أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا اليوم 2019/ 10/4

أخبار اليوم
أخبار اليوم
هذه  المنظمة توفر للاجئين الدعم للجوء لكندا
 منظمة RefuComm توفر لطالب اللجوء المعلومات والنصائح الضرورية لمقابلة وخطوات اللجوء

الحصول على حق اللجوء أو الحماية ليس بالأمر الهين؛ لذا لا بد من التحضير جيداً قبل تقديم الطلب وإجراء المقابلة. منظمة RefuComm توفر لطالب اللجوء المعلومات والنصائح الضرورية.
تقدم منظمة RefuComm معلومات قيمة ومعلومات للاتصال بجهات وشخصية تقدم المساعدة لطالبي اللجوء، وتوضح خطوات تقديم الطلب خطوة بخطوة.
أولاً: يتلقى طالب اللجوء مكالمة هاتفية أو رسالة من سلطات اللجوء، لإعلامه بأن لديه مقابلة للبت بطلب لجوئه. ربما يتعين على طالب اللجوء الانتظار فترة طويلة نظراً لكثرة طلبات اللجوء.
تقول منظمة RefuComm أنه يُطلب من البعض أن يجيب على تساؤلات سلطات اللجوء كتابياً وأن يحضر الرد معه للمقابلة. وينبغي على طالب اللجوء التأكد فيما إذا كان يتوجب عليه تعبئة أوراق معينة وإحضارها إلى المقابلة.
إذا كان طالب اللجوء امرأة، يحق لها أن تطلب أن يكون المترجم والموظف الذي سيقابلها امرأة. كما يحق للرجل، في حال الضرورة، طلب أن يكون المترجم والموظف رجلاً.
وجود مترجم حق قانوني
يتوجب على طالب اللجوء إجراء المقابلة بلغة الأم. وحتى لو كان يجيد التكلم بلغة ثانية. وهنا يتعين على طالب اللجوء طلب مترجم. كما قد يسمح له باصطحاب شخص يثق به للمقابلة، بشرط أن يتم طلب ذلك من السلطات في وقت مبكر.
ما هي الأسئلة التي يمكن طرحها في المقابلة على طالب اللجوء؟
يتم توجيه أسئلة تتمحور حول خلفية طالب اللجوء وما الذي دفعه لمغادرة وطنه الأصلي. ومن بين الأسئلة المحتمل طرحها على طالب اللجوء، هي ما إذا استقر في مكان في بلده غير مدينته أو منطقته، ولماذا لا يستطيع العودة بسلام لوطنه الأصلي. علما أنه على طالب اللجوء أن يكون مستعدا لأسئلة قد تكون مؤلمة.
المصداقية
يتوجب على طالب اللجوء تقديم إثباتات على كل ما يقوله في المقابلة. وهذا يعني تقديم تفاصيل دقيقة عما حدث له ومعه. ويتعين عليه تقديم وثائق وصور داعمة لما يقول، إن أمكن ذلك. كإظهار صور على هاتفه الجوال، أو تسجيلات صوتية مثلا.
يسجل الموظف الذي يجري المقابلة جميع أقوال طالب اللجوء. ويقرر بشكل “موضوعي ومحايد” فيما إذا كان وضعه يناسب المعايير الموضوعة للحصول على حق اللجوء والحماية. لذا من الضروري على طالب اللجوء أن يكون دقيقا جدا في أقواله.
معايير المصداقية والتقييم
ينبغي على طالب اللجوء أن يستعد لرواية قصته بالتسلسل التاريخي مقدماً أكبر قدر ممكن من التفاصيل. قد يكون من المساعد في المقابلة تدوين أسماء وأعمار أفراد عائلة طالب اللجوء قبل المقابلة.
أثناء المقابلة، من الأفضل إحضار أدلة تدعم أقوال طالب اللجوء. وحسب منظمة RefuComm فإن الأدلة قد تشمل المواد المكتوبة والديجتال والصور وآثار جروح على الجسد وتسجيلات صوتية وفيديو.
من الأفضل عدم تدوين القصة أو أجزاء منها على ورقة وإحضارها للمقابلة؛ إذ أن ذلك قد يعطي الانطباع أن طالب اللجوء يقدم قصة مفبركة.
سيتم تقييم مصداقية طالب اللجوء بناء على ترابط واتساق قصته ومدى مطابقتها مع ما قاله باقي أفراد أسرته. قد يبحث من يجري المقابلة عن معلومات عن وطن طالب اللجوء ويطابقها مع قصته، مما يعني من الضروري تقديم معلومات تبدو قابلة للتصديق وممكنة الحدوث.
من الأفضل عدم قول أي شيء غير صحيح. على سبيل المثال، في حال عدم تذكر التواريخ بالضبط، يُنصح بالابتعاد عن الدخول في باب التخمين.
أنواع اللجوء والحماية
منظمة RefuComm تورد ثلاث أنواع للجوء والحماية حسب القانون الأوروبي: حق اللجوء الكامل، الحماية الثانوية، والإقامة الإنسانية. وتوجد معايير لكل نوع
السرية
يتم التعامل بسرية تامة مع كل المعلومات التي تم تقديمها من لحظة إعلان التقدم بطلب لجوء. ولن يتم تقديم تلك المعلومات للبلد الأصلي أو لأي جهة أو شخص ممكن أن تتسبب بأذية لطالبي اللجوء. وفي معظم الحالات، يمكن إيقاف المقابلة عند الضرورة كما في حال المرض ومن ثم متابعتها في يوم آخر.
قد يتم تسجيل المقابلة صوتياً ومن ثم تفريغها لاحقاً. عندها سيتم قراءة النص على طالب اللجوء بلغة الأم. وهنا ينبغي طلب نسخة عن النص على الفور أو قبل صدور البت بطلب اللجوء.
العثور على محامي وواجباتهم
حسب القانون يحق لطالبي اللجوء في معظم الدول الأوروبية الحصول على محامي وبالمجان. وينصح بالتوجه لمحامي قبل إجراء المقابلة. ومن الممكن طلب التزويد بأرقام لمحامين مختصين من قبل سلطات اللجوء المحلية ومن منظمات المجتمع المدني. لا يُنصح بالتوجه لمحامي بناء على نصائح المعارف والأصدقاء. عند رفض أحد المحامين قبول قضية اللجوء، عندها يكون من الأفضل البحث عن غيره.
تقدم منظمة RefuComm معايير للحكم على جودة الاستشارة التي يقدمها المحامي لطالب اللجوء:
·         طرح الأسئلة على طالب اللجوء لمعرفة حالته وتاريخ حياته
·         إعلامه بالضبط عما سيقدمه ويفعله
·         فهم خلفيات القضية في البلد الأصلي قبل إجراء مقابلة تجريبية
·         شرح معايير منح اللجوء والمفاهيم الأساسية
·         إجراء مقابلة تجريبية
·         منح ما يكفي من الوقت
·         مناقشة الأدلة الداعمة التي من الممكن أن يتم تقديمها
·         شرح حقوق طالب اللجوء في المقابلة وبعد المقابلة

·         شرح ما يحدث عند رفض طلب اللجوء وكيفية الحصول على مساعدة في حال قرر طالب اللجوء الاستئناف…

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
كندا تعلن غلق سفارتها في دولة عربية

في قرار عاجل اعلنت كندا غلق سفارتها في السودان بصورة مؤقتة بسبب الاضطرابات في العاصمة الخرطوم.
ووجّهت وزارة الخارجية الكندية تحذيراً للمواطنين ناصحةً إياهم بـ”توخي الحذر الشديد” في تنقلاتهم في السودان “بسبب الوضع الأمني غير المستقر في بعض مناطق البلاد”.
وأشارت وزارة الخارجية الكندية إلى “استمرار الاضرابات الأهلية في مناطق عديدة من البلاد، لاسيما في الخرطوم وأم درمان والقضارف وعطبرة والدامر ووَد مدني وبورتسودان بسبب التوترات السياسية والاقتصادية الأخيرة”.
وطلبت وزارة الخارجية من الكنديين “تجنّب أي سفر” إلى المناطق التالية في السودان: إقليم دارفور في غرب البلاد، ومنطقة أبيي الإدارية وولاية جنوب كردفان وولاية النيل الأزرق وتقع جميعها في أقصى الجنوب وهي محاذية للحدود مع دولة جنوب السودان، والمنطقة المحاذية للحدود مع إريتريا في ولاية البحر الأحمر الساحلية في شمال شرق البلاد، والمناطق الواقعة إلى الجنوب من طريق كوستي الأبيض النهود في ولايتيْ شمال كردفان والنيل الأبيض في جنوب البلاد، والمنطقة المحاذية للحدود مع ليبيا.
وقال أمس متحدث باسم وزارة الخارجية للقسم الإنكليزي في راديو كندا للدولي إن “الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين الكنديين باقون في السودان من أجل توفير المساعدة للكنديين” بالرغم من إغلاق السفارة لاعتبارات أمنية.

وبإمكان الكنديين المتواجدين في السودان المحتاجين للمساعدة القنصلية الاتصال على الرقم الكندي التالي: 1613968885.

تهديد لاجئ بالقتــل وحرق منزله فى كندا

امنت الشرطة الكندية منزل اللاجئ القبطي هاني موريس لعدة ساعات ، بعد تعرضه لتهديدات بالقتل وبحرق منزلة ، وبحثت الشرطة في المنطقة المجاورة عن أي أشخاص قد يختبئون لقتله ، كما وجهت عدة نصائح لأسرته في حالة تعرضهم لأي هجوم . وقال هاني موريس أن محامي شركة الملا ، التي كنت اعمل فيها في الكويت واسمه ثابت حمدان يوسف ، أرسل إلي رسالة على هاتفي المحمول ، قال فيها ، أن السفارة الكويتية في كندا ستقوم بحرق منزلي .

وتابع ، وهو ما جعلني أقوم بإبلاغ الشرطة الكندية ، التي حاصرت المنزل وقامت بتمشيط المنطقة المجاورة .وشدد موريس للصحيفة على أن الشرطة الكندية تتعامل مع الموضوع بكل جدية . ويذكر أن هاني موريس كان يقيم في الكويت منذ ١٩٩٥ وحتى ٢٠١٧ ، حيث تم قبوله كلاجئ في كندا بعد تعرضه للاضطهاد في الكويت ، إزاء خلاف مع صاحب شركة الملا والبنك الأهلي المتحد بالكويت . وكان مدير الشركة قد طلب منه شهادة زور ضد احد العملاء ، وعندما قال له موريس أسف ديني لا يسمح لي بذلك ، قامت الدنيا عليه ولم تقعد منذ سبع سنوات ، تعرض خلالهما لظلم شديد واضطهاد كونه إنسان مسيحي رفض الشهادة الزور .

سر زيارة  الخوذ البيضاء إلى كندا

طالبت الخوذ البيضاء من الحكومة الكندية استعمال نفوذها لإنشاء محكمة دولية خاصة متعلقة بجرائم الحرب التي ارتكبها “النظام السوري” منذ 2011. وأدلى ضيفي اليوم بهذا التصريح بعد أن التقى وفد من المنظمة مع وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند.
وقال منير مصطفى نائب مدير منظمة الدفاع المدني السوري  إن “الحكومة الكندية تؤيّد محاسبة كافة مرتكبي جرائم الحرب في الداخل السوري وعلى رأسهم النظام الذيي ثبت أنه ارتكب عدّة جرائم. وقد قام باستخدام الأسلحة الكيميائية، مثل الجريمة المرتكبة في مدينة خان شيخون وأيضا في منظقة دوما في ريف دمشق.  وثبت بالدليل أن نطام الأسد هو من استخدم الأسلحة المحظورة دوليا ويُجرّم مستخدمها ويُحاسَب وفق الأنظمة الدولية.” وأضاف أن الوزيرة الكندية مؤيّدة لفكرة أنّه لن يكون هناك سلام ولا انتقال سياسي بدون محاسبة.

يقول منير مصطفى إنّ “النظام السوري أصبح مُعرّى بشكل كامل أمام المجتمع الدولي. ومن الأكيد أنه سيكون لمحكمة الجنايات الدولية دور في المستقبل. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى دفع من الدول التي ترى في نظام بشار الأسد أنه مرتكب بعض الجرائم.”

بدأ اضراب الاطباء في ألمانيا

انظم الأطباء في جميع أنحاء ألمانيا إضرابا، احتجاجًا على ساعات العمل الطويلة والأجور المنخفضة.
وذكرت صحيفة ذا لوكال في نسختها الأوروبية أنه تم تأجيل العمليات الجراحية غير الضرورية، بينما قدم العديد من العيادات والمستشفيات في جميع أنحاء البلاد خدمات الطوارئ فقط.
وقام العديد من الأطباء بمظاهرة كبيرة في فرانكفورت اليوم .. مطالبين بتحسين الأجور وظروف عمل أفضل.

ويطالب الأطباء بزيادة الأجور بنسبة 5% وعطلتين في الشهر مجانا بالإضافة إلى أجر أعلى في حالة استدعاء الطبيب للقدوم في أي وقت للمستشفى إذا اقتضت الضرورة، كما طالبوا أيضًا بوضع جداول مواعيد ثابتة تكون أقل عرضة للتغييرات في اللحظة الأخيرة.

أحباط  13 هجوماً إرهابياً في ألمانيا

قالت السلطات الألمانية، إنها أحبطت 13 هجومًا إرهابيًا تم التخطيط له على الأراضى الألمانية فى السنوات التسع الماضية.
ووفقًا لمكتب الشرطة الجنائية الفيدرالى الألمانى، الذى ينسق تحقيقات الشرطة على مستوى الولاية والدولة فى ألمانيا، فإن الهجمات التى تم منعها منذ عام 2010 مرتبطة بالتطرف .
وأشارت صحيفة “ذا لوكال” فى نسختها الأوروبية اليوم الأربعاء، إلى أنه تم التخطيط لخمسة على الأقل من أصل 13 حادثًا فى ولاية شمال الراين -وستفاليا وتضمنت هذه الهجمات مخططًا عام 2011 لتفجير وهجوم بالأسلحة النارية فى عاصمة ولاية دوسلدورف من قبل ما يسمى بخلية دوسلدورف .
وتوضح البيانات التى نشرتها الشرطة أيضًا الهجوم الفاشل الذى وقع فى محطة بون المركزية فى عام 2012 والهجوم الذى أُحبط على رئيس حزب ولاية شمال الراين – وستفاليا بالإضافة إلى هجوم أخر فى كولونيا العام الماضى .
كما تم إحباط هجمات أخرى كان مخططا لها فى شيمنيتز ولودفيغسهافن وشويرين ولور ساكسونيا وكارلسروه وفرانكفورت. بالإضافة إلى ذلك، تم إحباط هجمات كانت تسهدف جنود الجيش الألمانى فى عامى 2016 و 2017 من قبل السلطات .

ونشرت الشرطة تلك البيانات عقب بدء عملية على مستوى البلاد صباح اليوم الأربعاء، لتفتيش حوالى 90 عقارًا فى تسع ولايات فيدرالية. وتتعلق الغارات بمنظمات يشتبه فى أنها تمول حركة حماس الفلسطينية.

اسباب قيام الشرطة الألمانية بمدداهمة مقرات حماس

داهمت الشرطة الألمانية ، مكاتب تابعة لمنظمات «متشددة» يشتبه في تمويلها حركة حماس الفلسطينية المدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.
وقالت وزارة الداخلية الألمانية، إن المداهمات استهدفت بشكل أساسي منظمتي «المقاومة العالمية – غوث» و«أنصار الدولية» اللتين يعتقد أنهما جمعتا أموالاً لصالح «حماس» خلف ستار تقديم مساعدات إنسانية.
وتقول المنظمتان على موقعيهما الإلكترونيين، إنهما تجمعان تبرعات لصالح مواطنين في غزة والصومال وسوريا ودول أخرى.
وأوضح وزير الداخلية هورست زيهوفر، في بيان: «كل من يدعم حماس خلف ستار المساعدات الإنسانية يتجاهل القيم الأساسية لدستورنا ويضعف الثقة في التزام الكثير من المنظمات الإغاثية».

وأضافت الوزارة أن المنظمتين دعمتا حماس من خلال حملات دعائية.

التجسس علي اللاجئين في ألمانيا 

وجهت السلطات الألمانية إلى زوجين يحملان الجنسية الهندية تهمة التجسس على الكشميريين والسيخ المقيمين بالبلاد وذلك لصالح الوكالة السرية المعروفة باسم “جناح البحث والتحليل الهندي”.
وأوضحت قناة “جيو نيوز” الباكستانية أن الزوجين واجها تهماً بإرسال معلومات للوكالة الهندية تتعلق بحركة الكشميريين والسيخ في ألمانيا وذلك مقابل الحصول على المال.

وأضافت القناة أن مكتب المدعي العام الألماني وجه تهمة القيام بأنشطة استخباراتية إلى المواطنين الهنديين في قضية رفعها إلى مجلس أمن الدولة بالمحكمة الإقليمية العليا في مدينة فرانكفورت يوم 28 مارس الماضي

بيان من الأتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد

في بيان من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد قال فيه انهم قاموا بزيارة الدكتور حسن صالح سفير الجمهورية اللبنانية في العاصمة ستوكهولم.
وتندرج هذه الزيارة ضمن نشاطات الاتحاد الاغترابي السوري في السويد ولقاء الشخصيات الفاعلة والمرموقة والصديقة للسوريين وأشار الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد إلى أن علاقات الأخوة السورية اللبنانية الراسخة تاريخية عميقة ومتينة ومتجذرة بين الشعب الواحد في البلدين عززتها أسس راسخة من التعاون وفق مصالح مشتركة سعى البلدان إلى تطويرها خلال العقود الماضية منذ اتفاق المصالح المشتركة عام 1943 وجلاء قوات الاستعمار الفرنسي عن سورية ولبنان في السابع عشر من نيسان عام 1946 ثم معاهدة الأخوة والتعاون والتنسيق بدمشق عام 1991م. وإقامة العلاقات الدبلوماسية في العام 2008م.
وتحدث أعضاء وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا عن العلاقات التاريخية والروابط الإنسانية والعائلية والاجتماعية والثقافية التي تربط بين الشعبين السوري واللبناني والتي تجعل إمكانيات التعاون والتقارب بين البلدين بلا حدود كما تم التأكيد على استثمار هذه الإمكانات عبر فتح آفاق جديدة للوصول إلى أعلى مستوى من التعاون الثقافي والاقتصادي، الأمر الذي سيخدم مصالح شعبي البلدين ومكانتهما ودورهما في العالم. وتؤكد الثقة المتبادلة والتامة بين سورية ولبنان وتعتبر العلاقات بين الشعب السوري واللبناني هي علاقات فريدة وأكثر بكثير من كونها علاقات أخوة بين شعوب مقيمة في المنطقة نفسها،
وعبر سعادة السفير الدكتور حسن صالح عن سعادته لزيارة وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا للسفارة وحيا صمود الشعب السوري بوجه الفتنة والعدوان وأكد أن الشعب اللبناني يقف دائماً مع الشعب السوري، وأشاد بالروابط  العائلية والثقافية والاقتصادية  بين البلدين واستعداد الجانب اللبناني للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية مبيناً أنه “بالرغم من الأزمة التي فرضت على سورية فإن آلاف اللبنانيين ما زالوا يزورون سورية للقاء أقاربهم وذويهم والمشاركة بمختلف الفعاليات التي تقام على الأراضي السورية و للتزود بالسلع والبضائع”.
وأكد السفير صالح ضرورة استمرار الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وهنأ بعودة الأمن والاستقرار والتعافي إلى معظم الأراضي السورية.
وتم التطرق إلى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين وموضوع المواطنين السوريين المهجرين المقيمين في لبنان وإمكانية تسهيل دخول المواطنين السوريين القادمين من أوروبا الراغبين بزيارة وطنهم سورية عبر لبنان.
وأبدى السفير اللبناني في السويد عن إعجابه بنشاط وأعمال الاتحاد والمغتربين السوريين في السويد ومشيداً بالجالية السورية الفاعلة في الحياة والمجتمع السويدي.
هذا ووجه الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا الدعوة لسعادة الدكتور حسن صالح السفير اللبناني والسادة أعضاء السفارة لحضور احتفال العيد الوطني للجمهورية العربية السورية عيد الجلاء بتاريخ 20 نيسان الذي يقيمه الاتحاد في مدينة سودرتاليا السويدية.

* المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا *

بوتن يكشف الخطأ في لقائه مع لوفين

تفطن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى خطأ ارتكبه المترجم أثناء لقائه مع رئيس وزراء السويد، ستيفان ليفان، وعلق عليه مازحا قائلا: “أنا قلت أصدقاءنا، وهو قال شركاءنا، إنه شقي”.
حدث ذلك أثناء لقاء جمع الرئيس الروسي برئيس وزراء السويد، على هامش “منتدى منطقة القطب الشمالي”، الذي احتضنته مدينة بطرسبورغ تحت عنوان “أركتيكا – ساحة للحوار”.

وأثناء بحث بوتين مع ستيفان ليفان، العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين، وصف الرئيس الروسي رجال الأعمال السويديين بـ “الأصدقاء”، مشيرا إلى استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار ضُخت من قبل الشركات السويدية في روسيا.

طريقة جديدة للتواصل بين النساء المهاجرات والسويديات

في مبادرة فردية من مهاجرة سورية تم اطلاق نشاط رياضي راقص مرة في الاسبوع لتسهيل الاندماج والتلاقي بين النساء الوافدات حديثا الى السويد والنساء السويديات في منطقة اوسبي جنوب السويد.

وحسب ايكوت فصاحبة المبادرة هي هبة حموش، ناشطة سورية من الوافدات حديثا الى السويد وحاصلة على جوائز لجهودها التطوعية في مجال خدمة القادمين الجدد وتقول ان النشاط يسهاهم في تحويل الطاقة السليية الى طاقة ايجابية لدى المشاركات.

رابطة جديدة للاكراد في السويد

تتضامناً مع نضال الشعب الكردي شُكلت منظمة جديدة في مدينة سودرهامن السويدية باسم “رابطة سودرهامن لأجل السلام والحرية في كردستان”.
وبعثت “رابطة سودرهامن لأجل السلام والحرية في كردستان” نسخة عن بيانها الأول إلى وسائل الاعلام السويدية وأوضحت فيه أن الهدف من تشكيل الرابطة هو توثيق ودعم العلاقات مع الشعب الكردي.
وتشكلت الرابطة بمبادرة من لجنة التضامن مع كردستان، التي تنظم فعاليات كثيرة في السويد من أجل المطالبة بحقوق الشعب الكردي.
وتضم الرابطة عدد كبير من رؤساء البلديات الحاليين والسابقين، ممثلي الأديان، رؤساء نقابات، ممثلي اتحادات الطلبة، الرئيس السابق لبلدية المدينة، أطباء، فنانون ، تقنيون ، صحفيين وشخصيات أخرى.
وأعلن رئيس لجنة التضامن مع كردستان بيني كوستافسون وبمناسبة تشكيل الرابطة لوسائل الإعلام السويدية تشكيل الرابطة: “هدفنا هو توسيع نطاق التضامن مع نضال الشعب الكردي، نحن أبناء سودرهامن نشعر بالفخر كوننا ضمن هذه الرابطة”.
وأشار بيان الرابطة إلى الضغوط وهجمات الدولة التركية على الكرد موضحاً: “السلطات التركية أقدمت على اعتقال رؤساء البلديات المنتخبين في شمال كردستان ، وتمت محاكمتهم بشكل غير قانوني. كذلك تفرض تركيا عزلة مشددة على القائد أوجلان منذ عشرين عاماً.
وتابع البيان: “نحن ندعم مطلب الشعب الكردي في الإدارة الذاتية لمناطق شمال كردستان وندعم الجهود الرامية إلى تحقيق الديمقراطية والسلام في تركيا”.
وأضاف “يجب أن ينال مؤسس حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان حريته، كما يجب على تركيا أن تعود إلى مفاوضات السلام مع أوجلان. على الرئيس التركي أردوغان أن يتخلى عن تهديد مناطق روج آفا وشمال سوريا وندعو إلى فرض حظر طيران على كامل مناطق شمال وشرق سوريا”.

كما وأشار بيني كوستافسون وهو أحد مؤسسي “رابطة سودرهامن لأجل السلام والحرية في كردستان” لوكالة فرات للأنباء إلى “أن انضمام الشخصيات المعروفة في سوردهامن إلى الرابطة وهو تعزيز للتضامن مع نضال الشعب الكردي وحقوقه المشروعة”.

 
 قانون جديد في نيوزيلندا

أيد جميع أعضاء برلمان نيوزيلندا -باستثناء عضو واحد- اليوم تعديل قوانين الأسلحة بعد مرور أقل من شهر على أسوأ حادث إطلاق نار عشوائي تشهده البلاد، إذ أودى الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بحياة خمسين مصليا.
وصوّت 119 عضوا (من أصل 120) بالموافقة على مشروع قانون بإجراء أول تعديلات جوهرية على قوانين الأسلحة منذ عقود. ويتعين الآن الحصول على تصديق ملكي من الحاكم العام قبل أن يصبح قانونا.
ولدى طرح هذا التشريع، قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن “هناك مناسبات قليلة للغاية رأيت فيها البرلمان متفقا إلى هذا الحد، ولا أستطيع تخيل ظروف أكثر أهمية (مما نحن فيه)”.
وأضافت أن غالبية أعضاء البرلمان يؤمنون بأنه لا مكان لمثل هذه الأسلحة في نيوزيلندا، وتابعت “نحن هنا في النهاية لأن خمسين شخصا لقوا حتفهم ولا صوت لهم.. نحن في هذا المجلس صوتهم. واليوم استخدمنا هذا الصوت بحكمة”.
وبعد ستة أيام فقط من الهجوم -الذي وقع في 15 مارس/ آذار الماضي- حظرت أرديرن بيع كل أنواع البنادق نصف الآلية والهجومية مثل التي يستخدمها الجيش، وأعلنت خططا لفرض قوانين أسلحة أكثر صرامة.

وقتل برينتون تارانت (28 عاما) بدم بارد خمسين شخصا أثناء صلاة الجمعة بمسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، وسجل لحظات تنفيذه الجريمة، وبث مقتطفات منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أعنف هجوم بالتاريخ الحديث لنيوزيلندا، كما وصفته رئيسة الوزراء.

السترات الصفراء تظهر في استراليا
أعلن حزب تحالف الحرية الاسترالى، اليمينى المتطرف فى استراليا عن تغيير اسمه إلى “سترات استراليا الصفراء” رسميا، أملا فى الاستفادة من شعبية حركة الاحتجاج الفرنسية، لإجراء انتخابات وطنية الشهر المقبل فى القارة الجزيرة.

 بث الأذان مباشرة يوم الجمعة في نيوزيلندا

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أردرن، إن وسائل الإعلام في بلادها ستبث مباشرة الأذان يوم الجمعة القادم، كما سيقام حفل تأبين لضحايا المجزرة التي أودت بحياة خمسين شخصا وجرح العشرات.
وقالت أردرن في مقابلة مع قناة “الجزيرة”، اليوم الأربعاء 20 مارس، إنه سيكون هناك وقفة صمت لمدة دقيقتين، وبعد ذلك سيقام حفل تأبين يُتوقّع أن يشارك فيه عدد من قادة بعض دول العالم.

وكانت مدينة كرايست تشيرتش قد شهدت الجمعة الماضية عملا إرهابيا استهدف مجموعة من المصلين في مسجدين، ما أدى إلى مقتل 50 شخصا وجرح العشرات.

جوجل تطلق خدمة بالطائرات في استراليا

قامت خدمة الطائرات دون طيار التابعة لشركة ألفابت الشركة الأم لغوغل بأول عملية توصيل جوي لها في نورث كانبيرا بأستراليا بعد الحصول على موافقة هيئة الطيران المدني بالبلاد.
وأوضحت شركة وينغ المتخصصة في خدمة التوصيل بواسطة الطائرات المسيرة أن خدمة التوصيل ستكون متاحة لمجموعة محدودة من المنازل المؤهلة في ضواحي كريس وبالمرستون وفرانكلين وستتوسع تدريجيا لتشمل العملاء في هاريسون وجنجالين.
وأشارت الشركة إلى قيامها بإجراء اختبار توصيل الطائرات دون طيار في أستراليا منذ عام 2014 لافتة إلى أنها أوصلت خلال الـ18 شهرا الماضية المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية الصغيرة والأدوية أكثر من 3000 مرة إلى المنازل الأسترالية في فرنلاي بارك ورويالا وبونيثون.
وكانت وينغ أعلنت في شهر كانون الأول الماضي أنها ستطلق أول خدمة توصيل أوروبية في فنلندا في ربيع عام 2019.
من جهتها هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية قالت: “إن عمليات وينغ تلبي مستوى مقبولا من السلامة وتعمل ضمن المبادئ التوجيهية لمشغلي الطائرات التجارية دون طيار التي ترفع أكثر من 2كيلوغرام”.

يشار إلى أن وينغ ليست الأولى في خدمات التوصيل بالطائرات المسيرة إذ سبقتها في ذلك عملاق التجارة الإلكترونية أمازون التي كشفت قبل سنوات عن برايم أير وهو نظام تسليم مستقبلي مصمم لتوصيل الطرود بأمان للعملاء في غضون 30 دقيقة باستخدام طائرات دون طيار.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين
...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: