قصة لاجئة تقارن الحياة الأسرية بين بلدها و السويد

رواية فتاة لاجئة
رواية فتاة لاجئة

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// لقد ولدت وترعرعت من قبل الآباء العاملين في ماكاسار ، جنوب سولاويزي ، وهي منطقة تشتهر بمظاهرات الطلاب و منذ أن كنت صغيراً  شاهدت كيف كانت والدتي تتحمل بالأمور والأسرة دون أن تتذمر رغم أنها لم يكن لديها أي وقت  لنفسها.
وحسب التقرير الذي حصلت عليه صوت السويد فلحسن الحظ ، كان لديها دائمًا نظام دعم خاص بها مثل المساعدين المنزليين وأبي الذين لم يمانعوا في الطهي من أجلنا مرة واحدة ، أو تنظيف المنزل ، حتى لو لم يكن الأمر متعلقًا بمعايير نظافة أمي.
من تجربة طفولتي ، كانت لدي هذه الصورة المثالية لكيفية أن تكون الأسرة وما هي الأدوار التي ينبغي أن يتمتع بها كل فرد.
عندما نشأت ، شاهدت العديد من الأصدقاء يتزوجون و كان البعض محظوظين بتكوين عائلات محبة لحياتهم ، بينما ربط آخرون العقدة لسبب أكثر واقعية ، لمتابعة دورة الحياة “الطبيعية”.
ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بتقسيم الأدوار في الأسرة ، فإن معظم العائلات الشابة لا تزال لديها نفس أنماط شيوخها. الزوجات مسؤولات عن الأعمال المنزلية ، الأطفال ، إلخ ، بينما الأزواج هم العائلون ، لذلك عليهم قضاء معظم الوقت خارج المنزل. نادراً ما سمعت عن تورط الأزواج في الشؤون الداخلية ، للأسف.
بعد مشاهدة تجارب الأصدقاء وسماعها ، ناهيك عن أولئك الذين خضعوا لكسر مؤلمة ، أصبح بناء الأسرة غير جذاب للغاية ، بالنظر إلى الجزء الأكبر من مسؤوليات الرعاية التي أتحملها ، كامرأة ، على الأرجح على حساب موهبتي (إن وجدت) في مكان العمل.
وتضيف في حديثها لصوت السويد انها عندما تلقيت مهمة إلى ستوكهولم مؤخرًا واكتسبت أفكارًا عن الحياة في السويد ، شعرت وكأنني وجدت أخيرًا مكانًا للحلم لبناء أسرة.
بصرف النظر عن الرجال السويديين ذوي الأرجل الطويلة ، الذين يصعب مقاومتهم ، تقدم البلاد أيضًا حوافز لا تقاوم للنساء والرجال الذين لديهم أسر.
عندما يولد طفل أو يتبنى ، يمكن لكلا الوالدين تقاسم ما مجموعه 480 يومًا من إجازة الوالدية المدفوعة. من هذا المجموع ، لمدة 390 يومًا ، يحق للوالدين الحصول على حوالي 80 بالمائة من رواتب كل منهم ، بينما يتم دفع الـ 90 يومًا المتبقية بمعدل يومي ثابت تحدده الحكومة.
بصرف النظر عن الإجازة الوالدية الطويلة ، فإن العمل بنسبة 75 في المائة فقط من ساعات العمل العادية أمر قانوني للآباء حتى يبلغ عمر الطفل 8 سنوات ، ولكن يتم دفع رواتبهم وفقًا لذلك.
تقدم الحكومة السويدية أيضًا علاوات شهرية للأطفال حتى سن 16 عامًا ، بالإضافة إلى روضة أطفال مجانية تقريبًا وتعليم مجاني حتى الجامعة.
مع هذه السياسات ، ليس من المستغرب أن نرى أن متوسط معدل المواليد في السويد ، التي تضم أكثر من 10 ملايين شخص ، هو 1.9 طفل مقارنة بمتوسط 1.6 في الاتحاد الأوروبي. وفي الوقت نفسه ، تبلغ نسبة النساء العاملات 78.3 في المائة ، وهي أعلى نسبة في الاتحاد الأوروبي.
في إندونيسيا ، لسوء الحظ ، تعد الإجازة الوالدية مرادفة لإجازة الأمومة ، التي تستمر لمدة 90 يومًا ، أو ثلاثة أشهر إجازة مدفوعة بالكامل.
وفي الوقت نفسه ، فإن العاملين في الخدمة المدنية الذكور الذين يحق لهم فعلًا الحصول على إجازة أبوة لمدة تصل إلى شهر وفقًا للائحة رقم 24/2017 الصادرة عن وكالة الخدمة المدنية الوطنية بشأن إجراءات منح الإجازة لموظفي الخدمة المدنية ، يترددون في أخذ تلك الإجازة .
وقال مسؤول في وكالة التوظيف بجاكرتا: “معظمهم لا يستغرق سوى خمسة أيام عطلة”.
تطبق بعض الشركات متعددة الجنسيات العاملة هنا اللوائح الخاصة بها فيما يتعلق بالإجازة الوالدية.
وفي الوقت نفسه ، لا تقدم حكومة إندونيسيا علاوة للأطفال ، في حين يعتمد التعليم إلى حد كبير على الوضع المالي للوالدين.
يجب أن يكون هؤلاء الذين لديهم مصادر مالية محدودة راضين عن قبول أطفالهم في مدارس عامة محدودة وبالتالي تنافسية للغاية ، وبدرجات متفاوتة من الجودة.
على الرغم من أن الحكومة الإندونيسية توفر برنامج التعليم الإلزامي المجاني لمدة تسع سنوات ، إلا أن العديد من المدارس لا تزال تطلب من الطلاب دفع رسوم مختلفة مثل الزي الرسمي ، وتنمية المنشآت ، إلخ.
بدأ التعليم الإلزامي لمدة اثني عشر عامًا بالفعل ، لكن التنفيذ غير مكتمل. يلوم البعض هذا على زواج الأطفال المتفشي ، مما يدفع الطلاب ، وخاصة الفتيات ، إلى ترك المدرسة ، بينما يلوم آخرون نقص البنية التحتية والمرافق اللازمة لدعم البرنامج.
بالنسبة للأسر المستقرة مالياً ، حسنًا ، يمكنهم قبول أطفالهم في أفضل المدارس التي يمكن للمال شراءها.
لذا ، طالما لا يوجد ضمان بأن يحصل أطفالي المستقبليون على نوعية حياة مناسبة في هذا البلد ، أعتقد أن خياري الوحيد هو الانتقال إلى مكان يوفر سياسات صديقة للأسرة…….المزيد
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: