أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 16 – 05 – 2019

حظر الحجاب في المدارس
حظر الحجاب في المدارس
حملة مداهمات على مستوى ألمانيا ضد التهرب الضريبي

قامت السلطات الألمانية بحملة تفتيش موسعة شملت موظفي بنوك ومكاتب استشارات ضريبية وصناديق ادخار؛ للشك في التهرب الضريبي. وتستند الحملة لما كشف عنه قبل سنوات من وجود لشركات وهمية في بنما متورط فيها ساسة ورجال أعمال ومشاهير.
عقب ثلاثة أعوام على الكشف عن “وثائق بنما”، شنت السلطات الألمانية  حملة مداهمات على مستوى ألمانيا على خلفية الاشتباه في التهرب الضريبي.
وقال الادعاء العام في مدينة فرانكفورت إنه جرى تفتيش منازل ثمانية أفراد أثرياء و11 مصرفا وصندوق ادخار ومكاتب لأربعة مستشارين ضريبيين في إطار التحقيقات حول ما يعرف إعلاميا باسم “وثائق بنما”. وتشتبه السلطات القضائية والضريبية في تأسيس الأشخاص المشتبه بهم شركات خارج الحدود “أوفشور” عبر شركة سابقة تابعة لمجموعة “دويتشه بنك” بغرض التهرب الضريبي.
وتم الكشف عن هذه الوقائع بفضل نشر ” وثائق بنما”. وبعد أن تسرب إليها كم هائل من البيانات، كانت شبكة إعلامية دولية كشفت قبل ثلاثة أعوام تفاصيل عن شركات وهمية في بنما، وعُرفت هذه الواقعة باسم ” وثائق بنما”، وتبين أن ساسة ورجال أعمال وشخصيات بارزة على مستوى العالم متورطون في هذا النشاط غير المشروع، الأمر الذي تسبب في ضغوط لهؤلاء الأشخاص.
ولم يدل المحققون ببيانات حول هوية المصارف التي شملتها الحملة. وكانت المكاتب التي شملتها الحملة تابعة لـ11 مؤسسة مصرفية في مدن آخن وبون ودوسلدورف وإردينغ وفرانكفورت وكولونيا وترير، بينما كانت المنازل لأفراد أثرياء في باد تولتس وإركرات وهامبورغ وكونتس وزيمرات وسيلت. وشارك في الحملة أفراد من المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية ومكتبها الإقليمي في هامبورغ ، والإدارة المالية العليا في فرانكفورت وهيئات مالية متعددة.

وتأتي هذه الحملة على خلفية حملات تفتيش على مصرف “دويتشه بنك” في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وصادرت السلطات في ذلك الحين العديد من الوثائق الورقية والإلكترونية. وشنت السلطات هذه الحملة على خلفية الاشتباه في تقديم موظفين في المصرف المساعدة لعملاء في تأسيس شركات وهمية في دول تقدم تسهيلات ضريبية واسعة وتُعرف في الأوساط المعنية بأنها “ملاذات ضريبية آمنة”، وفي غسل أموال حصلوا عليها بشكل غير مشروع.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
منظمة ألمانية تنقذ 65 مهاجرا 

أعلنت منظمة ألمانية غير حكومية أن سفينة تابعة لها أنقذت 65 مهاجرا كانوا على وشك الغرق قبالة ليبيا، بينهم سبعة أطفال. وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إنه وقع طلبًا يمنع السفينة من الاقتراب من المياه الإيطالية.
قالت سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3” إنها قامت بإنقاذ 65 شخصاً من زورق مطاطي أوشك على الغرق في منطقة البحث والإنقاذ قبالة ليبيا.
وكتبت منظمة “سي وتش” الألمانية على موقع تويتر: “اكتشف هذا الزروق على بعد حوالي 30 ميلاً بحريًا قبالة ليبيا”. وأضافت أنه تم إبلاغ السلطات في ليبيا ومالطا وإيطاليا وهولندا. وتبحر سفينة الإنقاذ هذه تحت العلم الهولندي.

وبناء على معلومات منظمة “سي ووتش” (Sea-watch) فإن من بين الذين تم إنقاذهم 11 امرأة وشخصا من ذوي الحاجات الخاصة، ورضيعين وخمسة أطفال وثمانية قاصرين من دون أهاليهم. وكثير منهم مرهقون ومصابون بدوار البحر. “لقد طلبنا الإرشاد إلى ميناء آمن وننتظر التعليمات” ، حسبما قالت المنظمة على تويتر.

غرف أخبار تثير الجدل في ألمانيا

عبر رئيس البرلمان الألماني، فولفغانغ شويبله عن تشككه في جدوى إنشاء غرف أخبار من قبل المكاتب الإعلامية للأحزاب والوزارات والشركات. وتزامن هذا مع احتدام الجدل حول التضليل الإعلامي في الإنترنيت قبيل الانتخابات الأوروبية.رير
أوضح رئيس البرلمان الألماني فولفغانغ شويبله في تصريح لصحيفة “دي فيلت”: “أتشكك في جدوى إنتاج أحزاب ووزارات واتحادات أو شركات للأخبار، هذه مهمة وسائل الإعلام”. ورأى شويبله أنه “في عالم نعاني فيه تقريبا من فائض في المعلومات، فإن قانون الندرة إرث سامي، إذا لم يسر هذا القانون فستبدأ منافسة على المعلومات التي يجب أن تكون مثيرة، حتى يؤبه لها.. وفي النهاية سيصبح الأمر أكثر إثارة بشكل متزايد، ورتيبا في الوقت ذاته”.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الأحزاب والوزارات في ألمانيا تتواصل مع المواطنين من خلال غرف الأخبار، وذلك بهدف الوصول للمواطنين والأنصار والناخبين المحتملين بشكل مباشر، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أغلاق مدرسة في السويد بعد تهديد خطير

علمت صوت السويد انهتم إرسال الطلاب في مدرسة في فاجيرستا إلى منازلهم بعد تهديدات للمدرسة ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية. تم استدعاء العديد من دوريات الشرطة إلى المدرسة.
يقول كيكي سفينسون ، مدير المدرسة في البلدية  لقد واجهنا تهديدًا للمدرسة وأخذناها في مأمن من أجل عدم اليقين وأرسلنا الطلاب إلى المنزل بقية اليوم .

– وصلنا مؤشرات على تهديد بالفعل الليلة الماضية.

المغامسي يجيب على مقيم بالسويد وقت إفطاره 3 ساعات فقط

أجاب الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، على سؤال أحد المقيمين بالسويد، والذي اشتكى من وجود فروقات بين وقت الإفطار والصيام في دولة السويد وبين نفس الوقت في الشرق الأوسط.

وأوضح ” المغامسي ” خلال برنامج ” منابر النور ” على فضائية ” mbc1 ” ردًا على السائل عن طول فترة الصيام، بأن العلماء أفتوا بأنه يجب عليك الصيام؛ لأن القاعدة عندهم إذا تمايز الليل والنهار وجب عليك الصيام.

سقوط متهم جديد بسرقة المجوهرات السويدية

سقط متهم جديد في قضية سرقة المجوهرات الملكية في مدينة (Strängnäs) حيث اعتقلت الشرطة السويدية رجلا ثالثا للاشتباه بمشاركته في عملية السرقة.
الشرطة السويدية اعلنت منذ عدة اسابيع انها تمكنت من العثور على التيجان الملكية التي التعود إلى حقبة الملكة كريستينا في القرن السادس عشر،وكانت مخبأة في إحدى حاويات القمامة في مدينة (Åkersberga).
هل تتوفر بك شروط الهجرة الى كندا ؟

لكي تستطيع التعرف هل أنت مؤهل للهجرة الى كندا أم لا هناك طريقتان
الطريقة الأولى: هي أن تجيب عن هذه الأسئلة الموجودة في الموقع الرسمي للهجرة الى كندا من هذا الرابط
الطريقة الثانية: هي التعرف على المتطلبات بشكل مفصل لكل برنامج من برامج الهجرة المذكورة سالفا
يمكن الاطلاع عليها من الموقع الرسمي لكندا لمعرفة متطلبات كل برنامج من البرامج الثلاث التي يوفرها نظام الدخول السريع من هنا
هذا النظام يعتمد على جمع عدد من النقط؛ هاته النقط تتكون من سن المتقدم ومؤهلاته العلمية والخبرات المهنية واللغة…
وفي الأخير يتم تجميع هذه النقاط ليتم تحديد هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا أم لا.
وكمثال على ذلك سنشرح طريقة حساب النقط في برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي :
1_ كيف يتم حساب نقاط العمر؟
    اذا كنت أقل من 18 سنة تحصل على 0 نقطة؛
    اذا كنت بين سن 18 و 35 سنة تحصل على 12 نقطة وهي أعلى معدل؛
    إذا كنت في سن 36 تحصل على 11 نقطة؛
    إذا كنت في سن 37 تحصل على 10 نقاط؛
    إذا كنت في سن 38 تحصل على 9 نقاط؛
    إذا كنت في سن 39 تحصل على 8 نقاط؛
    إذا كنت في سن 40 تحصل على 7 نقاط؛
    إذا كنت في سن 41 تحصل على 6 نقاط؛
    إذا كنت في سن 42 تحصل على 5 نقاط؛
    إذا كنت في سن 43 تحصل على 4 نقاط؛
    إذا كنت في سن 44 تحصل على 3 نقاط؛
    إذا كنت في سن 45 تحصل على نقطتين؛
    إذا كنت في سن 46 تحصل على 1 نقطة

إذا كنت في سن أكبر من 47 سنة تحصل على 0 نقطة

الهجرة في أقصى الشرق الكندي

لم تتطرق الحملة الانتخابية الحالية في مقاطعة نيوفوندلاند واللابرادور في اقصى الشرق الكندي بشكل واف إلى موضوع الهجرة. هذا في الوقت الذي تواجه فيه المقاطعة تحديات ديموغرافية كبرى. ويلّخص المشهد الديموغرافي الحالي في المقاطعة الأطلسية، التي تشهد انتخابات عامة يوم غد الخميس، على الشكل التالي: غالبية سكانية هرمة، معدل ولادات ضعيف ونقص في اليد العاملة.
 عائلة سورية كانت في عداد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم البلاد مؤخرا.
ويسرد رب الاسرة عمر السيد علي كيف أنه لم يكن يتحدث غير اللغة العربية عندما أتى مع عائلته إلى مدينة جاندر في مقاطعة نيوفوندلاند في العام 2016. وهو لم تكن لديه أية معلومات عن سكان هذه المدينة الذي يربو عددهم على الـ 000 10 نسمة.
وفي تفاصيل حكاية هذا اللاجئ السوري أنه أمضى 3 سنوات في مخيم للاجئين السوريين في لبنان قبل أن يغادر مع أسرته إلى كندا. وفي هذا الإطار يقول: إنه من الصعب أن أقارن حياتي السابقة مع الواقع الجديد الذي أعيشه.
بعد مضي ثلاث سنوات على وصوله إلى كندا، حصّل عمر علي وظيفة في مطعم بيتزا وأولاده الثلاثة، والأخيرة لوران ولدت قبل نحو عام في كندا، يتحدثون الانكليزية بسهولة ويتعلمون اللغة الفرنسية في المدرسة. وتتجذر هذه العائلة في مجتمعها الجديد يوما بعد يوم وهي وجدت طبيب أسرة من اصول عربية يمكن أن يتخاطبوا معه بلغتهم الأم.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ تاريخ وصول عائلة السيد علي إلى جاندر في حزيران/يونيو من العام 2016 فإن ثلاث عائلات أخرى من اللاجئين السوريين التحقت بها واستقرت في المدينة ذاتها وينتظر وصول عائلة سورية خامسة إلى جاندر نهاية هذا العام.

ارتفاع معدل التضخم في كندا

ارتفع معدل التضخم في كندا إلى 2 في المائة في أبريل ، من 1.9 في المائة في الشهر السابق، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكندية وهو ما جاء متماشيا مع توقعات المحللين.
وجاء الارتفاع بنحو طفيف على الرغم من ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات بنحو كبير إلا أن المستويات السعرية لا تزال أقل كثير عن مستوياتها قبل عام.
وجاء ارتفاع أسعار المحروقات بسبب فرض ضريبة جديدة على الكربون في نيو برونزويك ، وأونتاريو ، ومانيتوبا ، وبي آي إي ، وساسكاتشوان ، بينما رفعت كولومبيا البريطانية ضريبة الكربون الحالية، حيث ارتفعت أسعار البنزين بنسبة 10 في المائة خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بما كانت عليه في شهر مارس – لكنها لا تزال أرخص في المتوسط ​​عما كانت عليه قبل عام.
وقالت هيئة الإحصاء الكندية إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 2.9 في المائة بين أبريل 2018 والشهر الماضي. على الرغم من ارتفاع معدل التضخم الإجمالي ، إلا أنه أقل من معدل مكاسب بلغ 3.6 في المائة بين مارس 2018 و 2019.

كما ارتفعت أسعار الخضروات الطازجة بنسبة 14.5 في المائة على مدار العام الماضي ، في حين زادت الفواكه الطازجة بنسبة 7.8 في المائة .

دولة اوروبية كبرى تقرر حظر الحجاب في المدارس 

أقر مجلس النواب النمساوي مشروع قانون قدمّه الائتلاف الحكومي اليميني- اليميني الشعبوي يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، وسط انتقادات من أحزاب اليسار والمنظمات الإسلامية.
صادق مجلس النواب النمساوي على مشروع قانون يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، بدعم من أحزاب الائتلاف الحكومي المُشكل من اليمين المحافظ واليمين الشعبوي. ولحماية نفسها من اتهامات التمييز العنصري ضمّنت الحكومة مشروع القانون عبارة تنصّ على أن الحظر يشمل “كل لباس ذي تأثير إيديولوجي أو ديني يغطّي الرأس” من دون أن أي ذكر للحجاب.
غير أنّ الحزبين الرئيسيين في الائتلاف الحكومي، حزب المحافظين اليميني بزعامة المستشار سيباستيان كورتز وحزب اليمين المتطرف، أعلنا بكل وضوح أنّ المستهدف من مشروع القانون هو الحجاب الإسلامي.
وقال الناطق باسم حزب اليمين المتطرف لشؤون التعليم وندلين مولزر إن مشروع القانون يمثل “إشارة ضد الإسلام السياسي”، في حين أكّد النائب رودولف تاشنر المنتمي إلى حزب المحافظين أنّ النص ضروري لحماية الفتيات من “الاستعباد”. وأوضحت الحكومة أنّ الحظر لا يشمل العمامة التي يضعها الرجال السيخ على رؤوسهم ولا القلنسوة التي يعتمرها الرجال اليهود.
من جهتها اعتبرت منظمة المسلمين النمساويين “آي جي جي أو” مشروع القانون بأنه “مخز” و”تكتيك لتحويل الانتباه”، مؤكّدة أنّ المعني به هو عدد صغير جداً من التلميذات.

وصوّت نواب المعارضة جميعاً تقريباً ضدّ مشروع القانون، واتّهم بعضهم الحكومة بأنها تسعى لتصدّر عناوين الصحف بدلاً من الاهتمام برفاهية الأطفال.

 
ارتفاع معدل البطالة في أستراليا

ارتفع معدل البطالة في أستراليا في شهر نيسان/أبريل الماضي على نحو غير متوقع.
وارتفعت نسبة البطالة بمقدار 2ر0 نقطة مئوية إلى 2ر5% مقابل توقعات بنسبة 5%، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأفادت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي بأن عدد العاطلين زاد بمقدار 21 ألفا و200 شخص إلى 703 آلاف و900شخص.

 نيوزيلندا تفرض رسوم جديدة على السائحين

أعلنت نيوزيلندا اليوم ، أنها ستبدأ في فرض رسوم دخول على السائحين، في محاولة لحماية الطبيعة، وفي الوقت نفسه تلبي مطالب صناعة السياحة المزدهرة.
وتعاونت وزارة السياحة في البلاد مع وزارة البيئة لأول مرة لتقديم استراتيجية سياحية مشتركة في مدينة روتوروا بشمال البلاد.
وقالت وزيرة الحفاظ على البيئة أوجيني سيج: “التراث الطبيعي والثقافي لنيوزيلندا في صميم صناعة السياحة وهويتنا الوطنية”.
وأضافت: “يجب أن نبقي على صناعة سياحية مستدامة تحمي هذا التراث وتعتز به للأجيال القادمة”.
وبدءاً من أكتوبر ، ستفرض البلاد على السائحين ضريبة بقيمة 35 دولار نيوزيلندي (23 دولار أميركي) عند الوصول إلى البلاد.
وتعتزم البلاد إنفاق 80 مليون دولار نيوزيلندي يتم جمعها سنوياً، على البيئة والاستثمارات في البنية التحتية القادرة على مواجهة أعداد الزوار المتزايدة.

وكانت البلاد قد استقبلت 3.8 مليون زائر دولي في 2018، ويتوقع أن يصل العدد إلى خمسة ملايين بحلول2025.

أغرب محاولة قتل وأغرب حكم محكمة في استراليا

حكم القضاء الأسترالي على شابة بدفع مبلغ 250 دولارا أمريكيا، إثر طعنها مراهقا في رأسه باستخدام الكعب العالي لحذائها، ما كاد ينهي حياة الفتى.
وعبر المراهق، كايل جونز، عن غضبه الشديد من الحكم القضائي الذي لا يتساوى مع الجرم الذي أقدمت عليه المتهمة، جازمن فراي، في مركز تجاري بمدينة بريسبان.
وجرت الحادثة عندما اقتربت فراي من جونز، بشكل مفاجئ، بينما كان يسير في المركز التجاري، في 23 فبراير الماضي، وذكر شهود عيان أن المراهق حاول الابتعاد عن الشابة، التي بيتت النية لافتعال مشكلة معه.
وبعدها أخذت فراي تطارد جونز في المركز، وتشتمه بصوت عال أمام الناس، ثم تقوم فجأة بطعنه في رأسه، مستخدمة كعب حذائها، ما أدخل الضحية في وضع صحي حرج، كاد أن يودي بحياته.
وكشف الشاب أنه أصيب بكدمات وجروح خطيرة في رأسه وجبهته وبطنه، بينما أقرت فراي بفعلتها في نهاية المطاف، لتغرمها المحكمة المعنية بـ 250 دولارا أمريكيا فقط.

ويعتقد الضحية أن العقاب كان ليصبح أشد صرامة لو أن الفاعل رجل وليس امرأة، في حين ذكرت فراي، خلال محاكمتها، أنها كانت مخمورة وليست بكامل وعيها لحظة مهاجمتها جونز، ما يرجح سبب تخفيف الحكم الصادر

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين
...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: