نيوزيلندا – دعوة لزيارة الاماكن السياحية

دعوة لزيارة الاماكن السياحية
دعوة لزيارة الاماكن السياحية
ويلنجتونوكالة أنباء المغتربين/نيوزلندا دولة سياحية من الطراز الأول و لكن لا يقبل عليها السياح العرب كثيراً نتيجة لبعدها و لندرة المعلومات السياحية المكتوبة عنها باللغة العربية , وهي خيار مناسب للسفرفي فصل الشتاء بسبب اختلاف الفصول بيننا و بينهم فهم يعيشون الصيف عندما يحل الشتاء علينا و يأتي شتائهم عندما يحين فصل الصيف لدينا
لا تنسى ان نيوزلندا من الدول التي تعفي مواطني دول الخليج من التأشيرة و يمكنك دخولها بدون تأشيرة مسبقة .
القيادة في نيوزلندا :
القيادة في نيوزلندا على الجانب الايمن مثل النظام البريطاني و يمكن تجربة القيادة هناك و لكن نصيحتنا ان تستغني عن فكرة القيادة هناك و الاعتماد على الرحلات مع المكاتب السياحية المنتشرة في كل مكان و ترتب لكم الجولات السياحية و جميع المزارات .
اهم الفنادق في نيوزلندا :
اوكلاند : ↵ ١- ستامفورد بلازا  ٢- سكاي ستي غراند    ٣- هلتون اوكلاند  ٤- تاكابونا اوكس ٥- ذا لانغهام   ٦- بولمان  ٧- سوفتيل
كرايست تشرش : ↵  ١- ذا جورج  ٢- فينو  ٣- مونتريال
كوينز تاون : ↵  ١- منتجع هلتون  ٢- سوفتيل  ٣- ذا سبير ٤- سانت موريتز  ٥- كوينز تاون بارك بوتيك  ٦- سنترال ريدج بوتيك
اهم المدن و البلدات في نيوزلندا  ( الجزيرة الشمالية ) :
١- العاصمة ولينغتون Wellington
تقع في جنوب الجزيرة الشمالية من نيوزلندا … وهي العاصمة وثالث أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان حيث بلغ عدد سكانها عام 2009م حوالي 386.000 نسمة.
وتعتبر البوابة الرسمية إلى الجزيرة الشمالية ، وهي مدينة بسيطة جداً نظراً لصغر حجمها مما تجعلك مستمتعاً بجوالات المدينة سيراً على الأقدام ، وهي عاصمة تجمع بين الحداثة والثقافة التاريخية الماورية القديمة.
احتلت عام 2009م واحدة من أفضل وأرقى أربعة مدن في العالم من حيث جودة المعيشة. وبالفعل من يزورها يشهد ذلك بكل وضوح.
٢- أوكلاند Auckland
هي أكبر المدن في الجزء الشمالي من الجزيرة الشمالية وأكثر مدن البلاد عددا للسكان حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 1.5 مليون نسمة أي ما نسبته 32% من سكان البلاد. وشهدت السنوات الأخيرة زيادة في نسبة الأسيويين … وقد صنفت ضمن أكثر المدن تحضراً في العالم للعام 2010م.
٣- هاميلتون Hamilton
تبعد هذه المدينة الجميلة عن أوكلاند نحو الجنوب حوالي 130كم
يطلق عليها شعب الماوري اسم kirikiriroa وهي رابع أكبر مدينة في الجزء الشمالي من البلاد ، يمر بها نهر وايكاتو الجميل … وتعتبر المدينة همزة وصل وتفرع لطرق المواصلات نحو المناطق الأخرى.
٤- روتوروا Rotorua
تقع هذه المدينة الساحرة إلى الجنوب الشرقي من هاميلتون بحوالي 105كم … وهي مقر مقاطعة منطقة روتوروا … عدد سكانها حوالي 56.000 نسمة .
تعتبر مدينة روتوروا وجهة للسياح على المستويين المحلي والدولي … حيث تعتبر صناعة السياحة هي الصناعة الأكبر فيها.
وتشتهر المدينة بنشاطها من الطاقة الحرارية الأرضية .. حيث تنفث الأرض بقدرة الله حرارة عالية مركبة من غاز الكبريت وغازات أخرى مختلطة لتخرج على السطح على شكل أبخرة عظيمة مكونة لبرك الطين الذائبة وأعمدة السحب البخارية التي استغلت الدولة جزء كبيرا منها في توليد الطاقة الكهربائية .
٥- تاوبو Taupo
هي مدينة على شاطئ بحيرة توبو في وسط الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا .. وتقع في منطقة وايكاتو الجنوبية.
يبلغ عدد سكانها حوالي 22.300 نسمة … تتميز المدينة بهدوئها وسحر جمالها
وتعتبر بحيرة توبو من أكبر البحيرات العذبة في قارة أوقيانوسيا. يبلغ محيطها 193كم وأعمق نقطة فيها 186متراً. تغذيها عدة أنهار.
٦- Kerikeri
بلدة قديمة تحوي الكثير من المباني التاريخية وتقع على ضفاف أحد الأنهار القصيرة مطلة على مجموعة من الخلجان والجزر الواقعة نحو الشرق تكثر حولها المزارع وتربية الماشية … تتميز بجوها المعتدل وعدد سكانها القليل.
٧- Paihia
تعتبر المدينة السياحية الرئيسة على خليج الجزر التي تقع بالقرب منها وتقع على مقربة من المدن التاريخية وعدد سكانها قليل لا يتعدى 2000 نسمة ، وتتميز بشواطئها النظيفة ورمالها البيضاء وصفاء مياهها
٨- تونغاريرو Mount Tongariro
تعتبر منطقة جبال تونغاريرو قاعدة براكين في وسط الجزيرة الشمالية لنيوزلندا …وتقع إلى الجنوب من بحيرة توبو بحوالي 20كم .. وتتكون منطقة الجبل من 12 فوهة بركانية … ينشط منها الثلاثة الواقعة في الشمال والأقرب نحو البحيرة … والتي تعطي البحيرة لمسة من الجمال الذي أبدعه الله في تلك الأرض.
ويعتبر الجبل البركاني Ngauruhoe أعلى تلك القمم حيث يصل ارتفاعه إلى 1978متر فوق مستوى سطح البحر. وقد ذكر أنه اندلع في العامين 1974 -1975م
ويقع إلى الجنوب منه جبل Ruapehu البركاني الذي تكسوه الثلوج البيضاء .. تتوسطه فوهة عظيمة قد دفنت بالثلوج.
٩- نابيير Napier
نابيير (وتسمى في لغة الماورى Ahuriri ) وهي مدينة في نيوزيلندا مع ميناء بحري يقع على خليج هوكس على الساحل الشرقي من الجزيرة الشمالية.
١٠- Whanganui
تعرف سابقاً باسم انجانوي وهي منطقة حضرية ومنطقة على الساحل الغربي من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا
وتتميز المدينة بوجود نهر يحمل اسمها الجديد وهو أحد الأنهار الرئيسة في الجزيرة الشمالية لنيوزلندا Whanganui River

كان النهر يعرف سابقاً بنهر انجانوي … حتى تغير إلى اسمه الحالي في العام 1991م ، لكي يوافق اسم المدينة ولكي لا يخلط بينه وبين نهر انجانوي في الجزيرة الج...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: