السويد – عشق السيارات القديمة له سبب

السويديون يفضلون السيارات القديمة
السويديون يفضلون السيارات القديمة

ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/كتب – إيهاب مقبل

 تُقدر الاحصاءات الرسمية أن نحو 85 في المئة من السويديين لديهم على الأقل سيارة واحدة في مرآب المنزلِ. وتقل النسبة في المناطق الحضرية، وذلك لتوفر وسائل نقل بديلة مثل الباصات والقطارات وسيارات الأجرة. بينما يبلغ متوسط العمر الإفتراضي للسيارات نحو 17 عامًا، في بلدٍ يشتهر بأسواقه الحُره واقتصاده الجيد.

 واحد من الأسباب الرئيسية الذي يدفع السويديين لعدم شراء السيارات الحديثة هو تفضيلهم أمتلاك شقة أو فلة بدلًا من سيارةٍ جميلةٍ. على سبيل المثال، قدْ نشتري اليوم سيارة حديثة بسعر ثلاثمئة ألف كرون سويدي، بينما يكون سعرها بعد سنة مئتي ألف كرون، وهكذا نخسر مئة ألف كرون دون فائدة. ولذلك، ينتقد السويديون سلوكيات المهاجرين، الذين يفضلون أمتلاك السيارات الحديثة الجميلة بدلًا من امتلاك منزل أو كوخ صيفي في جزيرة. وبمعنى أدق، شعارهم في الحياةِ أن وطن الإنسان هو المنزل وليس السيارة.

وهناك أسباب أخرى تدفع السويديين لعدم شراء السيارات الحديثة، منها استخدامهم السيارات في الأساس لأغراض العمل أو التسوق، وهذه الأغراض لا تتطلب سيارة حديثة جميلة. وزيادةً على ذلك، تتمتع السيارات القديمة بروح المغامرة خلال قضاء أوقات الترفية، إذ تجتاح الشدائد والمخاطر دون الخوف عليها. يقول أحد السويديين: «امتلك سيارة عمرها 22 عامًا، إلا أنها مازالت أكثر متعةً في القيادة، ولديها إدارة أفضل للطرق مقارنة بمعظم السيارات الحديثة، بل وتنافس السيارات الحديثة في السباقاتِ».

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ولعل أبرز مشكلة في السيارات الحديثة أن التأمين لا يغطي نفقات إصلاحها، كما يصعب إصلاحها دون اللجوء إلى مختصين، وذلك لاحتوائها على أجهزة تكنولوجية حديثة. وفي المقابل، صُنعت السيارة القديمة بطريقة يسهل على المالك إصلاحها بنفسه، وذلك لعدم احتوائها على رموز أو شفرات. إما أبرز مشكلة في السيارات القديمة تحديها للبيئة، ولذلك تُحفز السلطات السويدية السائقين على استعمال السيارات الكهربائية والصديقة للبيئة....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: