نيوزيلندا – الرؤية الشاملة لاستراتيجية إعادة توطين اللاجئين

التوطين في نيوزيلندا
التوطين في نيوزيلندا
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ حسب موقع صوت نيوزيلندا واستراليا تعمل New Zealand Immigration مع اللاجئين لتقييم خياراتهم الصحية وفرص العمل. الهدف من ذلك هو مساعدة اللاجئين في العثور على عمل وتحسين نتائجهم الصحية والتعليمية.
تمثل إستراتيجية إعادة توطين اللاجئين النيوزيلندية نهجًا للحكومة ككل لتقديم نتائج أفضل لإعادة توطين اللاجئين. تمكن اللاجئون الذين أعيد توطينهم في نيوزيلندا بموجب برنامج حصص اللاجئين من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاندماج الاجتماعي والاستقلال بسرعة أكبر.
إن استراتيجية اللاجئين هي إطار شامل يجمع أهداف اللاجئين من أجل الاستقرار في نيوزيلندا مع رؤية حكومة نيوزيلندا لإعادة توطين اللاجئين ، والجمع بين الدعم المقدم من الوكالات الحكومية وشركاء الاستيطان واللاجئين أنفسهم.
 
برنامج حصص اللاجئين
وقال المستشار القانوني لصوت نيوزيلندا واستراليا انه يشارك اللاجئون بشكل كامل ومتكامل اجتماعيًا واقتصاديًا في أسرع وقت ممكن حتى يعيشوا بشكل مستقل ، ويتحملون نفس المسؤوليات ويمارسون نفس الحقوق التي يتمتع بها سكان نيوزيلندا الآخرون ولديهم شعور قوي بالانتماء إلى مجتمعهم الخاص وفي نيوزيلندا.
 
الرؤية الشاملة لاستراتيجية إعادة توطين اللاجئين في نيوزيلندا
نتائج التكامل
تدعم النتيجة الشاملة خمس نتائج تكامل:
الاكتفاء الذاتي: جميع اللاجئين في سن العمل هم في عمل مدفوع الأجر أو مدعوم من أحد أفراد الأسرة في عمل مدفوع الأجر.
الإسكان: يعيش اللاجئون في منازل آمنة ومأمونة وصحية وبأسعار معقولة دون الحاجة إلى مساعدة الإسكان الحكومية.
التعليم: يتمتع اللاجئون بمهارات اللغة الإنجليزية التي تساعدهم على المشاركة في التعليم والحياة اليومية.
الصحة والرفاهية: يتمتع اللاجئون وعائلاتهم بحياة صحية وآمنة ومستقلة.
المشاركة: يشارك اللاجئون بنشاط في حياة نيوزيلندا ولديهم شعور قوي بالانتماء إلى هنا.
 
قياس النجاح
يتم قياس التقدم المحرز في تحسين نتائج التكامل سنويًا مقابل سبعة مؤشرات للنجاح وهدف واحد (التعليم) أقرته الحكومة. تم إنشاء بيانات خط الأساس كأساس لتقييم التقدم اللاحق.
 
الاكتفاء الذاتي
زيادة نسبة اللاجئين في سن العمل في الوظائف المدفوعة الأجر.
انخفاض نسبة اللاجئين في سن العمل الذين يتلقون إعانات البطالة.
 
الصحة والرفاهية
استخدام اللاجئين لخدمات طبيب عام.
وصول اللاجئين إلى خدمات الصحة العقلية.
نسبة الأطفال اللاجئين الذين يتلقون التطعيمات المناسبة للعمر.
التعليم
نسبة المتسربين من مدرسة اللاجئين الذين يصلون إلى المستوى 2 من NCEA بعد خمس سنوات أو أكثر في نظام التعليم في نيوزيلندا.
الإسكان
انخفاض في نسبة اللاجئين الذين يتلقون المساعدة السكنية.
 
التنفيذ
تنفيذ إستراتيجية اللاجئين هو التزام مشترك بين الوكالات. تنسق وزارة الأعمال والابتكار والتوظيف هذا العمل من خلال وحدة الهجرة وحماية اللاجئين في نيوزيلندا.
يتم تنفيذ استراتيجية اللاجئين بشكل تدريجي وتم تطبيقها في المقام الأول على لاجئي الحصة الذين يصلون إلى نيوزيلندا .
 
هذه هي بعض المشاريع الرئيسية التي تم تنفيذها منذ تطبيق الاستراتيجية.
 
 تم إجراء تغييرات كبيرة على مزيج الخدمات المقدمة إلى لاجئي الحصص من أجل دعم تحسين نتائج تسوية اللاجئين. وشمل ذلك تحسين التوجيه الخارجي ، وتبادل أفضل للمعلومات ، وتعزيز برنامج الاستقبال لمدة ستة أسابيع وزيادة الدعم في مرحلة التسوية الأولية.
 
ثم أجرت وزارة التعليم ولجنة التعليم العالي عملاً لرسم خريطة لاحتياجات اللاجئين السابقين من اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، وضعت الوزارة برنامجًا لتدريب سائق اللاجئين والذي تم تجربته في هاملتون.
 
ثم بدأت الوزارة العمل لاستكشاف العوائق التي تحول دون توفير خدمات الترجمة الشفوية وغيرها من المساعدة اللغوية للاجئين السابقين في نيوزيلندا. تم تقييم برنامج تدريب سائق اللاجئين وتم توزيعه على نيلسون وبالمرستون نورث. تم افتتاح مركز مانجير لإعادة توطين اللاجئين الجديد  بعد بناء المنشآت المخصصة لهذا الغرض.
 
ومؤخرا تقوم الوزارة بتنسيق تنفيذ مشروع خدمات المساعدة اللغوية المشترك بين الوكالات لمعالجة العوائق والثغرات المحددة في التقرير حول خدمات المترجمين الفوريين وغيرها من خدمات المساعدة اللغوية المضطلع بها . ستنفذ الوزارة أيضًا الإستراتيجية الوطنية لتدريب سائقي اللاجئين ، والتي تم تطويرها بعد مراجعة برنامج تدريب سائقي اللاجئين. وسيتم أيضا العمل المشترك بين الوكالات لتحسين نتائج عمل اللاجئين…….المزيد 
للتواصل مع الموقع الرسمي للهجرة واللجوء لنيوزيلندا واستراليا اضغط هنا
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: