ألمانيا – تغيير حياة شباب اللاجئين فى 15 دقيقة

اللاجئين
اللاجئين
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ خبر سعيد لشباب اللاجئين في ألمانيا ففي مدينة Rendsburg في شمال ألمانيا ، يُمنح عدد من طالبي اللجوء الشباب فرصة غير عادية. خلال ما يزيد قليلاً عن شهر ، ستتاح لهم الفرصة للجلوس مع شخص يمكنه تغيير حياته في 15 دقيقة فقط.
يُطلق عليه التعارف عن طريق العمل ، وهو يشبه التوفيق بين الثقافات ، ولكن ليس بين الفرديين المأمولين ، ولكن بين أرباب العمل والشباب  ففي هذه الحالة طالبي اللجوء  الذين يبحثون عن التدريب المهني. لقد تم تجربة أحداث مماثلة في أماكن أخرى من ألمانيا ، ولكن هذا أول حدث بالنسبة إلى Rendsburg ، عاصمة المنطقة التي تأخذ مدينة كيل الشمالية على ساحل بحر البلطيق.
وحسب صوت ألمانيا يوجد حوالي 5600 لاجئ وطالب لجوء في المنطقة ، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق. يقدر أن نصفهم أقل من 30 عامًا. ومع ذلك ، وجد الكثيرون أنه من الصعب أو المستحيل الحصول على موطئ قدم في سوق العمل الألماني ، كما يقول سعيد ناجي من مجلس ريندسبورج الإقليمي.
سيقدم حدث التعارف عن طريق العمل للشباب الذين يبحثون عن اللجوء أو الذين مُنحوا حق اللجوء أو اللاجئ فرصة للقفز على الأقل لبعض الحواجز التي تحول دون العمل والتدريب في البلاد. أولئك الذين يشاركون يجب أن يكونوا في المنطقة لمدة سنتين إلى أربع سنوات. سيقدم كل طالب لجوء أولاً طلبًا قصيرًا لمساعدة المنظمين على مواءمته مع أصحاب العمل المحتملين. في اليوم ، سيحصلون على “مقابلة” مدته 15 دقيقة مع صاحب عمل يمكن أن يؤدي إلى عرض على الفور أو اتصال آخر بينهما.
بخلاف المقابلة الرسمية ، التي تتطلب تطبيقًا وسيرة ذاتية ، فإن حدث التعارف عن طريق السرعة سيفتح المجال لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في هذه العملية. يقول ناجي: “هذه ميزة كبيرة  لأن كل شخص لديه نفس الفرصة لتقديم نفسه”. على الرغم من أنه يوصى بإحضار سيرة ذاتية ، فإن أولئك الذين ليس لديهم سيرة ذاتية لن يتم ترحيلهم.
التدريب المهني للاجئين الشباب
تم تطوير مفهوم حدث المواعدة السريعة مع ممثلين عن قطاع الأعمال المحلي وكليات التدريب المهني والمستقل ومراكز التوظيف ووكالات التوظيف. سيحدث ذلك على مدار يومين في نهاية أبريل  ويأمل ناجي أن يجذب ما يصل إلى 150 لاجئًا شابًا. “في النهاية ، لا يهم العدد حقًا. المهم هو عدد الأشخاص الذين يتم توظيفهم عند انتهاء الحدث.”
600 لاجئ في المنطقة يعملون بالفعل في وظائف منتظمة و 120 في التدريب المهني.
مايكل وولف  الذي كان حتى الآن المنظم الرئيسي للمشروع ، يتوقع أن يرى كلا هذين الرقمين يتزايدان. يقول وولف: “إننا نفعل كل شيء حتى يتدرب اللاجئون الشباب إلى التدريب المهني”.
يمكن أن يؤدي كل اجتماع ناجح في يوم المواعدة السريعة إلى مكان للتدريب المهني في قطاع مثل الخدمات المالية أو المهن أو الصحة أو طب الأسنان. يجب أن يكون المتقدمون على الأقل (B1) من مستوى الكفاءة في اللغة الألمانية وأن يكونوا منفتحين على التحدي……..المزيد 
الكاتبة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: