كندا – قرار هام من وزارة الهجرة في مقاطعة كيبيك بفتح الباب للهجرة

وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
اوتاوا  – وكالة أنباء المغتربين/ في خبر هام انتظره الجميع أعلنت وزارة الهجرة والتنوع والشمول(MIDI) في مقاطعة كيبيك بكندا ، عن رغبتها في جذب المزيد من المهاجرين على مدار السنوات الثلاث القادمة (2020) ، 2021 ، 2022).
 هذه الزيادة في عدد المهاجرين ستشمل بشكل رئيسي  فئة “الهجرة الاقتصادية” ، حيث يمكن قبول ما بين 49،500 و 52،500 قادم جديد إلى مقاطعة  كيبيك بحلول عام 2022 و سيسمح هذا البرنامج الجديد للهجرة بدخول ما بين 3000 إلى 4000 قادم جديد كل عام.
و تهدف حكومة  مقاطعة كيبيك الى زيادة حصة الهجرة الاقتصادية ليشكلوا نسبة  65 ٪  من مجمل القادمين الى كندا الى غاية سنة 2022 ، مقارنةبالحد الأقصى السابق 59 ٪ المتوقع في عام 2019.
ويأتي هذا القرار نتيجة لوجود نقص كبير في العمالة الماهرة و تراجع التنمية المحلية ، فضلا عن شيخوخة السكان البارزة والهجرة إلى المدن الكبيرة على حساب المناطق الريفية.
وتبحث  كندا إستهداف المهاجرين الناطقين بالفرنسية من أجل الحفاظ على التوازن الديموغرافي بين السكان الناطقين بالفرنسية ونظرائهم الناطقين باللغة الإنجليزية .
للتذكير أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ، أحمد حسين ، في تقريره السنوي إلى البرلمان في نهاية العام الماضي أن الحكومة تخطط لاستضافة 3.1 مليون ساكن جديد بحلول عام 2021 .

للمزيد وتفاصيل التقديم اضغط هنا

...المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!