أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا اليوم 14/04/2019

نشرة أخبار
نشرة أخبار

 أسباب الحكم على لاجئ سوري في ألمانيا بالسجن 9 سنوات

أفادت صحيفة “دوتشه ميتل” الألمانية بأن محكمة مدينة “زاله هالة” أصدرت حكما على لاجئ سوري يبلغ من العمر 41 عاما، بالسجن 9 سنوات، بسبب محاولته قتل زوجته، بالإضافة إلى دفع تكاليف علاج زوجته .
وعن تفاصيل المحاكمة، قالت الصحيفة إنه في شهر تشرين الثاني من العام الفائت هاجم الرجل زوجته بينما كانت تحضر ابنها من المدرسة، وطعنها بسكين عدة طعنات قاتلة، ما تسبب لها بجروح عميقة وكسر عدة ضلوع.
صدمات كهربائية
وأضافت الصحيفة أن الشرطة قامت بإسعاف الزوجة ونقلها إلى المشفى، موضحة أنها احتاجت 4 صدمات كهربائية لإنعاشها من أجل البقاء على قيد الحياة، وما تزال الزوجة تعاني حتى الآن من إصابات بالغة، ما يتوجب بقاءها 5 أشهر أخرى في المشفى.
وعند سؤال القاضي حول هل هي محاولة قتل عمد أم قتل بغير قصد، أجاب أن شدة الإصابات التي تلقتها الزوجة تؤكد نية الجاني محاولة قتل زوجته عن سبق الإصرار، وعليه تقرر الحكم عليه 9 سنوات مع دفع تكاليف علاج زوجته، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن الزوجة انفصلت عن زوجها قبل فترة، وسكنت هي وابنها في منزل مخصص للنساء المهددات من قبل عائلاتهن.

قصة الوزير الألماني في مواجهة عاريات الصدر

قاطعت ناشطتان عاريتا الصدر وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال كلمة له بسبب دراسة عن الآثار النفسية على المرأة نتيجة الإجهاض. الوزير أوضح مباشرة سبب عدم تأثره من ظهور الناشطتين أمامه وهما عاريتا الصدر، فماذا قال؟
فوجئ وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال ظهور جماهيري باثنتين من مناصرات المرأة المنتميات لحركة فيمين لذوات الصدور العارية أمامه. وأظهر شريط فيديو نشرته الحركة اعلى صفحتها بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن المرأتين تظاهرتا شبه عاريتين احتجاجا على دراسة أعدها شبان عن الآثار النفسية على المرأة نتيجة عمليات الإجهاض وألقتا عليه قصاصات الورق.
في هذه الأثناء غنت المرأتان أغنية تتندر بالوزير شبان “إنه من الجنون أن يرسل” ينس “شبان النساء للجحيم، جحيم، جحيم” فيما يشبه تقليدا لأغنية سابقة أداها فولفغانغ بيتري.
من جانبه أبدى شبان – الذي يعيش زواجا مثليا مع رجل – عدم اكتراثه وسط ضحكات الجمهور قائلا: “معي لن تصلا إلى شيء من خلال التعري” في إشارة منه إلى أنه لا يميل إلى النساء. وأخرج الحرس الشخصي للوزير الناشطتين من القاعة.
وعلق كثيرون على الفيديو، منهم من استهجن ظهور الناشطتين بهذا الشكل، وآخرون انتقدوا تعليق الوزير المباشر.

يذكر أن حركة فيمن انطلقت من أوكرانيا وانتشرت في أوروبا تهدف إلى حماية حقوق المرأة وتحاول لفت الأنظار من خلال تنظيم احتجاجات تصاحبها تعرية الصدر

صدق أو لا تصدق ..سجن للبيع في ألمانيا

بسعر رخيص جداً عرضت سلطات مدينة ألمانية سجناً للبيع، مبنى السجن في وضع جيد جداً وتمت صيانته حديثاً، ويضم خمسة طوابق، إلا أن هناك شرطاً واحداً في حال شراء السجن، فما هو؟
عرضت مدينة “غيرا” في ولاية تورينغن بشرق ألمانيا سجنا للبيع. مبنى السجن يعود للقرن التاسع عشر، وشيد على الطراز الفني الحديث. ونقل موقع “شبيغل أونلاين” أن مساحة البناء نحو 3400 متر مربع، كما أن مساحة الأرض أكثر من 7 آلاف متر مربع.
ويحتوي المبنى على خمسة طوابق، وقبو يتضمن أجهزة غسيل، وحمامات، ومطابخ. وذكر الموقع أن السجن كان يستعمل نهاية القرن التاسع عشر كمخزن لتخمير الحبوب المستعملة في صناعة البيرة، ثم استعمل منذ عام 1945 كسجن. وأغلق في عام 2017.

أما المفاجأة فتكمن في السعر، الذي يبلع 298 ألف يورو فقط، رغم أنه في حالة جيدة جدا. إلا أن إدارة البلدية وضعت شرطا مهما في حال شراء السجن، إلا وهو تقديم المشتري خطة يوضح فيها نيته في تحويل السجن. وبكل تأكيد ليس سجنا مرة أخرى!.

قصة نجاح مهاجرة تجسد نجاح اللاجئين 

نشر مؤتمر رؤساء الجامعات الألمانية (HRK) استطلاعاً كشف أن عدداً أكبر من اللاجئين يبحثون عن برامج دراسية متقدمة ويسجلون أنفسهم في الجامعات الألمانية. ريحانة لاجئة أفغانية في ألمانيا واحدة منهم.
ريحانة قاهر هي واحدة من أكثر من 10 آلاف لاجئ دخلوا الجامعة في ألمانيا منذ عام 2015. تبلغ ريحانة 30 عاما ووصلت إلى ألمانيا قادمة من أفغانستان مع والدتها وشقيقين.  حصلت ريحانة على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع في أفغانستان وعملت لبضع سنوات قبل مغادرتها. وفي مفاجأة سارة، اكتشفت ريحانة أن شهادتها الأفغانية معترف بها في ألمانيا. لم تكن الشابة الأفغانية تفكر حينما كانت في بلادها أن تواصل دراستها حيث كانت بحاجة إلى العمل، ولكن بمجرد وصولها إلى ألمانيا بدأت في التفكير: “هذه دولة جديدة، ولابد من بداية جديدة”، لتبدأ في تعلم اللغة الألمانية حتى تصل إلى مستوى مرتفع من الإجادة يؤهلها للتقدم للتسجيل في الجامعة.
 وصلت ريحانة قاهر وعائلتها إلى ألمانيا آواخر عام 2014 في وقت لم تكن المنح الخاصة باللاجئين منتشرة على نطاق واسع كما هو الحال الآن، وبالتالي فقد استغرق الأمر من ريحانة بعض الوقت لمعرفة كيفية التسجيل في دورة اللغة الألمانية والتي بدأتها في كنيسة كاثوليكية كانت في ذلك الوقت هي المكان الوحيد الذي كان يقدم المساعدة لعائلات مثل عائلتها.
كانت ريحانة واضحة منذ البداية في أنها تريد أن تتعلم لغة هذا البلد الجديد. التحقت في عام 2018 بالجامعة بعد أن حضرت بضعة فصول لدراسة اللغة الألمانية داخل الجامعة لرفع مستوى إجادتها للغة إلى المستوى المؤهل للالتحاق بالجامعة. وتوشك ريحانة اليوم على البدء في فصلها الدراسي الثالث. وتأمل في الانتهاء من الدراسة والحصول على درجة الماجستير في نيسان/ أبريل 2020، وحتى ذلك الحين تتحصل ريحانة على خبرة عملية في مركز للاجئين، وهو أحد المجالات التي تهتم بها ريحانة لأنها نفسها لاجئة و”بالتالي لدي خبرة في ما يعنيه هذا الأمر”. ومن الممكن أن تسهم درجة الماجستير في العلوم التربوية في فتح الكثير من الأبواب للوظائف الاستشارية المختلفة، بالإضافة إلى فرص العمل كمستشارة في رياض الأطفال والحضانات الملحقة بالمدارس.
قصة ريحانة هي قصة نجاح. ترى الشابة الأفغانية مستقبلها في ألمانيا، وذلك بعد أن فقدت كل الأمل في تحسن الوضع في بلادها. وتقول في هذا السياق “الأمر صعب خاصة بالنسبة لنا كنساء”، مشيرة إلى أنها كسيدة تقدمت بطلب للجوء وحصلت عليه، وتريد البقاء في ألمانيا وهي تقدر الفرص التي أتيحت لها هنا. تقول ريحانة إنها كانت تأمل دائما “أن أحصل على فرصة لبداية جديدة ذات يوم عندما كنت في أفغانستان، والآن أتيحت لي هذه الفرصة”.
من المقرر أن تتم مراجعة الوضع القانوني لريحانة قاهر كلاجئة مرة أخرى في شهر يونيو/ حزيران من العام الجاري 2019، لكنها تأمل في استكمال دراستها والحصول على عمل وتحسين مستواها -الممتاز بالفعل- في اللغة الألمانية. وبعد أكثر من خمس سنوات في ألمانيا يمكن أن تحصل قريباً على فرصة للإقامة الدائمة. وتأمل ريحانة في النهاية أن تتقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية والمساهمة في البلد الذي منحها الفرصة لتكون الشخص الذي طالما كانت تحلم أن تكونه.

 

العمل والأطفال في السويد – كيف تحصل على أفضل مقابل مالي لرعاية أطفالك 

إذا كان لديك أطفال صغار فيمكنك البقاء في البيت والغياب عن العمل أو الدراسة أو نشاطات مكتب العمل للعناية بالطفل في حالة مرضه أو إذا كان صغيراً يحتاج إلى عناية.
عندما تعود إلى العمل أو الدراسة أو تستأنف المشاركة في نشاطات مكتب العمل يمكن للطفل أن يذهب إلى روضة الأطفال أو يبقى عند مربية الأطفال العائلية.
نقدية الوالدين
يمكنك الحصول على مساعدة مالية من مصلحة التأمينات الاجتماعية ” Försäkringskassan ” إن كنت أباً أو أمّاً للطفل أو إذا كان لديك حق حضانة الطفل. ويسمى هذا نقدية الوالدين.
يمكن أن تحصل على نقدية الوالدين بدوام كامل أو جزئي. الدوام الكامل يعني أن تبقى في البيت مع الطفل طوال اليوم. الدوام الجزئي يعني أن تبقى في البيت مع الطفل لجزء من اليوم.
نقدية الوالدين بدوام كامل
إذا حصلت على نقدية الوالدين لكي تبقى في البيت مع طفلك لجزء من اليوم فلا يمكنك خلال هذا الوقت أن تعمل ، أو تبحث عن وظيفة أو تدرس.
إن كنت تعمل على سبيل المثال لست ساعات في اليوم فيمكنك أن تحصل على نقدية الوالدين لساعتين في هذا اليوم.
تذكّر أن هناك سقف للأيام التي خلالها تحصل على نقدية الوالدين. وعندما تنتهي هذه الأيام فلا يمكنك الحصول على مزيد من الأيام التي تحسب لك فيها نقدية الوالدين.
اقرأ هنا المزيد حول نقدية الولدين.
اذا كان طفلك مريضاً
تستطيع أيضا الحصول على نقدية الوالدين في حال مرض طفلك. وهذه تسمى نقدية الوالدين المؤقتة او العناية بالأطفال VAB. انت تحصل على 80% من راتبك الشهري. لديك الحق في الحصول على 120 يوما كحد أقصى خلال السنة.
يمكنك هنا ابلاغ مصلحة التأمينات الاجتماعية ” Försäkringskassan ” بأنك ستبقى في البيت للعناية بالأطفال. إن هذه الخدمة متوفرة بالسويدية فقط.
رعاية الأطفال
إذا كنت أبا أو أما تعمل أو تدرس فمن حق الطفل الحصول على خدمات أحد مرافق رعاية الأطفال. يمكن للطفل على سبيل المثال أن يذهب إلى الروضة أو يبقى عند مربية الحضانة العائلية.
إذا كنت مسجلاً في مكتب العمل فمن حق الطفل الحصول على خدمات أحد مرافق رعاية ألأطفال خلال الفترة التي تقوم بالأنشطة التي يتضمنها مخطط الأداء handlingsplan.
إذا كنت في إجازة الوالدين مع الطفل الأصغر فمن حق الطفل الحصول على رعاية الأطفال لثلاث ساعات تقريباً في اليوم أو 15 ساعة في الأسبوع.
اتصل بالبلدية التي تعيش فيها لمعرفة المزيد عن رعاية الأطفال.

الاخوان يؤسسون مجتمع مواز فى السويد

 نشرت وكالة الطوارئ المدنية التابعة للحكومة السويدية تقريرا مثيرا للجدل حول جماعة الإخوان، كشف عن أن الجماعة تعمل على خلق «مجتمعًا موازيًا» فى البلاد، على خلاف القيم السويدية.
وحذر التقرير، أن أعضاء التنظيم هيمنوا على بعض من أكبر المساجد والمدارس الإسلامية، ونظموا إعادة توطين اللاجئين وقاموا بتدريب الأئمة الشباب على الوعظ باللغات المحلية.

وهكذا تحولت تقارير المخابرات بدول الاتحاد الأوروبى إلى قوانين ضد الجماعة وشعاراتها كما حدث فى النمسا وألمانيا.

سحب الجنسية الألمانية لمن يقدم بيانات مغلوطة

 مسودة قانون يتعلق بعملية تجنيس غير الألمان الذين يعيشون في ألمانيا والراغبين في الحصول على الجنسية كشفت عن عقوبات لمن يقدم معلومات أو بيانات مغلوطة عن هويته للسلطات الألمانية، حيث يتم توقيع عقوبة سحب جواز السفر الألماني منه وذلك لعشر سنوات بعد الحصول على ورقة التجنيس، وفق مسودة تعدها وزارة الداخلية الألمانية لتقديمها الخريف المقبل حيث كشف سكرتير الدولة بوزارة الداخلية الألمانية هيلموت تايشمان في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن وزارته تعد مسودة قانون يتعلق بعملية تجنيس غير الألمان الذين يعيشون في ألمانيا والراغبين في الحصول على الجنسية.
ووفق تايشمان، فإن أهم ما تتضمنه هذه المسودة رفع حيز العقوبة المخصصة لما يطلق عليهم بـ”المضللين عن هويتهم” من خمس إلى عشر سنوات.
ومصطلح “المضللين عن هويتهم” يطلق على المهاجرين الذين دخلوا ألمانيا وقدموا طلبات اللجوء دون تقديم أوراق الهوية، وثبت عنهم “التضليل” في ما يتعلق بجنسيتهم الحقيقية بادعاء حملهم جنسية مزيفة ليست جنسيتهم الحقيقية.
والقانون المعمول به حاليا يسمح للسلطات لمدة خمس سنوات بالتحري في أمر الشخص المعني في حال كانت هناك شكوك قائمة حول جنسيته الحقيقية، أما مسودة القانون المزمع تقديمها في الخريف القادم فتنص على أن تزيد المدة إلى عشر سنوات.
ويقول سكرتير الدولة بوزارة الداخلية، إنّ الحكومة الاتحادية أرادت بهذا الإجراء تلبية مطالب الولايات التي سجلت أكثر من 250 حالة من هذا النوع.

وفي العقدين الأخيرين اهتم القضاء الألماني بكثرة بقضايا لأتراكٍ ادعوا أنهم لبنانيون. وصدر عن المحكمة الإدارية العليا قرارٌ اعتبر أن إجراء سحب الجواز لا يمكنه أن يتم إلا خلال السنوات الخمس عقب تسليم الشخص شهادة التجنيس. وإذا ما انقضت المدة فإن عملية التجنيس تكون حينها صحيحة و”ليست غير شرعية”.

أحمد الغائب في السويد
كان أحمد سيكون مزهواً لو شهد انتصار الشعب السوداني العظيم على الديكتاتورية
عندما علمت بإصابته بالمرض اللعين في أغسطس 2013 قررت أن أزوره وأطمئن عليه قبل سفري إلى السودان الذي كان مقرراً في سبتمبر. كنت أقول لنفسي والطائرة تهبط في مطار أورلاند في السويد أن هذه ستكون المرة الأولى التي لن يكون فيها أحمد في استقبالي في المطار، إذ إنه استقبلني في زيارة الأولى في 2006 وفي الثانية في 2011. عندما أخبرته بتاريخ حجزي أخبرني أحمد الذي كان قد خرج للتو من المستشفى بأن أحد أصدقائه سينتظرني في المطار ليوصلني إلى منزله في أوبسالا. كانت المفاجأة أن أحمد الخارج للتو من المستشفى بعد عملية كبيرة لاستخراج الورم الخبيث من الرأس كان في استقبالي في المطار مع مجموعة من الأصدقاء، بدلاً من أن تفرحني رؤيته أشعرتني بضيق شديد لتعريضه نفسه للخطر بقطع عشرات الكيلومترات ليكون في استقبالي، لكنه أحمد الذي عرفت وزاملت وأحببت، إنه أحمد الذي يعطي دون حدود… أحمد الودود، رحم الله أحمد محمد صالح.
بين القضارف والثورة الإريترية
لم يجسد شخص من أبناء جيلنا ويخلص للانتماء المزدوج لأبناء الإرتريين الذي خدموا في قوة دفاع السودان مثل أحمد، فمع تأثره وانخراطه في وقت مبكر بتنظيمات جبهة التحرير الإريترية حمل أحمد محمد صالح حباً وانتماءً عميقاً للسودان؛ خصوصاً لمدينته القضارف. وقد ساعده نقاؤه وتجرده ووفاؤه على تجسيد هذه الشخصية في أفضل ميزاتها، روحي التضحية والشجاعة اللتين أشاعتهما الثورة الإريترية وطيبة الشخصية السودانية وتلقائيتها.
كان الإنجليز يجندون الإرتريين من غرب إريتريا للعمل في أورطه العرب الشرقية التي أسسوها ضمن قوة دفاع السودان في 1918 ويبدو إنهم كانوا يفعلون ذلك لأن غرب إريتريا كان، حتى انتصار الثورة المهدية في 1885، يتبع للسودان التركي وكان الإنجليز ينظرون للاحتلال الإيطالي باعتباره أمراً مؤقتاً. وعندما هُزمت إيطاليا في الحرب العالمية الثانية واحتلت بريطانيا إريتريا في 1941 سعت من أجل ضم هذا الجزء مرة أخرى للسودان. انضم جد أحمد لأمه (محمد عبد الله إبراهيم) إلى قوة دفاع السودان في مطلع ثلاثينات القرن الماضي ووُلدت والدته الحاجة جدة في أم درمان بينما وُلد أحمد في القضارف عندما كان والده يعمل في شرطة المدينة.
عاش أحمد ودرس في القضارف في حي ديم النور والذي كان سكانه خليطاً من أصول مختلفة؛ إريتريون، سودانيون وإثيوبيون وغيرهم، جاء البعض إلى المدينة مع قوات الثورة المهدية وجاء آخرون في العقود الأولى من القرن العشرين للعمل في قوة دفاع السودان أو للعمل بالزراعة واستقروا في هذا الحي.
عندما انطلقت الثورة الإريترية في 1961 كان الحنين لا يزال يشد أغلب المهاجرين الإرتريين إلى وطنهم الأصلي مع أن عدة عقود مضت منذ مجيئهم إلى القضارف، فتجاوبوا مع الثورة؛ خصوصاً وأن الأغلبية العظمى من قادة الثورة العسكريين في بداياتها كانوا من الذين عملوا في الجيش السوداني. كان أحمد، بحكم السن، من الذين تفتح وعيهم على الثورة في النصف الأول من السبعينات فأبدى حماساً كبيراً وهو يكتشف جذوره ويرى أملاً بتواصل كاد أن ينقطع. في هذه الفترة بدأت علاقتي بأحمد ومع فارق العمر؛ حيث أكبره بعدة أعوام، ربطت بيننا علاقة متينة كانت في البداية علاقة أخ كبير بأخيه الصغير ثم تطورت مع الزمن إلى صداقة متينة لا حدود لها. تشاركنا الحلم ذاته وناضلنا سويا في الاتحاد العام لطلبة إريتريا وفي جبهة التحرير الإريترية. كان أحمد صادقاً في انتمائه وشجاعاً في إبداء رأيه، مع طيبته لم أره يوما يجامل في الحق أبداً. كان يمتلك طاقة جبارة على حب الناس والتواصل معهم، وكان ملتزماً بشكل صارم بالقضايا العامة، كرس سنوات صباه وشبابه من أجل القضية الوطنية الإريترية.
حكت لي صديقة إريترية إنها دخلت على أحمد في أيامه الأخيرة وكان عشرات الأصدقاء والأقارب ينتظرون في الخارج جاءوا إلى المشفى عندما سمعوا أن حالة أحمد قد تأخرت كثيراً وإن وفاته متوقعة في أي لحظة. قالت الصديقة أن أحمد فتح عيناه ووجه كلامه لجاري السوداني الذي دخل معي: وناداه باسمه وقال له إنني جارته وأوصاه بي. قالت الصديقة إنها شعرت بحزن مضاعف جاءت والحزن يملأ جوانحها ووجدته مشغول بها، وللصدفة كان أحمد يوصي سودانياً بإريترية، وهما جاران.
مثل أحمد فرع الاتحاد العام لطلبة إريتريا في المؤتمر التوحيدي للاتحاد في بغداد عام 1976 وهو لم يزل يافعاً ثم سافر إلى الميدان بعد أدائه امتحان الشهادة السودانية لأداء الخدمة الوطنية. بعد 20 عاماً وعندما زارنا في الخرطوم في عام 1996 من مهجره في السويد وكنا قد أسسنا لتونا جماعة مبادرة الإريترية انضم إلينا عندما عرضنا عليه الفكرة وشارك بحماس مع محمد مدني في حملة التعريف بالجماعة حيث التقيا سويا مع ممثلين لفصائل المعارضة الإريترية في الخرطوم ومع بعض المهتمين السودانيين. وعندما عاد إلى السويد استأنف نشاطه الوطني مع زملائه من خلال أطر عديدة.

وفي السويد أيضاً انخرط أحمد في نشاطات اجتماعية عديدة مع الجالية السودانية في أوبسالا أهمها التعليم وعقد صداقات قوية مع مجموعة من السودانيين وصار عضواً في الجالية السودانية مثلما كان في الوقت ذاته عضواً في الجالية الإريترية. لفتت انتباهي الصداقات القوية التي عقدها أحمد مع السودانيين فقد مارس أحمد ازدواجيته بطريقة بسيطة دون تصنع فكسب محبة السودانيين كما كسب قبلها محبة الإرتريين.
لقد رأيت كيف أحبه أصدقاؤه السودانيون عندما أجهش أغلبهم بالبكاء لحظات دفنه وقبل ذلك من خلال زياراتهم مع أسرهم له بشكل منتظم طيلة فترة مرضه في بيته وفي المستشفى. قلت لصديقه وجاره السوداني علي حمد النيل بعد انتهاء مراسم العزاء: لقد وقفتم موقفاً نبيلاً تجاه أحمد فقال لي نحن لم نفعل شيئاً من عندنا هذا هو حقه هذا ما كان يفعله هو وحكي لي الكثير من القصص التي كان شاهداً عليها وقال لي إنه ذهب بسيارته وبطلب من أحمد لمساعدة أشخاص في أوقات متأخرة من الليل في مرات عديدة. وقال صديقه الدكتور بابكر أحمد العبيد، اللذان أسسا سويا مدرسة للجالية السودانية في أوبسالا، أن أحمد دخل قلبه من أول لحظة عرفه فيها.

في فبراير الماضي 2015 أخبرت الطبيبة المعالجة زوجة أحمد بأن وفاته أصبحت وشيكة وعندما علمت شقيقته منى وشقيقه عبد الرحيم بذلك جاءا إليه، أحدهما من بريطانيا والآخر من ألمانيا، ليقفا بجانبه لكنه تحسن فعاد كل منهما إلى مكان إقامته. سافرتُ إليه في مارس بعد مغادرتهما بأيام قليلة لأطمئن عليه ونزلت معه في منتجعه العلاجي. لم أتصل بأي من الأصدقاء في السويد حتى أتمكن من تمضية كل وقتي مع أحمد. حاولت دائما أن أخفف عليه من خلال تناول ذكرياتنا المشتركة الجميلة لكنه كان في كل مرة يعود ليتناول أمراً جاداً. عبر لي عن قلقه حول مستقبل إريتريا، عن خوفه أن تؤدي سياسات النظام وبعض القوى الأخرى إلى تقسيم البلد أو انهيارها.. قال لي إنه يجب المحافظة على إنجاز الاستقلال ورفض الظلم في الوقت ذاته.
لقد هزني مرض أحمد طغت علىٌ طيلة فترة مرضه مشاعر الأخ الكبير تجاه أخيه الصغير، عاد أحمد بالنسبة لي هو أحمد الذي سافر معي لأول مرة في حياته إلى الخرطوم في النصف الأول من السبعينات وهو لم يبلغ بعد الخامسة عشر. كنت أحزن عندما أتخيله وحيداً، وأحزن عندما أتخيله متألما، وكنت أحزن لأنني أعرف أنه يفتقد أولاده ووالدته وبقية أفراد أسرته. كنت أغرق في الحزن عندما أتذكر ما قاله لي شقيقه الطبيب عبد الرحيم بأن لا أمل في شفائه وأن المسألة مسألة وقت. أخبرني عبد الرحيم أنه يخطط لتسفير أحمد إلى السعودية لأداء العمرة ورؤية والدتهم وشقيقتيه الذين سيرتب سفرهم أيضاً إلى هناك ليروا أحمد ويودعونه…… أعرف عمق حب عبد الرحيم لأحمد وأعرف إنه صاغ تلك الخطة بدموعه لكنه تماسك وأراد أن يسعد أحمد في أيامه الأخيرة وليخفف على والدتهما وإخوته. لم أعرف شخصاً أحب أسرته مثل أحمد قط كان على استعداد ليعطي أفرادها أي شيء دون أن ينتظر حتى كلمة شكر، لقد أسعدني حبهم العميق له والتفافهم حوله عند مرضه.
بعد مرضه، شكلت بشكل عفوي شبكة من الأصدقاء في السويد كانوا يمدونني بأخبار أحمد عندما يصعب عليً الاتصال به مباشرة، كان بعضهم يتصل بي من مشفاه ويعطيني أحمد لأتحدث معه أو يتصل بي ليطلعني على وضعه الصحي، شكراً لهم؛ رقية، عوض، زين العابدين، ياسين جعفر وقدورة لقد كانوا أكثر من اهتم بوضعي في الصورة وتفهم قلقي العميق على أحمد.
تأخرت كثيراً في الكتابة عن أحمد، لأنني اعتقدت أنني سأكتب عنه بشكل أفضل بعد مرور وقت أطول، ولأن هذا قد يتطلب وقتاً لا نهاية له قررت الاكتفاء بما أستطيع كتابته الآن، عن أخي الصغير وصديقي وأحد أنبل من عرفت في ذكرى رحيله الرابعة.رحم الله أحمد

بقلم – ياسين محمد عبد الله

روابط مباشرة رسمية ومجانية الحصول على تأشيرة كندا
قد تحتاج إلى تأشيرة كندية أو تصريح إلكتروني بالسفر إذا كنت تزور كندا لأي سبب من الأسباب؛ ستحتاج إلى ملء الأوراق لكلاهما، على الرغم من أن التأشيرة الكندية أكثر شمولًا. بمجرد تقديم الطلب، ستحتاج الانتظار لمعرفة ما إذا تمت الموافقة على التأشيرة أم لا.
طريقة 1
حدد ما تحتاجه1
تأكد من حاجتك إلى التأشيرة لدخول كندا. لا يحتاج كل شخص إلى تأشيرة لزيارة كندا. على سبيل المثال، مواطني الولايات المتحدة لا يحتاجون إلى تأشيرة. قم بزيارة موقع الحكومة الكندية على http://www.cic.gc.ca/english/visit/visas.asp ويحتوي على قسم بعنوان “معرفة إذا كنت في حاجة لتأشيرة.” اعثر على بلدك من القائمة المنسدلة ثم أجب على الأسئلة التي تظهر. بمجرد الضغط على “اذهب – Go” سيخبرك ما إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة. [١]
ستحتاج إلى جواز سفر سار لدخول كندا ولاحظ إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة أم لا. [٢]2
تأكد إذا كنت تحتاج إلى تصريح سفر إلكتروني والذي بات نهائيًا في أواخر مارس 2016. يسمى تصريح سفر إلكتروني “eTA” وينطبق فقط على الأشخاص الذين يسافرون إلى كندا من بلدان معينة. على سبيل المثال، إذا كنت مسافرًا من أستراليا، ستحتاج إلى تصريح. عند البحث عما إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة، يجب أن يخبرك بالحاجة إلى تصريح السفر الإلكتروني بدلًا منها. [٣]
3
تأكد أن لديك سبب وجيه للسفر. أحد أكثر الأسباب أكثر شيوعًا للحصول على تأشيرة هي الزيارة كسائح. [٤] ويمكنك كذلك الحصول عليها لرحلة عمل [٥] أو رؤية أبنائك أو أحفادك.[٦]
قد ترغب في التقدم بطلب الحصول على التأشيرة المميزة كأحد الآباء أو الأجداد حتى ولو كنت لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارة كندا. تسمح لك تلك التأشيرة بزيارة كندا لمدة عامين. [٧]طريقة 2
التقدم على الإنترنت للحصول على تأشيرة زيارة

1
تحقق من أهليتك. استخدم الموقع للتحقق من أهليتك لتقديم التأشيرة. على الرغم من أن الأمر لا يضمن لك الحصول على التأشيرة ولكن يستطيع إخبارك إن لم تكن مؤهلًا على الإطلاق. [٨]
سيسألك بعض الأسئلة حول طول رحلتك وكم ستبقى ومن أين أنت وحالتك الاجتماعية. [٩]
إذا كنت تقدم الطلب بشكل ورقي، يمكنك تحمل التطبيق من على الإنترنت وطبعه وسيحتوي على دليل القارئ لمساعدتك على ملء الاستمارات. [١٠]
2
أنشئ قائمة. بمجرد التحقق من أهليتك، سيطلب منك الإجابة عن سلسلة من الأسئلة لإنشاء قائمة من الوثائق. وحسب صوت كندا ستحتاج إلى الإجابة عن أسئلة ما إذا كنت ترغب في الزيارة أو كنت موظفًا وإذا كنت قد قمت بارتكاب جريمة في السابق أو كانت لديك إصابة خلال العام الماضي وأسئلة أخرى. [١١]
3
اجمع وثائقك. قد تختلف الوثائق التي تحتاج إليها حسب موطنك. قد تشتمل بعض الوثائق المشتركة على جواز سفر سار ومعلومات حول خطط رحلتك مثل تذكرة الطائرة ومسارك. ستحتاج إلى إثبات انك في صحة جيدة مع نسخة من إثبات موعد الكشف. [١٢]
قد تحتاج إلى تقديم إثبات حول الدخل مثل البيانات المصرفية أو قسائم دفع الرواتب. [١٣]
ستحتاج إلى ملء معلومات حول عائلتك بما في ذلك أفراد العائلة داخل كندا. [١٤]
بالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج طلب التقديم إلى وحسب صوت كندا إعطاء معلومات حول ما إذا كنت سافرت خارج بلدك في أي وقت خلال آخر 10 سنوات، مع إثبات من جواز السفر والتأشيرات وتصاريح العمل وتصاريح الدراسة. [١٥]
4
قدم معلومات إضافية من أجل التأشيرة المميزة. إذا كنت تقدم للتأشيرة المميزة للوالدين أو الجدين، ستحتاج إلى إثبات أنك أحد الوالدين أو الجدين. يمكنك تقديم دليل مثل شهادة الميلاد للطفل أو الحفيد أو شهادة المعمودية. عليك أيضًا إرسال خطاب من طفلك يتضمن الخطوط العريضة للرعاية وذكر الأشخاص الموجودين في الأسرة. [١٦]
تحتاج أنت أو طفلك لتقديم دليل على أن الطفل أو الحفيد يتجاوز دخله الحد الأدنى بالنسبة للأسرة، وهو على الموقع على سبيل المثال، لو شخص واحد في الأسرة، فيجب أن يكون دخله 23861 دولار أمريكي في 2015. [١٧]
قبل الدخول بالتأشيرة، ستحتاج إلى تقديم إثبات الحصول على تأمين من شركة كندية وتغطي فترته فترة وجودك هناك. يجب أن يغطي لما يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي ويكون صالح لدخول كندا أكثر من مرة. [١٨]

5
تقديم صورة. سيطلب منك تقديم صورة جواز سفر عند التقديم. يجب أن تكون 420 بيكسل و540 بيكسل على الأقل. يجب أن يكون الملف بصيغة JPEG وحجمه بين 60 كيلو بايت و240 كيلو بايت وبالألوان. [١٩]

6
حمل المعلومات على الكمبيوتر. أي وثائق يجب أن يتم مسحها ضوئيًا وتضاف إلى جهاز الكمبيوتر ويتضمن ذلك صورتك. [٢٠]

7
أنشئ حسابًا. عند المرور بتفقد بقائمة الأهلية، ينبغي أن تعطي رقمًا مرجعيًا شخصيًا. أنشئ حسابًا على النظام، وعند المطالبة، أدخل رقم المرجع الشخصي. إن لم تحصل على واحد يمكنك استخدام نفس الرابط للحصول عليه. [٢١]

    8
ادفع الرسوم. اعتبارًا من عام 2015، الرسوم هي 100 دولار كندي. يمكنك دفع الرسوم من خلال نظام الدفع على الإنترنت على الموقع. [٢٢]
تختلف الرسوم حسب الدولة. قد يكون عليك دفع الرسوم للحكومة لجمع البصمات والصورة، حسب موطنك. [٢٣]
يمكنك توفير المال عن تطريق التقديم معًا كعائلة. مع ذلك، فهو مفيد فقط إذا كانت أسرتك تتكون من 5 أشخاص فأكثر. [٢٤]
إذا كنت تقدم الطلب بشكل ورقي، لا يزال بإمكانك دفع الرسوم على الإنترنت ويجب تسجيل الدفع قبل دورك في التقديم. على أي حال، يمكنك أيضًا الدفع عن طريق حوالة بنكية أو شيك مصدق. تحتاج إلى إرسال نسخة من الإيصال أو مسودة البنك مع طلب التقديم [٢٥]9
اعمل على تقديم الطلب. ستحتاج إلى إضافة الوثائق وملء جميع الأوراق. ستحتاج كذلك إلى رفع صورتك. [٢٦]
قدم الطلب الورقي للمكان المناسب. إذا كنت تقدم الطلب بشكل ورقي، ستحتاج إلى العثور على المكان الذي يجب عليك تقديمه فيه من خلال الموقع. هناك قسم ليخبرك بالمكان المناسب في بلدك لتقديم الطلب. [٢٧]10
ترقب التأكيد. يجب أن تتلقى تأكيدًا من أن الحكومة قد تلقت طلبك. لا تنس تفقد ملف الرسائل غير المرغوب فيها. [٢٨] أيضًا، ترقب إجابة أو رفض طلبك، والذي يجب أن يصلك من خلال البريد الإلكتروني. يستغرق الطلب مدة تختلف من بلدٍ لآخر وقد يحتاج لما يصل إلى 70 يومًا. [٢٩],[٣٠]11
أكمل الطريق. بمجرد الإجابة، من المرجح أن عليك إرسال جواز السفر لتلقي التأشيرة. يجب أن يحتوي البريد الإلكتروني او البريد على المزيد من المعلومات.

طريقة 3
التقديم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني

1
افهم كيف يختلف تصريح السفر الإلكتروني eTA عن تأشيرة الزيارة. تصريح السفر الإلكتروني ليس صعبًا كالتأشيرة وتستطيع التقدم للحصول عليه من خلال الإنترنت. [٣١]

2
اجمع ما تحتاجه. ستحتاج إلى بريد إلكتروني صالح قبل التقديم. ستحتاج أيضًا إلى بطاقة ائتمان وجواز سفر صالح. [٣٢]

3
املأ النموذج. سيسألك بعض الأسئلة حول السفر، مثل إذا كنت مسافرًا بالطائرة أو بشكل بري. سيسألك أيضًا عن بلدك القادم منها. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى تقديم معلومات السيرة الذاتية ومعلومات حول جواز سفرك وفي النهاية ستصرح إذا كنت تقدم معلومات صحيحة. [٣٣]

4
ادفع الرسوم وقدم الطلب. الرسوم لهذا الطلب هي 7 دولارات كندية فقط ستدفعها من خلال الإنترنت. [٣٤]

5
انتظر التصريح. على عكس التأشيرة، ينبغي أن تحصل على الإجابة بشكل سريع. في الواقع، قد تكون الإجابة سريعة لدرجة أنها تصلك بعد 5 دقائق فقط من تقديم الطلب. [٣٥]

تحذيرات

قد يتأخر طلب التقديم للحصول على التأشيرة إذا قمت بتقديم معلومات أو وثائق غير كاملة أو غير صحيحة.

علامات كارثة مناخية قريبة في كندا

كشف علماء جامعة تورنتو الكندية أن ارتفاع درجة حرارة الجو في منطقة يوكون شمال غرب كندا، أصبح الأشد منذ عشرة آلاف سنة.
ويفيد موقع “EurekAlert”، بأن الباحثين حددوا التأريخ بالكربون المشع وتحليل النظائر الموجودة في تركيب عينات ماء الجليد الأزلي، من المستنقع المركزي للخث في منطقة يوكون، ما سمح لهم بتحديد متوسط درجة الحرارة للأعوام الـ 13600 الأخيرة.
وتعد طبقة الجليد الأزلي بمثابة سجل لهطول الأمطار التي تتوغل عبر طحالب الخث والتربة، وتتجمد على عمق 58 سنتيمترا تحت سطح الأرض. أي أن كل سنتيمتر من طبقة الجليد، يحتوي على مواد ترسبت خلال 20-30 سنة. ويرتبط تركيب النظائر في عينات الجليد بالأمطار ودرجة حرارة الهواء.
واتضح أنه في أوائل عصر الفترة الرباعية “الهولوسين”، التي امتدت على طول الـ 12 ألف سنة الأخيرة، كانت درجة الحرارة أعلى في الصيف مما كانت عليه في أواسط تلك الفترة. ولكن في مرحلة التطور الصناعي، كانت أعلى من الفترات الماضية بمقدار درجتين مئويتين.
ووفقا للباحثين، فإن هذه النتائج تؤكد على أن التغيرات المناخية في المنطقة تجري بسرعة استثنائية كبيرة.

ويعتقد الباحثون بأن ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب عدم استقرار الجليد الأزلي، ما سيؤدي إلى تحرر كميات كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون.

قانون يحظر ارتداء الرموز والملابس الدينية بالمرافق العامة

يواجه مقترح قانون يحظر ارتداء الرموز والملابس الدينية بالمرافق العامة في مقاطعة كيبك، جنوب شرقي كندا، معارضة قوية، يتصدرها رئيس وزراء البلاد جاستن ترودو.
وأفادت “أسوشيتيد برس” الأمريكية، السبت، أن الآلاف شاركوا في مظاهرات بمدينة مونتريال، أكبر مدن كيبك، تنديدا بمشروع القانون، الذي يسعى لإقراره رئيس وزراء المقاطعة، فرانسوا ليغو، منذ نهاية مارس/آذار الماضي.
وأشارت الوكالة أن المتظاهرين رفعوا لافتات تتحمل عبارات “لا أحد يملي على لانساء ما يرتدينه”، و”ما يهم هو ما بداخل رأسي وليس ما فوقه”، في إشارة إلى الحجاب.
ومن المقرر أن يناقش برلمان المقاطعة القانون خلال الأيام المقبلة، وفي حال إقراره فإنه يدخل حيز التنفيذ منتصف العام الجاري.
ويشمل المقترح، إلى جانب الحجاب؛ عمائم السيخ والرموز المسيحية والقبعة اليهودية؛ على اعتبار أن إبرازها في الأماكن العامة يخل بـ”مبادئ العلمانية”.
ويمثل المسلمون حوالي 3 بالمئة من سكان كيبك، البالغ عددهم 8.3 مليون نسمة.

يشار أن رئيس وزراء البلاد وصف المقترح، نهاية مارس الماضي، بـ”غير المعقول”، مؤكدًا أن يتعارض مع مبادئ الحرية.

أسرة كندية تهرب جثة من دولة لأخرى

قامت أسرة من كندا بمحاولة تهريب جثة رجل قريب لها، من ولاية فلوريدا إلى كندا، على طريقة أفلام السينما، وذلك للتهرب من دفع كافة التكاليف المطلوبة منهم بعد موت الرجل، وفقًا لما نشرته “شبكة فوكس نيوز” الأمريكية.
وبحسب الشبكة فإن الأسرة قامت بإدخال الجثة في السيارة، ووضعها على وضع النوم في المقعد الخلفي، لخداع عناصر الشرطة في الحدود، ومن ثم قاموا بقيادة السيارة من ولاية فلوريدا إلى كندا.

ولكن مع وصول السيارة إلى الحدود الأمريكية الكندية، قامت شرطة الحدود بتفتيش السيارة والعثور على جثة الرجل، وبعد التحقيقات توصلوا إلى أن السبب الغريب الذي قادهم إلى ذلك وهو التهرب من التكاليف الرسمية لشحن الجثة لموطنها، وتكاليف المستشفي.

 التفاصيل الكاملة للحادث الارهابي في استراليا 

أعلنت الشرطة الأسترالية عن مقتل رجل أمن وجرح 3 آخرين بإطلاق نار عصر السبت عند ملهى ليلي شعبي في ملبورن مع تصاعد العنف الناجم عن انتشار الأسلحة في ثانية مدن أستراليا.
وأوضحت الشرطة أن الجرحى هم اثنان من حراس ملهى “لاف ماشين” الواقع في حي براران، وأحد رواده الذي كان ينتظر دوره لدخول الملهى.
وقالت إنّه “تم استهداف العديد من الناس لدى خروجهم من ملهى بالقرب من تقاطع ليتل تشابل ستريت ومالفرن رود”
واعتبرت ناطقة باسم الشرطة الأسترالية أن إطلاق النار هذا ليس مرتبطا بالإرهاب على الأرجح.
وقال أندرو ستامبر من شرطة ولاية فكتوريا جنوب غرب البلاد وعاصمتها ملبورن: “يبدو أن إطلاق النار تم من سيارة على تجمّع خارج الملهى”.
وأضاف: “هذا عمل مروع… ملهى مزدحم ومن أكبر ملاهي ملبورن في أحد الأحياء الأكثر ازدحاما في المدينة”.
ونقل أربعة أشخاص إلى المستشفى، لكن أحدهم وهو رجل أمن يبلغ من العمر 37 عاما قد توفي متأثرا بجروحه.
وما زال رجل في الثامنة والعشرين في حالة حرجة بينما أصيب شخصان يبلغان 29 عاما وخمسين عاما بجروح أقل خطورة.
وأسفرت أربعة حوادث منفصلة لإطلاق نار في مارس الماضي في ملبورن عن سقوط خمسة قتلى.
وعمليات القتل الجماعي نادرة في أستراليا حيث قوانين حمل الأسلحة مشدّدة للغاية منذ قتل 35 شخصا عام 1996 في بورت آرثر بولاية تسمانيا.

والعام الماضي قتل سبعة من أفراد أسرة واحدة في غرب أستراليا برصاص مسلح انتحر على الفور وكانت تلك أكثر الجرائم دموية في البلاد منذ مجزرة بورت آرثر.

 

هذه مطالب والد أسانج من استراليا

بعد القبض علي ابنه وتجاهل الحكومة الاسترالية للموقف دعا والد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، الحكومة الأسترالية الأحد إلى إعادة ابنه إلى استراليا، مؤكدا أنه صُدم من حالة الضعف الواضحة التي بدا فيها لدى توقيفه الخميس في لندن.
وكان جون شيبتون والد جوليان أسانح، سكرتير حزب ويكيليكس السياسي الذي أسسه ابنه خلال انتخابات مجلس الشيوخ في 2013 وسجل نتيجة متواضعة.
وذكرت وسائل إعلام أن شيبتون قام بزيارة ابنه في كل عيد ميلاد في سفارة الإكوادور ببريطانيا التي أقام فيها من 2012 حتى توقيفه.
وقال شيبتون لصحيفة “صنداي هيرالد صن” الصادرة في ملبورن إنه “على وزارة الخارجية الأسترالية ورئيس الوزراء القيام بخطوة ما”.
وأضاف أن “ذلك يمكن أن يُحل بمجرد إرضاء الجميع. أجريت مناقشات بين سناتور ومسؤول كبير في وزارة الخارجية لتسليم أستراليا جوليان أسانج”.
وأشار إلى أنه صُدم بمظهر ابنه لدى توقيفه في السفارة بناء على طلب تسليم أميركي بتهمة “قرصنة معلوماتية” سيُبحث في جلسة تُعقد في الثاني من أيار/مايو، ومذكرة أصدرها في حزيران/يونيو 2012 القضاء البريطاني لعدم المثول أمام المحكمة.
وقال “رأيت كيف كان على رجال الشرطة حمله إلى أسفل الدرج، لم يكن يبدو جيدا، عمري 74 عاما وأنا أفضل حالا منه، وهو في ال 47 من العمر. هذا قاس جدًا”
وأضاف شيبتون “لشهور وشهور، كان يعيش مثل موقوف في سجن شديد الحراسة، ولم يكن قادرا حتى على الذهاب إلى المرحاض وكان ثمة كاميرات تلاحق كل تحركاته”.
وذكر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الجمعة ان أسانج لن يتلقى “معاملة خاصة” من كانبيرا.
وكان أسانج لجأ إلى السفارة الإكوادورية في 2012 لتجنب تسليمه إلى السويد التي تتهمه بالاغتصاب، وقد أسقطت هذه الدعوى منذ ذلك الحين.
ويُتهم هذا الاسترالي في الولايات المتحدة بتشكيل مجموعة من الأشرار للقيام ب “قرصنة معلوماتية” تستحق عقوبة بالسجن خمس سنوات، كما كشفت الخميس وزارة العدل الأميركية.

وهو متهم بمساعدة محللة الاستخبارات الأميركية السابقة تشيلسي مانينغ في الحصول على كلمة مرور للوصول إلى الآلاف من وثائق الدفاع المصنفة سرية.


وسام عالمي للشعب النيوزيلندى.

منح المجلس العالمي للتسامح والسلام وسامه الأعلى للتسامح والسلام للشعب النيوزيلندي، تقديرًا لموقفه الحضاري وتفاعله التاريخي والايجابي بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مصلين بمسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية .
وسلم أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الوسام لـ تريفر ملارد رئيس البرلمان النيوزلندي، نيابة عن الشعب النيوزيلندي الكبير، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسته لنيوزيلندا.
وقال معالي أحمد بن محمد الجروان إن هذا الوسام يأتي تقديرًا لردة فعل القيادة والحكومة والشعب النيوزلندي والتي نالت إعجاب واستحسان العالم بأسرة، ووقفتهم الصارمة ضد الإرهاب والتعصب والعنصرية، وما اتخذته الحكومة النيوزيلندية والشعب النيوزيلندي من إجراءات فورية وتفاعلات رسمية وبرلمانية وشعبية مع الحادث المؤسف، تضامنًا مع أسر الضحايا، وتأكيدًا على قيم التسامح والسلام والعيش المشترك، ورفض التطرف والإرهاب.
وأكد أن المجلس العالمي للتسامح والسلام يضطلع بدور كبير في نشر قيم التسامح والسلام حول العالم، ويعتبر تقدير مثل هذه المواقف التاريخية من أهم آليات زرع السلام التي يعمل عليها المجلس، مثمنا دور الشعب النيوزيلندي في دعم ونشر التسامح والسلام.
من جانبه شكر ملارد الجروان والمجلس العالمي للتسامح والسلام نيابة عن الشعب النيوزيلندي على هذه المبادرة التاريخية، مقدرا دور المجلس في نشر قيم التسامح والسلام حول العالم، ومؤكدا دعمه ودعم برلمان بلاده لأهداف المجلس العالمي للتسامح والسلام.
بعد ذلك قام وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام، بزيارة جامعة فكتوريا بالعاصمة النيوزيلندية ويلينحتون، حيث تم استقبال الوفد من قبل إدارة الجامعة، التي أعربت عن سعادتها الكبيرة بالزيارة التي تأتي في وقت مهم للغاية للتأكيد على أهمية قيم التسامح والسلام، مؤكدين على دعمهم للمجلس ورغبتهم الكبيرة في العمل المشترك معه دعمًا للتسامح والسلام حول العالم.
كما زار وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام مدينة كرايستشيرش التي وقع فيها الحادث الارهابي والتقى عمدة البلدية بالمدينة، الذي ابدى سعادته بالزيارة، مقدرًا عاليًا هذه المبادرة لدعم التسامح والسلام حول العالم، وزار الوفد المسجدين الذين شهدا الحادث الإرهابي الأليم، والتقى ببعض المصابين.

كما زار وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام جامعة كانتربوري، بكرايستشيرش، والتقى إدارتها التي أشادت بزيارة المجلس مبدية استعدادها وحماسها للعمل مع المجلس لما فيه خدمة مساعي التسامح والسلام حول العالم.

آلاف الباكستانيين يهدون ابداعهم لمسجد النور في نيوزيلندا

جمع آلاف الباكستانيين الذين ارتدوا الأبيض في جانغ “وسط باكستان” لتشكيل صورة عملاقة لمسجد النور في كرايستشرتش في نيوزيلندا حيث قتل رجل يدعي بتفوق البيض عشرات الأشخاص في مارس.
وتظهر مشاهد صورت بطائرة مسيّرة رجالا يلبسون الرداء التقليدي ويقفون في حقل أخضر فيما كتبت مجموعة أخرى بأجسادها عبارة “الإسلام سلام”.
ووضع علمان ضخمان لباكستان ونيوزيلندا على العشب على مسافة أمتار قليلة من المشاركين. وعلى لافتة طويلة كتب “تضامن من باكستان مع شهداء كرايستشرتش”.
وقال شهيب زاده سلطان أحمد علي رئيس المعهد الاسلامي وهو المنظمة غير الحكومية وراء المبادرة “يحمل المشاركون في التجمع اليوم رسالة إلى العالم بأسره بأن الإسلام هو دين سلام”.
وأوضحت هذه المنظمة أن 20 ألف شخص شاركوا في النشاط.

وقد وجهت إلى برانتن تارنت وهو أسترالي في الثامنة والعشرين ينادي بتفوق البيض، تهمة قتل 50 شخصا ومحاولة قتل 39 آخرين في هجومين نفذهما على مسجدين في نيوزيلندا في 15 مارس الماضي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين
...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: