السويد – ماذا بعد سقوط اسانج في قبضة الشرطة ؟

سقوط اسانج في قبضة الشرطة
سقوط اسانج في قبضة الشرطة
ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس للتسريبات بعدما سحبت حكومة الإكوادور منه حق اللجوء. وكان أسانج يتحصن بسفارة الإكوادور في لندن منذ عام 2012.
شرطة لندن صرحت بأنها اعتقلت أسانج لعدم تسليم نفسه للمحكمة حين دعي اليها منذ عدة سنوات. وكان جوليان أسانج قد لجأ إلى سفارة الإكوادور في بريطانيا منذ سبعة سنوات لتجنب الابعاد إلى السويد بشأن قضية اعتداء جنسي تقدمتا بها فتاتان ضده في عام 2010 إلا ان الادعاء العام السويدي أسقط القضية في عام 2017 للتقادم.
الولايات المتحدة الأمريكية طالبت بريطانيا بتسلميها جوليان اسنج لكن أوفه برينغ أستاذ القانون الدولي في جامعة ستوكهولم يرى بأن ذلك لم يحصل اذا كان اسانج سيواجه عقوبة الإعدام
كان اعلان مفاجئ اليوم قد كشف ان الشرطة البريطانية ألقت القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس للتسريبات بعدما تم استدعاؤها إلى سفارة الإكوادور التي يتحصن بها منذ عام 2012.
وقالت الشرطة “ألقى ضباط من شرطة العاصمة القبض على جوليان أسانج (47 عاما) اليوم  أبريل في سفارة الإكوادور”.
وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على أسانج “بعدما استدعاها السفير إلى السفارة في أعقاب سحب حكومة الإكوادور حق اللجوء” الذي منحته لأسانج.
واعتبر حساب موقع ويكيليكس على تويتر أن سحب الإكوادور حق اللجوء من أسانج مخالف للقانون الدولي.
بينما أوضحت الشرطة البريطانية أن توقيف أسانج يأتي بموجب أمر قضائي يعود لحزيران/ يونيو 2012 صادر عن محكمة وستمنستر في لندن، بسبب عدم مثوله أمام المحكمة.
وقالت الشرطة “جرى نقله لمركز شرطة بوسط لندن حيث سوف يبقى هناك قبل أن يمثل أمام محكمة ويسمنستر”.

ويشار إلى أن أسانج أقام في السفارة منذ عام 2012 لتجنب الاعتقال والترحيل للسويد على خلفية تهم بالاغتصاب. وكانت السلطات القضائية السويدية قد أسقطت لاحقا تحقيقاتها في هذه القضية....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: