أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 11 – 06 – 2019

اللاجئين
اللاجئين
تحذير عاجل في ألمانيا

في تحذير عاجل من الطقس في ألمانية قالت مصلحة الارصاد ان عواصف رعدية وأمطار غزيرة، في شرق وجنوب شرقي وشمال غربي ألمانيا.
وقالت مجلة “فوكوس“ إن خدمة الطقس الألمانية حذرت من عاصفة رعدية ثقيلة تحمل الأمطار الغزيرة والبرد، من الساعة 4 إلى 6 من عصر الاثنين، في كامل النصف الشرقي من البلاد.
ويسري التحذير على ولايات تورينغن وساكسونيا وساكسونيا أنهالت وبرلين وبراندنبورغ ومكلنبورغ فوربومرن، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بمعدل يصل إلى 50 لترًا لكل متر مربع، في حين يُتوقع أن يصل قطر حجم حبة البرد المتساقط إلى 5 سنتيمترات.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة، مع احتمال حدوث زوابع عاصفية في بعض المناطق.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
غزو في بيوت الألمان

من “سيري” إلى “أليكسا” إلى “غوغل هوم”: أنظمة التحكم الصوتي الذكية أضحت جزءاً من حياة الكثيرين، إذ يستخدم نحو ثُلث الألمان أحد تلك الأنظمة أو عدداً منها في حياته اليومية، فهل تتحول هذه الأنظمة إلى “جواسيس” على أصحابها؟
كشفت دراسة حديثة أن أنظمة التحكم الصوتي الذكية لا تزال تغزو السوق على الرغم من بعض المخاوف المتعلقة بحماية البيانات في ألمانيا.
وأظهرت الدراسة، التي أجراها مصرف “بوست بنك” الألماني ونشرت الاثنين (10 يونيو/ حزيران 2019) أن 32 في المائة من المواطنين في ألمانيا يستخدمون أنظمة صوتية ذكية من شركات “أبل” و”غوغل” و”أمازون”. وأوضح مصرف “بوست بنك” أن هذه النسبة تزيد على ما تم رصده في العام الماضي بـ12 نقطة مئوية.
وجاء في الدراسة أن 48 في المائة ممن تقل أعمارهم عن 40 عاماً يستخدمون تطبيقات مثل “سيري” الخاص بأجهزة “أبل” أو مساعد غوغل الذكي.
وقال توماس بروش، رئيس القطاع الرقمي في “بوست بنك”، إن إلى جانب استخدام أنظمة التحكم الصوتي الذكية للسؤال عن حالة الطقس والتحكم في تشغيل الموسيقى أو الضوء، هناك أيضاً اهتمام متزايد باستخدامها للاستعلام عن الحسابات البنكية أو التحويلات المصرفية.
تجدر الإشارة إلى أنه هذه الدراسة أجريت على مدار شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار الماضيين، وشملت 3126 شخصاً في ألمانيا.
هذا ويذكر أن وزارة الداخلية الاتحادية في ألمانيا أعلنت أنها تدرس العوائق القانونية والدستورية أمام إعطاء أجهزة الأمن حق الوصول إلى البيانات المخزنة في هذه الأنظمة للكشف عن الجرائم، مضيفة أنها ما زالت في مرحلة الدراسة، وأن القانون الألماني ما يزال لا يعطي هذا الحق بعد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحذير عالمي بشأن 2 مليون مهاجر سوري

يزداد الوضع تأزما في شمال غرب سوريا إثر هجمات قوات النظام السوري وحليفه الروسي على آخر المعاقل التي تسيطر عليها المعارضة. مسؤول أممي حذر من فرار ما يقارب مليوني مدني سوري إلى تركيا في حال احتدام المعارك.
قالت الأمم المتحدة إن ما يصل إلى مليوني سوري ربما يفرون إلى تركيا إذا استعر القتال في شمال غرب البلاد. ويأتي ذلك في وقت انخفضت فيه أموال المساعدات الخارجية لتلك المناطق على نحو خطير.
ويواصل جيش النظام السوري المدعوم من روسيا شن هجوم جوي وبري على آخر معاقل المعارضة في إدلب وريفي حماة واللاذقية. وهو ما أجبر عشرات الآلاف بالفعل على الفرار من منازلهم.
وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية بانوس مومسيس “نخشى إذا استمر ذلك واستمر ارتفاع أعداد (النازحين) واحتدم الصراع أن نرى فعلا مئات الآلاف.. مليون شخص أو مليونين يتدفقون على الحدود مع تركيا”.
ويشكل الهجوم المستمر منذ أواخر نيسان/ أبريل، والذي يركز على المناطق الجنوبية من محافظة إدلب والأجزاء المتاخمة من محافظتي حماة واللاذقية، أسوأ المعارك بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد والفصائل المسلحة منذ الصيف الماضي.
وقال مومسيس لرويترز في جنيف إن الوضع في تدهور وإن اتفاقا بين روسيا وتركيا على خفض التصعيد في القتال هناك لم يعد مطبقا فعليا. وأضاف “نشاهد هجوما يستهدف فعلا، أو يؤثر على، المستشفيات والمدارس في مناطق مدنية، مناطق فيها سكان وأماكن حضرية، وهو ما لا ينبغي أن يحدث بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وتابع المسؤول الأممي قائلا إن منظمات الإغاثة تلقت تشجيعا على إطلاع الأطراف المتحاربة على أماكنها لتجنب إصابتها، لكن موظفي الإغاثة يرتابون في مثل هذه الطلبات بعد ضربات جوية متتالية على مستشفيات ومؤسسات مدنية.
وأضاف مومسيس “ما يحدث كارثة… يجب التدخل من أجل صالح الإنسانية. طلبنا قبل أشهر قليلة ضمان ألا يحدث هذا السيناريو الكابوسي. في الواقع إنه يحدث أمام أعيننا الآن ونحن نتكلم”.

وفيما يتعلق بالمساعدات، قال مومسيس إن الأمم المتحدة طلبت 3.3 مليار دولار لتمويل العمل الإنساني في سوريا هذا العام وإنه رغم التعهدات السخية فإنها لم تتلق سوى 500 مليون دولار فقط حتى الآن مما يجعل جهود الإغاثة مستمرة بالكاد.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

حزب ألماني يتقدم بطلب عاجل بشأن دولة عربي

يزور ولي عهد أبوظبي ألمانيا وسيلتقي الرئيس شتاينماير والمستشارة ميركل. وقالت نائبة رئيس البرلمان الألماني إن محمد بن زايد ضمن أكثر الساسة نفوذا ومهابة في منطقته مشددة أنه “شريك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا”.
قبل زيارة ولي عهد أبو ظبي لبرلين، طالب حزب الخضر الألماني المعارض بأن توجه ألمانيا عبارات واضحة للإمارات بشأن حرب اليمن. وقالت السياسية المخضرمة ونائبة رئيس البرلمان الألماني المنتمية إلى الحزب، كلاوديا روت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يتعين على الرئيس الألماني شتاينماير أن يجد عبارات واضحة وأن يوضح لولي العهد دون لبس أن ألمانيا وأوروبا تنتظران تغيرا سياسيا جذريا ونهاية فورية لحرب اليمن”.
وذكرت روت أنه “لا ينبغي إبقاء انتهاك الإمارات للقانون الدولي في اليمن دون ذكر أو عواقب، حتى لو كان النزاع المشتعل مع إيران هو الحدث المحوري حاليا”.
ويبدأ ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة للعاصمة الألمانية برلين تستغرق يومين. ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ولي عهد الإمارة في قصر الرئاسة “بيليفو” ببرلين .

ومن المخطط أن يلتقي ولي العهد المستشارة أنغيلا ميركل في ديوان المستشارية على مأدبة عشاء غدا الأربعاء. وذكرت كلاوديا روت أن الشيخ محمد بن زايد ضمن أكثر الساسة نفوذا ومهابة في منطقته، وقالت: “بصفته نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فهو قادر على الوصول إلى إمكانيات مالية وعسكرية يستخدمها بلا ضمير في دعم حكام استبداديين ومعادين لحقوق الإنسان في دول مثل مصر أو ليبيا أو السودان”. وأضافت روت أن الإمارات قوة محركة في حرب اليمن، مؤكدة أن “ولي العهد يشارك بذلك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا في هذا الكوكب”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحذيرات عاجلة لكل أبوين ومن اديهم أطفال في السويد

في بيان عاجل وصل لصوت السويد حول التحذيرات لاي والدين مقيمين في السويد حتي لا يسقطا في فخ نزع الاطفال او محاكتهم حيث جاء فيه
لا يحق للوالدين أو لغيرهم من الكبار أن يعاملوا الأطفال أو الشباب بطريقة سيئة بأي شكل من الأشكال. يجب على المجتمع أن يقوم بشتى الوسائل بحماية الأطفال والشباب من الإيذاء والاعتداءات الجنسية.
أصبح ضرب الأطفال ممنوعاً في السويد منذ عام 1979 لأن العنف يؤذي الأطفال. وهذا يعني أنه من الممنوع وفقاً للقانون أن يتعرض الأطفال للعقوبات الجسدية من أجل غايات تربوية. والشخص الذي يضرب طفلاً أو يهينه قد يتعرض للعقوبة على ذلك.
قد يتعلق العنف ضد الأطفال بما يلي:
    الإيذاء الجسدي – إذا قام شخص راشد بضرب الطفل أو ركله أو هزّه أو عضّه أو إيذائه بأي طريقة أخرى.
    الإيذاء النفسي – إذا قام شخص راشد بتهديد الطفل أو إهانته أو إخافته.
    نقص الرعاية – إذا لم يحرص شخص راشد على أن يحصل الطفل على الطعام أو اللباس أو الرعاية الصحية التي يحتاج الطفل إليها أو لم يعتنِ به بأي طريقة أخرى.
لا يجوز للكبار أن يمارسوا الجنس مع الأطفال دون سن 15 عاماً، وفقاً لقانون الجنايات. عندما يمارس الكبار الجنس مع الأطفال يُعتبر ذلك جريمة فادحة جداً.
بتر الأعضاء الجنسية والختان
إن بتر الأعضاء الجنسية أو ختان النساء ممنوعان وفقاً للقانون السويدي ويسبب القيام بهما العقوبة حتى إن تم ذلك خارج السويد. كما أن الاستعداد للقيام ببتر الأعضاء الجنسية أو ختان النساء ممنوع أيضاً.
يُسمح بختان الصبيان وفق القانون إذا قام به طبيب مُجاز.
واجب التبليغ إلى إدارة الخدمات الاجتماعية

ينص القانون على أنه يجب على كل الراشدين الذين يلتقون من خلال عملهم بأطفال أو شباب قد يكونون تعرضوا للضرب أو شهدوا عنفاً أو تعرضوا للإيذاء بأي طريقة أخرى، أن يقوموا بتبليغ إدارة الخدمات الاجتماعية لكي يمكن للأطفال والعائلات أن يحصلوا على الدعم والمساعدة. وهذا ما يسمى واجب التبليغ.  إذا علمت إدارة الخدمات الاجتماعية بأن طفلاً ربما تعرض للإيذاء، فإنهم يبدؤون بدراسة وضع الطفل وعائلته لمعرفة المساعدة المطلوبة. إذا كان الطفل قد تعرض لجريمة ما كالإيذاء أو الاعتداء الجنسي، فيتم تبليغ الشرطة بذلك لتقوم بالتحقيق في الجريمة بنفسها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

سر الاجتماع الخطير الذي بدأ في السويد اليوم

استمرارا للجهود الدولية المبذولة لمنع انتشار ونزع الأسلحة النووية.
وفي هذا الإطارتستضيف العاصمة السويدية، ستوكهولم، اليوم يوم اجتماعا دوليا موسعا لمناقشة تهديدات الأسلحة النووية، على وقع ازدياد التوتر بهذا الشأن في أعقاب مغادرة روسيا والولايات المتحدة لاتفاقية نزع السلاح.
ويعقد الاجتماع، الذي كانت دعت إليه وزيرة الخارجية السويدية، مارجوت فالستروم، بدون أي مشاركة من القوى النووية التسع في العالم، حيث لم توجه لهم أي دعوة رسمية.
وتستغل السكرتيرة البرلمانية جولدسميث جونز الاجتماع كفرصة لإعادة تأكيد التزام كندا باتخاذ تدابير عملية وشاملة توحد الدول الحائزة للأسلحة النووية وغير النووية في تحقيق قضية مشتركة – وهو الوصول إلى عالم خال من الأسلحة النووية.

وقالت جونز “كندا هي إحدى الدول المنادية بنزع السلاح النووي. بينما نقترب من الذكرى الخمسين لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، فإننا ندرك الإحباط الواسع النطاق إزاء عدم إحراز تقدم في نزع السلاح النووي ونتفق على أنه لا يزال يتعين القيام بالمزيد. نشيد بالسويد لقيادتها ونتطلع إلى العمل مع الدول المشاركة لتحديد خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

سوء الحالة النفسية للنساء في السويد

حسب ايكوت أصدر مجلس التدقيق ومراقبة الدولة تقريراً جديداً يظهر أن النساء هم أكثر عرضة لأخذ الإجازات المرضية المتعلقة بالصحة النفسية من الرجال بنسبة تصل إلى 30 بالمئة على الرغم من مقدرات وشروط عمل الجنسين المتماثلة.

وهناك اسباب عدة وراء هذه الخلاصة مثل ميل الأطباء إلى إعطاء إجازات مرضية للنساء أكثر من الرجال، كما يقول باتريك هغلوند من مجلس التدقيق ومراقبة الدولة Riksrevisionen الذي وضع التقرير.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

تحذير عالمي بشأن 2 مليون مهاجر سوري

يزداد الوضع تأزما في شمال غرب سوريا إثر هجمات قوات النظام السوري وحليفه الروسي على آخر المعاقل التي تسيطر عليها المعارضة. مسؤول أممي حذر من فرار ما يقارب مليوني مدني سوري إلى تركيا في حال احتدام المعارك.
قالت الأمم المتحدة إن ما يصل إلى مليوني سوري ربما يفرون إلى تركيا إذا استعر القتال في شمال غرب البلاد. ويأتي ذلك في وقت انخفضت فيه أموال المساعدات الخارجية لتلك المناطق على نحو خطير.
ويواصل جيش النظام السوري المدعوم من روسيا شن هجوم جوي وبري على آخر معاقل المعارضة في إدلب وريفي حماة واللاذقية. وهو ما أجبر عشرات الآلاف بالفعل على الفرار من منازلهم.
وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية بانوس مومسيس “نخشى إذا استمر ذلك واستمر ارتفاع أعداد (النازحين) واحتدم الصراع أن نرى فعلا مئات الآلاف.. مليون شخص أو مليونين يتدفقون على الحدود مع تركيا”.
ويشكل الهجوم المستمر منذ أواخر نيسان/ أبريل، والذي يركز على المناطق الجنوبية من محافظة إدلب والأجزاء المتاخمة من محافظتي حماة واللاذقية، أسوأ المعارك بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد والفصائل المسلحة منذ الصيف الماضي.
وقال مومسيس لرويترز في جنيف إن الوضع في تدهور وإن اتفاقا بين روسيا وتركيا على خفض التصعيد في القتال هناك لم يعد مطبقا فعليا. وأضاف “نشاهد هجوما يستهدف فعلا، أو يؤثر على، المستشفيات والمدارس في مناطق مدنية، مناطق فيها سكان وأماكن حضرية، وهو ما لا ينبغي أن يحدث بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وتابع المسؤول الأممي قائلا إن منظمات الإغاثة تلقت تشجيعا على إطلاع الأطراف المتحاربة على أماكنها لتجنب إصابتها، لكن موظفي الإغاثة يرتابون في مثل هذه الطلبات بعد ضربات جوية متتالية على مستشفيات ومؤسسات مدنية.
وأضاف مومسيس “ما يحدث كارثة… يجب التدخل من أجل صالح الإنسانية. طلبنا قبل أشهر قليلة ضمان ألا يحدث هذا السيناريو الكابوسي. في الواقع إنه يحدث أمام أعيننا الآن ونحن نتكلم”.

وفيما يتعلق بالمساعدات، قال مومسيس إن الأمم المتحدة طلبت 3.3 مليار دولار لتمويل العمل الإنساني في سوريا هذا العام وإنه رغم التعهدات السخية فإنها لم تتلق سوى 500 مليون دولار فقط حتى الآن مما يجعل جهود الإغاثة مستمرة بالكاد.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

 
مواطني هذه الدولة العربية الذين لديهم فرص للسفر والاقامة لكندا
الموهوبين واصحاب الحرف والمهارات من دول مصر والعراق وسوريا واليمن وليبيا وفلسطين والمغرب والجزائر وتونس والسودان ولبنان هم اكثر المطلوبين حاليا ولديهم فرصة للتقديم للحصول علي فرصة ضمن تأشيرات المليون مهاجر لكندا خلال السنوات الثلاث المقبلة،والتي فتحت الباب لها في محاولة منها لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار.
وسترفع كندا نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل 310 ألف مهاجر، و330 ألفاً في 2019، على أن ترحب عام 2020 بـ340 ألف مهاجر.
وذكر وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن “المهاجرين سيساهمون من خلال مؤهلاتهم في دعم الاقتصاد والابتكار، كما سيساعدون في حفاظ بلدنا على المراكز الأولى في الاقتصاد العالمي”.
وكشف بيان الحكومة الكندية أن الوزارة تهدف إلى رفع عدد السكان الدائمين بنسبة 1% بحلول عام 2020.
ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية عام 2011، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد كندا بنسبة 3% في عام 2017، إلا أنه سينخفض إلى 1.8% بحلول نهاية عام 2019.
ومن بين جميع هؤلاء القادمين الجدد، سيتم قبول حوالي 565 ألفاً من خلال البرامج الاقتصادية، على أن يستفيد ربع هذا العدد من واحدة من البرامج الاقتصادية الاتحادية المنضوية تحت نظام “إكسبريس إنتري” Express Entry، بحسب ما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.
ونظام إكسبرس إنتري هو نظام سريع للبت في طلبات أصحاب الشهادات والخبرات العلمية.
كما سيتم قبول 184 ألفاً من المهاجرين الاقتصاديين وأفراد أسرهم المرافقين من خلال برامج المرشحين الإقليميين Provincial Nominee Programs، التي تسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح الأفراد بناء على قدرتهم على الاستقرار في سوق العمل في تلك المناطق.
ومن بين البرامج الاقتصادية الأخرى، سترحب كيبيك بـ94 ألف عامل مهاجر.
كما يوجد نوع آخر من الهجرة يخصّ جمع شمل نحو 250 ألفاً من الأزواج والأطفال بأوليائهم المقيمين مسبقاً في كندا.
أما النوع الثالث فيهم إعادة توطين اللاجئين، حيث ستستهدف نحو 43 ألف لاجئ من أجل الحصول على إقامة دائمة، و45650 لاجئاً في 2019، و48700 لاجئ في 2020.
وتنشر في هذا الرابط يوميا شروط وطرق التقديم .. اضغط هنا
للتسجيل :
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مشروع زراعي لمساعدة اللاجئين في كندا

أطلقت مجموعة من المنظّمات مبادرة زراعيّة في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا، تهدف لمساعدة اللاجئين العراقيّين من أبناء الطائفة اليزيديّة.
وحسب راديو كندا تشارك في المبادرة العشرات من المعابد اليهوديّة والكنائس والمدارس التي كفلت حتّى الآن ما يزيد على 10 عائلات يزيديّة كما تساعد عائلات مكفولة من الحكومة الكنديّة.
ويقول ميشال عزيزة رئيس عمليّة إزرا Operation Ezra إنّ المبادرة  التي أطلقها الاتّحاد اليهودي في وينيبيغ  تهدف لمساعدة اللاجئين  اليزيديّين المكفولين من الحكومة الكنديّة، ويضيف ” أنّها من أنجح المبادرات التي قمنا بها”.
وبدأت المبادرة على شكل مشروع نموذجي العام الفائت، لمساعدة العائلات اليزيديّة الذين تنتهي كفالة الحكومة لها بعد سنة على وصولها إلى كندا.
ونجحت المبادرة التي تقضي بمنح اللاجئين اليزيديّين قطعة أرض لزراعة البطاطا، خصوصا أنّ غالبيّتهم من المزارعين.
وحصد المزارعون العام الماضي ما يزيد على 300 كيلوغرام من البطاطا في مدينة بورتاج لابريري في مقاطعة مانيتوبا، ، وتمّ توسيع المشروع و باتت تشارك فيه نحو من 50 عائلة هذه السنة.
وقد تبرّع بقطعة الأرض بو ويلرز رئيس دور الحضانة شلمردين، الذي ينتمي إلى كنيسة تشارلزوود المتّحدة، التي تعمل بالتعاون مع “عمليّة إزرا”.
ويقول ميشال عزيزة إنّ المبادرة الزراعيّة تتيح أمام اللاجئين العمل والعيش معا كمجتمع واحد وتخفّف من عبء التحديات الكثيرة التي تعترضهم ، ومن بينها تحدّي اللغة والتنقّل والنظام المصرفي وسواها.
ويضيف أنّ عمليّة إزرا تخطّط لكفالة المزيد من اللاجئين ولتوسيع المبادرة الزراعيّة.
وقد استقبلت كندا عام 2016 نحوا من 1400 لاجئ نجوا من هجمات التنظيم المسمّى “الدولة الاسلاميّة”، ويشكّل اليزيديّون 85 بالمئة منهم حسب قول مسؤول في وزارة الهجرة الكنديّة.
وأعرب عدد من المستفيدين من المبادرة الزراعيّة عن ارتياحهم للمشروع وهم يتطلّعون إلى موسم الحصاد المقبل الذي ستستفيد منه عائلاتهم.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

نباتات مفترسة في كندا 

عثر داخل حديقة بمقاطعة ألجونكوين الكندية، على نباتات قادرة على “ابتلاع” الحشرات وكذلك سحالي “السلمندر” (أو السمندل).

شاهد الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=ETtoo0hMWiI
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذير عالمي بشأن 2 مليون مهاجر سوري

يزداد الوضع تأزما في شمال غرب سوريا إثر هجمات قوات النظام السوري وحليفه الروسي على آخر المعاقل التي تسيطر عليها المعارضة. مسؤول أممي حذر من فرار ما يقارب مليوني مدني سوري إلى تركيا في حال احتدام المعارك.
قالت الأمم المتحدة إن ما يصل إلى مليوني سوري ربما يفرون إلى تركيا إذا استعر القتال في شمال غرب البلاد. ويأتي ذلك في وقت انخفضت فيه أموال المساعدات الخارجية لتلك المناطق على نحو خطير.
ويواصل جيش النظام السوري المدعوم من روسيا شن هجوم جوي وبري على آخر معاقل المعارضة في إدلب وريفي حماة واللاذقية. وهو ما أجبر عشرات الآلاف بالفعل على الفرار من منازلهم.
وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية بانوس مومسيس “نخشى إذا استمر ذلك واستمر ارتفاع أعداد (النازحين) واحتدم الصراع أن نرى فعلا مئات الآلاف.. مليون شخص أو مليونين يتدفقون على الحدود مع تركيا”.
ويشكل الهجوم المستمر منذ أواخر نيسان/ أبريل، والذي يركز على المناطق الجنوبية من محافظة إدلب والأجزاء المتاخمة من محافظتي حماة واللاذقية، أسوأ المعارك بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد والفصائل المسلحة منذ الصيف الماضي.
وقال مومسيس لرويترز في جنيف إن الوضع في تدهور وإن اتفاقا بين روسيا وتركيا على خفض التصعيد في القتال هناك لم يعد مطبقا فعليا. وأضاف “نشاهد هجوما يستهدف فعلا، أو يؤثر على، المستشفيات والمدارس في مناطق مدنية، مناطق فيها سكان وأماكن حضرية، وهو ما لا ينبغي أن يحدث بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وتابع المسؤول الأممي قائلا إن منظمات الإغاثة تلقت تشجيعا على إطلاع الأطراف المتحاربة على أماكنها لتجنب إصابتها، لكن موظفي الإغاثة يرتابون في مثل هذه الطلبات بعد ضربات جوية متتالية على مستشفيات ومؤسسات مدنية.
وأضاف مومسيس “ما يحدث كارثة… يجب التدخل من أجل صالح الإنسانية. طلبنا قبل أشهر قليلة ضمان ألا يحدث هذا السيناريو الكابوسي. في الواقع إنه يحدث أمام أعيننا الآن ونحن نتكلم”.

وفيما يتعلق بالمساعدات، قال مومسيس إن الأمم المتحدة طلبت 3.3 مليار دولار لتمويل العمل الإنساني في سوريا هذا العام وإنه رغم التعهدات السخية فإنها لم تتلق سوى 500 مليون دولار فقط حتى الآن مما يجعل جهود الإغاثة مستمرة بالكاد.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: