أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا اليوم 2019/ 11/04

الأخبار
الأخبار

خالص العزاء للمستشارة ميركل

توفيت والدة المستشارة الألمانية، آنغيلا ميركل، هيرليند كاسنر، عن عمر ناهز 90 عامًا.روجاء ذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن متحدث باسم الحكومة لم تكشف عنه.

ولم تذكر الوكالة مزيدًا من التفاصيل، مشيرة إلى أن المتحدث الحكومي ”شدد على احترام خصوصية المستشارة الألمانية“. وتتولى ميركل منصب المستشارية منذ عام 2005.

عامل نظافة يغتصب ألمانية ويقتلها

تعرضت سائحة ألمانية شابة للاغتصاب والقتل من قبل جامع قمامة في تايلاند ، الذي اعترف بجريمته ، حسب الشرطة .
ووقعت الجريمة في جزيرة بخليج تايلاند حيث اكتشف سائح آخر بالصدفة جثتها مغطاة بالحجارة في جزيرة كو سيتشانغ في خليج تايلاند على بعد 75 كيلومترا تقريبا من العاصمة بانكوك .
وأعلنت الشرطة التايلاندية أن سائحة ألمانية (26 عاما) تعرضت للاغتصاب والقتل .وصرح أونكلو ساراكول ، رئيس شرطة كو سيتشانغ، بأن مشتبها به عمره 24 عاما ، وهو عامل جمع قمامة في البلدية ، محتجز حاليا لدى الشرطة واعترف بجريمته .
وكانت المرأة ، التي وصلت إلى تايلاند في 23 مارس الفارط ، تتجول بمفردها في جولة نهارية من منطقة سي راتشا في البر الرئيسي إلى كو سيتشانغ ، ووقعت الجريمة حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر .
ووفق التحقيقات فان الجاني الذي يبلغ كان تحت تأثير المخدرات .
ووفقا لاعترافاته ، تودد الجاني إلى السائحة الألمانية مرات عدة ، طالبًا منها إقامة علاقة جنسية معه ، لكنها رفضت فلحق بها واغتصبها وحاول منعها من كشف أمره بضربها بحجر على وجهها حتى الموت .

ووجهت السلطات للجاني تهمتي الاغتصاب والقتل .

لماذا هذه المساجد في ألمانيا تحت الرقابة ؟

هل مساجد المسلمين فى أوروبا مخصصة للعبادة فقط وممارسة شعائر الله عز وجل وإقامة فرائضه..أم هى أيضا مكان يلتقى فية أصحاب الأيديولوجيات المتطرفة أمثال القاعدة وداعش والإخوان المسلمين؟.
هذا السؤال بدأ يفرض نفسه بقوة على جميع الأوساط السياسية فى ألمانيا بعد ثبوت ضلوع «دائرة الإسلام فى هيلدسهايم» فى العملية الإرهابية التى قام بها التونسى أنيس العامرى فى عام 2017 فى برلين وأسفرت عن مصرع 12 شخصا دهسا وإصابة أكثر من 50 آخرين.
والآن وخلال الفترة الماضية تحول هذا السؤال إلى مطالبات بضرورة مراقبة المساجد بدقة بعد إلقاء أجهزة الاستخبارات القبض على خلية «سلفية» كانت تعد لتنفيذ عمليات إرهابية بمدينة فرانكفورت.
ولكن الغريب فى الأمر أن هذه الأجهزة اعترفت أيضا بأنها لا تملك الآلية اللازمة لمراقبة الخطب والدروس داخل هذه المساجد، وأنه لا توجد لديها إحصائيات دقيقة حول أعداد المساجد أو الزوايا المقامة داخل المدن السكنية.
والحقيقة أن ألمانيا من الدول الأوروبية القليلة التى تسمح للمسلمين بممارسة شعائرهم دون قيد أو شرط أو حتى رقابة إلا فيما ندر لبعض المساجد التى تحوم حولها الشبهات، بل إنها وفى موقف يحسب لها تعفى جميع دور العبادة للمسلمين من الضرائب التى يتم فرضها على الكنائس، وتقوم بصرف إعانات مادية لها  كمساهمة منها فى دفع رواتب القائمين عليها من الأئمة.
ولكن هذه المساحة الكبيرة من الحرية تم استغلالها جيدا من قبل بعض الجماعات والتنظيمات الإرهابية، ولذلك نفذت السلطات أخيرا حملة مداهمات فى ولاية «هيسن» أسفرت عن اعتقال 11 شخصا مسلما ينتمون جميعهم إلى الفكر السلفي، وأصدر الادعاء العام فى فرانكفورت أوامر اعتقال بحق ستة منهم لقيامهم بالتخطيط لعملية إرهابية، وقالت المتحدثة باسم الادعاء العام «نادية نيسن» ان السلطات تجرى تحقيقات موسعة معهم للاشتباه فى تخطيطهم لشن هجوم باستخدام سيارة وبنادق بهدف قتل أكبر عدد ممكن ممن وصفهم بـ «الكفار»، واشارت الى ان قوات الأمن عثرت على أدلة عديدة من بينها 20 ألف يورو نقدا وعدد من الأسلحة البيضاء وبطاقات تخزين إلكتروني.
هذه الواقعة ومن قبلها تفكيك جمعية سلفية فى ولاية سكسونيا كانتا جرس إنذار للحكومة الفيدرالية فى برلين جعلتها تفكر جديا فى سحب بساط الحرية الذى منحته للقوى الإسلامية التى بدأت تتوافد على ألمانيا بكثرة خلال السنوات الماضية، وهو ما دفع وزارة الداخلية الألمانية إلى التحذير من تزايد أعدد السلفيين فى البلاد بشكل مطرد، الأمر الذى يضع السلطات الأمنية أمام تحد كبير، وهذا الأمر أيضا دفع بوزير داخلية ولاية «شمال الراين ويستفاليا» هربرت رويل للجزم بأن هناك مخاوف من وقوع حوادث إرهابية وانه لا تتوافر معلومات عن كيفية او توقيت حدوثها.
هذا الوضع الشائك والمخيف دفع بالرئيس السابق لكتلة الاتحاد المسيحى الديمقراطى «فولكر كاودر» لمطالبة الدولة بمراقبة المساجد.. وأكد فى تصريحات سابقة أن بعض أئمة المساجد يلقون خطبا لا تتماشى مع «المفهوم الألمانى للدولة» وأن أمن المانيا يفوق المعتقدات الدينية.
وطالب أيضا ممثلون عن منطقة «نويكولن» فى برلين والتى توجد بها جالية مسلمة كبيرة، بإجراءات صارمة تجاه دروس وخطب المساجد، وقال مارتن هيكل رئيس بلدية نويكولن ان البلدية لا يوجد لديها إمكانية للاطلاع على دروس القرآن ودروس اللغة العربية فى المساجد، ولذلك لا يمكننا سوى تخمين ما يحدث هناك. ووفقاً للمعلومات الواردة من إدارة الشئون الداخلية والتعليم فى الحكومة المحلية ببرلين  فإن السلطات لا تعرف أيضاً ما يتم تناوله فى دروس الأطفال والمراهقين بالمسجد.
وقال بنيامين جندرو المتحدث باسم نقابة الشرطة إن انتشار الفكر السلفى بين الشباب دون وجود رقابة يلزمنا بالتفكير جيدا فى الأمر، مضيفا فى تصريحاته لصحيفة «تاجس شبيجل» انه من غير المنطقى أن نضطر ببساطة لقبول التطرف فى المساجد ولا نعرف ما الذى يدور داخلها أثناء الدروس كما اننا لا نملك أى معلومات عمن يتحدث.
تصريحات بنيامين وهو يمثل جهازا أمنيا تثير الاستغراب بسبب عدم معرفتهم بما يدور داخل دروس المساجد، ولكن ما يدعو للدهشة أيضا هو ان المانيا ليس لديها إحصاء دقيق لأعداد المساجد المنتشرة على أراضيها، ويعود ذلك ـ كما أكد الخبير فى الشئون الإسلامية «ميشيل بلومه» فى تصريحات صحفية ـ إلى سبب قانونى بسيط وهو أن الدستور الألمانى لا ينص على إلزام «الاتحادات أو المجموعات الدينية» بالتسجيل مادامت كونها ليست هيئات عامة.
وذلك على عكس الكنائس التى يوثقها مكتب الإحصائيات الاتحادى فى «كتاب سنوي»، وكذلك المجموعات اليهودية، فكلاهما تربطه اتفاقيات مع الدولة، وفى هذا الكتاب السنوى للإحصائيات لا توجد كلمة واحدة عن الإسلام والمسجد أو المسلمين.
مضيفا انه فى شهر مايو من العام الماضى اهتمت الخدمة العلمية للبرلمان الألمانى «بتمويل المساجد» واصطدمت بحاجز العدد الحقيقى للمساجد، حيث لا توجد إحصائيات رسمية حول عدد الأبنية ذات الشأن الديني، وتفيد تقديرات أنه يوجد بين 2600 و 2700 دارعبادة بأشكال مختلفة، لكن القليل منها يمكن تصنيفه كمسجد فى المفهوم التقليدي، وغالبية دور العبادة توجد فى فناءات خلفية وفى أحياء صناعية أو فى أبنية مصانع خضعت للترميم.
توصلت أيضا أجهزة الدولة إلى أن هناك تمويلات تصل الى هذه المساجد من الخارج مما يجعلها مستقلة ولا تخضع لأى نوع من الرقابة، وان هذه الأموال تتدفق من المملكة العربية السعودية والكويت بخلاف تركيا التى تنفق على مساجدها.

والمحادثات التى أجرتها الحكومة الألمانية بهذا الصدد فى الكويت مثلا كانت ناجحة للغاية، كما أكد «كرستوفر بورجير» أحد المتحدثين باسم وزارة الخارجية الألمانية فى مؤتمر صحفى أخيرا مضيفاً ان الحكومة الكويتية تسعى وبكل دقة إلى فحص ودراسة كل عملية تمويل لمشاريع فى ألمانيا بأموال كويتية، ونتبادل الآراء والمعلومات باستمرار عبر السفارة الكويتية فى برلين، وذلك بهدف توفير شفافية كافية لأى دعم كويتى لمؤسسات دينية فى المانيا.

وقالت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» إن وزارة الخارجية الألمانية طلبت أيضا من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ودول أخرى إبلاغها مسبقا بالتبرعات أو المنح الحكومية التى تعتزم تقديمها إلى المؤسسات الدينية فى ألمانيا.
ووفقا لمعلومات الصحيفة فإن هيئة «حماية الدستور»وكذلك وكالة الاستخبارات الألمانية ستشاركان فى التأكد من هوية المرسل والمتلقى لتلك المنح والتبرعات.
وفى يناير الماضى بدأت بعض الدوائر السياسية تطالب بتطبيق «ضريبة المساجد» على غرار «ضريبة الكنائس». وقد أعرب كل من حزبى الاتحاد المسيحى وحزب الخضر المعارض عن تأييدهما مثل هذه الخطوة، حيث إنه على خلاف الكنائس لا تحصّل الدولة الألمانية ضرائب من المساجد.

إذا بدأت المانيا تضع مساجدها تحت المجهر وبدأت تراقب ما يحدث داخلها وتحاول أن تتعقب تمويلاتها وتداهم من آن لآخر تجمعاتهم بحثا عمن يعكر صفو أمنها، فهل ستنجح ألمانيا فى جعل المساجد للعبادة فقط؟

الجديد حول قيام الشرطة الألمانية بمداهمة مقرات حماس

داهمت الشرطة الألمانية مكاتب تابعة لمنظمات إسلامية يشتبه في تمويلها حركة “حماس”، المدرجة على قائمة للمنظمات الإرهابية. وقال وزير الداخلية “كل من يدعم حماس خلف ستار المساعدات الإنسانية يتجاهل القيم الأساسية لدستورنا”.
شنت الشرطة الألمانية حملة مداهمات وتفتيش في تسع ولايات ضد منشآت تابعة لشبكة إسلامية متطرفة. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه جرى تفتيش نحو 90 عقارا في ولايات بادن-فورتمبرغ وبافاريا وبرلين وهامبورغ وهيسن وسكسونيا السفلى وشمال الراين-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس وشليزفيغ-هولشتاين.
وتأتي على قمة هذه الشبكة منظمة “جميع أنحاء العالم مقاومة – مساعدة” (World-Wide-Resistance-Help) ومنظمة “أنصار إنترناشونال” (Ansaar International) في ولاية شمال الراين-ويستفاليا. وبحسب التحقيقات الحالية، من المرجح أنهما منظمتان محسوبتان على التيار الإسلامي المتطرف، حيث توجد أدلة على دعمهما لحركة حماس ماليا وترويجيا.
وتقول المنظمتان على موقعيهما الإلكترونيين إنهما تجمعان تبرعات لصالح مواطنين في غزة والصومال وسوريا ودول أخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل والاتحاد الأوروبي تصنف حماس المسيطرة على قطاع غزة على أنها منظمة إرهابية. وتدعو منظمة “جميع أنحاء العالم مقاومة – مساعدة” على صفحتها على الإنترنت إلى التبرع للمعوزين في قطاع غزة. وجمعت منظمة “أنصار إنترناشونال” في الماضي تبرعات لحملات إغاثية في الصومال وسوريا وميانمار.
وفي تقرير هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية شمال الراين-ويستفاليا لعام 2017 تم الإشارة إلى اتصالات مكثفة بين المنظمتين. وبحسب التقرير، تم رصد جهود تعاون مكثفة لمنظمة “أنصار إنترناشونال” مع أفراد آخرين منتمين للأوساط السلفية المتطرفة.
وكتبت الاستخبارات الداخلية في التقرير أنه من اللافت للانتباه أن “هناك تداخلات بين هذه المنظمة ومنظمة “الدين الحق/اقرأ!” المحظورة حاليا”، موضحة أن هذا يشير إلى أن منظمة “أنصار إنترناشونال” تملأ في الأوساط الإسلامية المتطرفة فراغا نشأ بسبب حظر منظمة “اقرأ”، التي كانت تقوم بحملات توزيع نسخ من القرآن في الشوارع.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر: “من يدعم حماس تحت عباءة المساعدات الإنسانية، يستخف بقرارات أساسية في دستورنا تتعلق بالقيم”، مضيفا أن هذا يؤدي أيضا إلى فقد المصداقية في نشاط الكثير من المنظمات الإغاثية، التي “تلتزم بالحيادية في ظل ظروف صعبة”، موضحا أن الدستور الألماني ينص على التصدي بحسم لمثل هذه الأنشطة.

بيان هام من مصلحة الهجرة في السويد

اصدرت مصلحة الهجرة في السويد بيان هام حصلت صوت السويد علي نسخة منه حول التقدم بطلب للتمديد قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة
يحق لك إذا كنت قد تقدمت بطلب للجوء و حصلت على تصريح إقامة مؤقتة، تمديد تصريح الإقامة إذا كنت لا تزال في حاجة إلى حماية أو إذا كانت لديك أسباب أخرى للبقاء في السويد.
يمكن لك تمديد تصريح الإقامة إذا كنت لا تزال في حاجة إلى الحماية. يمكن أن تكون الأسباب هنا هي نفسها التي كنت قد ذكرتها في طلبك السابق أو أسباب جديدة لم تكن قد ذكرتها سابقاً لمصلحة الهجرة. يمكنك كذلك الحصول على تصريح إقامة إذا كان في مقدورك إظهار أنه في امكانك إعالة نفسك عن طريق دخلك من العمل أو عن طريق شركتك الخاصة. إذا كان في مقدورك تلبية جميع الشروط كمستخدم أو كصاحب شركتك الخاصة، فيمكن لك عندها الحصول على تصريح إقامة دائمة.
قم بحجز موعد لتقديم طلبك
من المهم أن تقوم بتقديم طلب التمديد قبل انتهاء صلاحية تصريح إقامتك المؤقتة (لكن ليس قبل أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء تاريخها). لتقديم طلب التمديد، يتوجب عليك زيارة مصلحة الهجرة شخصياً. يجب على الأطفال الذين لا يوجد لديهم أولياء أمور أن يكونوا بصحبة وصيهم القانوني أو وصيهم المعين بموجب أمر خاص، عند تقدمهم بطلبات التمديد. قم بحجز موعد لتمديد التصريح على: www.migrationsverket.se/tidsbokning .
إن وقت المحادثة قد يتفاوت
يمكن لك عند قيامك بحجز موعد، أن تقرأ عن الإستمارات والأوراق التي ينبغي عليك إحضارها معك عند زيارتك لمصلحة الهجرة. قم بتعبئة جميع الأوراق قبل حضورك.
سيتم لدى مصلحة الهجرة، أخذ بصمات أصابعك و تصويرك. يتم استخدام الصور و البصمات لبطاقة تصريح الإقامة الجديدة في حال تمت الموافقة على طلبك. تقوم بتقديم استمارة الطلب مع المرفقات التي تبين الأسباب التي تستدعي بقاءك في السويد.
يقوم الموظف الذي يقوم باستلام طلبك بطرح بعض الأسئلة للتأكد من أنك قد قدمت الوثائق الصحيحة، و لتقييم فيما إذا كانت هناك حاجة للتحري حول الطلب. في حال كانت لديك أسباب جديدة قياساً إلى ما كان قد تم ذكره في طلبك السابق، فقد نحتاج وقتها إلى طرح المزيد من الأسئلة. أما إذا كانت لديك نفس الأسباب السابقة، فإن وقت المحادثة يكون أقصرعندها.

إن مصلحة الهجرة تقوم حالياً في بعض المدن بتجربة إجراء محادثات قصيرة جداً مع الأشخاص الذين لا يقدمون أية أسباب جديدة للبقاء في السويد. نحن نفعل هذا الشيء كوننا نرغب في تبسيط عملنا و التعامل مع طلباتكم بأفضل طريقة ممكنة. إن هذا الأمر يعني أن فترات المحادثات قد يتفاوت بين مدينة ومدينة و بين شخص و شخص خلال هذه الفترة التجريبية. نقوم بالإتصال بك إذا اتضح أننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات.

اعادة التحقيق في قضية الاغتصاب في السويد 

 أكدت محامية المرأة التي تتهم جوليان أسانج باغتصابها في السويد عام 2010 أنها ستطلب إعادة فتح التحقيق في القضية بعد توقيف مؤسس ويكيليكس في لندن.
وقالت إليزابيث ماسي فريتز لوكالة فرانس برس “سنفعل ما بوسعنا ليفتح المدعون العامون التحقيق في السويد وليرحّل أسانج إلى السويد ويمثل أمام العدالة”.
ونظراً إلى أن أسانج كان لاجئاً في سفارة الإكوادور في لندن، تخلت السويد في أيار/مايو 2017 عن ملاحقته، مع مرور فترة التقادم البالغة ثلاث سنوات، ولعدم إمكانية تقدم التحقيقات.
وأضافت المحامية أن خبر توقيف أسانج من جانب عناصر من شرطة العاصمة في سفارة الإكوادور لدى لندن ووضعه قيد التوقيف “يشكل صدمة بالنسبة لموكلتي”. وأكدت أن “طالما لن يُسقط الحق بمرور الزمن عن الجرم، يبقى لدى موكلتي أمل في تحقيق العدالة”.
ولم يرغب متحدث باسم النيابية السويدية التعليق على الخبر عندما تواصلت وكالة فرانس برس معه. واكتفى بالقول “نحن نراقب ذلك”.
وقدّمت المرأة التي كانت تبلغ حوالى ثلاثين عاماً لدى حصول الحادثة، شكوى في 20 آب/أغسطس 2010 ضد جوليان أسانج الذي كانت التقته خلال مؤتمر لويكيليكس في ستوكهولم قبل بضعة أيام.
وتتهمه بإقامة علاقة جنسية معها من دون وقاية أثناء نومها ليل 16-17 آب. ولطالما أكد أسانج أنها كانت ترغب بذلك ووافقت على عدم استخدام واق ذكري.

واستغرق التحقيق السويدي الذي تأخر خصوصا بسبب رفض أسانج الإدلاء بشهادته في السويد، قرابة سبع سنوات. وتمّ إسقاط شكوى ثانية من جانب امرأة سويدية أخرى بشأن اعتداء جنسي في الفترة نفسها في ستوكهولم، بسبب مرور فترة التقادم.

 تصريحات لوزيرة الخارجية حول مقاتلي داعش السويديين

قالت وزيرة الخارجية السويدية مارغروت فالستروم اليوم إن قضية إعادة أطفال مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي الى السويد معقدة جداً إلا ان الحكومة ستصدر قراراً حول هذا الامر خلال فترة وجيزة.

وبحسب ايكوت فالسلطات الكردية ستتقدم بطلب للحكومة السويدية خلال الساعات المقبلة حول الأطفال السويديين الموجودين في المخيمات.

معرض في السويد يروي قصص طالبي اللجوء
تشهد السويد حاليا معرض للصور الفوتوغرافية شهدته مدينة مالمو ويتناول حياة اللاجئين ولكن من منظور جديد. الفكرة استوحاها الفنان هنريك تيليمان من الصور التي التقطها لاجئون قبل وخلال رحلة لجوئهم التي أوصلتهم إلى السويد

هجرة ولجوء السوريين واليمنيين والليبيين والعراقيين الى كندا

تصلنا يوميا عشرات الاستفسارات حول هجرة ولجوء السوريين والليبيين واليمنيين والعراقيين الى كندا التي يعتبرها البعض أصبحت من الأمور البسيط، لكون سوريا من أصحاب الجنسيات التي تشهد بلادها حروب أهلية او غيرها .
هناك طرق  مختلفة  تختص ب هجرة السوريين  والليبيين واليمنيين الى كندا .
التقديم عن طريق المنظمات الدولية .
تستطيع التقديم اللجوء الى كندا عن طريق منظمة un الأمم المتحدة في البلد المتواجد أنت فيها .
يجب عليك اثبات صفتك كالاجئ بالبلد الذي انته موجود فيه ، وتثبت أنك لاتستطيع الحصول على الأقامة أو الجنسية في البلد المتواجد فيها مهما كانت مدة أقامتك.
مثال : السوريين  والليبيين واليمنيين في الأردن ، السوريين في لبنان ، السوريين  والليبيين واليمنيين في تركيا ، السوريين  والليبيين واليمنيين في مصر ، وغيرها من الدول التي تعطيك صفة طالب لجوء وليس لاجئ .
طلبات اللجوء التي يتم رفضها .
هام جدا ان تعرف بانه يتم رفض طلب اللجوء  الى كندا لمن لديهم سوابق أمنية .
يتم رفض طلب لجوء من قام بطلب لجوء من قبل وتم رفض طلبه .
من لديه لجوء في بلد أخر  لا يحق له اللجوء في كندا .
الوصول الى كندا بطريقة غير شرعية عن طريق الولايات المتحدة الامريكية يتم رفض طلب اللجوء الا في حال ان يكون له اقارب في كندا.
لاتقوم بدفع اي مبلغ مالي لاي شخص لان الحكومة الكندية لا تطلب أي مبلغ للاجئين من السوريين  والليبيين واليمنيين او غيرهم .
الكفالة الخاصة أو الكفالة الخماسية
هي عبارة عن نظام يتيح لك دخول كندا بكفالة خاصة ، وتشترط هذه الكفالة ان لا تقل على خمسة أشخاص ،ومهمة
هذه الأشخاص أن تقوم بكفالتك ، وذالك عن طريق الدخول الى موقع الدولة الكندية وتقديم طلب  ،ويشترط
على مُقدمين هذه الكفالة أثبات القدرة المالية على كفالة اللاجئين .
شروط قَبول الكفالة الخاصة أو الكفالة الخماسية .
القدرة المالية على تحمل نفقات اللاجئين الذي يتم كفالتهم .
يجب على الكفيل أستقبال اللاجئين من المطار عند وصولهم الى الاراضي الكندية .
تأمين منزل للاجئين للعيش فيه .
تأمين مستلزمات اللاجئين من ناحية الطعام والثياب .
في حال وجود أطفال لدى اللاجئين يجب عليهم تأمين الأطفال وتسجيلهم في الحضانة .
في حال عدم تحدث اللاجئين باللغة الانجليزية وعدم معرفة الكفيل اتلحدث باللغة العربية يتوجب وجود مترجم .
تأمين كافة المستلزمات للاجئين اذا كان أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة .
ونواصل غدا في هذا الرابط شرح وتقديم الروابط المجانية للراغبين في الوصول لكندا

 arabiancanada 

 التفاصيل الكاملة حول تراجع الدولار الكندى أمام الأمريكى

تراجع الدولار الكندى أمام الأمريكى بعد وصوله إلى أعلى مستوى له فى 3 أسابيع الدولار الكندى
حيث تراجع الدولار الكندى فى ختام تعاملات اليوم أمام نظيره الأمريكى بعد وصوله إلى أعلى مستوى وصل له خلال 3 أسابيع تقريبا حيث ارتفع الدولار على نطاق واسع قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأخير.
وانخفض الدولار الكندى بنسبة 0.1% ليسجل 1.3340 للدولار أو 74.96 سنتا أمريكيا وتداولت العملة التى لمست أقوى مستوى خلال اليوم منذ 21 مارس يوم الثلاثاء عند 1.3285 في نطاق من 1.3319 إلى 1.3360 دولار.
ويحرص بنك كندا على الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في الأشهر المقبلة بعد أن ساهم انخفاض أسعار النفط في تباطؤ الاقتصاد المحلي.

كما يشعر البنك المركزي الكندي أيضا بالقلق من تأثير توترات التجارة العالمية على النشاط الاقتصادي وخاصة أن كندا تواجه صراعات تجارية خاصة بها بما في ذلك نزاع مع الولايات المتحدة حول التعريفات الجمركية على صادرات الصلب والألمنيوم الكندي.

كيبيك تهاجم ترودو بلافتة كبيرة علي الطريق

لمهاجمة ترودو استأجرت الكتلة الكيبيكية (BQ) لوحة إعلانية على الطريق السريع المؤدية من مقاطعة كيبيك إلى العاصمة الفدرالية أوتاوا ووضعت عليها الرسالة التالية بالإنكليزية: “كيبيك تعرف ما يناسب كيبيك. شكراً”.. وكشف زعيم الكتلة الكيبيكية إيف فرانسوا بلانشيه إن حزبه قرر وضع هذا النص على مرأى من الجميع لأنه يعتقد أن الحكومة الفدرالية برئاسة زعيم الحزب الليبرالي الكندي (PLC) جوستان ترودو تستعد للطعن بمشروع القانون رقم 21 حول عَلمانية الدولة الذي قدّمته حكومة مقاطعة كيبيك أو بتمويل عملية الطعن به.
ورأى بلانشيه في مؤتمر صحفي أن موقف الحكومة الفدرالية ورئيسها يؤكد أن الأمور ستبلغ الحد الذي أشار إليه.
“بقدر ما يتضح أن جوستان ترودو والحكومة الكندية هما الخصم الرئيسي للقانون الكيبيكي، من الضروري إيصال الرسالة إلى أعضاء مجلس العموم بأنه يعود للجمعية الوطنية (الكيبيكية)، وللجمعية الوطنية (الكيبيكية) لوحدها، أمر اتخاذ القرار حول قواعد العلمانية في أوساط موظفيها، وبالشكل الذي يريده الكيبيكيون”، قال بلانشيه في مؤتمره الصحفي.
وأضاف بلانشيه بالإنكليزية، “حان الوقت لكي يقول أحد غير جوستان ترودو، وبالإنكليزية، إن لكيبيك الحق باتخاذ القرار بشأن ما تريد القيام به في مجال العلمانية”.
وأوضح بلانشيه أنه لا يعارض مشاركة ترودو في الجدل القائم حول مشروع القانون حول عَلمانية الدولة في كيبيك، لكنه يعارض كل تدخل مالي من قبل الحكومة الفدرالية لصالح الطرف المعارض لمشروع القانون.
ويُواجَه مشروعُ القانون حول عَلمانية الدولة الذي قدّمته حكومة حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (CAQ) في الجمعية الوطنية الكيبيكية في 28 آذار (مارس) الفائت بمعارضة واسعة في مقاطعة كيبيك، لاسيما من جمعيات أهلية ونقابات ومن الحزب الليبرالي الكيبيكي (PLQ)، الذي يشكل المعارضة الرسمية في الجمعية الوطنية، ومن حزب التضامن الكيبيكي (QS) اليساري، ثاني أحزاب المعارضة.
كما أن الأحزاب الفدرالية الممثلة في مجلس العموم، باستثناء الكتلة الكيبيكية الداعية لاستقلال مقاطعة كيبيك عن كندا، تعارض مشروع القانون.

وتشارك الكتلة الكيبيكية في الحياة البرلمانية الفدرالية، ولكن بما أنها تدعو لاستقلال مقاطعة كيبيك فهي لا تقدّم مرشحين سوى في هذه المقاطعة، الوحيدة ذات الغالبية الناطقة بالفرنسية بين مقاطعات كندا العشر، ولديها في مجلس العموم 10 نواب من أصل 78 نائباً هي حصة مقاطعة كيبيك في هذه الجمعية التشريعية الفدرالية التي تضم 338 نائباً.

حظر جديد في هذه المقاطعات الكندية

أعلنت حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور في أقصى شرق كندا أنها ستمنع توزيع الأكياس البلاستيكية في متاجر التجزئة لدواعٍ بيئية، لتصبح ثاني مقاطعة كندية تُقدم على هذه الخطوة بعد جزيرة الأمير إدوارد.
 حكومة دوايت بول الليبرالية في هذه المقاطعة الأطلسية قدمت مشروع قانون يتيح لها حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في المتاجر ومنافذ التجزئة. وحكومة بول حكومة أكثرية.
وقالت الحكومة إنها أجرت سلسلة استشارات عامة، قبل تقديمها مشروع القانون، أظهرت أن 87% من المواطنين المستطلَعين يدعمون حظر أكياس البلاستيك.
ويدخل الحظر حيز التنفيذ بعد فترة تتراوح بين ستة أشهر واثني عشر شهراً، وذلك بهدف إفساح المجال أمام المستهلكين ليعوّدوا أنفسهم على حمل أكياس قابلة للاستخدام المتكرر عندما يذهبون للتسوق.
وقال وزير البيئة في حكومة نيوفاوندلاند ولابرادور غراهام ليتو إن مشروع القانون المشار إليه يهدف “لحماية البيئة وتحسين نظام إدارة النفايات”.
وكانت جزيرة الأمير إدوارد، أصغر مقاطعات كندا من حيث المساحة وعدد السكان والأطلسية هي الأُخرى، قد أصدرت قانوناً مشابهاً في حزيران (يونيو) الفائت يدخل حيز التنفيذ في الأول من تموز (يوليو) المقبل.

وسبق لمدنٍ عديدة في كندا أن أصدرت قوانين مماثلة، كما أن مدناً عديدة أُخرى تنوي الإقدام على هذه الخطوة.

ردود الفعل عالميا حول قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير

توالت ردود الفعل على قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير وتشكيل مجلس عسكري. وفي حين وصفه الاتحاد الإفريقي بـ”الانقلاب”، اكتفت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية بالدعوة لعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث ما قام به الجيش.
فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بـ”عملية انتقالية في السودان تلبي تطلعات شعبه إلى الديمقراطية”، دعت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، هي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا، الخميس (11 نيسان/ أبريل 2019) إلى عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في السودان عقب إطاحة الجيش بالرئيس عمر البشير، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
في غضون ذلك، نصحت الخارجية الألمانية مواطنيها بعدم السفر إلى السودان في حال عدم وجود سبب ملح. وقالت في بيان إن المظاهرات متواصلة هناك و”إنه ليس من المستبعد أن تندلع أعمال شغب عنيفة داخل العاصمة الخرطوم”، مشيرة إلى أن ” تطورات الوضع هناك غير واضحة”.
بدورها، حثت السفارة الأمريكية في الخرطوم رعاياها على توخي الحذر “لأن احتشاد المظاهرات يمكن أن يتفاقم”، وفقاً لما جاء في بيان لها. وأضاف البيان أن السفارة ستظل مغلقة اليوم الخميس وأن جميع الموظفين بها سينقلون بدءاً من السابعة من مساء اليوم بتوقيت السودان إلى مكان آمن.
الاتحاد الإفريقي يصف ما حدث بـ “الانقلاب”
من جانبه، وصف الاتحاد الإفريقي ما حدث في السودان بـ”الانقلاب”، قائلاً إنه “ليس الحل المناسب للوضع في السودان”، في حين أعلنت الخارجية المصرية، في أول رد فعل لها على قيام الجيش بالإطاحة بالبشير، دعم القاهرة الكامل لما وصفته بـ”خيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده”.
أما في أنقرة، فقد أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن يعبر السودان المرحلة الراهنة بـ”سلام ومصالحة وطنية”، مؤكداً أن لدى أنقرة والخرطوم علاقات “متجذرة في التاريخ”. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن أردوغان قوله إن تركيا تتلقى أنباء متضاربة حول مصير الرئيس السوداني المعزول، مشيراً إلى أنه يريد معرفة “مصير البشير وما إذا كان في منزله أم في مكان آخر”.
روسيا: ما يجري في السودان شأن داخلي
هذا ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ما يجري في السودان بأنه “شأن داخلي”. وقال بيسكوف: “نراقب الوضع عن كثب. ونأمل أولاً ألا يكون هناك تصعيد في الوضع يمكن أن يؤدي إلى خسائر بشرية. ونأمل كذلك أن يعود الوضع في السودان، في القريب العاجل، إلى الإطار الدستوري”.

وأعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف، في بيان متلفز اليوم “اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن”. وتضمن البيان تشكيل “مجلس عسكري انتقالي” يتولى إدارة الحكم لمدة عامين وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر للتجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحاً”.

تحذير عاجل من رئيس المخابرات النيوزيلندية

قال رئيس المخابرات النيوزيلندية إن الوكالة تشعر بالقلق إزاء أنشطة الجهات الفاعلة الحكومية الأجنبية، بما في ذلك محاولات التأثير سرا على السياسيين ومراقبة الجاليات المغتربة التي تعيش في الدولة الواقعة جنوب المحيط الهادئ.
وقالت ريبيكا كيتريدج، مديرة خدمة المخابرات الأمنية النيوزيلندية، إن التدخل الأجنبي في الانتخابات النيوزيلندية كان ممكنًا أيضًا مع تزايد المحاولات العالمية للتدخل في السياسة الوطنية، في إشارة إلى محاولات التأثير على السياسيين، من خلال التبرعات السرية، “بعبارة عامة يمكنني القول إننا رأينا أنشطة من جانب الجهات الحكومية التي تهمنا”.

وأضافت أمام لجنة برلمانية تستعرض مخاطر التدخل الأجنبي في الانتخابات الأخيرة في عام 2017: “أستطيع أن أقول أيضًا أن الجهات الفاعلة الحكومية المحفزة لديها مهارة في العثور على نقاط ضعف أو مناطق رمادية لمساعدتها على بناء نفوذ وسرية للتأثير”.

أستراليا تستقبل 115 ألف مهاجر

سجلت الإحصاءات الرسمية في أستراليا رقماً قياسياً في عدد المهاجرين الذين وصلوا أراضيها بشكل رسمي خلال الشهر الماضي.
فبحسب الدايلي ميل البريطانية، فقد وصل 115 ألف مهاجر إلى أستراليا عبر المطارات الرسمية، حاصلين على المستندات الرسمية التي تفيد قبولهم من قبل السلطات الأسترالية كمهاجرين، لتسجل أستراليا رقماً قياسياً بعدد المهاجرين الرسميين في شهر واحد.

وبذلك يصل عدد المهاجرين الذين استقبلتهم أستراليا مطلع العام الجاري وحتى نهاية فبراير 844 ألف مهاجر، ويأتي ذلك في ظل سياسة جديدة قررت أستراليا اتباعها تجاه المهاجرين للحد من أزمة نقص السكان والأيدي الماهرة في عديد من المدن الأسترالية.

اعلان موعد الانتخابات التشريعية في استراليا

حدّد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، موعد الانتخابات التشريعية في 18 أيار 2019، مُطلقًا بذلك حملة انتخابية يتوقّع أن تكون حامية وأن تُهَيمن عليها قضايا المناخ والاقتصاد.
وركّز على “أنّنا نعيش في أفضل دولة في العالم، وأنّ مستقبلنا رهن اقتصاد قوي”.

وسيقرّر الناخبون الأستراليون في الاقتراع، ما إذا سيمنحون الحكومة المحافظة ولاية ثالثة وهو أمر نادر في البلاد.

من هو نجم يوتيوب الذي المح اليه سفاح نيوزيلندا

شعر اليوتيوبر الشهير PewDiePie بصدمة كبيرة بعدما استيقظ وسمع اسمه يذكر على لسان سفاح المسجدين في نيوزيلندا.
وكتب اليوتيوبر الشهير على “تويتر”: “سمعت للتو الأخبار عن حادث نيوزيلندا في كرايس تشيرش، وأشعر بالغثيان الشديد بسبب نطق اسمي على لسان هذا الشخص… قلبي وفكري مع الضحايا وأسرهم وكل المتضررين في هذه المأساة”.
وروّج سفاح نيوزيلندا لصفحة اليوتيوبر الشهير، ودعا لمتابعتها أثناء توجهه لقتل ضحايا المسجدين، وهو ما حاول اليوتيوبر إنكاره على تويتر.
وتسبب ذكر اسم PewDiePie بغضبه الشديد، حيث كرر اسمه سفاح نيوزيلندا في الفيديو الذي صوّر فيه جريمته، مشيرا إلى لعبة PUBG التي يروج لها اليوتيوبر وتتضمن مشاهد قتل تشبه ما نفذه السفاح.

ويتابع PewDiePie أكثر من 89 مليون متصفح في موقع يوتيوب، وتحظى فيديوهاته بملايين

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

..المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: