يواجهها المهاجرون وتعيق اندماجهم الكامل

الهجرة
الهجرة
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين/قال مركز أبحاث في كيبيك إن خطة المقاطعة لخفض مستويات الهجرة هي خطة مضللة ولن تحقق هدفها المقصود المتمثل في دمج القادمين الجدد بشكل أفضل.
نشر معهد الاقتصاد والدراسات الاجتماعية دراسة يوم الأربعاء خلصت إلى أن البيانات المتاحة للجمهور تفيد بأن المهاجرين أفضل حالًا في كيبيك مما تدعي الحكومة.
قالت الباحثة جوليا بوسكا إن معدل التوظيف بين المهاجرين في كيبيك ارتفع بشكل مطرد إلى 79 في المائة العام الماضي من حوالي 70 في المائة في عام 2009. وقالت إن حوالي 60 في المائة من المهاجرين الذين يصلون إلى كيبيك يجيدون الفرنسية أو يتقنون لغتين.
وقالت بوسكا في مقابلة “بناء على هذه الحقائق ، يمكنك القول إن اندماج المهاجرين يسير على ما يرام ، وليس هناك دليل تجريبي يخبرنا أنه إذا خفضنا مستويات المهاجرين ، فسيكون الاندماج أفضل”.
وحسب صوت كندا وبالنظر إلى البيانات ، فإن القانون المقترح مبني على التصورات والتحيزات بشأن المهاجرين ، وقالت بوسكا: “يبدو أن السياسة الجديدة للحكومة مضللة”.
وقال المعهد إنه يؤيد الحفاظ على مستوى الهجرة السنوي للمقاطعة عند 50000 ، مبنيًا حجته على العوامل الديموغرافية والاقتصادية ، بالنظر إلى شيخوخة السكان في المقاطعة ونقص العمال.
تخطط الحكومة لتقليص الهجرة إلى حوالي 40،000 شخص هذا العام ، حيث أخبر رئيس الوزراء فرانسوا ليغولت المراسلين الأربعاء في مدينة كيبيك أن التغييرات ضرورية لتلبية احتياجات القوى العاملة ولضمان وصول الوافدين الجدد إلى اللغة الفرنسية.
قدم وزير الهجرة في كيبيك سيمون جولين باريت مشروع القانون رقم 9 في فبراير ، واقترح إصلاح نظام اختيار الوافدين الجدد إلى المقاطعة. وتقول الحكومة إن التشريع يهدف إلى التوفيق بين المتقدمين واحتياجات سوق العمل بشكل أفضل وضمان التحدث باللغة الفرنسية واحترام قيم كيبيك.
لكن تم انتقاده على نطاق واسع منذ عرضه. أجبر الحكم الصادر مؤخراً عن المحكمة الحكومة على استئناف معالجة طلبات الهجرة المعلقة التي ألغتها.
قال متحدث باسم جولين باريت في بيان يوم الأربعاء إن حكومة التحالف أفينير كيبيك انتخبت في أكتوبر الماضي بتفويض لإصلاح نظام الهجرة. وقال إن معدل التوظيف للقادمين الجدد لا يزال يمثل مشكلة.
في حين أن معدل التوظيف البالغ 79 في المائة للمهاجرين لا يزال متخلفًا عن سكان كيبيك الذين ولدوا في كندا – 87 في المائة – قالت بوسكا إن جزءًا من الفرق يعزى إلى الطريقة التي تعترف بها المقاطعة بتجربة العمل والتعليم للوافدين الجدد ، وكذلك التمييز.
وقالت “هذه قضايا حقيقية يواجهها المهاجرون وتعيق اندماجهم الكامل ولا يقترح مشروع القانون أي شيء لمواجهة هذه المشاكل.”
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: