السويد – كيف تطعن في قرار مصلحة الهجرة الذي صدر اليوم

مصلحة الهجرة السويدية
مصلحة الهجرة السويدية
ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/ بعد قرار مصلحة الهجرة الذي صدر  لمنع التلاعب برفض منح تصاريح للعمل والإقامة لمن يحصلون على عقود عمل عبر شركة ايبس التي تمنح طالبي اللجوء عقود عمل في مجال التنظيف وغيرها من الاعمال المنزلية، لتسهيل حصولهم على حق الاقامة في السويد.. نقدم لهم من صوت السويد طرق الطعن واستئناف القرار
يعني رفض وكالة الهجرة لطلبك أنه لا يحق لك الحصول على تصريح إقامة في السويد. يمكن اختيار قبول القرار أو الاستئناف ضده. وحتى إن اخترت الاستئناف، فإنه يجب عليك إعداد الترتيبات للعودة.
إذا كنت لا توافق على قرار “دائرة الهجرة”، فلديك الحق في الاستئناف. إن محكمة الهجرة هي التي تقوم بدراسة الاستئناف، إلا أنه يجب عليك إرسال طلب الاستئناف إلى دائرة الهجرة. إذا كان لديك محام، فيكون في امكانه أن يساعدك على القيام بذلك. إن الوقت الذي يمكنك خلاله استئناف القرار يكون مدوناً على القرار. غالباً ما يكون الوقت ثلاثة أسابيع اعتباراً من تاريخ تبلغك بالقرار.
ستفحص محكمة الهجرة الاستئناف الخاص بك
ستضع وكالة الهجرة في اعتبارها في المقام الأول الاستئناف الخاص بك لترى هل يجب تغيير القرار أم لا. إن لم تجد مصلحة الهجرة أي سبب لتغيير القرار، فمن المقرر إحالة الطعن الخاص بك إلى محكمة الهجرة. يمكن للمحكمة إما تغيير القرار في صالحك أو الموافقة على قرار مصلحة الهجرة.
بمجرد استلام محكمة الهجرة للطعن الخاص بك، فإنه يجب عليك الرجوع إلى المحكمة (وليس مصلحة الهجرة) فيما يتعلق بأي استفسارات تخص طعنك أو الإجراءات الخاصة به. لن تدفع مصلحة الهجرة بعد الآن مقابل تكاليف السفر لك لزيارة المحامي الخاص بك بمجرد إرسال استئنافك إلى المحكمة.
إذا قمت بتغيير رأيك وأردت إلغاء استئنافك،  فيمكنك إخطار مصلحة الهجرة التي بأنك قبلت القرار الأصلي. وبالتالي، لن يتم فحص استئنافك ولن تتمكن من الاستئناف ضد القرار مرة أخرى.

كيفية كتابة استئناف
إذا أردت تقديم استئناف ضد قرار وكالة الهجرة، ف فتجب عليك كتابة خطاب تذكر فيه القرار الذي تريد من الوكالة تغييره والسبب وراء ذلك. قم بإرفاق أي وثائق (يفضل نسخ أصلية) أو دليل آخر يدعم الأسباب الخاصة بك.
يجب أن يتضمن الطعن الخاص بك أيضًا بياناتك الشخصية ورقم الحالة الخاصة بك. رقم الحالة موجود على بطاقة طالب اللجوء الخاصة بك (قانون استقبال طالبي اللجوء السويدي). قم أيضًا بتضمين رقم الهاتف والعنوان بحيث يمكن لمصلحة الهجرة ومحكمة الهجرة الوصول إليك.
من المهم أن يصل الاستئناف الخاص بك إلى وكالة الهجرة قبل الموعد النهائي للاستئناف. يمكنك الاطلاع أدناه على الموعد النهائي الخاص بقضيتك، بناء على نوع القرار الذي تم اتخاذه.
إن لم تتمكن من تقديم الطعن بنفسك،  فيمكنك أن تطلب من شخص آخر أن يقوم بهذا بالنيابة عنك. وفي هذه الحالة، يجب عليك تقديم توكيل  لمصلحة الهجرة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ما هي الوكالة؟
يمكن للتوكيل أن يكون على شكل رسالة موقعة من قبل الشخص الذي يمنح شخصاً آخراً حق تمثيله. يمكن أن يمنح التوكيل على سبيل المثال شخصاً ما الحق في تقديم الطلب و في معرفة مبررات و أسباب القرار أو الطعن فيه بالنيابة عن الموكل. يمكن أن يكون التوكيل مكتوباً من قبل الشخص الذي يمنح الصلاحية لشخص آخر، و ينبغي أن تقدم النسخة الأصلية عنه إذا ما طلبت دائرة الهجرة ذلك.
لإعطاء توكيل لشخص آخر، يجب تقديم رسالة إلى دائرة الهجرة تذكر فيها
    أنها وكالة
    اسم و تاريخ ميلاد و عنوان الشخص الذي يمنح الوكالة لشخص آخر
    الأمور التي يحق للوكيل القيام بها
    اسم وعنوان الوكيل و رقمه الشخصي
    توقيع الشخص الذي يمنح الوكالة لشخص آخر
    تاريخ ومكان التوقيع على الوكالة.
إذا أردت الاستئناف ضد قرار محكمة الهجرة
إذا كنت غير راض عن الحكم الصادر عن محكمة الهجرة، فيمكن لك أن تستأنف الحكم لدى محكمة الاستئناف العليا الخاصة بالهجرة و ذلك في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت قد تبلغت فيه بالحكم. إن محكمة الاستئناف العليا الخاصة بالهجرة هي آخر مرجع قانوني والقرارات التي تصدرها سوف تعتبر كقرارات استرشادية لدائرة الهجرة و محاكم الهجرة و ذلك في القضايا ذات الحيثيات المماثلة.
ستقوم محكمة الهجرة للاستئناف فقط بفحص حالات معينة، سواء لأنه ليست هناك سوابق (وبالتالي لا يوجد توجيه) لهم أو لأن محكمة الهجرة تعاملت مع قضيتهم بشكل خاطئ. يتم رفض معظم الاستئنافات التي أُحيلت إلى وكالة الهجرة للاستئناف مما يعني أن قرار محكمة الهجرة في هذه الحالات يظل ساريًا.
مواعيد الاستئنافات المختلفة لقرارات مختلفة
يجب على مصلحة الهجرة استلام الاستئناف الخاص بك قبل الموعد النهائي. في حال طعنك على قرار محكمة الهجرة، فإنه يجب عليك أيضًا إرساله إلى المحكمة قبل الموعد النهائي. ستنص وثيقة القرار على الموعد النهائي الخاص بقضيتك.
بمجرد فوات الموعد النهائي، فإن لا يمكنك بعد ذلك تقديم طعن على القرار، أي أن هذا القرار قد اكتسب قوة قانونية.

المواعيد النهائية للاستئنافات

أمر ترحيل
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرار رفض الدخول مع تأثير فوري
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرار محكمة الهجرة
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرار إعلان الحالة
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرارًا بشأن وثائق السفر
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرارًا بشأن جواز سفر أجنبي
في غضون ثلاثة أسابيع من اليوم الذي اتخذت فيه وكالة الهجرة القرار
قرارًا بحظر إعادة الدخول لدول شنغن لأنك لم تغادر السويد في الموعد المحدد
في غضون ثلاثة أسابيع من اليوم الذي اتخذت فيه وكالة الهجرة القرار
قرار حظر بإعادة الدخول لسبب آخر
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرارًا بشأن المنح الخاصة
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرارًا بشأن تقليل أو إنهاء البدلات اليومية
في غضون خمسة أسابيع من اليوم الذي اتخذت فيه وكالة الهجرة القرار
إعلان حالة الحماية البديلة (إذا اعتقدت أنك حصلت على قرار يؤكد على حصولك على حالة لاجئ)
في غضون ثلاثة أسابيع اعتباراً من اليوم الذي كنت تبلغت فيه بالقرار.
قرارًا بشأن المراقبة أو الاحتجاز
في أي وقت
لا يمكنك الطعن على ما يلي
    قرار قبلته ووقعت على إعلان القبول
    قرار محكمة الهجرة للاستئناف بعدم فحص قضيتك

قرار منحك تصريح إقامة مؤقتة.

إذا كنت قد حصلت على رفض لطلب اللجوء الذي كنت قد تقدمت به وتلقيت قراراً أصبح ساري المفعول (اكتسب الدرجة القطعية)، بالترحيل أو الإبعاد، فيمكن لك في بعض الحالات تقديم طلب للحصول على تصريح عمل من دون مغادرة السويد. ينطبق الأمر كذلك على الذين كانت قد تمت دراسة أسباب لجوئهم للمرة الأولى ولديهم قرار بالترحيل أو الإبعاد في قضية أخرى.

إذا كنت تريد العمل خلال فترة دراسة طلب لجوئك، فيجب أن يكون عندك استثناء من وجوب الحصول على اذن العمل AT- UNDوهو الذي يعني أنك مستثنى من إلزامية الحصول على تصريح العمل. في حال تم رفض طلب لجوئك فإنه في حال حصولك على عرض من رب العمل لمتابعة العمل، فيمكن لك في بعض الحالات تقديم طلب للحصول على تصريح عمل وبالتالي البقاء في السويد ومتابعة العمل.

شروط الحصول على تصريح العمل للذي تم رفض طلب لجوئه

للحصول على تصريح عمل يجب:

  • أن يصل طلب تصريح العمل لمصلحة الهجرة خلال فترة أسبوعين (14 يوم) كحد أقصى بعد أن يكون قد سرى مفعول قرار طلب اللجوء (اكتسابه للصيغة القطعية)
  • أن يكون لديك جواز سفر صالح
  • أن يكون قد كان لديك خلال فترة دراسة طلب لجوئك استثناء من وجوب الحصول على اذن العمل AT- UND
  • أن تكون عملت كمستخدم خلال الأربعة أشهر السابقة
  • أن تكون حصلت على عرض عمل لمدة 12 شهر إضافية على الأقل لدى نفس رب العمل
  • أن تكون شروط التعيين الخاصة بالعمل المعروض عليك معادلة على الأقل للشروط في عقود العمل الجماعية في السويد أو لما هو معمول به في مجال المهنة أو المصلحة في السويد. وأن يدخل ضمن شروط التوظيف عدا عن الراتب: التأمين الصحي، تأمين الحياة، تأمين الأمان في حالات إصابات العمل وتأمين تقاعد نهاية الخدمة. يجب أن تكون هذه الشروط كذلك مستوفية خلال الأربعة أشهر الأخيرة من خدمتك.
  •  يجب على الذي يعمل بدوام جزئي أن يكون قد عمل على الأقل مقابل ما يعادل راتب اتفاقيات عقود العمل في المهنة الخاصة به وأن يحصل على راتب لا يقل عن 000 13 كرونه في الشهر قبل الضرائب. تنطبق نفس الشروط كذلك على الأربعة أشهر الماضية.

يبدأ سريان مفعول  القرار (يكتسب الصيغة التنفيذية) إذا

  • كنت وافقت عليه ووقعت على التصريح بالرضى
  •  كانت قد مضت ثلاثة أسابيع منذ يوم إعلامك عن قرار مصلحة الهجرة على ألا تكون قد استأنفت القرار
  •  كانت قد مضت ثلاثة أسابيع منذ يوم إعلامك عن قرار محكمة الهجرة على شرط ألا تكون قد استأنفته إلى محكمة الهجرة العليا
  • لم تصدر محكمة الهجرة العليا إذناً بالاستئناف.

لكي تحصل على تصريح العمل يجب عليك توفير شروط تصريح العمل عبرعمل واحد فقط. مما يعني أنه لا يمكن أن يكون لديك عملين أو أكثر تتيح لك سويةً بأن تستوفي الشروط.

إذا كان جواز سفرك ستنتهي مدة صلاحيته، يلتزم عليك تجديده لأنه لا يمكن الحصول على تصريح عمل لمدة أطول من مدة صلاحية جواز السفر.

إذا كانت مصلحة الهجرة قد استلمت جواز سفرك خلال إجراءات اللجوء ومازال لديها، فلا تحتاج إلى ارسال صورة عن الجواز مع الطلب.

اقرأ المزيد عن شروط العمل الخاصة برب العمل تحت عنوان: لأصحاب العمل (باللغة الانكليزية)

إذا لم تستوفي الشروط

لكي يمكن لك الحصول على تصريح العمل بينما أنت في السويد يجب أن تكون كل الشروط مستوفية. في الحالات الأخرى يجب عليك مغادرة السويد وتقديم الطلب ومن ثم انتظار  القرار في البلد الأم أو في بلد آخر لك الحق في الإقامة فيه.

اقرأ المزيد عن الإجراءات تحت عنوان: كيفية تقديم الطلب

معلومات هامة عن التأمين

يجب أن يكون لديك تأمين يضمن النفقات التي قد تواجهها في حالة تعرضك لمرض أو حادث خلال إقامتك في السويد. إذا كنت مسجلاً في قيد النفوس فأنت مؤمن عليك لدى التأمين الاجتماعي السويدي. إذا لم تكن مسجلاً في قيد النفوس فإنه من المهم أن يكون لديك تأمين صحي خاص.

لكي تستطيع تسجيل نفسك في قيد النفوس يجب أن تكون قد حصلت على تصريح الإقامة لمدة سنة على الأقل في السويد وأن تكون تخطط في البقاء هنا خلال سنة أو أكثر.

اقرأ المزيد عن التسجيل في قيد النفوس على موقع مصلحة الضرائبexternal link, opens in new window

تصريح لعائلتك

يمكن لعائلتك الحصول على تصريح لنفس مدة التصريح الخاص بك. تعتبر العائلة هنا:

  • المتعايش/المتعايشة معك، الزوج/الزوجة أو الشريك المسجل
  • أطفالك أو أطفال شريكك الغير متزوجين والذين عمرهم أقل من 18 سنة.

كيفية تقديم الطلب للعائلة

ذا كانت عائلتك طالبة للجوء في السويد مثلك فيجب أن يكونوا قد حصلوا على قرار رفض وأن يكون قد بدأ سريان مفعوله (اكتسب الصيغة التنفيذية) لكي يمكن لهم تقديم الطلب في السويد من دون مغادرة البلد. يجب أن يصل الطلب في غضون أسبوعين من تاريخ بداية سير مفعول القرار (اكتسابه الصيغة القطعية).

إذا كنتم تقدمون الطلب سوياً ففي إمكانك تقديم الطلب لعائلتك في طلبك على الانترنت.

إذا كان أفراد العائلة سيقدمون الطلب بعدك فيجب عليهم تقديم طلب خاص بهم على الانترنيت (باللغة الانكليزية)

كيفية تقديم طلب تصريح العمل

1

رب العمل يباشر بتقديم الطلب

يباشر رب العمل في السويد بتقديم طلب تصريح العمل من خلال إنشاء عرض توظيف. يحتاج رب العمل إلى بيانات عن الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الدراسة والعنوان الإلكتروني الخاصة بك.

من المهم أن تستطيع مراقبة عنوانك الإلكتروني الذي أعطيته لرب العمل خلال طول فترة الانتظار للحصول على القرار. حيث تستعمل مصلحة الهجرة عنوانك الإلكتروني للاتصال بك خلال فترة طلبك لتصريح العمل.

معلومات لأصحاب العمل (باللغة الانكليزية)

2

تستلم رسالة إلكترونية

عندما ينشئ رب العمل عرض التوظيف، تستلم رسالة إلكترونية فيها معلومات عن كيفية تقديم تصريح العمل.

يجب إعطاء بيانات عنك أنت في الطلب. إذا كانت معك عائلة بحاجة أيضًا إلى تصريح الإقامة، فيجب عليك في نفس الوقت تقديم طلب تصريح لهم. كما يجب عليك فحص البيانات المذكورة في عرض التوظيف والخاصة بشروط توظيفك، لكي تتأكد من أنها توافق الشروط التي اتفقت عليها مع رب العمل.

اقرأ المزيد عن التصريح للعائلة (باللغة الانكليزية)

3

الوثائق التي يجب إرسالها مع الطلب

هذه الوثائق يجب عليك تصويرها كمبيوترياً أو تصويرها، لترفق وترسل مع طلبك:

  • صفحات جواز السفر الخاص بك، والتي تظهر البيانات الشخصية، الصورة الفوتوغرافية، التوقيع، رقم جواز السفر، بلد الإصدار، الصلاحية، الرمز المقروء آليا على صفحة الهوية وإذا كان لديك تصريح بالبقاء في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي. إذا كانت مصلحة الهجرة قد أخذت جواز سفرك خلال إجراءات طلب اللجوء، فلا تحتاج إلى ارسال صورة عن جواز السفر.
  • عرض توظيف و تقرير من النقابة المعنية (تحصل عليها من رب العمل)
  • قسائم الراتب للأشهر الأربعة الماضية.

إذا كان جواز سفرك ستنتهي مدة صلاحيته، يجب عليك تجديده لأنه لا يمكن لك الحصول على تصريح لمدة أطول من مدة صلاحية جواز السفر.

إذا كنت تطلب تصريح الإقامة لأفراد عائلتك في الوقت نفسه

  • صفحات جواز السفر الخاص بهم، والتي تظهر البيانات الشخصية، الصورة الفوتوغرافية، التوقيع، رقم جواز السفر، بلد الإصدار، الصلاحية، الرمز المقروء آليا على صفحة الهوية، وإذا كان لديهم تصريح بالبقاء في بلدان أخرى غير بلدهم الأصلي. إذا كانت مصلحة الهجرة قد أخذت جواز السفر الخاص بأفراد عائلتك خلال إجراءات طلب اللجوء، فلا حاجة إلى ارسال صورة عن جواز السفر.
  • نسخة عن شهادة الزواج أو ما يعادلها (ينطبق الأمر على الأزواج والشركاء المسجلين)
  • وثيقة تثبت أنكما كنتما تعيشان معا في بلدكم (ينطبق الأمر على المتعايشين)
  • شهادات ميلاد للأطفال
  • موافقة الوالد الآخر، إذا كان لا يخطط للمجيء معكم الى السويد، على أنه لا مانع لديه من سفر الطفل إلى السويد

ينبغي أن تترجم الوثائق إلى السويدية أو الإنجليزية من قبل مترجم محلف. يجب دائما إرسال صورة عن الوثيقة الأصلية.

يجب على أفراد العائلة المتواجدين خارج السويد والذين يقدمون طلب تصريح الإقامة أن يتوجهوا الى سفارة سويدية أو قنصلية عامة سويدية للحصول على بطاقة الإقامة.

اقرأ المزيد عن التصريح للعائلة (باللغة الانكليزية)

إذا قدمت طلب تصريح العمل لمتابعة العمل عند نفس صاحب العمل الذي كنت تعمل عنده في السابق

  • بيان المراجعة أو مستند لتصريح الدخل من مصلحة الضريبة يظهر دخلك عن فترة التصريح الضريبي السابق.
  • بيان عن جدول الرواتب المحتملة عن هذه السنة.

4

دفع الرسم وإرسال الطلب

في أغلب الحالات يجب دفع رسم. بإمكانك دفع الرسم بواسطة بطاقة فيزا أو ماستيركارد. تقوم بإرسال الطلب عندما تكون قد دفعت الرسم. تحصل أنت ورب العمل على رسالة إلكترونية تؤكد على أنه قد تم إرسال طلبك. تقوم مصلحة الهجرة بعدها بالاتصال بكم إذا احتاجت إلى المزيد من المعلومات.

رسوم تصريح العمل (باللغة الانكليزية)

5

مصلحة الهجرة تدرس طلبك

إذا طلبت تصريح العمل قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، فلك الحق في العمل أثناء انتظارك للقرار.

لكي يمكن لمصلحة الهجرة دراسة الطلب الخاص بك، فيجب أن يكون حاوياً  لكل البيانات الضرورية وكل الوثائق المطلوبة. إن هذا يعني أنك تحصل على جواب أسرع إذا كنت قد أرسلت كل الوثائق المطلوبة مع طلبك وألا أن تكون قد قمت بإرسالها وثيقة بعد وثيقة.

يرجى ملاحظة أن مصلحة الهجرة قد تحتاج في حالات معينة إلى تحقيق إضافي في طلبك حتى ولو كنت أرسلت كل الوثائق والمعلومات المطلوبة مع طلبك.

فترة الانتظار للحصول على تصريح العمل (باللغة الانكليزية)

6

قواعد بطاقة تصريح الإقامة

إذا كنت حصلت على تصريح لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، تحصل على بطاقة تصريح الإقامة. تشكل هذه البطاقة إثبات على أن لديك تصريح لوجودك في السويد وتحتوي على البصمات والصورة الخاصة بك. لذلك ينبغي عليك حجز موعد عند مصلحة الهجرة لتصويرك وإعطاء البصمات في أسرع وقت ممكن. يجب حجز الموعد حتى ولو كنت حصلت في السابق على بطاقة تصريح الإقامة، لأن مصلحة الهجرة لا تحتفظ بالصورة والبصمات.

اقرأ المزيد عن بطاقة تصريح الإقامة

احجز موعد عند مصلحة الهجرة للتصوير وإعطاء البصمات (باللغة الانكليزية)

7

تحصل على القرار

إذا لم تقدم الطلب عبر الانترنت

إذا كنت لا تستطيع تقديم الطلب عبر الانترنت، يمكن لك تعبئة الاستمارة “طلب تصريح العمل في السويد – للأشخاص المتواجدين في السويد”، استمارة رقم 151011. إذا كانت عائلتك في السويد بحاجة أيضاً إلى تصريح الإقامة، فيجب على كل فرد من أفراد العائلة إرسال طلب خاص به. يظهر في استمارة الطلب ما هي الوثائق التي ينبغي إرسالها مع الطلب.

Application for Swedish work permit – for applicants currently in Sweden, form number 151011 (باللغة الانكليزية)PDF

Application for permit for family members of employees, visiting researchers, athletes and self-employed persons, form number 133011 (باللغة الانكليزية)PDF

أرسل استمارة الطلب إلى العنوان التالي:

Migrationsverket
Box 3100
903 03 Umeå

في أغلب الحالات يجب دفع رسم.

اقرأ المزيد عن الرسوم وكيف يمكن دفعها (باللغة الانكليزية)

..المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: