أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 10 – 06 – 2019

الأخبار
الأخبار
من وراء منشورات التهديد للمسلمين في ألمانيا

“غزوكم لبلادنا سوف يفشل” هذه هي إحدى العبارات التي تضمنتها منشورات تحمل الصليب المعقوف وتتضمن تهديدات للمسلمين وزعت قبيل الاحتفال بذكرى هجوم ضد أجانب نفذته خلية نازية في نفس الحي بمدينة كولونيا قبل 15 سنة.
كشفت السلطات الألمانية أنه تم العثور على منشورات ورسائل تحمل الصليب المعقوف وتهديدات للمسلمين وزعت في أحد أحياء مدينة كولونيا، والذي يعيش فيه الكثير من العائلات المنحدرة من تركيا. وقد قام مجهولون بتوزيع هذه المنشورات وكذلك رمي رسائل بريدية داخل مظاريف داخل صناديق البريد الخاصة لبعض السكان، والذين قاموا بتسليمها للسلطات الأمنية، التي قامت بدورها بفتح تحقيق في الأمر.
 ويصادف يوم الأحد (التاسع من يونيو/حزيران) الذكرى الخامسة عشر لتفجير شهده نفس الحي من قبل خلية “إن إس يو” اليمينية المتطرفة (النازيون الجدد)، وهي الخلية التي ارتكبت عددا من الجرائم خلال الفترة من 2000 و2007. وتمثلت تلك الجرائم في قتل تسعة أفراد منحدرين من أصول تركية ويونانية، وشنّ هجوم مميت على أفراد الشرطة، وتنفيذ هجوم على متجر تابع لأسرة إيرانية في كولونيا، وتفجير قنبلة مسامير شديدة الانفجار في نفس المدينة، وارتكاب عدة جرائم سطو مسلح.
ومن ضمن العبارات التي تضمنتها هذه المنشورات، والتي نشرت قناة WDR الألمانية العامة مقتطفات منها، “إلى المسلمين في ألمانيا، غزوكم لبلادنا سوف يفشل. الشعب الألماني يقظ ونحن نعي جيدا أنكم أعداء، وتكرهوننا”، وفق ما جاء في أحد المنشورات، الذي عُنون بعبارة “شعبة الأسلحة النووية الألمانية”، في استعارة على ما يبدو لاسم مجموعة يمينية أمريكية متطرفة تطلق على نفسها “شعبة الأسلحة النووية”، حسب قناة WDR.
وإضافة إلى التهديد بالعنف حملت الرسائل والمنشورات شعار الصليب المعقوف (شعار النازيين)، حسب ما كشفت الشرطة التي قالت إنه تم توزيع هذا المنشورات في الفترة ما بين 29 مايو/أيار والثالث من يونيو/حزيران، لكن تم تسليط الضوء عليها الآن بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الشرطة الألمانية بأنه لا يوجد “تهديد ملموس” حتى الآن يستهدف الحفل، الذي سيقام غدا الأحد في الذكرى الخامسة عشر لتنفيذ التفجير بقنبلة المسامير في نفس الشارع، إلا أنها وبغض النظر عن ذلك ستكون حاضرة لتأمين المكان مثل كل عام.

يُذكر أن قضية خلية “إن إس يو” كانت قد هزت المجتمع الألماني بعد اكتشافها، وبعد مداولات استمرت نحو خمسة أعوام أصدر القضاء الألماني في 11 يوليو/ تموز 2018) حكما بالسجن المؤبد ضد المتهمة الرئيسية بياته تشيبه، وأربعة متهمين آخرين، لتختتم بذلك واحدة من أطول وأكثر القضايا تكلفة في التاريخ القضائي لألمانيا بعد الحرب.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
الكشف عن المتهم بقتل السياسي الداعم للاجئين في ألمانيا

هز مقتل فالتر لوبكه، المسؤول المحلي في مدينة كاسل بولاية هيسن الوسط السياسي الألماني. ورغم أن التحقيقات لم تسفر بعد عن معرفة دوافع الجريمة، اكتفت الشرطة بالقول إنها تحتجز شخصا بشكل مؤقت على خلفية إطلاق النار على لوبكه.
احتجزت الشرطة الألمانية شخصا مشتبها به احتجازا مؤقتا على خلفية حادث إطلاق نار على فالتر لوبكه وهو مسؤول محلي بولاية هيسن، هذا ما أعلنه المتحدث باسم لجنة خاصة شكلتها الشرطة للتحقيق في الحادث.
وكان فالتر لوبكه، رئيس حكومة مركز ومدينة كاسل بولاية هيسن، قتل برصاصة في رأسه ليلة الأحد الماضي، وإن هذه الرصاصة أطلقت عليه من مسافة قريبة من سلاح قصير المدى. ووفقا للادعاء العام فقد عثر على السياسي البالغ من العمر 65 عاما مقتولا في منزله بمدينة كاسل برصاصة في رأسه، ليلة السبت/الأحد. وفشلت جميع محاولات إنعاشه، ثم تأكد موته في نحو الثانية والنصف صباحا
وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أنهت بحثها المكثف عن الأدلة في واقعة مقتل مسؤول المجلس المحلي في مدينة كاسل غربي ألمانيا، فالتر لويبكه. وقال متحدث باسمها إنه تم اختتام أعمال البحث، مضيفا أنه سيتعين الآن تقييم كافة الأدلة التي تم تحريزها.
وكان لوبكه على رأس حكومة مركز ومدينة كاسل على مدى عشر سنوات. وتعد هذه الحكومة سلطة إدارية تربط على المستوى المتوسط بين حكومة ولاية هيسن والمجالس البلدية بمركز ومدينة كاسل. وأثار الموت المفاجئ للسياسي الألماني لوبكه بهذه الطريقة ذهولا في الوسط السياسي.
 وقد نعاه عدد من السياسيين  ورأوا فيه “مادا للجسور بشكل لم يُجده إنسان آخر” . ومنهم رئيس وزراء ولاية هيسن، فولكر بوفيير، وميشائيل بودينبرغ، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي في برلمان الولاية، أي حزب المستشارة ميركل وهو الحزب الذي كان ينتمي إليه لوبكه،  حيث كان على مدى عدة سنوات نائبا عن الحزب في برلمان الولاية.

وكان الرئيس الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير قد أدان ردود الفعل اليمينية المتطرفة على مقتل السياسي المحلي. إذ تعرض لوبكه، المسؤول عن إنشاء مراكز استقبال اللاجئين عام 2015، بعد مقتله للإهانة والسخرية من قبل يمينيين متطرفين على وسائل التواصل الاجتماعي. بعض التعليقات كانت مرحبة بمقتله
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

وقف ترحيل اللاجئين إلى هذه الدولة

أعربت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة عن رفضها لاتساع نطاق الترحيل من ألمانيا إلى أفغانستان وذلك نظرا للوضع الخطر هناك. المنظمة الأممية نصحت الحكومة الألمانية بوقف ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين لأفغانستان.
قال دومينيك بارتش، ممثل المفوضية في ألمانيا إن “الوضع الأمني في أفغانستان لا يسمح بعمليات الترحيل إليها إلا في الحالات الاستثنائية، كما أن الموقف تفاقم هناك خلال الأشهر الأخيرة”.
ويذكر أن حركة طالبان صارت تسيطر مرة أخرى على أجزاء واسعة من أفغانستان في الوقت الراهن وتمثل ضغطا على الشرطة والقوات الحكومية. وتدعم دول مختلفة من حلف شمال الأطلسي (ناتو) حكومة كابول بمدربين للقوات الأفغانية كما تسهم الولايات المتحدة بقوات مقاتلة.
وتشهد أفغانستان من وقت لآخر وقوع هجمات ينفذها إرهابيون من تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف على نطاق واسع باسم “داعش” إلى جانب حركة طالبان. وتجري الحركة في الوقت الراهن مفاوضات مع الولايات المتحدة حول تسوية الصراع.
وقال بارتش إن “طالبان عادت لتكسب أرضا على نحو مأساوي” وأضاف أن أفغانستان ليست في وضع يمكنها من الدفاع عن نفسها في مواجهة “العصابات المغيرة”، وأضاف أنه حتى العاصمة كابول التي كان يُنْظَر إليها في السابق على أنها ملاذ للاجئين، صارت في غاية الخطورة في الوقت الراهن.
وصرح بارتش بأن كابول “مثقلة بأعباء فوق طاقتها تماما كما أنها صارت أكثر خطورة بشكل واضح مقارنة بما كانت عليه في السابق، ولم تعد بديلا للجوء”.
وقال بارتش إن المفوضية تنصح السلطات في ألمانيا لهذا السبب بدراسة كل طلب لجوء مقدم من أفغاني بدقة “ليس لأن كل إقليم في أفغانستان مختلف عن الآخر وحسب بل أيضا لأن الأخطار التي تحدق بكل شخص مختلفة عن الآخر حسب عمره ونوعه ومسقط رأسه”.

واختتم بارتش تصريحاته  بالقول إن بعض قرارات اللجوء قد مر عليها عدة سنوات وقد تغير الوضع في تلك الأثناء.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تفاصيل الكاملة حول تهديد ركاب محطة قطار في السويد
في خبر عاجل قالت جهات أمنية في السويد إن الشرطة أصابت بالرصاص، اليوم الاثنين، رجلاً في محطة القطارات المركزية في مدينة مالمو بجنوب البلاد بعدما أبدى “سلوكا ينطوي على تهديد”.
وحسب رويترز جرى إخلاء المحطة التي تقع في وسط مدينة مالمو بعد الحادث. ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط مصابين آخرين باستثناء الشخص الذي أطلقت الشرطة عليه النار. وقالت الشرطة في بيان إنه يتلقى العلاج من قبل خدمات الطوارئ.

وقال متحدث باسم الشرطة إنها استدعت فريقا للكشف عن المفرقعات لتمشيط الموقع، مضيفاً أنه من السابق لأوانه القول بأن الحادث له صلة بالإرهاب.

وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي اكسبريس” تم إخلاء محطة القطار المركزية في المدينة واستدعت فرقة القنابل بعد أن صرخ الرجل وهو يحمل قنبلة، وفقًا لشهود عيان.

تظهر لقطات فيديو من مكان الحادث على الأقل أربعة من ضباط الشرطة يوقعون رجلًا على أرضًا خارج المحطة المركزية، بينما يقف حراس آخرون، وكانت هناك سيارتان للشرطة وسيارة إسعاف واحدة.
وتم إخلاء المحطة في وسط مدينة مالمو، وهي مركز رئيسي لحركة السكك الحديدية الإقليمية، في أعقاب الحادث، ولم تقع إصابات أخرى بخلاف الرجل الذي أطلق عليه النار.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم استدعاء فرقة القنابل التابعة لها إلى الموقع للتحقيق في المنطقة، مضيفًا أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الحدث مرتبطًا بالإرهاب أم لا.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 
تاريخ الكوارث الطبيعية والزلازل في السويد

كتب الزميل إيهاب مقبل تقرير حول الزلزال، والهزات الارضية التي تعرضت لها السويد قال فيه ان السويد تعرضت عبر تاريخها إلى العديد من الزلازل والهزات الأرضية، فمثلا خلال العام الماضي، 2018، ضرب البلاد نحو 695 زلزال، وكان أشدها بدرجة 3.3 على مقياس ريختر، ووقعَ تحديدًا في السابع والعشرين من يونيو حزيران، في أقصى شمال بحر البلطيق، بالقرب من مقاطعة نوربوتن.
وفي ليلة الخامس عشر من يونيو حزيران سنة 2010، ضربَ إقليم فاستربوتن السويدي زلزال بلغت قوته نحو 4.1 على مقياس ريختر، وبعمق نحو 15 كم تحت سطح الأرض، وقدْ شعر به جميع سكان الإقليم، وبعض المناطق الفنلندية المجاورة، ثم تلاه في اليوم التالي سبع هزات ارتدادية أصغر. وفي فجر السادس عشر من ديسمبر كانون الأول سنة 2008، ضربَ مدينة سكونا السويدية زلزال بلغت قوته نحو 4.2 على مقياس ريختر، وبعمق نحو 18 كم تحت سطح الأرض. وفي صباح الثالث والعشرين من من أكتوبر تشرين الأول سنة 1904، ضربَ الحدود السويدية – النرويجية زلزال بلغت قوته نحو 6 درجات على مقياس ريختر، وقدْ شعرَ به سكان الدنمارك وألمانيا وبولندا، وكانَ أقوى زلزال يضرب السويد والنرويج في العصر الحديث.

وقدْ تقتل الزلازل والهزات الأرضية الآلافَ من الناس، وتُدمر شبكات المواصلات، وتبتلع مُدن وقرى وتشقق الأرض، إلا أن من آثارها الإيجابية نضوب الينابيع، وظهور ينابيع جديدة، وامتصاص ثاني أكسيد الكربون والإفراج عن الأكسجين النقي، وإطلاق الأرض طاقتها المخزنة مما يحافظ على وجود الجبال والأنهار والبحار والمحيطات على سطح الأرض، فمن دون وجود الزلازل والهزات الأرضية ستختفي الجبال وتصبح الأنهار والبحار والمحيطات أصغر حجمًا، مما يعني هلاك جميع البشر على سطح الأرض بحسب علماء المسح الجيولوجي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

مسن سويدي يهدي عائلة سورية أملاكه 

كتب الزميل هزار الحرك تقريرا في العربي الجديد حول قصة المسن السويدي الذي اهدى اسرة سورية املاكه .. قال فيه
لم يخطر على بال علي عياش، ابن مدينة السلمية في وسط سورية (40 سنة)، أن يعثر وعائلته لدى المسنّ السويدي نيلزغونار، على الحب الذي يمنحه الأب لابنه، وأن يعيشوا معًا 3 سنوات أثببت فيها العاطفة الإنسانية المتبادلة أنها اللغة الأمثل لالتقاء وارتقاء البشر.
عمل عياش في الملاحة البحرية، فقضى سنوات حياته متنقلاً بين البواخر وحقول النفط أو على منصات البترول المزروعة في البحار، وكان آخرها في تركيا، حيث انضمت إليه خطيبته رحاب من أريحا في إدلب، وتزوجا ثم سافرا بعد 10 أيام إلى السويد.
يقول عياش: “شاء القدر أن تحمل زوجتي خلال إقامتنا في مخيم للّاجئين، وعانت من تقبل الطعام فيه، فاستقبلنا صديق لي من لبنان، الدكتور خليل، يقيم في السويد منذ أكثر من 30 سنة، في منزله بقرية فاسلهيتا بمقاطعة أوربرو، الذي يملكه نيلزغونار بيشون، وهو أرمل وحيد وكبير في السنّ، ليس له إخوة ولا أطفال، وكان يبلغ من العمر 96 سنة”.
يتابع عياش قصته: “صادف عيد ميلاد نيلز خلال زيارتنا، وكان متأنقاً فأثار انتباه زوجتي، التي منحته قبلة عفوية على خده وطلبت مني أن أصورها معه، ويبدو أنه تأثر بمبادراتها اللطيفة وعطفنا الدائم نحوه، من الاهتمام بنظافته ومظهره ومأكله، فعرض علينا الإقامة في منزله، وأن ينتقل هو للإقامة في منزل صديقي خليل”.
شرح عياش لنيلز أنه لا يستطيع تحمل أعباء المنزل وحده في الوقت الحالي، فهم لا يملكون إقامة ودخلهم محدود، عارضاً عليه الشراكة في السكن، يقول عياش: “أكدنا له أننا لن ننزعج من وجوده بل سيكون بمثابة أب لنا، فوافق على ذلك، لكنه اشترط ألا ننفق على أي شيء يخص المنزل، وهو ما حدث طيلة وجودنا معه مدة 3 سنوات، وحتى بعد حصولنا على الإقامة وزيادة دخلنا”.
أحبت العائلة السورية المسنّ السويدي، لدرجة أنهم أطلقوا على مولودهم اسم غونار تيمناً باسمه الثاني (المركب)، ويعني “المحارب” باللغة السويدية.
يقول عياش: “سميته غونار لسببين، الأول رغبتي في تكريم نيلز الذي استقبلني في منزله كأب لي ولابني ولزوجتي، والثاني لأنه اسم محلي يمنع احتمال تعرضه للتمييز في وقت لاحق، على الرغم من أن السكان المحليين كانوا إنسانيين معنا للغاية، ويحترمون اختلافنا الثقافي معهم”. ويضيف: “لم يرغب نيلز بأن نتركه حتى بعد حصولنا على الإقامة، وطلب منا مازحاً أن نترك ابننا عنده إن أردنا ذلك، فأدركنا وقتها أنه اعتاد وجودنا مثلما اعتدنا وجوده، فبقينا في منزله حتى بعد حصولنا على الإقامة، وتابعنا العناية ببعضنا نحن الثلاثة”.
يصف عياش نيلزغونار بأنه كان إنساناً لطيفاً للغاية، كريماً ومعطاءً، ساعدهم على الاندماج في المجتمع السويدي بسرعة، وكان يشترط في كل دعوة لزيارة أو حفل أو رحلة يتلقاها من أصدقائه أن يرافقوه، ويوضح: “كنا نتنقل كعائلة”.
لكن عياش تعرض للكثير من الأسئلة من بعض اللاجئين العرب، التي وصفها بـ”المزعجة” عن قدرتهم مثلاً على التعايش مع نيلز، إذ يرى كثير منهم أن الشعب السويدي غير قادر على الاندماج مع اللاجئين، الأمر الذي ينكره عياش، فبرأيه تكمن المشكلة في عدم تأقلم بعض اللاجئين مع الاختلاف الثقافي والعادات، مثل الاختلاط بين الجنسين، وفي ما يحمله اللاجئون معهم من تقاليد وعادات. يضيف عياش: “سألني البعض لم لم أسع إلى دعوة نيلز للإسلام، فكنت أجيبهم بأن له ديناً وأخلاقاً، وأنه رعانا وآوانا في منزله، في الوقت الذي لم تقبل فيه أكثر من 50 دولة مسلمة استقبالنا”.
كان غونار يعمل فلاحاً، وبفضل عمله اشترى عدة أملاك منح معظمها لأصدقائه وأولادهم، ولم يبق له سوى المنزل الذي يعيشون فيه. وذات يوم فاجأ نيلز العائلة السورية، بأنه قرر أن يمنحهم البيت وينقل ملكيته لهم، فأشار عياش لنيلز أن يكون المنزل من نصيب زوجته فقط. يقول عياش: “زوجتي أكثر حاجة مني لأنها لا تتقن اللغة السويدية بعد، ولأنها لم تكمل تعليمها، في حين أمتلك مهنة الملاحة وأتقن اللغة أكثر، فكتبه باسمها”.
كذلك أمّن نيلز على غونار الصغير بمبلغ 10 آلاف يورو وضعها في حسابه بالبنك، لا يستطيع استخدامها قبل أن يبلغ 18 عاماً حيث سيتضاعف المبلغ، ومنح الأب عياش مبلغ 10 آلاف يورو أيضاً، وانتقل برغبته بعد بضعة أشهر إلى مأوى العجزة.
وعن سبب اتخاذ نيلز لهذا القرار يوضح عياش لـ”العربي الجديد”: “مأوى العجزة في السويد ليس مستشفى، بل مسكن لرعاية الإنسان يستطيع الخروج منه متى شاء ما دام بصحته العقلية، ولا مفرّ منه لأن القوانين في السويد تنصّ على ذلك، القانون يتضمن إرسال الحكومة خدمة الرعاية للشخص المسنّ في منزله ما دام المنزل مسجلاً باسمه فقط، وبسبب اضطرارنا للتغيب وقتاً طويلاً عن المنزل للذهاب إلى المدرسة وأداء واجباتنا تجاه مكتب العمل، وحاجته الشديدة لرعايته على مدار اليوم بعد أن بلغ من العمر 99 عاماً”.

ويتابع: “تتعامل الدولة السويدية مع المواطن باعتباره شخصاً له حقوق تمنحه إياها الدولة، مثل التأمين الصحي والاجتماعي، وواجبات عليه أن يؤديها هو تجاه الدولة مثل العمل والإنتاج ودفع الضرائب، وفي هذه الحالة يفترض بنا حتى لو كنا أولاد غونار الحقيقيين، أن نترك مهمة رعايته للدولة، ونؤدي واجباتنا تجاهها، ويلتزم كل السويديين القانون”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

تفاصيل جديدة في حادثة تهديد الركاب في محطة مالمو

قالت الشرطة السويدية انها اطلقت النار على رجل في محطة مالمو و قتلت الرجل اليوم بالرصاص  ، حيث تلقت بلاغ بوجود رجل يقوم بتهديد الركاب في محطة مالمو المركزية للقطارات جنوب السويد ، وأن دوريات الشرطة السويدية وصلت إلى محطة مالمو ، وتم استدعاء قوات التدخل السريع ، وأضافت الشرطة أن تصرفات الرجل اضطرت الشرطة السويدية لإطلاق النار عليه وقتله فورا .
وأعلنت الشرطة السويدية في بيان لها  إنها اطلقت النار على رجل في الثلاثينات من عمره ـ بعدما قام بتهديد الركاب “بالصياح” بكلمات “غريبة”  في محطة مالمو ، وحمله حقيبة يشتبه بأنها أداة التهديد ،
صورة اثناء اشتباك الشرطة مع الرجل داخل محطة مالمو

وقامت قوات الطوارئ بإخلاء محطة مالمو من جميع الركاب ، ووقف حركة القطارات من والى مالمو إلى إشعار اخر .
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

تفاصيل حادثة تمزيق المصاحف في مسجد بألمانيا 
حادث عنصري جديد ضد الاسلام والمسلمين فربما يكون شخصا وحيدا وربما أكثر من شخص، وربما يكون بدافع ديني أو سياسي أو بدافع آخر، فما زالت التحقيقات جارية حول دوافع تمزيق 50 نسخة من القرآن في أحد مساجد مدينة بريمن بشمال ألمانيا.
وعلمت صوت ألمانيا انه تجري سلطات “حماية الدولة” بالشرطة الألمانية في بريمن تحقيقات حول العثور على 50 نسخة من المصحف تم تمزيقها في أحد المساجد القريبة من محطة القطار الرئيسية بمدينة بريمن بشمال ألمانيا.
وتم العثور على النسخ الممزقة وتظهر صور ومقاطع فيديو، موجودة على موقع تويتر نسخا من القرآن الكريم تم تمزيقها ووضع بعضها في قاعدة مرحاض، بينما نثرت أخرى فوق أرضية المرحاض وغيرها في أماكن الوضوء.
ونقلت صحف محلية منها “فيزر كورير” و”كرايزتسايتونغ” أن الأضرار التي تعرض لها المسجد القائم بشارع “لونينغشتراسه” تم اكتشافها في الساعة الرابعة عصر السبت، وأنه من المتوقع أن تكون قد ارتكبت تلك الأضرار بين الساعة الثانية والرابعة بعد الظهر، حيث يكون المسجد مفتوحا في العادة. وتتولى هيئة “حماية الدولة” بالشرطة في بريمن التحقيقات وتبحث في سبب الدافع سواء كان سياسيا أم دينيا.

وخصصت الشرطة هاتفا لتلقي إفادات المواطنين بهذا الشأن. وقد أصدرت جمعية الشورى بيانا أعربت فيه عن صدمتها وغضبها في الوقت نفسه. وذكر البيان أن “تعليقات الكراهية والشتائم لم تعد تقتصر على وسائل التواصل الاجتماعي”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

سافر وهاجر الى كندا بدون المرور بمكاتب الهجرة

كي يستطيع أي شخص أن يهاجر الى كندا فيجب أن تحترم الشروط المطلوبة في برامج الهجرة .

عند دخولك الى الموقع الرسمي للحكومة الكندية
فستجد كل المعلومات والإرشادات التي تريدها بخصوص هذا الموضوع .

هذا يعني أن كل شخص يستطيع أن يتتبع الخطوات المطلوبة بنفسه بدون المرور بمكاتب الهجرة .

هذا الأمر يتطلب من الراغب في الهجرة أن يكون ملما بشكل جيد باللغة الإنجليزية ، وأن يستطيع اختيار المجال الذي يناسبه في العمل مثلا وفقا لتخصصه .

كما أن هناك بعض الخطوات القانونية والإدارية يجب أن تكون له دراية بها مسبقا ، لأنها ستطلب منه .

هذا ويتطلب منك القيام بهاته الأشياء بالإضافة الى أشياء أخرى بعض الوقت والتركيز والحذر من الوقوع في الأخطاء .

لذلك لا يستطيع الجميع القيام بكل هاته الأشياء لوحدهم ، مما يضطرهم الى الإلتجاء الى مكاتب الهجرة لمساعدتهم في تقديم طلبهم بشكل صحيح .

لكن كتذكير ، يستطيع أي شخص أن يقدم طلبه من دون المرور بمكاتب الهجرة .
1_ كيف أتعرف على مكاتب الهجرة الوهمية ؟

إذا إضطررت للإستعانة بمكتب هجرة أو ممثلين فيجب أن تعرف هذه الأمور أولا :

◊ أي شخص يطلب منك مبلغا من المال ويعدك بأن الهجرة الى كندا ستكون مضمونة فاعلم أنه محتال .

لأن لا أحد يستطيع أن يضمن بأن الهجرة الى كندا ستكون مؤكدة ولو كان مكتب هجرة رسمي .

◊ أي شخص يدعي أنه ممثل هجرة يقول لك أنه سيساعدك في تقديم طلبك بالمجان ثم يبدأ مع الوقت بطلب بعض الرسوم فاعلم أنه محتال .

◊ أي شخص يطلب منك تقديم معلومات خاطئة من أجل النفخ في الملف حتى يصبح مقبولا ، فاعلم أنه نصاب .

◊ المكاتب التي ليس لها إسم وموظفوها لا علاقة لهم بمجال الهجرة ويطلبون مبالغ رخيصة ، هم أيضا مكاتب وهمية يجب أخذ الحذر منهم .
2_ إذن كيف أتعرف على المكاتب الحقيقية المصرح لها بالعمل رسميا ؟

مكاتب الهجرة الرسمية المعترف بها يكون الموظفون فيها أو الممثلون عبارة عن :

المحامون والمساعدون القانونيون المعترف بهم في مجتمع القانون الإقليمي الكندي .
كتاب العدل المعترف بهم في غرف التوثيق الكيبيكية .
مستشارو الهجرة والمواطنة المعترف بهم المجلس التنظيمي لوزارة الهجرة الكندية .

مكاتب الهجرة الى كندا المعترف بها رسميا تتلخص مهامها في هاته الأشياء :

شرح وتقديم المشورة بشأن خيارات الهجرة أو الجنسية .
مساعدتك في اختيار برنامج الهجرة المناسب لك .
ملء وتقديم طلب الهجرة أو الجنسية .
التواصل مع الحكومة الكندية نيابة عنك .
تمثلك في طلب الهجرة أو المواطنة .

إذا أردت أن تعرف هل مكتب الهجرة أو ممثليك معترف بهم في داخل كندا يمكنك الدخول الى هذا الموقع الرسمي لكندا للتأكد من ذلك

الموقع من هنا

http://www.cic.gc.ca/english/e-services/mycic.asp

الطريقة والتفاصيل والشرح التالي

للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين الى كندا قامت الحكومة الكندية مؤخرا بالاعلان بشكل رسمى عن قيامها بفتح باب الهجرة إلى أراضيها, وذلك فى حدود حاجتها لمنح فرص العمل فى عدد من المدن الكندية منهما :

كيبيك واوتاوا . حيث أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التى بها نقص عمال مثال:
ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم.
من خلال الموقع الرسمى المجانى يمكنك التقدم للهجرة لكندا اون لاين حيث يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .

موقع تقديم الهجرة الى كندا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

ومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية
مايجب عليه فعله هو ملء الاستمارة المجانية ذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية و قيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقى لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة .   ….المزيد

لمزيد من فرص العمل في كندا يرجي زيارة الرابط التالي  category/work

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خبر سعيد – كندا توظف 71% من المهاجرين 

اكدت وزارة المالية الكندية في تقرير لها أن معدل توظيف المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاما والذين هاجروا إلى كندا قبل خمس سنوات قد وصل إلى 71 بالمائة وهو أعلى مستوى له منذ عام 2006 .
وقال التقرير إن أداء المهاجرين الجدد في سوق العمل بكندا قد تحسن بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ولاسيما عند النظر في حجم المهاجرين الذين يصلون إلى كندا كل عام.
وأشار إلى ان المشاركة في القوى العاملة ومعدلات البطالة للمهاجرين الجدد كانت أفضل مما كانت عليه قبل الركود الأخير منذ أكثر من عقد، مبينا ان معايير الاختيار استهدفت المهاجرين الذين يتمتعون بفرص أفضل بسبب مستوى تعليمهم المرتفع .
وأوضح التقرير ان نسبة المهاجرين الحاصلين على تعليم ما بعد الثانوي ارتفعت من 75 بالمائة في عام 2006 إلى 80 بالمائة في عام 2018، كما أوضح التقرير ان المهاجرين في كندا حققوا أداء جيدا بشكل عام لأن البلاد حافظت على موقف إيجابي تجاه الهجرة .

وكانت الحكومة الكندية قد رحبت بالمزيد من المهاجرين في السنوات الأخيرة وأعلنت اعتزامها جلب المزيد من المهاجرين .
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

عالمة عربية متوجة على عرش الهندسة في كندا

تحتفل دولة كندا بشهر يوليو، شهرا للتراث والحضارة المصرية، احتفاءً بالنماذج المصرية التي ساهمت في رفعة وتقدم كندا، ومن أبرز هذه النماذج المشهورة في كندا، هي الدكتورة هدى المراغي والتي تعد أول سيدة تتولى منصب عميد لكلية الهندسة في جامعة ويندسور بكندا، وذلك عام 1994.
ونرصد معلومات عن المصرية التي توجت على عرش هندسة كندا”:
– تخرجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وحصلت على المركز الأول على دفعتها.
– سافرت إلى كندا لتحضير رسالة الدكتوراة وكانت أول سيدة تحصل على درجة الدكتوراة في مجال الهندسة الميكانيكية في تاريخ كندا.
– أول سيدة تتولى منصب عميد كلية الهندسة عام 1994 وذلك للمرة الأولى في تاريخ كندا.
– أسست مركز ويندسور وهو أول مركز بحثي متخصص في نظم الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع والذي يحتل المركز الثاني عالميا.
– أول سيدة من أصل عربي تحصل على وسام الشرف من الدرجة الاولى في مقاطعة انتاريو بكندا تكريما لجهودها العلمية في مجال الهندسة.
– تعد واحدة من أهم الاساتذة وباحثي الهندسة الصناعية في العالم فقد قدمت 350 بحثا علميا غيرت موازين هندسة التصنيع في العالم.
– تولت منصب عضو المجلس الاستشاري العلمي لوزارة الدفاع الكندية لمدة 5 سنوات كانت تلتقي فيها قادة الجيش الكندي والباحثين في المجالات المختلفة.

-نشرت الدكتورة هدى أكثر من 350 بحثا علميا في المجلات العلمية والمهنية والمؤتمرات، وحررت 3 كتب، وساهمت في 13 كتابا آخر.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خبر هام حكومة كيبيك لصالح المهاجرين

تخطّط حكومة كيبيك  لزيادة عدد المهاجرين المقبولين في كيبيك في السنوات القادمة بعد أن كانت قد خفضت عددهم بنسبة حوالي 20 ٪ في عام 2019.
وبحلول عام 2022، سيتم قبول ما بين 49.500 و 52.000 مهاجر جديد ، وفقًا لوثيقة صادرة عن وزارة الهجرة والتنوع والشمول (MIDI) ، تم كشف النقاب عنها اليوم الجمعة. وللوصول إلى هذا الهدف، يجب قبول ما بين 3.000 و 4.000 مهاجر جديد كل عام بحلول عام 2022.
وتعادل هذه الأرقام تلك التي سطرتها الحكومة الليبرالية السابقة. فبين عامي 2015 و 2018، تم قبول 53.084 و 52.388 و51.118 مهاجر على التوالي.
وأثناء الحملة الانتخابية  الأخيرة، وعد رئيس الحكومة فرانسوا لو غو بتخفيض هذه العتبات بنسبة 20 ٪ من أجل تحسين اختيار وفرنسية هؤلاء القادمين الجدد.
وستكون هذه الزيادة في عدد المهاجرين بشكل رئيسي في فئة الهجرة الاقتصادية ، التي تديرها حكومة كيبيك  ولا تتدغّل فيها الحكومة الفدرالية.
وهدف حكومة كيبيك هو رفع حصة الهجرة الاقتصادية إلى 65 ٪ من مجموع الوافدين الجدد في عام 2022، مقارنة بـ59 ٪ كحد أقصى متوقع في عام 2019.

ومع ذلك، لا توجد زيادة في فئة اللاجئين ، التي تحكمها جزئيًا الحكومة الفدرالية. فبين عامي 2018 و 2019، أعلنت حكومة  فرانسوا لوغو عن عزمها تخفيض عدد اللاجئين المقبولين في كيبيك بنسبة 20 ٪.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين
...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: