السويد – كيف تستمتع بشهر الصيف في السويد

السويد
السويد

ستوكهولم-  المغتربون /لضيق الوقت يتسائل الجميع كيف يمكنهم قضاء الصيف في السويد خاصة وان النهار يكون أطول والناس عموما أكثربهجةً. الجو مليء بالطاقة الإيجابية في كل مكان! إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها للاستمتاع بالصيف في السويد.

تناول المثلجات
الصيف قد بدأت للتو ولا أعلم عدد المثلجات التي قمت بتناولها لهذه اللحظة. يبدو وكأن هناك عربة بوظة  في كُلِ زاويةِ شارع مع زبائن سعداء تدفعك لأن تشتري المثلجات مثلهم. بالنسبة لي، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبح واحدة من هؤلاء الزبائن. يمكن  أن يعدل لك بوظتك حسب الطلب، فقط كن على علم أن التكاليف سترتفع في حالِ كنت متحمسة جدًا! إذا كنت تبحث عن بدائل أرخص، يمكنك دائماً الذهاب إلى متجر البقالة لشراء المثلجات في العلب أو على شكل مصّاصة من قسم المواد الغذائية المجمدة وهي أيضا جيدة.
قم بنزهة أو حفل شواء
الطقس في السويد دائما متقلب، ولكن عندما يكون الطقس ملائما يجب أن تفكر في الاستفادة من ذلك من خلال الخروج في نزهة أو إقامة حفلة شواء (grillfest). الغذاء، الطبيعة، والصحبة الجميلة هي مزيج رائع يمكن أن يرسم الإبتسامة على وجه أي شخص. بالنسبة للأشخاص الذين يحبون المرح ، يمكنك أن تصتحب معك بعض الألعاب كالقرص هوائي، الكرة أو لعبة رمي العصي الخشبية ، لعبة تمارس في المرج و تلعبها مع كتل خشبية(كان يمارسها الفايكنكز تسمى Kubb ). هي مزيج من البُولِينْغ والحدوة.
استمتع بالطبيعة
في السويد أنت لست ببعيد عن الطبيعة. يوجد حدائق داخل المدن أو يمكنك الذهاب خارج المدينة دائمًا لطبيعة لم يلمسها الإنسان أو يغيرِ فيها. السويد لديها Allemansrätten أو “مِن حقّ كلّ إنسان ” الذي يسمح للجميع بالاستمتاع بالطبيعة السويدية بحرية. يمكنك التنزه في مسلك المشاة ، تقطف زهرة أو التوت ، والذهاب للسباحة أو مجرد الاستمتاع بالمشي في الحديقة.
إستمتع بفيكا أو وجبة في الهواء الطلق
خلال فصل الصيف، العديد من المقاهي والمطاعم بها مقاعد في الهواء الطلق، فيمكنك الاستمتاع بالفيكا  والاستراحة بالخارج في نفس الوقت.أدعُ صديقًا إلى اللحاق بك أو أحضر كتابًا واستمتع بوقتك. تناول الطعام بالخارج يمكن أن يكون مكلفا للغاية في السويد، ولكن من الجميل في بعض الأحيان أن تدلل نفسك مرة واحدة !
زيارة الأرخبيل
الجزر على طول الساحل السويدي هي في الحقيقة شيء لا مثيل له. في السويد،  ليس بالشيء غير المألوف أن يكون لديك منزل صيفي (sommarstuga) بعيدا عن المدينة وبالقرب من المياه. إنها طريقة رائعة للاسترخاء وتقلل من ضغوط الحياة اليومية. عادة  ما يكون هناك مسالك مشي جيدة ، كما يمكنك السباحة في المحيط. المناظر التي ستجدها في الجزر تكاد تكون سحرية. لا تنسَ الاستيقاظ مبكرًا أو البقاء مستيقظًا قليلا لتشاهد  شروق الشمس أو غروبها.
إذهب إلى  التظاهرات أو المهرجانات في الصيف
الصيف مليء بالتظاهرات والمهرجانات للاحتفال بأشياء مختلفة. قد تجد مهرجانات الموسيقى أو الطعام أو الثقافة، هناك شيء لكل شخص. قم بالبحث واكتشف ما إذا كان هناك شيء يناسبك. يمكنك أيضًا التفكير في التطوع لبعض هذه المهرجانات والحصول على وجهة نظر مختلفة. تحدث العديد من الفعاليات والمهرجانات سنوياً، حتى  إذا فاتك شيء تحقق مرة أخرى في العام المقبل.
خذ إجازة وسافر
لا تزال تبهرني عدد أيام العطلة (كل نصف سنة) في السويد. يحق للموظفين في السويد الحصول على 25 يومًا إجازة سنوية، وهذا لا يشمل العديد من أيام العطل الرسمية على مدار العام. مع الكثير من أيام الإجازات، يسافر العديد من الناس ويذهبون إلى الخارج. يمكنك أيضا اغتنام هذه الفرصة لاستكشاف المزيد من السويد أو أن تكون مجرد سائح في مدينتك! ، حيثما كنت، إنه لأمر رائع أن تكون فضوليًا و تستكشف حول مدينتك.
استرخي واستمتع
إن فصل الصيف في السويد فعلاً مميز، لذلك إحرص على إيجاد فرصة للاستمتاع به. يمكن للحياة أن تكون مقلقة في بعض الأحيان لذلك تمهل لبرهة، إشتم رائحة الزهور و إستمتع بوقتكَ.
أتمنى لكم جميعاً  صيفية جميلة!….المزيد
الكاتب
 Joanne Lau

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: