السويد – روابط واستمارات التقديم لأفراد الاسرة للسفر والاقامة

روابط واستمارات التقديم لأفراد الاسرة للسفر والاقامة
روابط واستمارات التقديم لأفراد الاسرة للسفر والاقامة

ذا لم تستطع تقديم طلب بالاقامة عن طريق الانترنت للأنتقال و العيش مع عضو العائلة في السويد، يمكنك حينهاتقديم طلب في السفارة السويدية او القنصلية العامّة في البلد الذي تتواجد فيهفي هذه الصفحة ستحصل على معلومات حول كيفية
التقديم.

! تقديم الطلب عن طريق الانترنت يساعدك على اتباع الخطوات الصحيحة

عندما تقوم بتقديم الطلب عن طريق الأنترنت فأنّك تحصلُ على معلومات واضحة حول كيفية
تعبئة الطلب و المستمسكات التي تحتاج ان ترسلها مع الطلب. سيكون من السهل عندها ان
تتّبع الخطوات الصحيحة من البداية حيث ان ذلك سيزيد من فرصة حصولك على قرار بشكل
أسرع.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

قُم بتقديم طلب عن طريق الانترنت

الوكالة

بأستطاعة عضو العائلة في السويد ان يقدّم طلباً بالانترنت كمندوب بدلاً عنك إذا منحته
الوكالة. يمكنك تسليم الوكالة لعضو العائلة عند زيارتك السفارة أو القنصلية
العامّة.

1

تعبئة الطلب

قُم بملأ الأستمارات:

  • طلب بتصريح الإقامة للسكن في السويد
  • البيانات العائلية

ستقوم بملأ الطلب بالبيانات الخاصّة بك و بعضو العائلة الذي ستنتقل للعيش معه في السويد.

 

إذا كان لديك أطفالاً تحت عمر 18 سنة من الذين سينتقلون معك الى السويد،
ستقوم حينها بملأ الاستمارة المسمّاة:

  • طلب بتصريح الإقامة بغرض السكن في السويد للأطفال تحت عمر 18 سنة.

أملي أستمارة خاصّة لكل طفل.

موافقة بخصوص الأطفال تحت عمر 18سنة

في السويد يحقُّ للوالدين المشاركة في أتخاذ القرارات الخاصّة بالأطفال. و لهذا يجب ان يوافق ولي الامر الذي سوف لن ينتقل للعيش في السويد، و يسمح للطفل بالانتقال الى السويد. تكون هذه الموافقة بشكل رسالة يتم توقيعها من قبل ولي الامر الآخر يُقرُّ فيه انه
لا مانع لديه من أنتقال الطفل الى السويد. يجب ان تتضمّن الموافقة

  • أسم، تاريخ الميلاد و عنوان و لي الامر الذي يترك موافقته
  • أسم الطفل الذي تخصّهُ الموافقة و تاريخ ميلاده
    موافقة الوالدين ان يُمنح الطفل تصريحاً بالاقامة ليسكن في
  • السويد
  • الأسم الكامل و توقيع الوالدين الذين يمنحان موافقتهما

يُدرج في أستمارة التقديم ما هي الوثائق التي يجب ان ترفقها مع الطلب.

لاحظ ان
السفارة او القنصلية العامّة التي ستسلّمُ فيها طلبك قد تطلب منك المزيد من
الوثائق و المستمسكات. للحصول على المزيد من المعلومات أتّصل بالسفارة أو القنصلية
العامّة.

السفارات
السويدية و القنصليات العامّة ( رابط)

 

الاستمارات

 

طلب بتصريح الإقامة بغرض السكن في السويد، رقم الاستمارة 160011 (اللغة السويدية)PDF

 

طلب بتصريح الإقامة بغرض السكن في السويد، رقم الاستمارة 161011 (اللغة الأنكليزية)PDF

 

طلب بتصريح الإقامة بغرض السكن في السويد للأطفال تحت عمر 18 سنة، أستمارة رقم 162011 (اللغة السويدية)PDF

 

طلب بتصريح الإقامة بغرض السكن في السويد للأطفال تحت عمر 18 سنة، أستمارة رقم 163011 (اللغة الإنكليزية)PDF

 

بيانات عائلية – مرفق للطلب، أستمارة رقم 238011 (اللغة السويدية)PDF

 

مُلحق عائلي – مُلحق بطلبك، أستمارة رقم 239011 (اللغة الإنكليزية)PDF

2

 تقديم و تسليم طلب في السفارة او القنصلية العامّة

يجب عليك تسليم طلبك في اقرب سفارة سويدية او قنصلية عامّة في البلد الذي تسكن فيه. إذا لم توجد سفارة سويدية أو قنصلية عامّة في البلد الذي تسكن فيه بأمكانك حينها مراجعة السفارة أو القنصلية العامّة في أحد دول
الجوار على أن يكون لديك تصريحاً بالسفر الى ذلك البلد. لا تقوم كافّة السفارات و القنصليات العامّة بدراسة طلبات الهجرة، لهذا تأكّد مُسبقاً من ان السفارة التي ستقوم بمراجعتها تقوم بدراسة قضايا الهجرة. عندما تسلّم طلبك ستقوم السفارة او القنصلية العامّة بأبلاغك بموعد المقابلة.

3

المقابلة

اصطحب معك جواز سفرك والنسخ الأصلية عن الوثائق التي قدّمتها مع الطلب. وأثناء المقابلة سوف تجيب على أسئلة تتعلق بعلاقتك بالشخص الموجود في السويد. وكذلك يجب على الأطفال المتقدمين بطلبات أن يصحبوك إلى المقابلة.

إذا حصلت على تصريح الإقامة، فسوف تحصل على بطاقة تصريح الإقامة. وتحتوي هذه البطاقة على معلومات عنك وعلى بصمات أصابعك وصورة لك. ويجري تخزين بصمات أصابعك وصورتك في شريحة البطاقة.

إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة سفر (فيزا) للسفر إلى السويد، فستحتاج إلى بطاقة تصريح الإقامة عند السفر إلى السويد. ولذلك سيتم تصويرك وأخذ بصمات أصابعك أثناء إجراء المقابلة.

أما إذا كنت لا تحتاج إلى تأشيرة سفر (فيزا) للسفر إلى السويد، فيمكنك السفر بدون بطاقة تصريح الإقامة، وستقدّم المستندات اللازمة للحصول على بطاقة تصريح الإقامة بعد مجيئك إلى السويد.

بعد إجراء المقابلة، سيتم إرسال الطلب إلى مصلحة الهجرة في السويد. ضعْ بحسبانك أن الأمر يستغرق 4 أسابيع تقريباً قبل وصول طلبك إلى مصلحة الهجرة.

4

استمارة الأسئلة إلى فرد الأسرة الموجود في السويد

بمجرد أن تتسلم مصلحة الهجرة طلبك، سيتم إرسال خطاب إلى ذلك الشخص من عائلتك الموجود في السويد وسيتضمن الخطاب أسئلة حول دخله/دخلها ومنزله/منزلها، وحول علاقتك به. يجب أن يجيب هذا الشخص من عائلتك على هذه الأسئلة خلال أربعة أسابيع.

5

مصلحة الهجرة تعالج القضية

لكي يُتاح لمصلحة الهجرة أتخاذ قرار في قضيتك، يستلزم توفُّر كافة البيانات اللازمة في الطلب أضافة الى توفّر كافّة الوثائق الضرورية مع الطلب. و هذا يعني بدوره ان فترة دراسة الطلب ستكون أقصر إذا كانت كافّة المعلومات و المستمسكات المطلوبة موجودة من البداية مما لو تمّ تكملة الطلب فيما بعد.

لاحظ ان مصلحة الهجرة تحتاج و في بعض الحالات الى التحقيق في الطلب بشكل مُوّسع حتى لو توفرت كافّة البيانات و تمّ إرسال المستمسكات الضرورية مع الطلب.

فترة أنتظار القرار

سيتم أصدار القرار قبل سفرك الى السويد. بأمكانك تقديم طلب على سمة الدخول أو التأشيرة و ذلك لزيارة السويد بشكلٍ مؤقّت. ستقوم السفارة السويدية في البلد الذي توجد فيه بمعاملة طلب التأشيرة حيث يتم أجراء دراسة فردية خاصة بكل طلب. ان شرط حصولك على التأشيرة هي ان تتأكّد السفارة من نيّتك بمغادرة السويد بعد ان تنتهي صلاحية نفاذ التأشيرة. إذا تمّ منحك تأشيرة زيارة، من الضروري ان ترجع الى بلدك بعد أنقضاء فترة التأشيرة و تنتظر القرار في قضية تصريح الإقامة في بلدك. لا يمكن منحك الإقامة إذا كنت موجوداً في السويد. بأمكانك تقديم طلب التأشيرة فقط في سفارة سويدية او قنصلية عامّة في البلد الذي تتواجد فيه. لا يُمكن لبقيّة الدول الأعضاء التي تمثّل السويد منح طلبات سمة الدخول خلال الفترة التي تنتظر فيها القرار. بأستطاعة أولئك الغير مشمولين بشرط الفيزا من الذين ينتظرون قرار الإقامة زيارة السويد مؤقتاً.

6

تحصل على القرار

تقوم السفارات او القنصلية العامة بالاتصال بك بعد أتّخاذ القرار.
أجلب جوازك معك عند مجيئك لأستلام قرارك. تُرسل بعض السفارات او القنصليات العامّة القرار و بطاقة الاقامة عن طريق بريد الرسائل العادي.

أتصل بالسفارة او القنصلية العامّة للحصول على المزيد من المعلومات.
إذا منحت شخص ما الوكالة ليقوم بتمثيلك، سيُرسل القرار الى ذلك الشخص. سيقوم الشخص هذا من بعد بأبلاغك بالقرار المتخذ في قضيتك.

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: