أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 15 – 05 – 2019

اللبناني محمد فقيه
اللبناني محمد فقيه
  سيدات بقضية “العبودية الجنسية” في ألمانيا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا
 وجه الادعاء العام الألماني اتهامات لخمسة أشخاص بتهريب نساء تايلانديات إلى ألمانيا وإجبارهن على العمل في شبكة للدعارة على مستوى البلاد.
وصرح المدعي العام في فرانكفورت ألكسندر بادل، الأربعاء، أن أربع سيدات تايلانديات تتراوح أعمارهن بين 49 و51 و53 و60 عاما وجهت لهن اتهامات الاتجار بالجنس وجلب نساء إلى ألمانيا. كما وجه الاتهام ذاته لألماني يبلغ من العمر 60 عامًا.
ويقول ممثلو الادعاء إن الضحايا أجبرن على العمل كبغايا في ثلاثة بيوت للدعارة في سيغن غربي ألمانيا، قبل نقله إلى بيوت دعارة أخرى في جميع أنحاء ألمانيا.
يشار إلى أن الدعارة مشروعة في ألمانيا، لكن المشتبه بهم لم يدفعوا رواتب أو تأمين صحي للنساء، وتهربوا من الضرائب.

ويقول ممثلو الادعاء إنهم اكتشفوا وجود 39 امرأة تم الاتجار بهن بين عامي 2012 و2017، لكن من المرجح ان عدد النساء اللائي تم الاتجار بهن أعلى بكثير.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
سر قيام محام بمقاضاة الحكومة الألمانية

قدم محام من مدينة هانوفر الألمانية طلبا أمام المحكمة الإدارية، لإجبار الحكومة الألمانية على جلب طفلتين يتيمتين من أحد مخيمات اللجوء السورية لجديهما في ألمانيا.
أوردت إذاعتا شمال وغرب ألمانيا وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” أن محام من مدينة هانوفر الألمانية تقدم بطلب أمام المحكمة الإدارية، لإجبار الحكومة الألمانية على جلب طفلتين يتيمتين من أحد مخيمات اللجوء السورية.
ويتعلق الأمر بطفلتين (عامين و4 أعوام)، لأم منحدرة من ولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية، كانت من أنصار تنظيم داعش الإرهابي، وقُتلت خلال معارك في المعقل الأخير لداعش في سوريا في بلدة الباغوز.
وقال المحامي ديرك شونيان في تقرير بتته إذاعة ألمانيا إن مخيم اللجوء الذي تمكث فيه الطفلتان مكتظ بالكامل، وأضاف “الإمدادات الطبية لا يمكن التحقق من توافرها، وهناك خطر لتفشي أوبئة، وبالطبع هناك خطر التعرض لاعتداءات جنسية، خاصة عندما يتعلق الأمر بأطفال دون حماية”.
وتختص المحكمة الإدارية في برلين بالنظر في الطلب العاجل الذي تقدم به المحامي. وقال متحدث باسم المحكمة ردا على استفسار إن إصدار القرار في المعتاد يتطلب مدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، وأضاف “لكن من الممكن أن يسير الأمر بوتيرة أسرع”.

وتم تسليم الطلب العاجل للمحكمة في العاصمة الألمانية، حيث مقر الحكومة. وبحسب التقارير الإعلامية، فإن الجدين المقيمين في ولاية بادن-فورتمبرغ لديهما الوصاية على الطفلتين. ووفقا للتقارير، فإن وزارة الخارجية الألمانية تقول إنه لا يمكن تقديم مساعدة قنصلية في سوريا بسبب إغلاق السفارة الألمانية في دمشق. وقال شونيان “الأمر يبدو لي على الأكثر أن الحكومة الألمانية لا تريد وليس لا تستطيع”، موضحا أن الحكومة الألمانية قادرة على التحرك في سوريا عبر الاستخبارات على سبيل المثال.

 ميركل في خطر بسبب صورة سيلفي

حماس إحدى المعجبات بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تسبب في اصطدام شاحنتها بطائرة المستشارة بمطار دورتموند، وهو ما أجبر ميركل على ركوب طائرة أخرى عند عودتها إلى برلين.
بينما كانت إحدى العاملات في مطار دورتموند تقود شاحنة لنقل الأمتعة والحقائب، رأت طائرة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وافقة في درج المطار، وهو ما جعلها تقفز من الشاحنة مسرعة وتتجه لالتقاط صورة سيلفي  مع طائرة ميركل، ونسيت أن ترفع مكابح الشاحنة، التي تحركت ببطء إلى مقدمة طائرة المستشارة واصطدمت بها.
و نشرت صحيفة “شبيغل” الألمانية، عبر موقعها الالكتروني وعلى تويتر، صورة لاصطدام الشاحنة بالطائرة، وهي من طراز “غلوبال 5000”. وأضافت الصحيفة أن “المعجبة عاملة بالمطار”.
جاء هذا الحادث بعد سلسلة من تعطل الطائرات الحكومية القديمة، ما أدى إلى إرجاء رحلات لميركل ومسؤولين آخرين، كما ورد بالموقع الإخباري.

وكانت المستشارة ميركل قد تأخرت في أواخر نوفمبر/ تشرين ثان الماضي عن اجتماع لمجموعة العشرين في الأرجنتين، بعد أن اضطرت طائرتها الحكومية إلى القيام بهبوط غير متوقع في طريقها بسبب مشكلة فنية.

قرار هام من الجيش الألماني بشأن العراق

أعلن الجيش الألماني أنه علق حتى إشعار آخر عمليات التدريب العسكري في العراق بسبب المخاطر المتصلة بالتوتر مع إيران.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ينس فلوسدورف للصحافيين رداً على سؤال حول موقف ألمانيا من العراق أمام التوتر مع إيران “لقد أوقف الجيش تدريبه”، متحدثاً عن “زيادة اليقظة” لدى الجيش الألماني في العراق، لكنه لم يستبعد إمكان استئناف التدريبات “في الأيام المقبلة”.
وحسب المتحدث عن وزارة الدفاع فإن القوات المسلحة الألمانية لديها 160 جنديا يشاركون في عمليات التدريب في العراق.
وكان موقع مجلة فوكوس الإلكتروني قد قال إن القرار اتخذ بالتنسيق مع الدول الشريكة التي تحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.
ويأتي ذلك بعد أن طالبت الخارجية الأمريكية من جميع الموظفين غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد وقنصليتها في اربيل على خلفية تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران جارة العراق، ما دفع الكرملين للتعبير عن قلقه.
وعللت الخارجية الأميركية في بيان الإغلاق الجزئي للسفارة لأن مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق منها “فصائل مذهبية معادية للولايات المتحدة” قد “تهدد الرعايا الأميركيين والشركات الغربية في العراق”.

وتصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب في أيار/مايو الماضي من اتفاق ايران النووي في 2015.


السويد تطلق رسميا أول شاحنة كهربائية بلا سائق لتوصيل الطلبات

بدأت شاحنة كهربائية بدون سائق في توصيل طلبات يومية على طريق عام في السويد اليوم  فيما وصف بأنه أول سابقة من نوعها في العالم.
وقال روبرت فالك، الرئيس التنفيذي لشركة إينريد السويدية، إن الشركة تجري محادثات شراكة مع كبار الموردين للمساعدة في توسيع نطاق الإنتاج وتسليم الطلبات ، ولم تستبعد الشركة إقامة علاقات مستقبلية مع كبار مصنعي الشاحنات.
وأضاف فالك أن إينريد ستتقدم بطلبات في العام المقبل للحصول على مزيد من تصاريح العمل على الطرق العامة وأنها تعتزم التوسع إلى الولايات المتحدة.

ويبلغ وزن الشاحنة تي-بود، التي لا تحتوي على مقصورة سائق، 26 طنا عندما تكون ممتلئة وهو ما تقدر الشركة أنه سيخفض تكاليف التشغيل بحوالي 60 بالمئة بالمقارنة بشاحنة تعمل بالديزل ويقودها سائق.

وصول أطفال الإرهابي السبعة إلى السويد 

اليوم وصل أبناء الإرهابي السويدي ميكاييل سكرومو، العضو في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، إلى مطار يوتبوري صحبة جدهم باتريسيو غالفيز، قادمين من مدينة أربيل شمالي العراق.

وستتولى مصلحة الخدمات الاجتماعية مسؤولية رعاية الأطفال السبعة بعد مقتل والديهم في سورية

السويد تتابع التحويلات النقدية للمسلمين خلال شهر رمضان

تتابع السلطات السويدية ما يتم خلال شهر رمضان من ارسال التحويلات تحت مسمى الزكاة لعدد كبير من المسلمين القادرين الي اسرهم خارج السويد وبعض المنظمات الانسانية.

لكن هل يستغل البعض هذه الفرصة لدعم بعض المنظمات التي تدعم الارهاب او يستخدم اموال المساعدات التي تصرفها الدولة له ولاسرته في ان يدعم بها من هم خارج السويد ..القضية بالكامل تحت اعين السلطات السويدية التي تراقب عن قرب الاموال التي تخرج من السويد

دخول سريع لكندا لأصحاب الكفاءات
أعلنت الحكومة الكنديّة عن إدخال تعديلات على برنامج الهجرة الاقتصاديّة ليصبح هجرة الكفائات

ويتيح البرنامج امام الحكومات المحليّة في المقاطعات وارباب العمل اختيار العمّال من أصحاب الكفاءات والمهارات لتتمّ معالجة طلباتهم بسرعة في حال كانت مؤهّلاتهم وكفاءاتهم مطلوبة في كندا.

ويعطيهم البرنامج الأفضليّة على مرشّحين آخرين للهجرة سبقوهم في تقديم طلباتهم.

كما يتيح البرنامج مساعدة العمّال المؤهّلين وأصحاب الكفاءات على تقديم طلب للإقامة الدائمة بسرعة، بمجرّد حصولهم على عرض عمل في كندا. وتتمّ معالجة الطلب في غضون ستة أشهر حسبما أكّد وزير الهجرة الكندي

ويتمّ تقديم الطلب إلى برامج الترشّح المحليّة في المقاطعات، مما يستدعي تنسيقا على مستووي الحكومة المحلي في المقاطعات والفدرالي في اوتاوا، فضلا عن التنسيق مع أرباب العمل.

وستقوم وزارة الهجرة بإجراء استشارات عامّة في مجمل أنحاء البلاد حول برنامج “الدخول السّريع”.

وأكّد الوزير أن التعديل يشكّل تغييرا بالنسبة للهجرة وللاقتصاد الكندي كما سيشكّل ثورة في طريقة اختيار المهاجرين من أصحاب المهارات ويتيح امامهم فرصة ولوج سوق العمل بسرعة.

هجرة الكفاءات – كندا
المميزات:
المميزات     التفاصيل
السرعة     اتمام الاجراءات خلال 6-12 شهر للحصول على الاقامة الدائمة
الفوائد الاجتماعية     الحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسية     الحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الاقامة
معايير الحياة العالية     تمتع بمعايير الحياة العالية في أي ولاية في كندا
المتطلبات:

اثبات خبرة عملية في احدى الوظائف المطلوبة بمدة أقلها عام في اخر 10 سنوات
اثبات لغة انجليزية بمعد 6/9 في كل قسم من أقسام امتحان اللغة الانجليزية (ايلتس)
الحصول على 67 نقطة في نظام النقاط
الحصول على أعلى نقاط ممكنة في النظام الالي و انتقائكم من النظام الالي

من هو العربي الذي ربح تعويض قدره 2,5 مليونا دولار من كندا 

ربح المغترب اللبناني محمد فقيه، صاحب اكبر سلسلة مطاعم في كندا، Paramount Fine Foods، مبلغا ماليا قدره 2,5 مليونا دولار، في دعوى قضائية كان قد تقدم بها عام 2017 في اونتاريو – كندا ضد صاحب موقع freedomreport.caكيفن جونستون، اتهمه فيها بالعنصرية وتشويه السمعة واستعمال عبارات القدح والذم تجاه شخصه ومطاعمه.
وكان فقيه قد تعرض للعديد من التهديدات هو وعائلته من الجهة المدعى عليها، لكونه عربيا مسلما، كما تعرض للإساءات والافتراءات والاتهامات بأنه مسؤول عن تمويل ارهابي، ما دفع بقاضي المحكمة العليا في اونتاريو الى التأكيد ان “تصريحات جونستون ليست سوى ادعاءات ناتجة من الكراهية والحقد، وهدفها واحد هو تشويه سمعة السيد فقيه ومطاعمه، وهو براء منها”.

يذكر ان جونستون كان قد نشر على موقعه مقاطع فيديو تضمنت اساءات الى فقيه وعائلته ومطاعمه، وأمرت المحكمة بإزالة كل نسخ الفيديوات المسيئة وعدم الاقتراب من فقيه وعائلته تحت طائلة المسؤولية.

تفاصيل جديدة في مشروع قانون لمنع الحجاب جزئيا

أعلنت عمدة مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الكندية فاليري بلانتي معارضتها لمشروع قانون العلمانية المثير للجدل الذي قدمته الحكومة الجديدة لمقاطعة كيبيك والذي يحظر على العاملين بالقطاع العام بما فيهم المعلمون وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل بما فيها حجاب المرأة المسلمة.
وقالت بلانتي في مؤتمر صحفي اليوم أن مشروع القانون “21” يتسبب في توتر المجتمع ويعمل على تقييد الحرية الدينية للناس، لافتة إلى أنه يستهدف الأقليات ويؤثر على النساء أكثر من الرجال ولا يتضمن تفاصيل حول كيفية تطبيقه.

وأكدت أنه عندما يتعلق الأمر بالحقوق الأساسية فلا ينبغي أن يعيش المواطنون في خوف بشأن عقيدتهم، مؤكدة أن التنوع في مونتريال هو مصدر قوتها ويجب أن ينظر إلى المهاجرين والأقليات على أنهم مصدر قوة وليس مصدر خوف.

ترودو وحلول لمناهضة الإرهاب الالكتروني

وصل رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو اليوم إلى باريس ملبيا مع مجموعة من زعماء دول أخرى “نداء مدينة كرايستشرش” في نيوزيلندا الذي تحضّ فيه دول العالم على العمل من أجل مناهضة الحقد والعنف عبر شبكة الانترنيت.
وحسب وكالة الصحافة الكندية أطلق المبادرة كلٌّ من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردن غداة الهجومين على مسجدين في المدينة النيوزيلندية في منتصف شهر آذار/مارس الماضي واللذين أسفرا عن مقتل 51 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح. وتهدف المبادرة إلى إيجاد الوسائل الناجعة لمكافحة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج للحقد في العالم.
ويذكر أن القاتل الذي ارتكب المجزرتين في كرايستشرش كان قد بثّ في شكل مباشر المذبحة على موقع فيس بوك لنحو 20 دقيقة عبر استخدام كاميرا محمولة علّقها على معدّاته.
وكان هذا الفيديو قد جال في أصقاع الأرض في غضون دقائق قليلة قبل أن تتمّ إزالته من غالبية المنصّات الرقمية.
هذا وتمت دعوة رؤساء أكثر من عشرة من الشركات الرقمية الكبرى من أجل “مناقشة الحلول العملية للقضاء على المحتوى عبر الانترنيت ذات الطابع الإرهابي والعنف المتطرف” كما جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي.
ويهدف “نداء كرايستشرش” إلى تعزيز التعاون بين الدول والمؤسسات الرقمية من أجل بذل الجهود المشتركة للحؤول دون أن تصبح المنصّات الرقمية أداة للنشر والتلقين للجماعات الإرهابية والمتطرفة التي تروّج للعنف والكراهية.
وقد رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكذلك المدير التنفيذي لفيس بوك تلبية الدعوة للمشاركة في هذه المبادرة.
في سياق آخر، عرّج جوستان ترودو بعد وصوله مباشرة إلى العاصمة الفرنسية على كاتدرائية نوتردام التي دمرّت لُهب النار سطحها خلال الحريق الهائل الذي اندلع فيها في 15 نيسان/لبريل الماضي.
ورافق ترودو في جولته في هذا الصرح الديني العريق رئيس الكاتدرائية المونسنيور باتريك شوفيه ووزير الثقافة الفرنسي فرانك رياستير وقد كرر رئيس الوزراء الكندي دعم بلاده في كل جهود إعادة الإعمار لهذا الرمز للثقافة الفرنسية الذي بني في القرن الثاني عشر.
وكان ترودو في وقت سابق من هذا الاسبوع قد تبرّع بالصلب والخشب الكنديين من أجل المساهمة في إعادة إعمار الكاتدرائية.
    وكتب ترودو في خطاب أرسله إلى الرئيس الفرنسي معبرا عن اعتزازه بتقديم الدعم الملموس لأصدقائنا الفرنسيين من خلال المساهمة في إعادة بناء هذا النصب التذكاري المتميّز.

وقد دعمت كلٌّ من الرابطة الكندية لمنتجي الصلب والرابطة الكندية لمنتجات الثروات الحرجية مبادرة رئيس الوزراء الكندي.

طبول الحرب تدق في الخليج ومشاحنات أمريكية ايرانية 

ارتفعت حدة التحذيرات في الخليج العربي مع إعلان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق ، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى وذلك إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.
 وكشف موقع المغتربون نقلا عن بيان للقيادة المركزية الأمريكية، أن هناك “معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية”.
بيد أن نائب قائد عمليات التحالف الجنرال البريطاني كريس غيكا كان قد نفى أمام الصحفيين في وقت سابق، ارتفاع مستوى تهديد الجماعات التي تدعمها إيران ضد قوات التحالف في العراق وسوريا.
في غضون ذلك قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية  إن بلاده ستعلق عمليات التدريب العسكري في العراق بسبب تصاعد التوتر في المنطقة. وكان موقع مجلة فوكوس الإلكتروني قد قال إن القرار اتخذ بالتنسيق مع الدول الشريكة التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

يأتي ذلك على خلفية التوترات بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج ردا على تهديد طهران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية بسبب تشديد  العقوبات الأمريكية  على الجمهورية الإسلامية من خلال  قيام واشنطن بالغاء اعفاءات لشراء النفط الإيراني مطلع الشهر الجاري.

فيسبوك وقرار بسبب مذبحة نيوزيلندا

بعد شهرين على مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، والتي تمّ بثّها مباشرةً على “فيسبوك” من قبل المنفّذ، أعلنت الشركة عن إدخال قواعد جديدة لميزة “اللايف”، يتم فيها تشديد القيود لمنع التشارك الواسع لتسجيلات عنيفة.
وبدءًا من اليوم، سيتم حظر الأشخاص الذين ينتهكون سياسات فيسبوك “الأكثر تشدداً”، على الفور من استخدام “فيسبوك لايف” لفترة زمنية، كـ 30 يومًا.
ولم يحدد فيسبوك جميع القواعد التي سيستخدمها لفرض نهج “الضربة الواحدة” الجديد، لكنه أشار إلى معايير المجتمع (community standards) الحالية التي تحظر نشر الدعاية الإرهابية على الشبكة الاجتماعية. وستتوسع السياسة لتشمل موضوعات أخرى في الأسابيع المقبلة، فيما تقول الشركة إنها ستمنع المجرمين من شراء الإعلانات. وسيُمنع الذين ينتهكون سياسات خطيرة من استخدام هذه الخاصية بعد مخالفة واحدة.
ويأتي الإعلان بعد حثّ نيوزيلندا وفرنسا شركات التكنولوجيا والدول على العمل معاً لبذل مزيد من الجهود للحدّ من انتشار المحتوى المتطرف على الإنترنت. ومن المتوقع إعلان الاتفاقية غير الملزمة، التي يطلق عليها اسم “كرايستشيرش كول”، اليوم، في اجتماع للقادة الرقميين لمجموعة الدول السبع.
وقُتل 50 شخصاً في الاعتداء الإرهابي على مسجدي “النور” و”لينوود” في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية في 15 آذار/مارس الماضي، على يد أسترالي يميني متطرّف وثّق جريمته في أحد المسجدين عبر فيديو مدته 17 دقيقة عبر “فيسبوك”. ولاقى انتشاراً واسعاً على منصات أخرى، كـ”يوتيوب” و”تويتر” و”ريديت”، واستمرّ بالتداول لساعات بعد الجريمة. وظهر المنفّذ في المقاطع يتنقّل داخل المسجد ويُطلق النار عشوائيّاً على المصلّين ويعود في بعض الأحيان للإجهاز على مَن بقي حيّاً بينهم.

وتمت مشاهدة مقطع الفيديو حوالى 200 مرة خلال البثّ المباشر، فيما لم يُبلغ أي مستخدم عنه أثناء البثّ. وتمّت مشاهدة الفيديو 4 آلاف مرة قبل حذفه من قبل “فيسبوك”، فيما تم الإبلاغ عنه بعد 29 دقيقة من بدئه و12 دقيقة على انتهائه. وخلال الساعات الأربع والعشرين الأولى، أزالت الشركة 1.2 مليون مقطع فيديو للهجوم عند التحميل، تمت إزالة حوالي 300 ألف نسخة إضافية بعد نشرها”، بحسب ما أعلنت شركة “فيسبوك” سابقاً.

عملة معدنية في استراليا تعيد كتابة التاريخ من جدي

عثر علماء الآثار والمؤرخون الهواة فى جزيرة نائية قبالة ساحل الأقاليم الشمالية فى أستراليا، على عملة  معدنية صغيرة من الواضح أنها تأتى من مدينة أفريقية من العصور الوسطى يرجع تاريخها إلى 1400 عام.
وقال المؤرخ مايك هيرميس إن هذا الاكتشاف يمكنه فتح باب المناقشة حول هوية أول الأجانب الذين زاروا أستراليا قبل وصول الأوروبيين، مضيفا أن هذه العملة يمكنها إعادة “يمكنها أن  تعيد كتابة التاريخ”، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.net
ووضح مايك هيرميس أن العملة المعدنية اكتشفت فى جزيرة فيسيل التى كانت واحدة من أكثر الاكتشافات الأثرية الرائعة فى التاريخ الأسترالى، وتعد هذه العملة أقدم القطع الأثرية الأجنبية التى اكتشفت فى أستراليا.
وتابع مايك هيرميس أن العملات المعدنية تعود إلى العصور الوسطى، لقد تم سكها فى مدينة كيلوا القوية على الساحل الشرقى لأفريقيا، والتى كانت مركزًا بحريًا وسواحليًا مهمًا فى العصور الوسطى.
وظن علماء الآثار أن العملة الصغيرة المصنوعة من النحاس تشير إلى نفس العملة المكتشفة خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد إجراء أبحاث عديدة تبين أن العملة تعود إلى شرق أفريقيا.

وأكد علماء الآثار أن العملة المعدنية جاءت من رحلة قديمة تشير إلى تفاعل بين سكان أستراليا الأصليين وتجار كيلوا.

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعيد رشوة قدرها 3 يورو 

أرجعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رشوة بقيمة حوالي 3 يورو، أرسلتها إليها طفلة تبلغ من العمر 11 سنة، مقابل أن تقوم الحكومة ببحث يخص التنانين. وكانت الطفلة فيكتوريا تريد أن تكتسب قدرات خارقة تمكنها من أن تصبح مروضة تنانين.
ويبدو أن فيكتوريا بحسب شقيقتها، تأثرت بما شاهدته من أشياء غريبة في التلفزيون، حتى تتهيأ لها تلك الأفكار.

وخلال ردها على الرسالة، شكرت أرديرن الطفلة، معربة عن اهتمامها باقتراحاتها الخاصة بالتنانين، ولكنها قالت إن الحكومة لا تعمل في الوقت الراهن في ذلك المجال الذي تطرقت إليه فيكتوريا، وبناء على ذلك فإنها تعيد إليها رشوتها.

دولار أستراليا ينخفض لأدنى مستوى 

 تراجع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر حيث عززت بيانات ضعيفة من الصين مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي إضافة إلى تأثير بيانات ضعيفة لنمو الأجور المحلية.
وفي حين ساهم تحسن الإقبال على المخاطرة في استقرار العملات على نطاق أوسع قبل إعلان بيانات الناتج الاقتصادي لمنطقة اليورو فإن الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي تصدرا الخسائر في المعاملات الأوروبية المبكرة.
وأعلنت الصين نموا ضعيفا غير متوقع في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في أبريل نيسان مما يفرض ضغوطا على بكين لتطبيق المزيد من الحوافز مع استمرار الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
ونزل الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي إلى 0.6922 دولار وهو أدنى مستوى منذ الثالث من يناير كانون الثاني عندما أثر انهيار مفاجئ في أسواق الصرف الأجنبي على عملات رئيسية.
وأُضيفت بيانات محلية إلى أسباب تراجع العملة الأسترالية حيث تباطأت وتيرة نمو الأجور.
وانخفض الدولار النيوزيلندي ‭‭0.1‬‬ بالمئة مقابل الدولار‭‭ ‬‬الأمريكي إلى 0.6567 دولار.
وتعافى اليوان الصيني قليلا خلال الجلسة إلى 6.8993 يوان مقابل الدولار لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في خمسة أشهر والذي بلغه يوم الثلاثاء.

في غضون ذلك، ظل اليورو مستقرا عند 1.1214 دولار أمريكي برغم تقديرات أولية أظهرت أن الاقتصاد الألماني عاد إلى النمو في الربع الأول من عام 2019 بعدما نجح في تفادي الركود بالكاد في النصف الثاني من العام الماضي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين
...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: