السويد – من يقوم بتقييم اللاجئين الذين يحتاجون إلى إعادة التوطين

استقبال اللاجئين
استقبال اللاجئين

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//لكي يتم اختيارهم لإعادة التوطين في السويد وإعطاؤهم إعادة التوطين في السويد ،فحسب صوت السويد يجب تسجيلهم لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. تقوم المفوضية بتقييم الأشخاص الذين يحتاجون إلى إعادة التوطين في بلد جديد. ثم يقدمونها إلى بعض البلدان – السويد تقبل اللاجئين لإعادة التوطين.
يوجد حاليا 65.6 مليون نازح. من بين هؤلاء ، تقدر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن 1.2 مليون شخص معرضون للخطر بدرجة كافية بحيث يجب إعادة توطينهم في بلد ثالث. تقوم المفوضية بتحديد الأشخاص الأكثر احتياجًا وتقدم قضاياهم إلى مصلحة الهجرة السويدية. هناك 5000 من هؤلاء الأفراد في عام 2018.
اختيار
وعلمت صوت السويد انه تحدد المفوضية اللاجئين الذين يحتاجون إلى إعادة التوطين عن طريق إرسال ملفات شخصية ، مع الوثائق ، عن كل شخص وعائلة إلى وكالة الهجرة السويدية. في بعض الأحيان ، يكون هذا الأساس كافياً بالنسبة لوكالة الهجرة السويدية لتحديد ما إذا كان يمكن للشخص الحصول على تصريح إقامة كلاجئ أو شخص يحتاج إلى الحماية بموجب قانون الأجانب.
تسافر وكالة الهجرة السويدية أيضًا إلى بلدان مختلفة لإجراء مقابلات مع أشخاص قدمتهم المفوضية لإعادة توطينهم. يمكن أن يكون هذا مرتبطًا على سبيل المثال مجموعة لاجئة جديدة أو حاجة مصلحة الهجرة السويدية للحصول على معلومات أكثر مما هو موجود في المواد التي تقدمها المفوضية. تستند القرارات المتعلقة بمن يمكن الحصول على تصريح إقامة في السويد على كل من الملفات الشخصية المرسلة والمقابلات.
فقط الأشخاص اللاجئون أو الأشخاص المؤهلون للحصول على الحماية الفرعية وفقًا لقانون الأجانب سيحصلون على تصريح إقامة. تصاريح لاجئي الحصة دائمة. حوالي 95 في المئة من الذين تم التحقيق معهم في سياق إعادة التوطين يحصلون على تصريح إقامة في السويد.
تستعد للانتقال إلى السويد
عندما يحصل اللاجئ على تصريح بالقدوم إلى السويد ، تقوم وكالة الهجرة السويدية بتعيين بلدية لاستقبال اللاجئ. ثم تجري الاستعدادات لنقلها إلى السويد. ينتقل اللاجئون المعاد توطينهم مباشرة إلى بلدياتهم وبالتالي يعتمد دخولهم على ما إذا كان قد تم ترتيب الإقامة والاستقبال.
برنامج التوجيه الثقافي – التحضير للرحلة
وحسب صوت السويد يتلقى معظم اللاجئين معلومات عن الرحلة ولمحة عامة عن الحياة في السويد قبل الذهاب إلى هناك. يمكن القيام بذلك من خلال ما يسمى ببرنامج التوجيه الثقافي ، حيث يلتقي أشخاص مختارون مع موظفين من وكالة الهجرة والبلديات السويدية ، ويناقشون ما سيحدث وما يمكن أن يتوقعه اللاجئون. يعد إعداد الأشخاص الذين يتم اختيارهم لإعادة التوطين مهمة من الحكومة ، والعمل قيد التطوير باستمرار ، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من المشاركة في أفضل المعلومات الممكنة.
في عام 2018 ، ستقوم وكالة الهجرة السويدية بتطوير برامجها التحضيرية وموادها المكتوبة. خلال هذا الوقت ، سيتلقى اللاجئون المختصون بالحصص معلومات مكتوبة عن السويد.
نقل – الانتقال إلى السويد
عندما يحصل اللاجئ على تصريح إقامة وإقامة في إحدى البلديات ، ستقوم وكالة الهجرة السويدية بترتيب النقل إلى السويد. سيتلقى الأشخاص الذين ليس لديهم جواز سفر ساري المفعول جواز سفر الأجنبي الطارئ ، وهو ما يكفي للسفر إلى السويد. يتم تكليف ما يسمى بطاقة UT (بطاقة تصريح الإقامة) من قبل السفارات أو من الفريق الذي أرسلته وكالة الهجرة السويدية. في بعض الأحيان ، يتم ترتيب تأشيرة دخول حتى يتمكن لاجئ الحصص من السفر إلى السويد. تساعد المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ترتيب التصاريح اللازمة حتى يتمكن الناس من مغادرة البلدان التي يقيمون فيها.
يمكن للاجئين المعاد توطينهم السفر إلى السويد بمفردهم أو في أسر أو في مجموعات. في بعض الأحيان ، يرافقهم موظفون من المنظمة الدولية للهجرة والوكالة السويدية للهجرة. عند الوصول إلى مطار أرلاندا ، أو المطار المحلي ، تلتقي البلدية معهم. بعد ذلك ، تكون البلدية ، إلى جانب مصلحة التوظيف العامة السويدية وغيرها من الأحزاب المحلية ، مسؤولة عن دعم هؤلاء الأفراد في بداية وقتهم في السويد…….المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: