السويد – خطوات التقديم للحصول على تصريح الزيارة

خطوات و شروط تقديم طلب
خطوات و شروط تقديم طلب

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا
ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// يقف تصريح زائر السويد بمفرده عندما يتعلق الأمر بتأشيرة شنغن في البلدان الأوروبية بسبب نوعها وطول مدة الإقامة المسموح بها. قد يظن العديد منكم أن مدة تأشيرة الزيارة لمدة 3 أشهر من نوع “C” تأشيرة قصيرة الأجل لجميع دول الاتحاد الأوروبي ليست جيدة بما فيه الكفاية من حيث البقاء هناك ، وزيارة العائلة والأصدقاء ولغرض السياحة. فما الذي يجب عليك فعله للبقاء لفترة أطول ، أكثر من 90 يومًا في أوروبا بتأشيرة زائر. هنا هو الحل بالنسبة لك. إذا كان لديك حد أدنى للميزانية وتريد البقاء لفترة أطول بتأشيرة زيارة في أوروبا ، فإن تصريح زيارة السويد يسمح لك بالبقاء هناك لأكثر من 90 يومًا. لذلك تحقق من هنا جميع التفاصيل من أجل تقديم الطلب.
 
نوع الفيزا
 
هذا ليس نوعًا نموذجيًا من تأشيرة “C” للإقامة القصيرة. بدلاً من ذلك فهو تصريح زيارة يعني أنك ستحصل على بطاقة إقامة بدلاً من ملصق تأشيرة على جواز سفرك. تتضمن بطاقة الإقامة المقاييس الحيوية والصورة ومدة إقامتك.
 
تأشيرة المدة
 
في معظم الحالات (95 ٪) مدة تصريح التأشيرة حوالي 6 أشهر. في بعض الحالات ، قد يكون عامًا أيضًا.
 
رسوم السفارة
 
وفقًا لوكالة الهجرة السويدية ، تم تحديد رسوم طلب التأشيرة الحالية على 1000 كرونا سويدي (حوالي 110 دولارًا أمريكيًا تقريبًا) للبالغين و 500 كرونا سويدي (حوالي 55 دولارًا أمريكيًا) للأطفال. هذا المبلغ الذي تدفعه غير قابل للاسترداد. تحقق دائمًا من أحدث رسوم طلب التأشيرة من السفارة أو القنصليات المحلية في السويد. يتم قبول المبلغ دائمًا بالعملة المحلية.
 
حقوق العمل
 
نظرًا لأن هذه التأشيرة مخصصة لزيارة العائلة أو الأصدقاء في السويد ، والغرض الوحيد ، لا يُسمح لك بالعمل هناك على أي حال. إذا قمت بذلك بشكل غير قانوني ، فقد يتم إلغاء تصريحك.
 
أين تقدم؟
 
يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح زيارة في السفارة أو القنصلية السويدية المحلية في بلدك الأصلي. سيُطلب منك تقديم مقاييسك الحيوية وصورتك. العثور على سفارتكم في Swedenabroad.se
 
معايير الأهلية
 
أنت مؤهل فقط للتقدم في حال كان لديك خطاب دعوة من السويد وكنت جيدًا من الناحية المالية. يمكن أن يمولك كفيلك أيضًا لسفرك. في حال كنت مدعومًا من قبل الكفيل أيضًا ، يجب عليهم تقديم مستنداتهم المالية مثل وثائق العمل أو العمل وبيان البنك أيضًا مع خطاب دعم. نظرًا لأن تأشيرة الإقامة الطويلة والغرض من أكثر من 90 يومًا ، يجب أن يكون لديك ترتيبات إقامة مستحسنة من قِبل المدعوين (الفنادق في السويد تكلف الكثير لإقامة تزيد عن 3 أشهر وقد تطلب منك السفارة إظهار أن لديك أموال إضافية للإقامة في الفندق للفترة الزمنية المطلوبة).
 
الوتائق المطلوبة
 
يجب عليك تقديم نوع من الوثائق المطلوبة من قبل السفارة أو القنصلية السويدية. إذا لم تقدم جميع المستندات المطلوبة ، فسيتم رفض طلب التأشيرة. فيما يلي تفاصيل المستندات التي يجب عليك تقديمها في الوقت الذي تقوم فيه بزيارة السفارة للحصول على تصريح الزيارة.
 
خطاب الدعوة
 
يجب أن يكون لديك خطاب دعوة من شخص ما تزوره في السويد. هذا مجرد نموذج دعوة بسيط يتعين عليهم ملؤه بتفاصيلهم الشخصية. يجب عليهم أيضًا تضمين نسخة من جواز السفر ووثيقة الهوية الخاصة بهم ثم إرسالها جميعًا إليك.
 
استمارات طلب التأشيرة
 
يجب عليك ملء استمارات طلب التأشيرة من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح زيارة السويد. تتضمن نماذج التأشيرة التفاصيل الشخصية وتفاصيل عائلتك وغيرها من المعلومات المتعلقة بزيارتك.
 
بالإضافة إلى هذه ، يجب عليك أيضًا تقديم المستندات التالية للتقدم بطلب للحصول على تصريح زيارة السويد:
 
كشف حساب أو مستند آخر يوضح أن لديك أموالاً كافية لوقتك في السويد
نسخ من الصفحات في جواز سفرك والتي تُظهر معلوماتك الشخصية وصورك وتوقيعك ورقم جواز السفر وبلد إصدار جواز السفر وفترة صلاحية جواز السفر وما إذا كان لديك إذن بالعيش في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي.
بطاقة عودة أو مستند آخر يوضح أن لديك أموالاً كافية لشراء واحدة. يمكنك أيضًا تقديم حجز تذكرة ذهاب وعودة ويمكنك دفع ثمن التذكرة بعد الحصول على التأشيرة.
تفاصيل الوظيفة أو العمل بما في ذلك قسائم الرواتب والإقرارات الضريبية وأية مستندات مهمة أخرى
خطاب مهنة الوظيفة أو خطاب آخر يؤكد من سيتولى إدارة أعمالك عندما تكون في السويد
إثبات الزواج إذا كنت متزوجا
شهادات الميلاد للأطفال
إثبات الإقامة (إذا كنت ستبقى مع المدعو الخاص بك ، فيجب عليهم إرسال إثبات عن أماكن إقامتهم بالإضافة إلى أنه يجب عليهم إثبات أن لديهم أماكن إقامة كافية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بتقديم إثبات حجز الفندق (يجب ألا تدفع مقدمًا حجوزات الفنادق الخاصة بك).
خطاب تغطية يوضح جميع تفاصيل زيارتك المخطط لها
دليل على أي زيارات سابقة إلى الخارج
ترتيبات التأمين الصحي
كيف تطبق؟
 
بمجرد أن تكون جاهزًا مع جميع الوثائق المذكورة أعلاه ، يجب عليك تقديم طلب زيارة في القنصلية السويدية للسفارة في بلدك. يمكنك أولاً الحصول على موعد من خلال طريقة تعيينها جانباً (معظم الوسائل المستخدمة هي الاتصال أو البريد الإلكتروني). في يوم الموعد ، سوف تذهب إلى السفارة أو القنصلية لتقديم طلبك. سيكون عليك دفع رسوم تصريح الزيارة. سيتم تصويرك وسيُطلب منك أيضًا تقديم مقاييسك الحيوية. سيتم إجراء مقابلة معك في نفس الوقت. العثور على سفارتكم في Swedenabroad.se
 
مقابلة في السفارة
 
عند تقديم طلبك في السفارة السويدية ، تتم مقابلتك. في هذه المقابلة ، يُطرح عليك العديد من الأسئلة المتعلقة بطلب التأشيرة. الأسئلة الرئيسية يمكن أن تكون:
السبب الرئيسي لزيارة السويد
أسباب زيارة السويد لأكثر من 90 يومًا
التفاصيل الشخصية والعائلية
التفاصيل المالية الشخصية
التعليم السابق والوظيفة أو تاريخ العمل
تفاصيل حول غيابك عن العمل أو الوظيفة (يجب عليك إقناع القائم بإجراء المقابلة كيف ستتحمل الغياب عن عملك أو عملك)
تفاصيل التأمين الصحي أثناء إقامتك في السويد
أين تقيم في السويد لفترة طويلة
إذا كنت بصحبة عائلة ، كيف ستدعمهم مالياً للغاية
تفاصيل الراعي
تفاصيل خطاب الدعوة
العلاقة بينك وبين الراعي
منذ متى تعرفون بعضكم
وظيفتهم أو المعلومات التجارية
العودة إلى بلد المنشأ
الذين سوف يدفعون مقابل الإقامة
الذين سيدفعون لتغطية تكاليف السفر وتذاكر الطيران العودة
من الذي يتخذ قرارًا بشأن طلب التأشيرة الخاص بك؟
 
بمجرد تقديم طلب التأشيرة في السفارة السويدية وإجراء المقابلات ، سيتم إرسال طلبك إلى مصلحة الهجرة في السويد. سوف يعالجون طلبك بعد ذلك. بمجرد اتخاذ القرار ، سيتم إخطارك بالسفارة أو القنصلية. ستحمل جواز سفرك لتلقي تصريح الزيارة. في بعض الحالات ، يستغرق الحصول على بطاقة تصريح الزيارة وقتًا بعد اتخاذ القرار بشأن طلبك.
 
إذا كنت تتلقى القرار السلبي
 
إذا لم تمنحك مصلحة الهجرة تصريح إقامة ، فيمكنك استئناف القرار في غضون ثلاثة أسابيع من اليوم الذي تلقيته فيه. يمكن العثور على معلومات حول كيفية القيام بذلك في القرار…….المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: