أخبار السويد اليوم 16 مارس 2019

سوق العمل في السويد
سوق العمل في السويد

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// نقص حاد في هذه المهنة بالسويد 
لسد حاجة في سوق العمل في السويد ، مطالبات بتشجيع تعلم قيادة المركبات الثقيلة والباصات”

حيث طالب اتحاد شركات النقل الحكومةَ باتخاذ إجراءات من شأنها خلق بيئة أفضل لتشجيع أعداد أكبر من الأشخاص على تعلم قيادة المركبات الثقيلة والباصات نتيجة النقص الكبير في السائقين الذي يعاني منه سوق العمل السويدي،
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

 
الفصل وغرامة 79  ألف كرونة  بسبب الغش
 طالب طب الأسنان الذي شارك الغش في الامتحان الجامعي سيتم فصله من جامعة أوميو.
خلال امتحان الكلية في خريف عام 2017 ، دفع الطالب للحصول على الإجابات الصحيحة ، مما يعني أنه التحق ببرنامج الأسنان.
إنه أمر فظيع ، بالطبع. يحدث ذلك عن طريق الغش من شخص كافح بالفعل من خلال تعليم ثانوي أو قام بإجراء اختبار جامعي أفضل.
بيدر تجديربورن ، مدير وحدة في مركز الطلاب بجامعة أوميو
يجب أن يكون قد دفع 79000 كرونة سويدية مقابل الغش ، وفقًا لمهمة SVT’s Review. في يناير ، حكم على الطالب بالسجن والغرامات المشروطة.
تم إلغاء نتيجة الامتحان الجامعي في فبراير من قبل مجلس الجامعة والتعليم العالي ، والآن قررت جامعة أوميا أنه يجب فصل الطالب.
الطالب لديه ثلاثة أسابيع للطعن ، وحتى ذلك الحين يبقى في التعليم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

مسئول أمني كبير بالسويد متهم بجرائم اغتصاب وقوادة

في خبر عاجل أمر الادعاء السويدي العام اليوم بتوقيف مدير سابق في المخابرات السويدية على ذمة التحقيق للاشتباه بقيامه بجريمة اغتصاب وممارسة القوادة.

وحسب ايكوت فالمشتبه به كان قد شغل مناصب إدارية في كل من جهاز الامن والدفاع السويدي وبحسب الادعاء العام فإنه من المحتمل أن يكون قد مارس القوادة منذ عام 2013 حتى ربيع عام 2018، كما انه مشتبه بارتكابه جريمة اغتصاب في عام 2012. ريبيكا ابديتاري، محامية الدفاع عن المشتبه به، تقول ان موكلها ينفي ارتكاب الجرائم المنسوبة اليه.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

تحذير من النقابات العمالية
حذرت النقابات العمالية الآن من أنه لا توجد شروط مسبقة لتحقيق التغيير الكبير في خدمة التوظيف في مكتب العمل
وقال البيان الذي حصلت صوت السويد على نسخة منه من الصحيح إصلاح خدمة التوظيف في مكتب العمل – ولكن ما لم تكن هناك ميزانية كبيرة والتنظيم والخبرة متوفرة ، فلن تنجح. لا يمكن أن يتم ذلك عن طريق تحطيم مكتب العمل ونسفه.
فبعد تغيير دائرة التوظيف جزءًا من اتفاق يناير بين الأحزاب الحكومية والمركز والليبراليين. وهذا يعني  أن السلطة ستكون أقل في المستقبل وأن وكالة التوظيف سيتم نقلها إلى جهات خارجية فاعلة.
تمثل الاتحادات غالبية موظفي دائرة التوظيف وتصف كيف ينتقل أعضاؤها بين الارتباك واليأس عندما يتعلق الأمر بكيفية عمل التغيير في الممارسة.
تسلط النقابات الضوء على سبع نقاط يرون أنه يجب على السياسيين معالجتها أو توضيحها.
يتعلق الأمر  بمراجعة الاعتمادات المخصصة لخدمة التوظيف العامة ، وتوضيح كيف ينبغي أن يذهب التعاون مع البلديات – وإطلاق خطة أزمة وطنية للحكم 4500 تم إخطارها من السلطة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

إهمال الاصلاحات في النقل سيؤدى إلى كارثة
ساهم الصيف الحار في المشكلات خلال عام 2018 حيث أصبحت منحنيات الشمس أكبر من ذي قبل ، ولكن وفقًا لتحليل إدارة النقل السويدية ، في كثير من الحالات تعود منحنيات الشمس إلى نفس الأماكن عامًا بعد عام. شيء تفسره السلطة نتيجة للإهمال فيما يتعلق بالإصلاحات. مثال على هذه المشاكل هو مسار السكك الحديدية في ميناء سودرتاليا ، حول هالسبيرج ولينكوبينج.
تعتمد المشكلات المتكررة المتعلقة بمنحنيات الشمس التي تؤثر على خط السكة الحديدية إلى حد ما على الإهمال فيما يتعلق بالإصلاحات ، كما كتبت إدارة النقل السويدية في تحليل.
في العام الماضي ، كان على شبكة السكك الحديدية السويدية أن تجد أو تشتبه في 266 حالة من منحنيات الشمس ، أي عندما تنحني السكك الحديدية نتيجة للحرارة. شيء يمكن أن يسبب في الوقت نفسه تأخيرات واسعة ويزيد من خطر الخروج عن القضبان.
بالإضافة إلى ذلك ، يزداد عدد منحنيات الشمس على جميع أنواع المسارات. عادة ، إنها مسألة تفتقر إلى الرؤية الكافية التي تتبع المسارات وتخلص إدارة النقل السويدية إلى أن اللوائح الحالية لا يتم الامتثال لها في الممارسة العملية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

جدال حول مشروع أسبوع الأسرة
ستقوم الحكومة  بتقديم اقتراح ملموس حول كيفية حصول الوالدين على إجازة إضافية لمدة ثلاثة أيام ، على سبيل المثال أثناء الإجازات المدرسية وأيام الدراسة.
هذه الرسالة تعطي الآن وزيرة التأمين الاجتماعي أنيكا ستراندال. بدء تقديم أسبوع الأسرة المتنازع عليه هو جزء من التسوية مع حزب الوسط والليبراليين.
 نحن نعمل بدوام كامل. سيتم تنفيذه خلال فترة منصبه. نحن نريد أن نرى أنه يتم تنفيذه في أقرب وقت ممكن ، وبالتالي فإن أول ما سيحدث الآن هو أن التحقيق يحتاج إلى النظر في بعض خيارات الطرق التي يجب اتخاذها ، من أجل تصميمه بشكل صحيح “، كما تقول وزيرة التأمينات الاجتماعية أنيكا ستراندال.
ذهب الاشتراكيون الديموقراطيون للانتخابات لتقديم  يسمى أسبوع عائلي ، والذي سيمنح الأمهات والآباء مزيدًا من الوقت مع أطفالهم. تم تضمين الإصلاح أيضًا في تسوية الحكومة المكونة من 73 نقطة مع حزب الوسط والليبراليين – لكنه تسبب في مناقشات ساخنة.
وفقًا للاتفاقية ، سيحصل أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 عامًا على ثلاثة أيام إضافية – بدلاً من خمسة ، وهو ما وعد به الديمقراطيون الاجتماعيون في الحركة الانتخابية.
كان التغلب على عدد الأيام  أحد التنازلات التي أجبر مفاوضو الحزب ، في مرحلة متأخرة ، على إحضارها مع حزب الوسط والليبراليين.
الليبراليون ينتقدون أسبوع الأسرة. يقول المتحدث الرسمي باسم الحزب السياسي يوهان بيرسون إن السويد لديها بالفعل النظام الأكثر سخاءً في العالم لجعل الحياة أسهل بالنسبة لآباء الأطفال الصغار ، مع توفير بدل للأطفال والتأمين قبل المدرسي وتأمين الوالدين.
 كما نعتقد. هناك احتياجات ضخمة على سبيل المثال في الطب النفسي للأطفال والمراهقين ، وهناك فجوات كبيرة. لقد اخترنا إعطاء الأولوية لهذا.
لكن بالنسبة لوزيرة التأمينات الاجتماعية أنيكا ستراندال ، فإن أسبوع الأسرة مهم ، وتقوم الوزارة حاليًا بإعداد “تخطيط زمني حاد”.
 نريد أن يتاح للوالدين الفرصة للعمل بدوام كامل ، والجمع بين الحياة المهنية وحياة العمل والحياة الأسرية. سيكون أسبوع الأسرة قادراً على تسهيل لغز الحياة للآباء والأمهات.
لكن ثلاثة أيام ليست أسبوع ، بالضبط؟
– لقد مرت ثلاثة أيام في الخطوة الأولى ، ثم قلنا أننا سنوسعها إلى خمسة.
إليكم كيف تقول في الصفقة بين الحكومة وحزب الوسط والليبراليين. “يبدأ تقديم أسبوع الأسرة. يتلقى أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 عامًا ثلاثة أيام في إطار التأمين الأبوي ، حيث يمكنهم فرض رسوم عندما يتعذر على الأطفال الذهاب إلى المدرسة بسبب القانون ، وأيام التخطيط وما شابه. (تم تطويره بالكامل سيغطي الإصلاح خمسة أيام) ، وسيحصل الوصي الوحيد على 6 أيام. “……المزيد
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم.
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: