أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا اليوم 2019/ 16/04

الأخبار
الأخبار
 
هام من وزارة الداخلية الألمانية حول مراكز استقبال اللاجئين

كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن إجرائها مباحثات مع ولايات اتحادية بشأن تأسيس المزيد من مراكز استقبال المهاجرين واللاجئين، فيما تعتزم الحكومة الألمانية الترفيع في الإعانات المالية لطالبي اللجوء.
وقال وكيل وزارة الداخلية هلموت تايشمان “نجري مباحثات مع ولاية سكسونيا لإنشاء مركزين آخرين، لاسيما في مدينتي كمنيتس ولايبتسيج”.
وأضاف أنه من المحتمل أن تتبع ذلك اتفاقات مع ولايتين أخريين بشأن تأسيس مركز في كل منها حتى نهاية شهر يونيو القادم، مشيرا “وقد تواصلت معنا ولايات اتحادية أخرى وأعربت عن اهتمامها بالتعاون”.
ومراكز الاستقبال الجديدة المتفق عليها في اتفاقية الائتلاف الحاكم للاجئين والمهاجرين تحت اسم “مراكز المرساة” موجودة في أربع ولايات اتحادية فقط حتى الآن.
وتوجد حاليا سبعة مراكز مرساة في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، كما أن هناك مركزا واحدا في كل من لباخ وزارلاند ودريسدن وسكسونيا.
وكشفت صحيفة ألمانية أن وزارة العمل الاتحادية في ألمانيا تعتزم زيادة الإعانات المالية المخصصة لطالبي اللجوء.
وذكرت صحيفة بيلد أم زونتاغ الألمانية أنه من المقرر أن يحصل البالغون غير المتزوجين على 150 يورو كمصروف شهري مستقبلا بدلا من 135 يورو التي يحصلون عليها حاليا.
وأضافت الصحيفة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما سيحصلون على 79 يورو بدلا من 76 يورو، فيما سيحصل الأطفال بين 6 أعوام و13 عاما على 97 يورو بدلا من 83 يورو، وسيحصل الأطفال دون السادسة على 84 يورو بدلا من 79 يورو.

والحكومة ملزمة بتعديل الإعانات بصورة دورية كي تكون مناسبة. ويتم ذلك على أساس العينة العشوائية السنوية للدخل والاستهلاك التي يصدرها المكتب الاتحادي للإحصاء.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
انهم يعتمدون اسلوب الترهيب من المهاجرين

يتهم منشور انتخابي لليمين المتطرف الألماني اللاجئين بـ«جلب الجريمة إلى المدينة»، مستغلاً بذلك كل جريمة حق عام عادية تشمل أجانب، والتوتر السياسي الطاغي في البلد الذي استقبل أكثر من مليون مهاجر.
وينوي حزب «البديل لألمانيا»، خلال الانتخابات الأوروبية، اعتماد الأسلوب ذاته الذي مكنه من أن يصبح منذ 2017 قوة المعارضة الأولى بالبرلمان الاتحادي، في هذا البلد الذي كان اليمين المتطرف شبه منعدم فيه منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال جورج ميثن، رئيس لائحة الحزب للانتخابات الأوروبية: «لم يعد بإمكان ألمانيا استقبال مهاجرين (…) إن عدد الهجمات بسكين، وعمليات الاغتصاب والعنف بحق النساء، يقترفها عدد أكبر من الأشخاص ذوي الثقافة الإسلامية، منهم (أشخاص من هنا)».
وبحسب إحصاءات الشرطة، فإن 38.6 في المائة من «الأفعال الإجرامية العنيفة» ارتكبها أجانب في 2018. لكن في الوقت نفسه تراجعت نسبة الجريمة إلى أدنى مستوى لها منذ توحيد ألمانيا. وعلق ميرو ديتريش، من مؤسسة «أماديو أنتونيو» لمكافحة العنصرية، بأنه «يتم تضخيم وترويج كل حادثة تشمل أجانب، خصوصاً من المهاجرين».
وبدأت هذه الممارسات مع اعتداءات جنسية نسبت لشبان من طالبي اللجوء في 2015، بكولونيا، استهدفت عشرات النساء. وشكل ذلك صدمة في البلاد، ومنطلقاً لتنامي التيارات القومية المتطرفة.
واستمر ذلك بعد عامين، إثر اغتيال فتاة ألمانية (15 عاماً) بسكين بيد صديقها السابق الأفغاني، في مدينة كاندل، قرب الحدود الفرنسية. ونظم فرع حزب «البديل» في المدينة لعدة أشهر مظاهرات للتنديد بسياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مجال الهجرة.
وتكرّر الأمر في كمينتس، في مقاطعة ساكس، نهاية أغسطس (آب) 2018، إثر مقتل ألماني بسلاح أبيض، وتجري محاكمة طالب لجوء سوري حالياً في هذه القضية. وتمثل هذه المقاطعة معقلاً لحزب «البديل» وتحركاته ضد المهاجرين.
وإذا كانت هذه القضايا جرائم مثبتة، فإن قضايا أخرى تم اختلاقها لتغذية مناخ مثير للقلق، ونعت جميع طالبي اللجوء المسلمين بأنهم «قتلة» أو «مغتصبي نساء»، وفق تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.
وتزعم مدونة لليمين المتطرف أن حياة الألمانيات باتت «منذ الغزو» عبارة عن سلسلة من الاعتداءات الجنسية وجرائم القتل. كما زعم مقال في المدونة أن جثة امرأة تم رميها في حفرة بعد تعنيفها من طرف مهاجر.
وبعد أن تم تداولها عبر «تويتر»، آلاف المرات، تبين أن القصة مُختلقة، وذلك بعد إثبات أن المجرم من أقارب الضحية.
واتهمت شرطة ساكس الحزب اليميني المتطرف بنشر «أخبار زائفة، بغرض إشعال النار». وعلق ديتريش: «هذا أسلوب قديم، مفاده أنه بصرف النظر عن الرسالة (صحيحة أم كاذبة)، فإن شيئاً منها سيبقى في النهاية في ذاكرة الناس»، وأضاف: «لقد فسر عضو سابق في حزب (البديل) كيف يتلاعب الحزب بالمعلومات. فإذا تبين أن الخبر كاذب (…) فهم على استعداد لتغيير الرواية، وإخراج عناصر فيها من سياقها، أو ببساطة: الكذب المباشر».
ففي كمينتس وكوتبوس، رفع أنصار الحزب في مظاهرات لافتات تزعم أن 16 امرأة تعرضن «للاعتداء» في أوروبا على أيدي «مهاجرين» أو «مسلمين»، وذلك رغم أن الخبر لا أساس له من الصحة.
ويصر كريستوف برنت، ممثل جمعية قومية تنظم شهرياً مظاهرات في كوتبوس، تدعو فيها الحكومة إلى «غلق الحدود»، على التأكيد أن «هؤلاء السيدات هن بالفعل ضحايا هجمات»، ويرى أن خشية قسم كبير من السكان من تعرضهم لـ«غزو مهاجرين مسلمين» أمر واقعي.
وأضاف العضو الجديد في حزب «البديل»: «يجب ألا ننسى سبب قيام هذه المظاهرات»، وهو من أنصار ما يعرف بنظرية «التعويض الكبير»، التي مفادها أن «مهاجرين من خارج أوروبا» يحلون شيئاً فشيئاً محل أوروبيين «خلص».
والسؤال: هل هذه الحملات المتكررة التي تركز على الجرائم التي يقترفها مهاجرون ستفيد الحزب اليميني المتطرف؟ الواقع أنها حفزت لفترة طويلة تنامي الحزب، لكن يبدو أن الأمر لا يفيد على الأمد البعيد.

وتشير آخر الاستطلاعات إلى أن نسبة ما بين 10 و11 في المائة من نوايا التصويت لصالحه، وهي أرقام بعيدة عن الـ15 في المائة التي كانت له في خريف 2018.

 انخفاض الفوائد يدفع الألمان إلى ادخار بهذه الطريقة

ازداد إقبال الألمان على شراء الذهب في ظل تراجع الفوائد على المدخرات البنكية. وبحسب دراسة أجراها باحثون من معهد «شتاينبايس» بتكليف من مصرف «رايزبنك»، وصلت ممتلكات الألمان من الذهب حالياً إلى رقم قياسي؛ حيث بلغت 8918 طناً.
ووفقاً للدراسة التي استندت إلى مسح شمل ألفي مواطن، فإن نحو نصف المدخرات الذهبية (4925 طناً) في هيئة سبائك وعملات ذهبية، بينما يدخر الألمان نحو النصف الآخر (أقل من 4 أطنان) في الحُلي.
ومقارنة بآخر دراسة من هذا النوع، تعود إلى عام 2016، زادت مدخرات الألمان من الذهب بمقدار 246 طناً.
وبحساب احتياطي الذهب لدى البنك المركزي (3370 طناً، وفقاً للوضع نهاية عام 2018)، فإن ألمانيا تستحوذ على 6.5 في المائة من مخزون الذهب العالمي. وتبلغ قيمة هذه الثروة الذهبية حتى وقت الانتهاء من الدراسة مطلع هذا الشهر، نحو 458 مليار يورو.
وبحسب الدراسة، فإن 74 في المائة من الألمان يمتلكون ذهباً في هيئة حُلي، أو سبائك، أو أوراق مالية خاصة بالاستثمار في الذهب، على نحو غير مباشر.
ويبلغ متوسط المدخرات الذهبية لكل فرد في ألمانيا فوق 18 عاماً، 58 جراماً في هيئة الحُلي، و71 جراماً في هيئة سبائك أو عملات. وبحسب الدراسة، فإن من يستثمرون أموالهم في الذهب يتوقعون أن مدخراتهم الذهبية لن تفقد قيمتها في أوقات الأزمات، رغم تأرجح الأسعار.
وهبطت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع، أمس الاثنين، إذ عززت بيانات صينية قوية الأسهم، وقلصت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.
وتراجع السعر الفوري للذهب 0.1 في المائة، إلى 1288.83 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى منذ الخامس من أبريل (نيسان) عند 1286.44 دولار. ونزلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 في المائة، إلى 1291.60 دولار للأوقية.
وقالت مارغريت يانغ، محللة الأسواق لدى «سي إم سي ماركتس» بسنغافورة: «أسعار الذهب تتراجع بفعل تحسن بيانات الاقتصاد الكلي، مما يشجع على المخاطرة». وأضافت يانغ لـ«رويترز»، أنه من بين العوامل التي تضغط على أسعار الذهب بيانات نمو الائتمان والتصدير من الصين، التي جاءت أفضل من المتوقع، إلى جانب بداية إيجابية لموسم إعلان النتائج في الولايات المتحدة، وآمال في حل الخلاف التجاري الأميركي الصيني.
ويعاني الذهب الذي عادة ما ينظر إليه كأداة تحوط في حالات الضبابية الاقتصادية والسياسية، مع الين الياباني عند الإقبال على المخاطرة.
وحوّم الين قرب أدنى مستوياته هذا العام، في ظل مؤشرات إضافية على استقرار في الاقتصاد الصيني.
وأظهرت بيانات من الجمارك الصينية،، ارتفاع صادرات البلاد 14.2 في المائة عن مارس (آذار) مقارنة بها قبل عام، وهو أقوى نمو في خمسة أشهر. وقال وانغ تاو، المحلل الفني لدى «رويترز» إن المعدن الأصفر قد يعود إلى المستوى المتدني الذي وصل إليه في الرابع من أبريل، عند 1280.59 دولار للأوقية.
في غضون ذلك، كشفت دراسة حديثة للبنك المركزي الألماني «بوندسبنك» عن ازدياد ثراء المواطنين الألمان في المتوسط خلال الأعوام الماضية.
وأوضحت الدراسة – التي نشرها البنك  أنه بعد خصم الديون توفر لدى الأسر بألمانيا في عام 2017 صافي ثروات تبلغ قيمتها في المتوسط 232800 يورو.
وأشارت الدراسة إلى أن ذلك يزيد بإجمالي 18300 يورو على القيمة التي بلغتها هذه الثروات في عام 2014.
واستطاع المواطنون الألمان ادخار مزيد من الأموال، بفضل انخفاض نسبة البطالة وارتفاع الدخل، وفي الوقت ذاته استفاد المواطنون من ارتفاع أسعار الأسهم.

وجاء في التقرير الشهري للبنك: «إن ثروات أصحاب العقارات ازدادت نتيجة زيادة أسعار العقارات»، لافتاً إلى أن 44 في المائة فقط من الأسر في ألمانيا، تمتلك منزلاً أو شقة.

قلق ألماني إزاء الوضع الإنساني 

أعرب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في اجتماع مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن قلقه بشأن الأوضاع الإنسانية في ليبيا. وأكد الطرفان على ضرورة وضع حلول سياسية للأزمة في ليبيا ومكافحة أسباب اللجوء.
حذر مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي من أن تصعيد النزاع في ليبيا قد يؤدي إلى ازدياد عمليات النزوح. وشدّد غراندي في اجتماع مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة وجود ضغوط خارجية على الأطراف في ليبيا من أجل التوصل إلى حل سياسي.
ورغم أن مفوضية اللاجئين تمكنت من الوصول إلى بعض مراكز الاعتقال في ليبيا، حسبما قال غراندي، إلا أن القتال في ليبيا يزيد من صعوبة أداء مفوضية اللاجئين لعملها، على حد تعبيره.
وقد أكدت نائبة المفوض السامي لشؤون اللاجئين، كيلي كليمنتس، لمهاجر نيوز أن “الأوضاع في ليبيا خطيرة جداً”، مشيرة في حديث حصري إلى أن فرق المفوضية في ليبيا تعمل على نقل اللاجئين في ليبيا إلى النيجر.
وأضافت كليمنت: “لكن الوصول إليهم محدود وأماكن إعادة التوطين أيضًا محدودة”، وتابعت: “نحن بحاجة إلى زيادة عدد الفرص التي يمكننا من خلالها نقل الأشخاص بسرعة أكبر، عبر النيجر إلى أماكن أخرى”.
من جانبها أكدت ميركل في اجتماعها مع غراندي أن “التحديات مازالت هائلة”، مشيرة إلى أن أزمة اللاجئين هي أزمة عالمية تحتاج إلى حلول مشتركة لمكافحة أسباب اللجوء.
وأضافت المستشارة: “للأسف لا يمكن للمرء أن يقول إن المهام التي تواجهها المفوضية آخذة في التناقص، إلا أن أهمية عمل المفوضية تزداد مرة أخرى”.
وقبل الاجتماع مع غراندي كانت ميركل قد تحدثت مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حول الأوضاع في ليبيا معربة عن قلقها إزاء التصعيد العسكري هناك، ومؤكدة على “تمسك بلادها بالحل السياسي في ليبيا في إطار الحوار”.
وكان السيسي قد استقبل  قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، الذي بدأت قواته بالزحف باتجاه العاصمة طرابلس في الرابع من نيسان/أبريل.
وتدور معارك عنيفة منذ ذلك الحين على مشارف الأحياء الجنوبية لطرابلس بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وقوات حفتر رجل شرق ليبيا القوي.
وحذر رئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، فايز السراج في مقابلة مع صحفيتين إيطاليتين من أن الحرب في بلاده قد تدفع أكثر من 800 ألف مهاجر نحو السواحل الأوروبية، محملاً حفتر مسؤولية التصعيد.

ووفق حصيلة لمنظمة الصحة العالمية ، فقد قتل 147 شخصاً وأصيب 614 آخرون منذ بدء الهجوم على العاصمة طرابلس.

رقم الاتصال باللغة العربية مع مصلحة التامين الاجتماعي – Försäkringskassan

معلومات وخدمات لمتحدثي اللغة العربية
تحدث مع موظف باللغة العربية
إذا كنت ترغب بالحصول على المعلومات والخدمات باللغة العربية، يُمكنك الاتصال بخدمة العملاء على رقم الهاتف 333 222 – 0771.

من خلال مكاتبنا الخدمية يمكنك الحصول على معلوملت عن كيفية الابلاغ وتقديم الطلبات، وبامكاننا ايضا مساعدتك في كيفية استعمال خدماتنا الالكترونية

قانون سويدي لا ينطبق على الوضع في سوريا
نفى المسؤول السابق في وزارة الخارجية كارل-هنريك ارنكرونا أن ينطبق قانون الكوارث الذي يطالب البعض بتفعيله على الوضع في سوريا. وفي تصريحات موازية لوكالة الانباء السويدية قالت  وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم ان الاتصالات قائمة بين الوزارة والمنظمات الدولية من جهة والبلديات والمجالس المحلية من جهة أخرى لاستعادة أطفال مقاتلي تنظيم داعش من حملة الجنسية السويدية.

 ارتفاع عدد الشكاوى من عقود السيارات بالسويد

حسب تقرير لايكوت ارتفعت معدلات الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد الشركات التي تقوم بتأجير السيارات لفترات طويلة ضمن ما يسمى بـprivatleasing. نوعية هذه البلاغات تختلف والبعض منها يتعلق في كيفية تفسير العقود ومن هي الجهة المسؤولة في حال وقوع اعطال.

يأتي هذا بالتزامن مع ارتفاع بلغ 25 بالمئة خلال السنوات الـ10 الاخيرة في نسبة تأجير السيارات لفترات طويلة تمتد لثلاث سنوات، والتي أصبحت ظاهرة يفضلها البعض كبديل لشراء السيارات الجديدة.

اسباب حملة التواقيع في هذه المحافظة السويدية 

حملة جمع توقيعات تشهدها بلدية سترومسوند الواقعة في محافظة يمتلاند حملة جمع تواقيع بهدف منع السلطات المحلية من استقبال مقاتلي داعش العائدين من سوريا.
وحسب ايكوت تعود أسباب هذا التحرك بحسب القائمين عليه إلى المعلومات التي تم تداولها مؤخرا حول إمكانية إرغام 41 بلدية، ومنها بلدية سترومسوند، على استقبال السويديين العائدين من القتال في صفوف داعش.
بدون رفض – الطريقة الصحيحة للحصول على الموافقة بالهجرة واللجوء لكندا 

تعرف في هذا التقرير علي روشتة النجاح من صوت كندا لتحصل علي قرار صحيح بالهجرة او اللجوء الي كندا
الخطوات للهجرة :لو بتحلم تسافر وتعيش فى دولة جديدة زى كندا لكن مش عارف تبدأ ازاى ومنين فى المقالة دى هنساعدك تعرف ايه هى الخطوات المطلوبة عشان تقدر تقدم على هجرة لكندا وتتقبل.الخطوة رقم 1
إتكلم إنجليزى أو فرنساوى

واحدة من الشروط الهامة عشان تقدر تقدم على هجرة لكندا وتعيش هناك هى إنك تكون بتتكلم لغة من إثنين اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنساوية ، مش لازم تكون بتتكلم اللغتين بطلاقة يكفى إنك تكون فاهم وقادر تعبر عن نفسك بشكل بسيط مع العلم إن مطلوب منك تتكلم لغة واحدة فقط مش الإثنين .

الخطوة رقم 2

لو كنت أصغر من 18 سنة هتواجه صعوبة كبيرة فى السفر لكندا والتقديم على الهجرة ، فى حالة كنت أصغر من 18 سنة يبقى لازم حد من أهلك يملى هو الأبلكيشن بتاعك او يكون الحل الاخر هو اللجوء

 الخطوة الثالثة تعرف على طرق للحصول على اللجوء الى كندا

بعد وصول الأشخاص اللاجئين داخل كندا يقومون بعرض طلب اللجوء بها أو ارساله عن الكفالة الكنسية للحصول على تصريحات حق اللجوء إلى الأراضي الكندية، ولكن من شروط قبول هذه التصريحات أن يثبت الشخص اللاجئ صحة سبب اللجوء ويوضح الاسباب الانسانية والقهر من قبل بلاده، وبعد الكشف عن صحة اثباتاته يتم إصدار التصريح بالقبول، وأحيانا يتم رفض إصدار تصريح منح حق اللجوء ولكي يتجنب الرفض يتبع عدة سبل وسيتم توضيحها في النقاط المقبلة.

الطريقة الاولي:

ان يتم تقديم طلب منح تصريح اللجوء عند الوصول إلى الأرض الكندية بالمطار او بالميناء او عند الوصول الى الحدود البرية الكندية الأمريكية بشرط ان يكون أحد افراد عائلتك يقيمون بالبلاد الكندية.

الطريقة الثانية:

عند الوصول إلى مكتب الجنسية والهجرة الكندية يتم إرسال طلب اللجوء بكندا بواسطة أحد أفراد العائلة في كندا مندرجا تحت اسم برنامج الكفالة الخماسي أو الكفالة الكنسية بواسطة الكنيسة فهي ليست مقتصرة على المسيحيين فقط بل هي في خدمة كافة الأشخاص من مختلف الأديان.

الطريقة الثالثة:

بواسطة المفوضة السامية الموجودة بالبلد الأم التي يعيش بها اللاجئ والتي تعمل على خدمة اللاجئين وارسال طلبات اللجوء والتوطين إلى سفارة كندا في البلد الأم لكي يتم إتمام إجراءات السفر وتسليم التأشيرة للاجئ من الخارج.

الإجراءات التي تعقب تقديم طلب اللجوء الى كندا :

بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة للاجئ يتم ارسال الطلب الى جلسة استماع وبعد انقضاء هذه الجلسة يتم التواصل مع اللاجئ للاتفاق على مكان للجلسة وموعد مناسب وذلك إذا كان اللاجئ بكندا بينما ان كان نفسه خارجها فتشكل الجلسة مع لجنة محلفين لتحديد قبول أو رفض الطلب. قبول طلب منح اللجوء بكندا وامتيازات اللاجئين : عند الموافقة على قبول طلب اللاجئ من قبل مجلس الهجرة واللاجئين، يستطيع من وقتها ان ينال الحماية والإقامة مدى الحياة بأراضي كندا والحصول على الجنسية الكندية بعد عدة أعوام ومساعدة اللاجئين في أن ينالوا مكان سكن دائم للإقامة به بالإضافة الى الاثاث المنزلي مع الدعم الدائم حتى يستطيع الاعتماد على شخصه، وتقديم برامج فدرالية وبرامج إقليمية، كما توفر البلاد الكندية للاجئين الجدد قروض مساعدة لسد احتياجاته في دفع مستحقات الإيجار وشراء خط هاتف وتكوين مشروع للعمل كما تقدم له الحرية التي كان يفتقدها بالماضي. ما بعد رفض طلب منح اللجوء الى كندا : بعد اصدار رفض طلب منح اللجوء يعطي للاجئ خمسة عشر يوما بدءا من يوم إصدار قرار الرفض لكي يقوم بإرسال طلب آخر إلى المحكمة الاتحادية الموجودة بكندا ليراجعنه قرار مجلس المحلفين والهجرة الكندي.

الخطوة الرابعة  اقرأ  هذه الاسئلة واجاباتها جيدا

ما هو نظام الهجره لكندا؟
ج: نظام الهجره لكندا هو هجره عمال مهرة و رجال أعمال و نظام الأسرة كما ينقسم نظام الهجره الي كندا الي نظامين النظام الفيدرالي و النظام المقاطعي حسب المقاطعة التي ترغب في الهجرة اليها

س: ماهي مميزات كندا و كيبك؟
ج: تتمع كندا بمستوي اقتصادي و تعليمي و صحي و اجتماعي متقدم و متطور جدا علي مستوي العالم فكندا من الدول السبع الصناعية الكبري و من الدول الثماني المتقدمة كما أن الجنسية الكندية تفتح كثير من الأبواب كالسفر الي أي دولة في العالم و العمل في دول التاج البريطاني(بريطانيا و أستراليا و نيوزيلاندا و كندا) بدون الحاجة لتصريح عمل
س: ماهو شكل الحياه في كندا؟

ج: الحياه في كندا متنوعة فهي خليط من الفرنسيين في كيبك و الأنجليز في باقي المقاطعات مع مزيج من الأسبان من امريكا الأتينة و الأسيويين و افريقيا

س: ماذا لو واجة ملفي أي مشكلة؟
ج: المكتب هو المسئول عن الملفات و عن أي مشكلة حتي يصل الملف الي مقابلة السفارة فهنا ياتي دور المتقدم بأعداد الأسئلة و التحضير جيدا للمقابلة.

س: ما هي شهادة الخبرة و كيف أكتبها؟
ج: شهادة الخبرة تكون بعام فأكثر و توضح بداية العمل و نوعة و بعض المهام التي تقوم بها و يجب أن يظهر في أسفلها أرقام تليفونات مكان العمل كما أنة ضروري أن يكون مؤمن عليك في هذا العمل لتعترف بة السفارة

س: هل يشترط أن يكون مؤمن علي في العمل؟
ج: رغم أن معظم الشركات في مصر لا تؤمن علي العاملين بها الا أن السفارة تريد أن تتأكد من صحة شهادة الخبرة فالتأمين علي العمل هام جدا جدا.

س: ماهي المؤهلات المطلوبة؟
ج: كل الحاصلين علي كلية و معهد علي الأقل معهد سنتين أو دبلوم تخصصات معينة مثل اللحام و النجارة و السباكة و الكهرباء و يجب أن يكون معة خبرة عام فأكثر.

س: كيف أتقدم و أنا حاصل علي دبلوم تجارة أو صنايع؟
ج : هجرة كندا تعتمد علي حصولك علي عدد من الدرجات التي تؤهلك للسفر الي كندا و أذا وفيت هذة الدرجات فسيكون بأمكانك الهجرة و علي الرغم من أن الدبلومات درجاتهم ضعيفة لكن ممكن تعويض هذا الضعف بأن يكون المتقدم متزوج و معة أولاد يعطوا لة درجات كما انة يجب ان يدرس اللغة الفرنسية و يصل للمستوي التاسع فيها و بذلك يعوض ما سيفقدة بسبب الشهادة.

س: أنا معي دبلوم ولكن زوجتي معها شهادة جامعية او معهد فهل ممكن التقديم؟
ج: طبعا يمكنك التقديم و لكن سيكون من الأفضل أن تقدم بأسم زوجتك كمتقدم أساسي و أنت معها متقدم ثانوي .

س: هل هناك تخصصات مطلوبة أكثر؟
ج: نعم مثل خاريجي كليات التجارة و الصيدلة و الهندسة بجميع شعبها و العلوم و الطب و الخدمة الأجتماعية و بعض الحرف مثل اللحام و النجارة و السباكة

س: ماذا لو قدمت شهادة خبرة مزورة؟
ج: المشكلة في شهادة الخبرة هي أن السفارة بتعمل اتصلات عشوائية بمكان عملك قبل منحك التأشيرة و اذا أكتشفت أنك لا تعمل في هذا المكان أو هذا العمل ليس لة و جود أصلا فسيتم وقف ورقك نهائيا

س: هل ممكن أقدم أكثر من شهادة خبرة؟
ج: نعم و لكن المطلوب أخر خمس سنوات فقط

س: كيف استخرج الشهادات الدراسية؟
ج: شهادة الأعدادي و الثانوي من الأدارة التعليمية و تترجمها الأدارة نفسها أما شهادة الكلية فتستخرجها من شئون الطلاب في الكلية التابع لها أيضا بالأنجليزي

س: ماذا لو معي شهادة مش مترجمة؟
ج: لازم أي ورق يتقدم يكون بالأنجليزي أو بالفرنساوي ماعدا جواز السفر و الفيش و التشبية و شهادة الجيش م لا يترجموا لو مقدم كيبك أما لو مقدم فيدرال فتترجم الفيش و التشبية و شهادة الجيش.

س: من أين استخرج قسيمة الزواج و القيد العائلي؟
ج: من وزارة العدل في لازوغلي مترو سعد زغلول في القاهرة و تطلبهم بالأنجليزي و ممكن لو أعزب تستخرج القيد العائلي من السجل المدني و تترجمهم في مكتب ترجمة.

حادث قتل غامض في كنيسة بكندا 

بعد حادث قتل غامض أوقفت الشرطة الملكية الكندية (الشرطة الفدرالية) رجلاً في الخامسة والعشرين من عمره يُشتبه بأنه هو من أطلق النار أمس داخل كنيسة في مقاطعة بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي، متسبباً بمقتل شخص وإصابة آخر بجراح.
وقالت الشرطة إنها تلقت اتصالاً عند العاشرة والنصف من قبل ظهر أمس يفيد عن دخول رجل “كنيسة المسيح” (Church of Christ) في مدينة سالمون آرم (Salmon Arm) في جنوب بريتيش كولومبيا وفتحه النار على شخصيْن كانا داخلها، فقتل رجلاً يُدعى غوردن بارمنتر وأصاب شخصاً آخر بجراح قبل أن يبطحه عددٌ من الأشخاص أرضاً ويسيطروا عليه إلى أن حضر عناصر الشرطة وانتزعوا سلاحه وأوقفوه.
والقتيل رجل مسن يعمل في الكنيسة بشكل طوعي، أما الشخص الآخر الذي أُصيب فنقل إلى المستشفى وحاله مستقرة.
وقالت الشرطة إن المشتبه به كان يعرف على الأقل أحد الشخصيْن اللذيْن أطلق عليهما النار، وأضافت أنها لا تعتقد، استناداً للمعلومات المتوفرة لديها، أن الحادثة ذات دوافع دينية.
وأكدت الشرطة أن اتهامات ستُوجه في هذه القضية وأن لا داعي على الإطلاق للاعتقاد بأن السلامة العامة مهدَّدة.

وتقع مدينة سالمون آرم على ضفاف بحيرة شاسواب (Shuswap Lake)، ويقطنها نحوٌ من 18 ألف نسمة. والمدينة قبلة سياحية، لاسيما في فصل الصيف.

الشرطة الكندية تحذر 

 تبحث الشرطة في كندا عن رجل، تقول إنه تنكّر في لباس موظف توصيل الطلبات، بهدف قتل امرأة “في هجوم متعمد ومستهدف”، وفق ما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية.
وقال المصدر إن المشتبه به نفذ “هجوما متعمدا ومستهدفا ومعزولا” على امرأة تبلغ من العمر 44 عاما، وتعيش في مدينة ميسيساغا، الواقعة في جنوب أونتاريو.
وتابع أن الحادث وقع في السابع من نوفمبر 2018، لكن الشرطة الكندية لم تفرج عن تفاصيله إلا صباح يوم أمس.
ويظهر مقطع فيديو، نشرته الصحيفة، رجلا يتنكر في لباس عامل توصيل ويقف أمام باب منزل الضحية، حاملا صندوقا كبيرا، يعتقد أن بداخله “سلاح القوس”، الذي نفذ به جريمته.
وبعد محادثة قصيرة مع المرأة، نفذ المهاجم هجومه ثم هرب إلى مكان مجهول مستخدما شاحنة صغيرة، لكن لحسن الحظ المرأة، فقد نجت من الموت، وأصيبت بجروح بالغة فقط، نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات.
وقال المسؤول الأمني الكندي، جيم كيتليس، في تصريح للصحفيين “الإصابات التي لحقت بالمرأة كانت صعبة للغاية، ستبقى في مرحلة شفاء لبقية حياتها”، مضيفا أن الضحية لم تتعرف على الرجل الذي هاجمها.

وتابع “نعتقد أنه كان هجوما مقصودا ومستهدفا المرأة لوحدها.. ترجح أبحاثنا أن الرجل نفذ عمليته بناء على طلب شخص آخر”، مشيرا إلى أن اختيار ذلك النوع من الأسلحة كان يهدف إلى إلحاق أكبر قدر ممكن من الأضرار للضحية.

 4 قتلى في إطلاق نار بمقاطعة “كولومبيا غرب كندا

رجل في الستين من عمره أطلق النار على رجلين وسيدتين فأرداهم قتلى في مدينة بنتيكتون بمقاطعة “كولومبيا البريطانية”
أعلنت الشرطة الكندية مقتل 4 أشخاص بعد إطلاق النار عليهم في مقاطعة كولومبيا البريطانية غربي البلاد، فضلًا عن توقيف الجاني بعد الحادثة.
ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن الشرطة الكندية الملكية أنها احتجزت رجلا في الستين من عمره أطلق النار على رجلين وسيدتين فأرداهم قتلى في مدينة بنتيكتون بمقاطعة “كولومبيا البريطانية”.
وقال تيد دي جاغر، مفتش الشرطة الكندية الملكية، إن المحتجز والضحايا الأربعة يعرفون بعضهم البعض، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح مسؤول الشرطة أن منفذ إطلاق النار سلم نفسه إلى الشرطة بعد الحادثة التي وقعت امس.

سر هبوط عملة أستراليا 

 تراجعت عملة أستراليا مقابل نظيرتها الأمريكية خلال تعاملات اليوم ، عقب الإفصاح عن محضر اجتماع البنك المركزي.
وذكر بنك الاحتياطي الأسترالي في محضر اجتماع أبريل أنه ناقش سيناريو التضخم والبطالة.
وألمح إلى أن خفض معدل الفائدة من المرجح أن تكون خطوة مناسبة إذا لم يتحرك معدل التضخم إلى أعلى وفي حال ارتفااع البطالة.
وتراجع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.9% خلال شهر فبراير، وهو أدنى مستوى في يونيو 2011.
وكان الاحتياطي الأسترالي قرر الإبقاء على معدل الفائدة كما هو عند مستوى 1.5% في اجتماع أبريل.
وأوضح صناعة السياسة بالبنك أنه مع ذلك لا يزال من المتوقع البقاء على مستوى منخفض من معدل الفائدة من أجل دعم الاقتصاد عبر خفض سعر الصرف وتقليص مدفوعات الفائدة المطلوبة على الاقتراض وتحرير النقدية للنفقات الأخرى.
وبحلول الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بنحو 0.4% ليصعد إلى 0.7147 دولار أمريكي.

وتصل مكاسب عملة أستراليا إلى 1.43% أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

لقاحات ضد فيروس لأكثر من 6 ملايين يعيشون في استراليا

سيستفيد أكثر من 6 ملايين أسترالي من لقاحات مجانية مخصصة للأشخاص الذين يتخطى عمرهم الـ65 عاماً، وللنساء الحوامل وأيضاً لسكان الأصليين إضافة إلى الأشخاص الأكثر عرضة لالتقاط الفيروس.
وأعلن وزير الصحة الفيدرالي Greg Hunt أمس عن أن هذه اللقاحات ستكون متوفرة بشكل مجاني للأشخاص المؤهلين الحصول عليها في جميع أنحاء أستراليا، وذلك من خلال البرنامج الوطني للمناعة، المدعوم من الحكومة الفيدرالية.
وشدّد وزير الصحة على ضرورة أخذ اللقاح كل عام، لأن طبيعة الفيروس تختلف من عام لآخر مضيفاً أن اللقاح يؤمن الحماية المثلى من الإنفلونزا خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة الأولى من أخذه.
وتستطيع النساء الحوامل الحصول على اللقاح المجاني خلال أي مرحلة من مراحل حملهن وذلك بهدف حمايتهن وحماية الجنين.
وسيكون هناك لقاح ذات تركيبة أقوى مخصص لكبار السن الذين يتخطى عمرهم ال65 عاماً خصوصاً ان 75% من حالات الوفاة المرتبطة بالإنفلونزا العام الماضي كانت ضمن هذه الفئة العمرية.
وبحسب الABC ، حذّر الخبراء من موسم انفلونزا قاتل هذا العام متوقعين وفاة أكثر من 4000 شخص لأسباب مرتبطة بالفيروس ، وهو مجموع ضحايا الإنتحار وحوادث السير مجموعين. هذا وقد تم تشخيص أكثر من 10 آلاف شخص بالانفلونزا خلال شهر آذار/ مارس الماضي مقارنة مع 3173 فقط خلال آذار/ مارس من العام 2018.
وفي العام 2018، وصل عدد الأستراليين الذين أخذوا لقاح ضدّ الإنفلونزا إلى رقم قياسي وهو أكثر من 11 مليون.
إذا الأشخاص الذين يحق لهم بلقاح مجاني هم:
– الذين يزيد عمرهم عن 65 عاماً
– النساء الحوامل
– الأبروجينيين وسكان جزر مضيف طورس الذين يبلغون من العمر ستة أشهر وما فوق

– الأشخاص الذين يبلغون من العمر ستة أشهر وما فوق في حال كانت لديهم ظروف صحية معيّنة تعرضهم لخطر كبر لالتقاط الإنفلونزا

الدراسة فى نيوزيلندا

نيوزيلندا هي تلك الدولة التي تتمتع بطبيعة خلابة وحضارة مبهرة وعالم غني بالتطور والتكنولوجيا، بلد متقدم يقدم للعالم تجربة تعليمية وسياحية عظيمة، ولذلك يعتبر أحد وجهات التعليم الأشهر عالميًا، فهو يستقطب كل عام الكثير والكثير من الطلاب الذين يسعون نحو التميز والتمتع بخدمات تعليمية تواكب التطور العالمي ومتطلبات سوق العمل، لذا تُعد الحياة الجامعية فى نيوزيلندا حلم للكثيرين.
ما هي سمات الحياة الجامعية فى نيوزيلندا؟
هناك الكثير من العوامل والسمات التي تجعل حياة الطالب فى نيوزيلندا فرصة لتطوير المسار الأكاديمي ورفع المستوى الثقافي والتعليمي وكذلك الحصول على فرص للعمل في الخارج في أكبر وأشهر المؤسسات والشركات.
ومن ضمنها:
    جودة التعليم: إن كنت تبحث عن جودة تعليمية تنافسية بتكلفة معتدلة في الخارج، ستجد العديد من المؤسسات الجامعية التي تم تصنيفها عالميًا نظرًا لجوتها وتميز خدماتها، ومن ضمنها جامعة أوكلاند للتكنولوجيا وجامعة ماسى وجامعة أوكلاند وجامعة كانتربرى.
    شعب ودود مُحب لزواره: الشعب النيوزيلندي شعب ودود يستقبل المغتربين والطلاب الدوليين بتقدير واحترام، كما يمكن تكوين صداقات دائمة بسهولة وذلك لاقتراب الثقافات ووجود الكثير من العرب هناك.
    فرصة مثالية للتعلم والترفيه: حياة الطالب فى نيوزيلندا تضمن له فرص عديدة للتعلم بجانب الترفيه والمتعة وذلك بالتنقل بين المعالم السياحية والمسطحات والمتنزهات لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.
    إمكانية العمل أثناء الدراسة: يمكن للطلاب الدوليين اكتساب الكثير من الخبرات في مجال العمل وتأمين جزء من النفقات التي يحتاجون إليها وذلك بالعمل بدوام جزئي وفق تصريح رسمي بذلك.
    توفر الكثير من الخيارات التعليمية والجامعات: كل مدينة في نيوزيلندا تضم الكثير من المؤسسات والجامعات العريقة، لذا سيكون من السهل للطالب تحديد وجهته ومكان إقامته.
    توفر خيارات عدة للإقامة: هناك الكثير من الخيارات الخاصة بالإقامة أمام الطالب في نيوزيلندا؛ فيمكن أن ينم إلى عائلة مستضيفة ويمكن أن يلتحق بالسكن الجامعي أو يستقل بسكن خاص في شقة أو فندق.
    ممارسة اللغة الإنجليزية بطلاقة: حيث تعتبر اللغة الرسمية هناك مما يجعل اتقان اللغة أمرًا سهلًا بالممارسة مع السكان الأصليين في نيوزيلندا، أو بالالتحاق بأحد معاهد اللغة الإنجليزية الأشهر عالميًا.
كل تلك المزايا والسمات ستجعل حياة الطالب فى نيوزيلندا أكثر عمقًا وتأثيرًا في تكوين شخصيته في الخارج، وهو ما يجعلها فرصة يسعى لاستغلالها والتمتع بها كافة الطلاب الدوليين الذين يقصدونها.
ماهى أفضل الجامعات في نيوزيلندا؟
هناك عدد من الجامعات في نيوزيلندا تم تصنيفها من ضمن أفضل الجامعات في العالم؛ ومن أبرزهم:
    جامعة فيكتوريا بويلينجتون.
    جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.
    جامعة وايكاتو.
    جامعة ماسى.
    جامعة كانتربرى.
    جامعة أوكلاند.

    جامعة أوتاجو.

تهديدات بالقتل لمن ينشر هذا الفيديو في نيوزيلندا

ذكرت وسائل إعلام، أن عدداً من الأشخاص الذين اتهموا بحيازة أو توزيع التسجيل المصور لهجوم المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا الشهر الماضي تلقوا تهديدات بالقتل.
وانتشر تسجيل صور مباشر للمجزرة المروعة التي قتل فيها 50 شخصاً، بسرعة على الإنترنت في الساعات الأولى للهجوم. كما حذرت السلطات من مغبة تشارك التسجيل، معتبرة ذلك غير قانوني في نيوزيلندا، في وقت انتشرت موجة اشمئزاز بالبلاد.
ومثل 6 أشخاص أمام المحكمة، الاثنين، بتهمة حيازة أو نشر التسجيل للاعتداء المروع في 15 آذار/مارس.
وقالت المدعية بيب كيوري إن “تهديدات بالقتل وُجهت” ضد عدد من المدعى عليهم، وفقاً لما نشره موقع أخبار محكمة كرايست تشيرش.
ولم يتم نشر أسماء خمسة من المتهمين الستة بموجب أمر قضائي.
وأخلى القاضي ستيفن آودريسكول سبيل ثلاثة من المدعى عليهم بكفالة، مؤكداً مواصلة أمر منع النشر ومحذراً أي شخص من تنفيذ العقاب بآخرين.
وقال آودريسكول إنه “من الحكمة جعل العدالة تأخذ مجراها من دون تدخل خارجي، من أي شخص إما يؤيد الذين مثلوا أمام المحكمة أو من يرغب بتنفيذ نوع من العقاب بحقهم قبل مثولهم أمام المحكمة”.

كذلك وجهت لأحد المتهمين، ويبلغ عمره 18 عاماً، تهمة حيازة صورة لأحد المسجدين كتب تحتها عبارة “تحقق الهدف”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: