السويد – أمثلة للظروف التي من شأنها أن تؤثر على قدرتك على العمل أو الدراسة

منظمات تقدم المساعدة والدعم
منظمات تقدم المساعدة والدعم

ستوكهولموكالة أنباء المغتربين/إذا كانت لديك إعاقة وظيفية تؤثر عليك جسديا أو نفسيا يسمى ذلك أداء وظيفي منخفض. وقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى وسائل مساعدة أو دعم لكي تدبر حياتك اليومية أو لكي تعمل.

أمثلة للظروف التي من شأنها أن تؤثر على قدرتك على العمل أو الدراسة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
  • إذا كان لديك مشكلة في النظر، على سبيل المثال تُعاني من صعوبة في التعرف على الأشخاص من مسافات طويلة أو لديك صعوبة في قراءة النصوص صغيرة الحجم.
  • إذا كان لديك مشكلة في السمع، على سبيل المثال تُعاني من صعوبة في الاستماع إلى الكلام أو هناك أصوات مزعجة في أذنك.
  • إذا كنت تشعر بحالة سيئة، على سبيل المثال تُعاني من ضغط عصبي أو الكآبة أو مشكلات في النوم أو صعوبات في التركيز والذاكرة أو تُعاني من صعوبات في التعلم.
  • إذا كنت تُعاني من آلام في الجسم، على سبيل المثال تُعاني من صعوبات في الجلوس أو الوقوف أو المشي أو إذا كنت تُعاني من صعوبات في استخدام الذراعين أو اليدين.
  • إذا كان لديك مشكلات/صعوبات أسرية، على سبيل المثال الإدمان أو كان لديك قريب مريض، أو تُعاني من العنف المنزلي.

دعم لأجل المشاركة في نشاطات مكتب العمل

إذا طنت تبحث عن العمل فمن المهم أن تشارك في هذه النشاطات التي من شأنها أن تؤدي إلى حصولك على وظيفة. لذا فمن الجيد أن تذكر في أقرب وقت ممكن لمكتب العمل إن كانت لديك أي إعاقة وظيفية.

الأشخاص الذين يعانون من قدرة وظيفية منخفضة يمكنهم الحصول على مساعدة على تكييف محل العمل أو مهمات العمل أو بيئة العمل.يعني التكييف اجراء تغييرات في محل العمل أو مهمات العمل لكي تكون لديك مقومات متشابهة للمشاركة في النشاطات أو العمل مثل الآخرين.

يمكن لمكتب العمل و بمشاركتك أن يحقق في الدعم أو التكييف الذين تحتاجهما. يعمل في مكتب العمل أشخاص لديهم معرفة حول مختلف أنواع الإعاقات الوظيفية و أنواع الدعم المختلفة المتوفرة.
معك سوف يخططون كيف يمكنك أن تشارك في نشاطات مكيفة مع قدراتك.

الدعم المالي

إذا كانت لديك إعاقة وظيفية فلك الحق للدعم المالي من صندوق التأمينات العامة. يمكنك مثلا أن تحصل على النقود إذا:

  • كنت تحتاج إلى مساعد شخصي لتدبر حياتك اليومية.
  • إذا لم تستطع العمل.
  • إذا احتجت إلى وسائل مساعدة لكي تستطيع العمل.
  • إذا أردت مواصلة دراستك المدرسية.
  • إذا احتجت إلى سيارة مكيفة.

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: