ألمانيا – تسهيل منح الجنسية الألمانية للأجانب المندمجين

الاندماج
الاندماج
برلين – وكالة أنباء المغتربين/في خطوة رائعة ستفيد اللاجئين الذين يعملون ويتعلمون اللغة بشكل سريع ولا يبقون في صفوف طلب المساعدات اعلنت ولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية عن استعدادها لمنح الجنسية الألمانية للأجانب المندمجين بشكل سريع ومميز
وحسب صحيفة “راينيشه بوست“الالمانية قال إن وزير الاندماج في ولاية شمال الراين، يواخيم شتامب (عضو في الحزب الديمقراطي الحر)،انه  سيطرح مبادرةً لتجنيس المهاجرين المحققين لنتائج إندماج جيدة بعد مرور أربع سنوات على إقامتهم في ألمانيا
وستكون فكرته محل مشاورة في مؤتمر وزراء الاندماج المنعقد في برلين.

القوانين الحالية تشير الي انه من شروط الحصول على الجنسية الألمانية، بالنسبة للمهاجرين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، مرور ثمان سنوات على الإقامة في البلاد، ويتم تقليصها إلى ست سنوات، في حال كان مقدم الطلب محققاً لنتائج إندماج خاصة.
الأندماج – هو الحجر الاساسي والعامل الرئيسي

‎الاندماج هو قضية مهمة ومثيرة للجدل في ألمانيا حتى بالنسبه للالمان أنفسهم، لذا يود الرفيق الألماني أن يقدم لكم بعض النصائح والمـعلومات التي تساعد بأندماج أسرع في المجتمع الالماني. اذا اردت ان تشعر وكأنك في بيتك\بلدك في المانيا فهذا الشيئ يتعلق بفضولك وحب استطلاعك تجاه المجتمع الالماني وشعبه. من المهم ايضًا ان تتعرف على عاداته وطريقة عيشه والحضارة الموجودة به.
كلمة اندماج هي مصطلح يصعب شرحه وتفسيره بكلمات قليلة. في الاساس نتحدث هنا عن اشخاص اتوا الى بلاد غريبة وجديدة لكي يعيشو فيها للمدى طويل وبشكل دائم. لكي يشعر الانسان انّه يتبع لهذا المجتمع الجديد وان يكون جزءًا منه نسمي هذا بالاندماج. كذلك السكان الاصليين المحليين عليهم قبول وتقدير هذا الجزء الجديد من المجتمع، أي السكان الجدد الذين قدموا الى هنا كجزء من ثقافتهم.
هل الاندماج ممكن؟ يعتمد هذا على عوامل كثيرة وبعض هذه العوامل تعتمد عليك شخصيًا. عليك ان تكون على استعداد لتصبح جزءًا من هذا البلد بعاداته ولغته الام وتقاليده. وهذا ليس كل شي فأن سكان البلد عليهم ايضًا ان يكونوا على استعداد لاستقبال الاشخاص اللاجئين كجزء جديد من مجتمعهم وتقبلهم. كلا الأمرين ليسوا بهذه السهولة ويجب على الطرفين التعاون مع بعضهم البعض.
كيف يتحقق الاندماج؟
من المهم ان تحاولوا ان تفهموا وتستوعبوا المانيا اكثر. عندما تأخذوا موضوع الاندماج بجدّية فانتم تتركون طابع ايجابي لدى الناس ويقدّرون ويحترمون مجهودكم بمحاولة الاندماج. وهنذه نظرية من جهة واحدة فقط. أمّا الجهة الاخرى فهيّ العمل او الفعل الحقيقي للاندماج. نحن بالرفيق الالماني ننصحكم: ان تتحدثوا مع الالمان وان تحاولوا ان تبدأوا بالمحادثة. احتمال كبير ان يتواجد الى جواركم اصدقاء مسيحيين لمساعدة اللاجئين، او بامكانكم ان تتواصلوا مع الاشخاص الذين أدلوكم على صفحة الرفيق الالماني.
نصيحتنا الاهم لكم هيّ: ان تتعلموا اللغّة الالمانية بأسرع وقت ممكن، حتى العائلة فعلى افرادها جميعًا ان يتعلموا اللغّة. جربّوا ان تنضموا الى فريق رياضي مثل كرة القدم او اي نشاطات أخرى لكي تستطيعوا ان تقابلوا الناس وتتعرفوا عليهم وتتحدثوا اليهم.
جربّوا ان تبحثوا عن مكان للتدريب \ للتطوع  في شركة معينة او بمجال عمل معين بجانبكم، لا تنتظروا حتى يتم تقديم عمل لكم. وقوموا بالبحث الدائم عن الامكانيات التعرف للمنطقة التي تتواجدوا بها. هذه النصيحة ينصحها اللاجئين نفسهم الذين اتوا مُسبَقًا الى المانيا.
لما الإندماج مهم جدًا؟
اصبح الاندماج في الاونة الاخيرة موضوع مهم جدًا وهذا لأن المانيا استقبلت الكثير من اللاجئين الذي عددهم ليس بقليل ولم تأخذهم على انهم ضيوف بل انهم سوف يعيشون هنا بشكل دائم. لذلك مهم جدًا وجود حلول وطرق للوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي للاندماج.

الناس في المانيا يساعدون بسرور، هذا على الاقل ما تدلّه ثقافة وحضارة الترحيب. لكن عندما يتواجد الشعور بالاستغلال فيمكن ان تصبح هذه المساعدة صعبة بعض الشيء. لذا هناك بعض الاشخاص في المانيا لا يريدون وجود اللاجئين في بلادهم. البعض منهم يخاف ان يكونوا اللاجئين غير صادقين تجاههم او ان يأتون من خلفيات اجرامية، ويريدون استغلال البلاد وعدم الاندماج بها....المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: