أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 14 – 05 – 2019

الأخبار
الأخبار
جرائم بخلفيات عنصرية في ألمانيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا
بمعدل 20 بالمائة ارتفع عدد الجرائم السياسية بدوافع عنصرية في ألمانيا، وفق أرقام رسمية قدمها وزير الداخلية الألماني هورست زي هوفر اليوم الثلاثاء، إلى جانب الهئية الإتحادية لمكافحة الجرائم ممثلة في رئيسها.
سجلت وزارة الداخلية الألمانية والهئية الفيدرالية لمكافحة الجرائم ارتفاعا ملحوظا بنسبة 20 بالمائة في عدد الجرائم التي ارتكبت في عام 2018 بدوافع عنصرية. وكشف وزير الداخلية الألماني هورست ي هوفر عن إحصائيات العام الماضي، في العاصمة برلين.
وفي المجموع تمّ ضبط 7700 جنحة ارتكبت بحق الأجانب، ما دفع زيهوفر إلى الحديث عن وضع “مقلق” يستدعي “اليقظة”. وحسب وزير الداخلية فإن الجرائم بدوافع معاداة السامية شهدت بدورها ارتفاعا مقلقا، موضحا أن 1800 جريمة كان وراءها بمعدل 90 بالمائة اليمين المتطرف.
وقبل إصدار نتائج الدراسة، كان رئيس الهيئة الاتحادية لمكافحة الجرائم في ألمانيا قد دعا إلى اتخاذ إجراء صارم ضد أي متطرفين ينتمون إلى الأجهزة الأمنية في البلاد. وقال هولغر مونش في تصريحات لشبكة التحرير الصحفي في ألمانيا تم نشرها اليوم الثلاثاء (14 مايو/ أيار 2019)، إننا “نرى حالات فردية في الشرطة ذات أمور لافتة للأنظار…أقول بشكل واضح تماما: أتباع حركة مواطني الإمبراطورية الألمانية / الرايخ الألماني/ لا ينتمون للشرطة”.
يذكر أن حركة “مواطني الرايخ الألماني” هي حركة لا تعترف بجمهورية ألمانيا الاتحادية كدولة، وغالبا ما يرفض المتعاطفون مع الحركة دفع الضرائب، تحت مزاعم أن الرايخ الألماني لا يزال قائما حتى اليوم.
يذكر أنه تم مؤخرا الإعلان عن عدة حالات ليمينيين متطرفين مشتبه بهم داخل الشرطة والجيش في ألمانيا. وفي ولاية هيسن وحدها جرى مؤخرا اتخاذ إجراءات قانونية جنائية ضد 40  فرد شرطة تقريبا على خلفية أحداث يمينية متطرفة.
وأكد مونش أنه يتعين على الأجهزة الأمنية التصدي للمتطرفين ضمن صفوفها الخاصة، وقال: “يجب علينا التوضيح خلال فترة التدريب ما نمثله كمؤسسة”.

وكان وزير الداخلية الألماني قبل نحو أسبوعين قد صرح في مقابلة مع صحيفة “نيو زيورخر تسايتونغ” السويسرية أن متشددي اليمين المتطرف يشكلون أكبر مخاوفه مقارنة بالمتشددين اليساريين أو الإسلاميين. وأردف “إنهم جميعا خطيرون، ولكن التشدد اليميني هو أكبر مخاوفي في الوقت الراهن”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
قرار هام من محكمة العدل الأوروبية حول ضوابط اللجوء

قضت محكمة العدل الأوروبية بعدم منح المجرمين، الذين يشكلون خطراً على السلامة العامة، حق اللجوء. بيد أن الحكم أكد على ضرورة ضمان “الاحترام الكامل” لاتفاقية جنيف، بما في ذلك عدم المس بحقوق طالبي اللجوء وحقوقهم حيث أصدرت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ حكماً يقضي بعدم منح المجرمين من طالبي اللجوء حق اللجوء، عندما يشكل هؤلاء خطراً على السلامة العامة. بيد أن الشخص، الذي فرّ من الاضطهاد والملاحقة في بلده، لا يفقد مميزاته وحقوقه كلاجئ حسب اتفاقية جنيف الخاصة باللاجئين بعد رفض طلب لجوئه أو سحبه، حسب ما جاء في حكم المحكمة التابعة للاتحاد الأوروبي.
والقضية تتعلق بطالبي لجوء من الكونغو وساحل العاج والشيشان وقد تم سحب حقهم في اللجوء أو رفضه على خلفية اعتبارهم خطراً على السلامة العامة لارتكابهم أعمالاً إجرامية خطيرة. وهذا منصوص عليه في لوائح الاتحاد الأوروبي.
وجاء الحكم اليوم ليؤكد أن تلك اللوائح تتماشى مع اتفاقية جنيف الخاصة باللاجئين، مؤكداً على وجوب ضمان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي “الاحترام الكامل” لاتفاقية جنيف، بما فيه عدم المس بمميزات طالبي اللجوء وحقوقهم.

يشار إلى أن اتفاقية جنيف الخاصة باللاجئين لعام 1954 تنظم التعامل مع اللاجئين. واللاجئ المعترف به، حسب الاتفاقية، هو الشخص يتعرض للاضطهاد لانتمائه العرقي أو الديني أو جنسيته أو انتمائه لمجموعة اجتماعية أو على خلفية قناعاته السياسية. وتنص الاتفاقية على أمور كثيرة من بينها قواعد الترحيل.

هل البابا تواضروس وراء تعطّل لجوء المسيحيين لألمانيا

تبرأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من تصريح منسوب له عن الأوضاع في مصر؛ مما دفع السلطات الألمانية قبل نحو عامين إلى رفض طلبات مسيحيين مصريين باللجوء على أراضيها، وفق ناشطين مسيحيين.
جاء ذلك خلال لقائه مع أقباط في كنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدورف الألمانية، أجاب خلاله عن أسئلتهم التي وجهت إليه.
وردًا على سؤال من أحد الأقباط جاء نصه: لماذا قلت خلال لقائك بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن المسيحيين يعيشون أزهى عصورهم؟”، أجاب تواضروس “لم أقل لميركل إن المسيحيين يعيشون أزهى عصورهم بمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
وأضاف “دي إشاعة عندكم (لديكم) في ألمانيا ولم يصدر هذا الكلام مني هذه الأربع كلمات لم تخرج من فمي، وما أقوله إن الوضع في مصر يتحسن وأعلم مدى تأثير كلامي”.
غضب أقباط المهجر
يأتي السؤال في سياق أحاديث سابقة لناشطين أقباط عن رفض السلطات الألمانية طلبات للجوء الديني في ألمانيا، بدعوى تحسن أوضاع الأقباط في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بناء على تصريحات منسوبة لتواضروس.
ففي فبراير/شباط 2017، كشف مجدي خليل المتحدث باسم منظمة التضامن القبطي بالولايات المتحدة الأميركية عن أن مسؤولي الخارجية الألمانية اعتمدوا في رفض طلبات اللجوء الديني المقدمة من أقباط مصر على تصريحات البابا تواضروس.
وأشار خليل في تصريحات صحفية آنذاك إلى أن البابا أكد خلال لقاءاته مع مسؤولين دوليين، أو كررها في تصريحات إعلامية، تحسن الأوضاع في مصر، وأن الأقباط يعيشون أزهى عصورهم في عهد السيسي.
كما سبق أن هاجم الناشط القبطي وجيه رؤوف تواضروس، كونه قوّض طلبات اللجوء الديني والإقامة التي يحصل عليها الأقباط في أوروبا، مشيرًا إلى أنها دعاوى مستندة إلى الاضطهاد الديني الواقع عليهم كأقلية في بلد أغلبيته تدين بالدين الإسلامي، على حد قوله.
ويصف تواضروس عادة السيسي بأنه قائد روحي للدولة المصرية، نافيا في تصريحات صحفية أن تكون العلاقة بين السيسي والأقباط بها أية شوائب.

كما يهاجم ناشطون أقباط رأس الكنيسة لاتخاذه مواقف سياسية مؤيدة في مجملها لنظام السيسي، منذ إطاحته بالرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين صيف 2013.

هام من ميركل وهدية للعالم حتى 2050

أثناء محادثات “بطرسبورغ” غير الرسمية، المستشارة ميركل تعرب لأول مرة وبوضح عن دعمها لخطة أوروبية تقضي بجعل أوروبا محايدة مناخيا بحلول عام 2050. لكن قبل ذلك، “لابد من توفير بعض الشروط” تقول ميركل.
في كلمة ألقتها خلال منتدى “بطرسبرغ” الدولي للمناخ  في برلين، أقرت المستشارة الألمانية ميركل بالالتزام بسياسية مناخية تهدف إلى تنقية ألمانيا من الانبعاثات السامة إلى حدود 2050.
وقالت ميركل:  “النقاش لا ينبغي أن يدور حول ما إذا كنا نستطيع تحقيق ذلك، بل: نحن نستطيع تحقيق ذلك”. وذكرت ميركل أن هذا لا يعني حظر مطلق لإصدار انبعاثات مسببة للاحتباس الحراري بعد الآن، بل يعني ضرورة موازنة هذه الانبعاثات عبر إعادة التشجير أو تخزين ثاني أكسيد الكربون.
وأوضحت ميركل أنه عندما يجد مجلس الوزراء الألماني “إجابة متعقلة” على ذلك، فإنه يمكن لألمانيا الانضمام إلى المبادرة التي تهدف إلى جعل الاتحاد الأوروبي محايدا مناخيا بحلول عام 2050. وتأسفت ميركل من أن بلادها أخفقت في تحقيق الأهداف المناخية المسطرة إلى غاية 2020، لكنها أردفت أن “ذلك يزيدنا عزمية”.
يذكر أن ميركل ألقت كلمتها في اليوم الثاني والأخير للمحادثات في إطار حوار “بطرسبورغ” وهو حوار غير رسمي أطلق في 2010، في محاولة لإحياء مفاوضات المناخ بعد فشل قمة الأمم المتحدة في كوبنهاغن قبل ذلك التاريخ بنحو عام.
ويحرص المراقبون على معرفة ما إذا كانت المستشارة الألمانية ستعالج النزاع داخل حكومتها الائتلافية الخاص بتخفيضات الغازات الدفيئة.
ويضغط الحزب الديمقراطي الاشتراكي على حزب ميركل (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) لبذل مزيد من الجهد للوفاء بهدف ألمانيا فيما يتعلق بخفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول عام 2020، وهو ما يعادل مستويات عام 1990. وأكبر الاختلافات التي يشهدها الائتلاف الحاكم في هذا المجال، التوقف عن استخدام الفحم في توليد الطاقة، خصوصا وأن حزب ميركل يعارض توقفا سريعا يضر بالطبقة العاملة في هذا المجال.
وقالت ميركل في كلمتها أن ذلك يتطلب “جهدا مضنيا”، مشترطة لتنفيذه ما أسمته “قبولا مجتمعيا لهذا التحول”. وأعلنت ميركل أن حكومتها ستقرر الأسبوع المقبل محاور رئيسية لإجراءات بشأن تغيير هيكلي في مناطق الفحم المعنية، والتي ستتضمن تقديم مساعدات بالمليارات، مؤكدة أن الحكومة ستلتزم بتعهداتها.

وكانت اللجنة، التي تضم ممثلين عن أوساط اقتصادية ونقابية ومنظمات بيئية، اتفقت على خطة للتوفق التدريجي عن توليد الكهرباء من الفحم الضار بالبيئة بحلول عام 2038، وتسعى الحكومة لتطبيق هذه الخطة.

مسجد “ديانة” يتعرض لهجوم حارق في  بشهر رمضان

هجوم أدى إلى إحراق مسجد في ولاية أمريكية، وحاكم الولاية يتوعد بمحاسبة المهاجمين ويعرض مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليهم. ودور عبادة أخرى تعرض استضافة صلوات المسلمين إلى حين إتمام إعادة البناء.
ذكر موقع شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن حريقاً شب في مسجد “ديانة” في مدينة نيوهيفن بولاية كونيتيكت الأمريكية ليلة الأحد. ونقل الموقع عن مساعد رئيس هيئة إطفاء الحرائق في المدينة، أورلاندو ماركانو، أن المسجد كان يمر بأعمال ترميم وصيانة عندما شبت النار فيه، وتحدث عن أن إضرام كان متعمداً.
من جانبه، كتب حاكم ولاية كونيتيكت، نيد لامونت، تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” أدان فيها هذا “الهجوم المدفوع بالكراهية على مؤسسة دينية”، مضيفاً أن “لا مكان في ولايتنا ولا في أمتنا مثل هذه الهجمات”. وتوعد لامونت بالعمل مع كل الأطراف المعنية لتعقب ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم، حسب ما جاء في تغريدته.
وأشار حاكم الولاية إلى أن إمام مسجد “ديانة” قال له إن عدداً من الكنائس والكنس اليهودية في المدينة عرضت مساعدتها في استضافة المصلين، إلا أنه استدرك بالقول: “لكنهم (المصلون) يريدون أن يتعبدوا في مسجدهم، ونحن سنفعل كل ما بوسعنا لجعل ذلك ممكناً”.

وكان المحققون في مدينة نيوهيفن قد رصدوا مكافأة قدرها 2500 دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تؤدي إلى اعتقال مرتكبي هذا الهجوم. وأوضح المحققون أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يشارك في التحقيقات أيضاً

هام من لجنة الأمن والدفاع السويدية حماية البلاد ضد أي اعتداء مسلح

نقلت ايكوت عن لجنة الأمن والدفاع توصياتها للحكومة والبرلمان السويدي من أجل جعل القوات المسلحة السويدية قادرة على حماية البلاد أي اعتداء مسلح قد يجري ضدها،
حيث أوصت لجنة الأمن والدفاع في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بتشكيل أربعة أفواج عسكرية جديدة، تضاف إلى ملاك الجيش السويدي، من أجل جعل القوات المسلحة السويدية قادرة على حماية البلاد بما في ذلك الهجوم العسكري ضد أراضيها، بحسب ما قال رئيس اللجنة بيورن سيداو.

كما أوصت لجنة الأمن والدفاع بضرورة التنبه إلى التغييرات التي طرأت على الصعيد الأمني والسياسي في أوروبا والمنطقة، مما يجعل احتمالات حدوث اعتداء على السويد أمرا غير مستبعد

مجموعة بالفيسبوك تدعو لاحتجاجات ضخمة في السويد 

دعت مجموعة من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى تنظيم حركة احتجاجية للمطالبة بخفض أسعار المحروقات من البنزين والديزل.

وحسب راديو السويد كانت صفحة المجموعة على فيسبوك قد تمكنت من جمع ما يقارب نصف مليون متابع في غضون الأيام القليلة الماضية. وقالت المجموعة التي تعرف باسم (Bensinupproret) أن على السلطات الحكومية خفض سعر البنزين إلى 12 كرون لليتر الواحد، وذلك في أعقاب ارتفاع الأسعار الذي حصل في الأسابيع والأيام القليلة الماضية.

الديني أو جنسيته أو انتمائه لمجموعة اجتماعية أو على خلفية قناعاته السياسية. وتنص الاتفاقية على أمور كثيرة من بينها قواعد الترحيل.

ألمانيا تفرض ضريبة على المسلمين
في خبر اصبح حديث الشارع في المانيا خلال الفترة الاخيرة ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الحكومة الفيدرالية تسعى لفرض ضريبة المسجد على المسلمين هناك، بهدف تقليل التمويل الخارجي للمؤسسات الإسلامية.
ونقلت صوت ألمانيا عن صحيفة “فليت أم سونتاغ”، أن أغلب سكان ألمانيا في ولاياتها 16، يؤيدون فرض ضريبة المسجد على المسلمين، مثلما يتم العمل به مع المسيحين في فرض “ضريبة الكنيسة”.
وكانت الحكومة الألمانية قد ذكرت بأنها تنظر للمشروع على انه مسار ممكن خلال جلسة برلمانية، خاصة مع الدعم التي تحظى به الفكرة من قبل الألمان.
ويهدف المشروع الذي سيفرض على المسلمين ومرتادي المساجد دفع ضرائب للحكومة الألمانية، إلى تجفيف منابع التمويل الخارجي والتقليل منه بالنسبة للمؤسسات الدينية والاعتماد على التمويل الداخلي.
علما أن أغلب المساجد الموجودة في ألمانيا، تتلقى تمويلا من دول أجنبية على غرار تركيا والسعودية والإمارات ودول خليجية أخرى.
ويرى دعاة المشروع أن تطبيقه سيعزز استقلالية هذه المؤسسات عن مصادر تعتبرها متطرفة ومناهضة للديمقراطية حسب الصحيفة.
وقالت “فليت أم سونتاغ” إن حدة القلق لدى الألمان باتت متزايدة بشأن الموضوع، ويخضع قرابة 900 مسجد في ألمانيا لإدارة الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية وهي منظمة تقع تحت سيطرة حكومة رجب طيب إردوغان، كما أن أئمة المساجد يتلقون رواتبهم من قبل الحكومة التركية.
ودفعت شبهات بتورط موظفي هذه المساجد بالتجسس لصالح الحكومة التركية حول معارضين مقيمين في ألمانيا بالحكومة الفيدرالية لفتح تحقيقات مع المنظمة.
ويرى مسؤولون ألمان في الاتحاد التركي الإسلامي امتدادا ووسيلة لاستيراد إدييولوجية إردوغان التي يعتبرونها خطيرة على ألمانيا.

وذكرت الصحيفة أن المشروع الذي سيتم فرضه على المسلمين البالغ عددهم 5 ملايين مسلم في ألمانيا، في حال تطبيقه، سيسهم في تمويل نشاط المؤسسات الدينية للمسلمين والمساجد كما سيكون نسخة مقابلة لضريبة الكنيسة التي تقتطعها الحكومة من الرواتب الشهرية للمسيحين.
التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يشارك في التحقيقات أيضاً

اجراءات الهجرة الى كندا وكيفية حساب النقاط والدول المعفاة من التأشيرة
حول الهجرة إلى كندا

    · ما هي سنوات الخبرة المطلوبة ؟
افضل نقاط الخبرة هي مقابل أربع سنوات في وظيفة مدرجة في قائمة الوظائف المعتمدة في كندا
وتسمى National Occupational Classification – NOC وبالطبع يتم إثبات الخبرة
بشهادات موقعة ومصدقة من الشركة التى عملت بها ومن الغرفة التجارية ثم الخارجية.

    · ما أهم المستندات أو الوثائق المطلوبة للهجرة الى كندا ؟
المستندات المطلوبة بخلاف النماذج الرسمية أهمها ما يلي :
1. شهادة تحديد مستوى اللغة الإنجليزية IELTS أو الفرنسية TEF أو كلتاهما.
2. السيرة الذاتية بالتفصيل بالإنجليزية.
3. شهادات الخبرة العملية لطالب الهجرة وزوجته.
4. الشهادات الدراسية (الثانوية العامة – البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة
للمتقدم وزوجته وأولاده (بالإضافة إلى أي شهادات أو دبلومات أخرى).
5. شهادة ميلاد طالب الهجرة وكل المرافقين له.
6. وثيقة الزواج لطالب الهجرة وزوجته.
7. عدد 8 صور لجواز السفر لكل من طالب الهجرة وكل المرافقين له
8. صورة جواز السفر لطالب الهجرة وزوجته وكل المرافقين له
9. شهادة من الشرطة (فيش وتشبيه) من البلد الأم (يطلب في المراحل الأخيرة) .
10. شهادة من الشرطة (فيش وتشبيه) من بلد الإقامة (يطلب في المراحل الأخيرة) .
11. كشف طبي شامل موثق من مستشفى معتمد من السلطات الكندية (يطلب في المراحل الأخيرة) .
12. شهادة من البنك بمبلغ يحدد حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة (يطلب في المراحل الأخيرة) .
    · ما هي متطلبات اللغة ؟
لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية يجب الحصول على شهادة اختبار تحديد مستوى معترف به في كندا
مثل IELTS من المجلس البريطاني British Council من أقرب فرع لك يتم الاعتراف بدرجة إتقانك اللغة الإنجليزية
أوالفرنسية أو كلتاهما عن طريق شهادة تحديد تحديد المستوى من جهات معترف بها من قبل سلطات الهجرةة الكندية مثل
المركز الثقافي الفرنسي الرسمي. أما اللغة الإنجليزية فتحتاج اختبار”آيلتس” IELTS ويتم في المجلس الثقافي
البريطاني British Council ويكلفك حوالي 2000 دولار

وعنوان المركز الرئيسي هو

www.britishcouncil.org

ويقيس الاختبار المهارات اللغوية الأربعة وهي الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة (الفهم). الدرجة النهائية لكل مهارة هي 9 درجات
والدرجة الكلية هي المتوسط العام. ويجب الانتباه إلى أن سلطات الهجرة تحتسب درجات كل مهارة على حدةة وليس المتوسط العام
للمجموع. فإذا استطعت الحصول على أعلى درجة في كل مهارة ستكون فرصتك أفضل في الهجرة.
درجات”آيلتس” تترجم إلى درجات أخرى خاصة بسلطات الهجرة
· ما هو اختبار الـ ” TEF ” في اللغة الفرنسية؟
إنه أختبار لتقييم اللغة الفرنسية يمنح من قبل CCIP (Chambre de Commerce et d’Industrie de Paris
/ غرفة التجارة والصناعة بباريس) هذه الشهادة صالحة لمدة سنة. وهى تقييم صحيح لمعرفة الطالب باللغةة الفرنسية .
من يمكنه الالتحاق؟
صمم اختبار الTEF لأي أجنبي غير ناطق باللغة الفرنسية ولا يتطلب أي مؤهل معين أو استعداد .
ماذا يتضمنه الاختبار؟
3 اختبارات إجبارية
القراءة والفهم ( 60 دقيقةً )
الاستماع والفهم ( 40 دقيقةً )
.التركيبات اللغوية و مفردات اللغة ( 300 دقيقةً )

الزمن الكلي : ساعتان 30 دقيقةً *

اختباران اختياريان
التعبير ( 60 دقيقةً )
التحدث ( 355 دقيقةً )

    ملحوظة هذه الاختبارات اختيارية .

الاختبارات الإجبارية :
هناك مجموع 150 سؤال : 50 سؤالاً للقراءة والفهم, 60 سؤالاً للاستماع والفهم , 40 على المفردات و التركيباتت اللغوية.
في كل جزء من الاختبار, تتدرج الأسئلة في الصعوبة .
الأسئلة ذات الإجابات متعددة الإحتيار (4 إجابات للاختيار) . وهناك بالطبع إجابة واحده صحيحة.
لكل اختبار, يجب على الممتحن أن يكتب الإجابات في كراسة الإجابة المخصصة لها, الذي يتم تصحيحه
بعد ذلك من قبل CCIPP (كراسة الإجابة تصحح بواسطة الكمبيوتر).

الاختبارات الاختيارية :
قد يختار الممتحن حل أحد الاختبارين, أو كلاهما في نفس الوقت, خلال سنة واحدة بعد الاختبارات الإجبارية .

التعبير: يتكون الجزء الأول من كتابة قصة باستخدام كتابة قصة باستخدام بصيغة الماضى
و يتكون الجزء الثاني من الدفاع عن وجهة نظر.
التحدث : يتكون الجزء الأول من الحصول على المعلومات عن طريق طرح الأسئلة و يتكون
الجزء الثاني من مناقشة موضوع و الدفاع عن وجهة نظرهم

    · كيف يتم تقييم طلب الهجرة للتصنيف الفيدرالي للعمالة الماهرة بنظام النقاط ؟
عناصر التقييم بالنقاط:

01 التعليم ( الحد الأقصى = 25 نقطة)
1. شهادة ماجستير أو دكتوراه مع دراسة لا تقل عن 17 سنة أو ما يعادلها = 25
2. شهادتين جامعيتين أو أكثر بمستوى بكالوريوس مع دراسة لا تقل عن 15 سنة أو ما يعادلها = 22
3. شهادة دبلوم ثلاث سنوات، شهادة تجارية أو مهنية مع دراسة بتفرغ كامل لا تقل عن 15 سنة أو ما يعادلها = 22
4. شهادة جامعية لمدة سنتين أو أكثر بمستوى بكالوريوس مع دراسة لا تقل عن 14 سنة أو ما يعادلها = 20
5. شهادة دبلوم سنتين ، شهادة تجارية أو مهنية مع دراسة لا تقل عن 14 سنة أو ما يعادلها = 20
6. شهادة جامعية لمدة سنة واحدة بمستوى بكالوريوس مع دراسة لا تقل عن 13 سنة أو ما يعادلها = 15
7. شهادة دبلوما سنة واحدة ، شهادة تجارية أو مهنية مع دراسة لا تقل عن 12 سنة أو ما يعادلها = 15
8. شهادة جامعية لمدة سنة واحدة بمستوى بكالوريوس مع دراسة لا تقل عن 13 سنة أو ما يعادلها = 12
9. الشهادة الثانوية = 5

02 اللغات (الإنجليزية والفرنسية) ( الحد الأقصى للنقاط لهما معا = 24 نقطة)

اللغة الرسمية الأولى ( الحد الأقصى = 16 نقطة)
1. إتقان – لكل مقدرة : الاستماع = 4، القراءة = 4 ، الكتابة = 4، المحادثة = 4 .
2. إجادة متوسطة – لكل مقدرة: الاستماع = 2، القراءة = 2 ، الكتابة = 2، المحادثة = 2 .
3. أساسي – لكل مقدرة: الاستماع = 1، القراءة = 1 ، الكتابة = 1، المحادثة = 1 .
44. دون الحد الأدنى للأساسيات = صفر

اللغة الرسمية الثانية ( الحد الأقصى = 8 نقاط)
1. إتقان- لكل مقدرة: الاستماع = 2، القراءة = 2 ، الكتابة = 2، المحادثة = 2 .
2. إجادة متوسطة وأساسية – لكل مقدرة: الاستماع = 1، القراءة = 1 ، الكتابة = 1، المحادثة = 1 .
3. دون الحد الأدنى للأساسيات = صفر
4. الخبرة ( الحد الأقصى = 166 نقطة)

1. سنة واحدة= 15
2. سنتان = 17
3. ثلاث سنوات = 19
4. أربع سنوات = 21

4. العمر ( الحد الأقصى = 10 نقاط)

21-49 سنة وقت تقديم الطلب = 10
نقطتين أقل عن كل سنة أكثر من 49 أو أقل من 21

5. عقد عمل في كندا ( الحد الأقصى = 10 نقاط)
1. عقد عمل دائم مصدق من قبل وزارة الموارد البشرية الكندية = 10
2. تصريح عمل مؤقت مصدق من قبل وزارة الموارد البشرية الكندية = 10

6. التكيف ( الحد الأقصى = 10 نقاط)

المؤهل العلمي للزوجة أو للزوج أو الشريك القانوني :
1. ثانوية عامة أو ما يعادلها أو أقل = صفر
2. درجة جامعية ودراسة استغرقت 12 سنة على الأقل= 3
3. درجة جامعية ودراسة استغرقت 14 سنة على الأقل = 4
4. درجة الماجستير أو الدكتوراة ودراسة استغرقت 17 سنة على الأقل= 5
عمل مسموح به في كندا لمدة لا تقل عن سنة = 5

دراسة نظامية قبل الثانوية لا تقل عن سنتين في كندا = 5

عقد عمل في كندا = 5

عائلة في كندا = 5

· 1. ما هي الفئات المختلفة التي يمكن من خلالها الهجرة لكندا ؟
طبقا لقانون الهجرة الكندي فأن الفئات التي يمكن لها الحصول على تأشيرة الهجرة هي الهجرة العائلية
و هجرة العمالة الماهرة و هجرة الأعمال.

· ما هي الهجرة العائلية Family Class Category ؟
يسمح قانون الهجرة الكندي للكنديين والمقيمين الدائمين بكندا بكفالة أقاربهم الراغبين في
الهجرة إلى كندا وقد حدد قانون الهجرة الأقارب المسموح لهم بالهجرة طبقا لهذه الفئة وهم :
· الزوجة أو الزوج.
· الأبناء (تحت 19سنه أو من هم فوق هذا السن ولكن مازالوا معتمدين بالكامل
على الأباء بسبب أنهم مازالوا في مراحل التعليم المختلفة أو أسباب أخرى كالإعاقة
ويشترط ألا يكون الأبناء في هذه الحال متزوجون.)
· الأب ،الأم
· الجد ،الجدة.
· الأخ، الأخت، أبن الأخ أو أبن الأخت، بنت الأخ أو الأخت .
· الأحفاد (تحت سن 19 سنة إذا كان يتيماً و غير متزوج)
لا بد من توافر القدرة المالية في الكندي أو المقيم الدائم بكندا الذي يرغب في استقدام أقاربه للهجرة تحت هذهه الفئة

· ما هي هجرة العمالة الماهرة ؟
و هذه الفئة هي أكبر نسبة في أعداد المهاجرين إلى كندا حيث يشجع القانون الكندي أصحاب
المؤهلات العليا (البكالوريوس / الليسانس / الماجستير / الدكتوراه ) و كذا العمالة الفنية ذات
الخبرة على الهجرة إلى كندا و ذلك لحاجة سوق العمل في كندا إلى خبراتهم و مؤهلاتهم و تخضع
هذه الفئة إلى نظام اختيار يعتمد على عدد النقاط التي يحصل عليها المتقدم فيما يلي:
1. مستوى التعليم
2. الخبرة
3. اللغة الإنجليزية / الفرنسية
4. السن
5. مدى القدرة على التكييف مع الحياة في كندا .
6. مدى إمكانية توافر عرض عمل للمتقدم في كندا .
و يمكن للمتقدم للهجرة تحت هذا البند معرفة مدى إمكانية توافر الشروط الخاصة بالهجرة في طلبه
عن طريق ملأ استمارة الطلب الخاصة بهجرة هذه الفئة Free assessment على هذا الموقع
· ما هي فئة رجال الأعمال و المستثمرين Business category ؟
تنقسم هذه الفئة إلى ثلاث أقسام :
‌أ. المستثمرون : و هم الأشخاص الذين لديهم خبرة سنتين و يمكنهم استثمار .
ب. رجال الأعمال / المديرون التنفيذيون Entrepreneurs :
وهم الشخاص الذين لديهم خبرة سنتين على الأقل في إدارة الأعمال سواء الأعمال الحرة / أو خبرة
في الإدارة كمديرين تنفيذيين في قطاعات الأعمال المختلفة مع نية تأسيس أو شراء شركة في
كندا في خلال فترة 3 سنوات من هجرته إلى كندا.
ج. الأعمال الحرة Self-employed :
و قد تم تقليص هذه الفئة طبقاً للقانون الجديد بدرجات متفاوتة .
· كيف أتأكد من أنني مؤهل للهجرة إلى كندا ؟
في حالة رغبتك في الهجرة إلى كندا يمكنك تعبئة نموذج التقييم المجاني الموجود في هذا الموقع وهذا التقييم يتم
مجاناً و في حالة رغبة الشخص الذي تم تقييم طلبه (وانطباق شروط الهجرة عليه) في البدء في إجراءات الهجرة
فإننا سنحول ملفه إلى خبراء الهجرة لتولي ملفه باحترافية عالية إلى أن يحصل على تأشيرة الهجرة .
· بعد حصولي على تأشيرة الهجرة هل يمكنكم عمل ترتيب الإجراءات اللازمة لاستقبالي وعائلتي في كندا ؟
يمكن عمل ترتيبات (الاستقبال بالمطار / السكن / البحث عن عمل / التعريف بالمدينة التي سيستقر بها
المهاجر / أماكن التسوق / المدارس / أماكن العبادة) مقابل رسوم خاصة.
· هل يتم إجراء مقابلة للمتقدم للهجرة في السفارة الكندية ؟
عادةً يتم في مرحلة معينة بعد استلام وزارة الهجرة الكندية طلب الهجرة و تحديد رقم الملف الخاص بالشخص
و المراجعة الأولية لبياناته ثم يحدد موعد لإجراء مقابلة للشخص المتقدم للهجرة بالسفارة – القنصلية الكندية
لتأكد من مدى دقة البيانات و مدى رغبة الشخص في الهجرة إلا أنه في عدد غير قليل من الطلبات يتم قبول الطلب
بدون أي مقابلة شخصية و الأمر يرجع في ذلك لتقييم موظفي وزارة الهجرة الكندية .
· هل وجود أقارب مقيمين في كندا يدعم المتقدم للهجرة؟
نعم ، إن وجود أقارب من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة – الأخ / الأخت – العم / العمة – الخال / الخالة
– الأب / الأم – الجد / الجدة – أبن الأخ / ابنة الأخ / أبن الأخت / ابنة الأخت) للراغب في الهجرة إلى كندا

    يساعده على الحصول على خمس نقاط في نظام الاختيار الخاص بالمهاجرين من فئة المؤهلات العليا
و الفنيين و تدعم طلبك في الهجرة
    · هل يطلب مني عمل كشف طبي من ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا ؟
نعم ، بعد القبول الأولي لطلب الهجرة يصدر للمتقدم للهجرة إلى كندا استمارات كشف طبي ليقوم بعمل كشفف طبي
له و لأسرته من خلال عدد من الأطباء المعتمدين لدى السفارة الكندية .    · هل يطلب من المتقدم للهجرة إلى كندا عمل الصحيفة الجنائية أو فيش و تشبيه ؟
نعم ، يطلب من المتقدم للهجرة عمل فيش و تشبيه police clearance .
· ما هي مدة صلاحية تأشيرة الهجرة بعد الحصول عليها ؟
عادة تكون التأشيرة صالحة لمدة سنة من تاريخ عمل الكشف الطبي (مدة صلاحية الكشف الطبي) .
و يجب على المهاجر في خلال هذه المدة السفر إلى كندا .    · ما هي الدول التي لا يحتاج رعاياها إلى تأشيرة لزيارة كندا ؟
هذه الدول هي : النمسا / استراليا / البهاما / بلجيكا / بوتسوانا / كوستريكا / قبرص / الدنمرك / فنلندا
/ فرنسا / ألمانيا / اليونان / أيسلندا / أيرلندا / اليابان / لوكسمبورج / مالطا / المكسيك / موناكو / نامبيا /
هولندا / نيوزلندا / النرويج / البرتغال / كوريا الجنوبية / سان مارينو / سنغافورة / أسبانيا / سويسرا / السويد /
سلوفانيا / الولايات المتحدة الأمريكية / بريطانيا و رعاياها في العديد من المناطق التابعة لها .    · هل يمكن الحصول على عناوين المنظمات التي تقوم بمساعدة المهاجرين الجدد إلى كندا ؟
هناك العديد من المنظمات في كافة أنحاء كندا تتولى بأشراف حكومي مساعدة المهاجرين الجدد إلى كندا.    · هل يمكن إعطائي نبذة عن برنامج تعلم اللغات للمهاجرين الجدد في كندا؟
برامج تعليم اللغات الرسمية (الإنجليزية / الفرنسية ) موجودة في كافة أنحاء كندا و مواعيدها أيضاً متنوعة
· بحيث يمكن التعلم في الفترات الصباحية كدراسة كاملة طوال الأسبوع أو لبعض الوقت في الفترات المسائية
· بحيث تتلاءم مع كافة الأوقات و هذه البرامج متاحة و بأسعار رمزية لكافة أفراد الأسرة و تحت إشراف الحكومةة الكندية .    · هل يمكنني زيارة كندا أثناء إجراءات طلب الهجرة و قبل قبولي كمهاجر إلى كندا ؟
عادة يتم تشجيع رجال الأعمال على زيارة كندا قبل القبول النهائي لطلب الهجرة وذلك لمعرفة إمكانية الاستثمارر في كندا .
و لا يوجد تعارض بين زيارة كندا للسياحة و إجراءات الهجرة بشرط توافر الإمكانيات المادية و اقتناع الهجرة الكندية
بأن الشخص يرغب في زيارة كندا لمدة محددة و لسبب محدد و لا ينوي الإقامة الدائمة بكندا قبل حصوله علىى تأشيرة الهجرة .    · هل يشترط قانون الهجرة الكندي توافر مبلغ مالي محدد ضمن إجراءات الهجرة ؟
يشترط قانون الهجرة الكندي أن يثبت امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا
 كندا.. تدفع 2,5 مليون دولار تعويض لرجل مسلم

أصدرت محكمة العدل العليا الكندية في مقاطعة أونتاريو حكما اليوم لصالح رجل الأعمال المسلم الكندي محمد فقيه صاحب سلسلة مطاعم الشرق الأوسط باراماونت فاين فودز بمنطقة تورونتو الكبرى بتعويض قدره 2,5 مليون دولار كندي لوصفه بالإرهابي من قبل المرشح السابق لمدينة ميساساجا كيفن جونستون ولنشره مقاطع فيديو عبر الانترنت مسيئة للإسلام .
كما أصدر القاضي أمرا لجونستون بالامتناع عن التواصل أو تسجيل أو نشر مواد تتعلق بفقيه أو أسرته .
وقال القاضي إن ما ارتكبه جونستون يعكس ازدراء للعملية القضائية في كندا وإساءة استخدام الحريات ذاتها التي يمنحها هذا البلد ومثالا صارخا على خطاب الكراهية في أسوأ حالاته ويستهدف الناس بسبب دينهم، مضيفا إن ما ارتكبه جونستون يمثل ظلما خطيرا لعضو مهم في المجتمع الكندي يستحق الاحترام.

من جانبه ، قال محمد فقيه في بيان اليوم، ” لقد فعلت هذا ليس من أجلي ولكن لكي يعرف أطفالي أن الأشخاص الذين يكرهون مخطئون وأن كندا ستدافع عنا”، مضيفا “إن هذا الحكم أعاد شعوري بالانتماء وثقتي بأن المحاكم ستقف بجانبي في وقت شعرت فيه بالاستهداف والوحدة وهذا يعطيني ثقة كبيرة في نظامنا القضائي وديمقراطيتنا”.

مقاطعة كندية تسمح بتدخين الماريجوانا في أماكن عامة

خففت حكومة كيبيك التي يرأسها زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك فرنسوا لوغو من حدّة تشدّدها في القنوانين المتعلّقة بتشريع الماريجوانا وستسمح لمستهلكي الماريجوانا بتدخينها في أماكن عامة معينة مثل الحدائق العمومية.
وحسب راديو كندا الدولي لحظت الحكومة بأن مشروع القانون المتشدد بإطار القنّب كما هو معروض غير قابل للتطبيق بحذافيره لأن منع التدخين يطاول كل الأماكن العامة من دون استثناء.
ويشكّل هذا الأمر تحولا لحكومة كيبيك لأن رئيسها فرنسوا لوغو كان قد حافظ لغاية اليوم على الخط المتشدّد في هذا الصدد، وهو كان قطع عهدا انتخابيا يصّب في الاتجاه ذاته.
وتقول عدة مصادر إنه سيتعيّن على الوزير المفوّض عن الصحة والخدمات الاجتماعية في حكومة كيبيك ليونيل كارمان اقتراح تعديلات في الأيام المقبلة على المشروع الرقم 2 لإعطاء صلاحيات أكبر للبلديات ومنحها المزيد من الحكم الذاتي لتنظيم استخدام الحشيشة في الأماكن العامة.
وكانت البلديات قد طالبت الحكومة بتعديلات وبتخفيف التشدّد المتعلّق باستهلاك القنّب والأماكن التي يسمح فيها بتدخينه.
وتشتكي معظم البلديات عبر مقاطعة كيبيك من أنه مرّ ثمانية شهور على تشريع القنّب في البلاد ولكن حكومة كيبيك تمنع استهلاكه بكل مكان تقريبا.
من هنا مطالبة البلديات بأن تدخل الحكومة تعديلات على مشروع القانون.
غالبية المقاطعات الكندية حددت 19 عاما السن القانونية لاستهلاك المارجوانا لأغراض ترفيهية باستثناء مقاطعة البرتا حيث يسمح باستهلاكها اعتبارا من 18 عاما/CBC
في سياق متصل أشارت عمدة مدينة مونتريال فاليري بلانت أثناء عرض موجز لها أمام اللجنة البرلمانية في شباط/قبراير الماضي إلى أن قيود مشروع القانون تشكّل صعوبات كبرى لمونتريال في التطبيق.
وشككت رئيسة البلدية في قدرة عناصر الشرطة في دائرة شرطة مونتريال على تحرير مخالفات متعلّقة باستهلاك القنّب في الأماكن العامة.
من ناحية أخرى تزمع حكومة كيبيك التشدد لجهة السن القانونية لاستهلاك الماريجوانا وسترفعها من 18 إلى 21 عاما الأمر لتصبح كيبيك المقاطعة الأكثر صرامة في قوانينها التي تنظم بيع القنب بالمقارنة مع باقي المقاطعات الكندية.

تجدر الإشارة إلى أن السن القانونية لاستهلاك القنّب في أمكنة أخرى في كندا هي 19 عاما باستثناء مقاطعة ألبرتا في الغرب الكندي حيث يحق للشباب اعتبارا من 18 عاما باستهلاك الماريجوانا  الترفيهية.

علاقة كندا بإسرائيل في الذكرى الـ70 

تشهد العلاقات بين كندا وإسرائيل تطورات بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتيْن.
“منذ عام 1949 قامت كندا وإسرائيل بإرساء علاقات ثنائية قوية تتسم بروابط سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وشخصية وثيقة”، قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في بيان أصدرته ، قبل أيام من الذكرى الحادية والسبعين لقيام دولة إسرائيل الموافقة في 14 أيار (مايو).
“لقد كان لنا شرف الترحيب برئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين الذي قام بزيارة دولة إلى كندا من 31 آذار (مارس) حتى 2 نيسان (أبريل) 2019، في إطار الاحتفال بهذا الحدث البارز. كما أنني أتذكر بولع زيارتي إلى إسرائيل في تشرين الأول (أكتوبر) 2018 حيث شاهدتُ بنفسي دينامية الشعب الإسرائيلي”، أضافت فريلاند.
“الكنديون والإسرائيليون يعملون معاً في مجالات عديدة، من العلوم والتكنولوجيا إلى الفنون، مروراً بالأعمال والعمل الخيري ومجالات أُخرى عديدة. ويتقاسم بلدانا التزاماً بالديمقراطية والتعددية والإبداع”، أضافت وزيرة الخارجية الكندية.
“كندا تقف إلى جانب إسرائيل وتدعم حقها بالعيش بسلام وأمان. ولدينا أيضاً في كندا جالية يهودية قوية تعد أكثر من 350 ألف نسمة تواصل تعزيز هذه الروابط القوية”، أكدت وزيرة الخارجية الكندية.
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الذي كان يتولى أيضاً منصب وزير الخارجية بالوكالة، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 في مبنى وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس (Jim Hollander / Pool via AP)

وأضافت فريلاند في بيانها، “مؤخراً، قمنا بعدد من الإنجازات المحورية، من ضمنها منح الموافقة الملكية لاتفاق التجارة الحرة الكندي الإسرائيلي المحدَّث. وكل يوم نواصل البناء على ما حققناه معاً من خلال العمل على مكافحة اللاسامية والكراهية حول العالم، ومن خلال توفير تسهيلات إضافية للشباب الكندي والإسرائيلي للعمل في البلد الآخر وزيارته، ومن خلال التعاون الوثيق في مجال التكنولوجيات والابتكارات الجديدة”.
التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يشارك في التحقيقات أيضاً

 
رئيسة وزراء نيوزيلندا تقود مبادرة دولية 

نادت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرين، بعمل إصلاحات لوسائل التواصل الاجتماعي، قائلة إن مذبحة كتلك التي شهدها مسجدان في نيوزيلندا قبل شهرين لا يجب أن تجد منصة للبث على الإنترنت.
وفي مقال بصحيفة “نيويورك تايمز”، نبهت أردرين إلى أن العملية الإرهابية، التي راح ضحيتها نحو 90 شخصا بين قتيل وجريح، كانت غير مسبوقة في نيوزيلندا، وأنها تأتي في إطار اتجاه جديد يستهدف الترويع يبدو آخذا في الانتشار حول العالم عبر الإنترنت خصيصا على نحو مقصود.
وأشارت جاسيندا إلى أن العملية بأكملها بُثّتْ مباشرة على الإنترنت مدة 16 دقيقة و55 ثانية، وحظيت بعدد أربعة آلاف مشاهدة قبل أن تحذفها إدارة الفيسبوك، وفي غضون 24 ساعة نزّل المستخدمون 1.5 مليون نسخة من الفيديو الذي تم رفعه على يوتيوب بمعدل مرّة كل ثانية في الأربعة وعشرين ساعة الأولى.
ونوهت عن أن حجم انتشار هذا الفيديو المروّع كان مذهلا، حتى أن العديدين قالوا إنه كان يظهر بشكل تلقائي على هامش صفحاتهم.
وتساءلت: “كيف لشيء شنيع كذاك أن يحظى بهذا القدر من التوفُّر؟ إنني استخدم صفحاتي على وسائل التواصل الاجتماعي تماما كأي شخص، وأعلم أن الوصول لهذا الفيديو كان سهلا”.
وقالت رئيسة الوزراء إن بالإمكان احتساب عدد الذين شاهدوا فيديو ذلك الهجوم الإرهابي عبر الإنترنت، لكن لا يمكننا في المقابل احتساب حجم أثر تلك المشاهدة؛ وما نعلمه أنه وفي الأسبوع الأول ونصف الأسبوع الثاني من الهجوم، طلب نحو ثمانية آلاف شخص في نيوزيلندا دعما نفسيا.
وأضافت جاسيندا أن “مهمتي فور الحادث كانت تأمين النيوزيلنديين كافة، وتقديم ما أستطيع من الدعم والمواساة للمتضررين، ولقد حزن العالم لمصابنا، وانهمر التعاطف والدعم على نيوزيلندا من كل حدب وصوب، لكننا لا نبتغي الحزن فقط؛ إنما نتطلع إلى اتخاذ إجراء”.
وأوضحت رئيسة الوزراء أن “أولى خطواتنا على هذا الطريق كانت تمرير قانون يحظر التسلح بالأسلحة نصف الآلية كتلك التي استخدمها الإرهابي منفذ الهجوم، كان ذلك هو السلاح المادي”، متابعة “لكن الإرهابي استخدم سلاحا آخر هو البث المباشر للهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكراهية وتغذية الخوف؛ ساعيا إلى اختطاف أنظار واهتمام أكبر عدد من الجمهور عبر وسائط التواصل الاجتماعي”.
وأكدت رئيسة الوزراء: “ونحن بحاجة إلى التصدي لذلك السلاح الثاني (وسائل التواصل الاجتماعي) لضمان عدم تكرار ذلك الهجوم الإرهابي في أي مكان آخر”.
وأشارت جاسيندا إلى أنها تقود، جنبا إلى جنب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجمّعا في باريس، الأربعاء، يضم إلى جانب القادة السياسيين قادة الشركات التقنية، الذين على الرغم من اختلافهم، إلا إن أحدا منهم لا يرغب في رؤية منصات رقمية تُستخدَم لنشر الإرهاب.
وقالت أردرين: “هدفنا ليس سهلا، لكنه واضح التركيز، وهو استئصال المحتوى المتطرف على الإنترنت، ولن ينجح ذلك إلا عبر التعاون”.
ولفتت إلى أن العديد من قادة العالم أعلنوا التزامهم بالحضور إلى باريس، كما قال دهاقنة الصناعة الرقمية إنهم منفتحون على التعاون في هذا الصدد، قائلة “وآمل أن يفعلوا، ولا يتناول ذلك تقويضا أوحدًا من حرية التعبير، وإنما يتناول الطريقة التي تدير بها شركات التقنية أعمالها”.
وأكدت جاسيندا: “وسائل التواصل الاجتماعي تربط بين الناس بعضهم البعض، ويجب علينا ضمان عدم المساس بإحدى ركائز مجتمعنا متمثلة في حق حرية التعبير”.
واستدركت أردرين قائلة: “لكن هذا الحق في حرية التعبير لا يتضمن حرية بث مقاطع القتل الجماعي”.

وعليه، فإن “نيوزيلندا ستوجه دعوة باسم “كرايستشيرتش” تطالب عبرها الأمم والشركات الخاصة بعمل تغييرات تحول دون استخدام الإنترنت كأداة لنشر الأعمال الإرهابية”.

إخلاء جامعة في أستراليا

 تُعد فترة التحضير للامتحانات فترة مرهقة لطلاب الجامعات في كل مكان، والآن تعطلّت استعدادات الطلاب للتحضير للامتحانات بسبب ثمرة الدوريان.
وأُجبر الموظفون في مكتبة جامعة كانبيرا في أستراليا، على إخلاء المبنى بسبب تسرب غاز مشتبه فيه، لكن البحث أظهر أن الرائحة الكريهة كانت ناتجة عن ثمرة الدوريان.
وأشارت مكتبة الجامعة في منشور على “فيسبوك”: “لقد أُجلينا! سننشر تحديثاً عندما يتمكن الطلاب من الدخول مرة أخرى إلى المبنى”، وعُدلّ المنشور لاحقاً ليكشف عن مصدر الرائحة، بعبارة: “لحسن الحظ، تبيّن أن تسرب الغاز المشتبه فيه كان ناتجاً عن ثمرة الدوريان..وأُزيلت الثمرة الآن”.
وأُخلي حوالي 550 شخصاً من المبنى في أقل من ست دقائق، وفقًا لما ذكره موقع مكتبة الجامعة، قبل وصول خدمات الطوارئ إلى لغز الرائحة.
وجاء في بيان صادر عن وكالة خدمات الطوارئ في إقليم العاصمة الأسترالية أن “رجال الإطفاء قد أكملوا عملية البحث عن المبنى، وحددوا موقع مصدر الرائحة”. وأضاف البيان أن “فريقاً متخصصاً أجرى مراقبة جوية لضمان سلامة المنطقة”.
ولكن، يبدو أن التخلص من الرائحة لم يكن بنفس بساطة إزالة الفاكهة.
وفي منشور آخر على “فيسبوك”، طمأنت المكتبة الطلاب بأن “الرائحة الشبيهة بالغاز في المبنى آمنة تماماً”، وكشفت أن فاكهة الدوريان تُركت في صندوق.
و”ملكة الفاكهة” هي عبارة عن كرة شائكة مملوءة بقرون نشوية تُشبه الكاسترد، ولديها رائحة نفاذة كريهة.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2018، تسببت شحنة من فاكهة الدوريان في هبوط طائرة إندونيسية، بعد أن اشتكى الركاب من رائحة تنبعث من غرفة التنظيف في المقصورة.

وتنتشر الفاكهة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وتُعرف برائحتها القوية والمزعجة. وحذرّت سنغافورة من حمل هذه الثمرة في قطارات مترو الأنفاق، والعديد من الفنادق بسبب رائحتها الكريهة، والتي يُشبهها البعض بالطعام الفاسد أو “الجوارب القذرة”.

طفلة تقدم طلبا لحكومة نيوزيلندا للبحث عن التنين 

قصة طفلة قدمت طلبا لحكومة نيوزيلندا للبحث عن التنين مقابل رشوة 5 دولارات جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا
واقعة طريفة شهدتها دولة نيوزيلندا، حينما أقدمت طفلة صغيرة تبلغ من العمر 11 عاما على التقدم بطلب رسمى إلى رئيس الوزراء جاسيندا أرديرن، من أجل طلب مساعدة الحكومة فى البحث عن المخلوق الاسطورى “التنين”، حيث ترغب الطفلة الصغيرة وفق رسالتها للحكومة فى طلب الحصول على الدعم المالى اللازم من أجل البدء فى البحث عن التنين.
اللافت للنظر فى الطلب الذى قدمته الطفلة إلى الحكومة، أنها أرفقت معه 5 دولارات نيوزيلندية على سبيل الرشوة، فى إطار حث الحكومة من أجل مشاركتها ودعمها فى رعاية التنين إذا وجدته، وذلك وفق ما ذكرته nzherald.
الطالبة التي عرفت فقط باسم “فيكتوريا” تبدي اهتماما شخصيا بالغا بـ”التنين”، وطالبت الحكومة بتخصيص تمويل من أجل البحث عن المخلوق الأسطورى، وفيما ردت عليها وردت جاسيندا أرديرن على رسالة الطفلة فيكتوريا، قالت فيها إنها تشكرها على اتصالها بالحكومة.,
وجاء نص الرد على الطفلة: “شكرا على اتصالك بالحكومة.. لقد كنا مهتمين جدًا بسماع اقتراحاتكم حول التنانين، لكن للأسف لا نقوم بأي عمل في أي من هذه المجالات حاليًا.. لذلك أعيد أموال الرشوة الخاصة بك، وأتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم للحصول على التنين.. شكرا مرة أخرى على الكتابة.. مع ملاحظة فيكتوريا 5 دولارات مرفقة بهذه الرسالة”.
رد رئيسة وزراء نيويلندا على طلب الطفلة رد رئيسة وزراء نيويلندا على طلب الطفلة

وتمت مشاركة الرسالة عبر العديد من صفحات السوشيال، حيث تلقت آلاف التعليقات من محبي كل من الطفلة فيكتوريا ورئيس وزراء نيوزيلندا، واقترح شخص واحد أن تضع فيكتوريا طلبًا رسميًا للحصول على معلومات حول ما تعرفه الحكومة عن التنين، بدلا من الحصول على الدعم المادى اللازم، بينما أثنى عليها الآخرون لإبداعها وقدرتها فى هذا السن على مخاطبة الحكومة من أجل الحصول على تمويل لبحثها، بالإضافة إلى الإشادة برد الحكومة الرسمى عليها.

دراسة استرالية تحذر من مخاطر القبلات 

رجح باحثون من أستراليا أن مرض السيلان لا ينتقل عبر الاتصال الجنسي فحسب، بل من خلال قبلات اللسان أيضا، وذلك حسبما أكد الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة “سيكشوالي ترانسميتد أنفيكشنز”، المعنية بالأمراض التي تنتقل جنسيا.
ويعتبر مرض السيلان من أكثر الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي، على مستوى العالم. وتوصي حملات التوعية بشكل رئيسي باستخدام الواقي الجنسي، للوقاية من المرض. كما أن خبيرا ألمانيا يوصي بالحذر أثناء تبادل القبلات، وذلك بسبب بكتيريا أخرى تنتقل جنسيا أيضا.
ووفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، هناك 78 مليون إنسان في العالم مصابون بالسيلان. ولم يعد الإبلاغ عن هذا المرض ملزما في ألمانيا، على سبيل المثال، منذ عام 2001، مما يجعل من الصعب التكهن بأعداد المصابين في البلاد.
ولكن حالات العدوى تضاعفت وفقا لمعهد روبرت كوخ الطبي، خلال ثماني سنوات في ولاية سكسونيا الألمانية، حيث لا تزال الولاية تلزم بالإبلاغ عن المرضى. وارتفع عدد حالات الإصابة من 6.8 حالة عدوى بين كل 100 ألف شخص، في عام 2003، إلى 13.7 حالة عدوى بين كل 100 ألف شخص عام 2011.

ويتسبب في هذا المرضَ نوعٌ من البكتيريا يطلق عليها اسم بكتيريا النيسرية البنية، أو البكتيريا المكورة، والتي تصيب بشكل خاص الأغشية المخاطية لمجرى البول والأعضاء التناسلية، ولكنها تصيب أيضا الغشاء المبطن لجفن العين (الملتحمة) وكذلك الأمعاء والحلق.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: