وكالات الاستخبارات الكنديّة

أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 9 – 07 – 2019

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
صدمة للسوريين والعراقيين بسبب قرار الاشتراكيين الألمان

لم يكتف الحزب الاشتراكي، الشريك الثاني في الائتلاف الحاكم في برلين، برفض الطلب الأمريكي حول إرسال قوات برية إلى سوريا، بل طالب بإنهاء المشاركة الألمانية في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق وهو ما يمثل صدمة كبيرة للسوريين والعراقيين الطامحين في دعم اوروبي للقضاء علي الارهاب
زاد الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا من الضغط على المستشارة أنغيلا ميركل في ظل الخلاف القائم حاليا حول مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم “داعش” في سوريا والعراق.
وشدد الرئيس الكتلة البرلمانية للحزب بالوكالة رولف موتسنيش اليوم الاثنين (الثامن من تموز/ يوليو 2019) على مطلب حزبه بإنهاء توفير طائرات الاستطلاع الألمانية “تورنادو” وكذلك طائرة التزود بالوقود للتحالف الدولي ضد “داعش” بحلول 31 تشرين أول/أكتوبر القادم، حسب التفويض الحالي الذي منحه البرلمان للحكومة.
وأكد موتسنيش على أن حزبه “يصر على هذا التفويض وعلى قرار البرلمان الألماني (بوندستاغ) بهذا الشأن”. وأضاف أن ألمانيا حققت التزاماتها السياسية داخل الحلف طوال أعوام، وقدمت إسهاما كبيرا للمكافحة العسكرية لتنظيم “داعش”.
كما جدد الاشتراكي الألماني البارز رفض حزبه لإرسال قوات برية ألمانية إلى سوريا. وقال موتسنيش: “أفضل لجنة دولية للمشاركة السياسية المستدامة في سوريا هي الأمم المتحدة”، لافتا إلى أن ألمانيا عضو غير دائم حاليا في مجلس الأمن الدولي ولهذا السبب يمكنها دعم الأمم المتحدة في تسوية النزاع.
ويأتي كلام السياسي الاشتراكي في وقت رفضت فيه الحكومة الألمانية اليوم طلبا أميركيا بإرسال قوات برية إلى شمال سوريا، فميا تركت الباب مفتوحا أمام إبقاء مشاركتها في التحالف الدولي ضد “داعش” كما هي الحال حاليا.
وأكّد شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة: “عندما أقول إنّ الحكومة الألمانية تنوي الإبقاء على مشاركتها في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية، فإن ذلك كما ندرك، لا يشمل قوات برية”. وأضاف “نحن الآن بصدد التباحث مع حلفائنا الأميركيين حول الطريقة التي يجب أن يستمر بها الالتزام في المنطقة”.
وكانت واشنطن طلبت من برلين عبر الممثل الخاص لسوريا جيمس جيفري توفير قوات برية. وقال جيفري الذي يزور برلين “نبحث هنا (في ألمانيا) ولدى شركاء آخرين في التحالف (..) عن متطوعين على استعداد للانخراط” في العملية.

وتتمثل المساهمة الألمانية في التحالف أساسا في طلعات استطلاع جوي وتدريب لقوات عراقية. وتنتهي ولاية المشاركة الألمانية في سوريا نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2019. ويتعين إثر ذلك أن يقرر البرلمان مستقبل هذه المشاركة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
قرار خطير من دويتشه بنك الألماني

أعلن دويتشه بنك، أكبر مصرف في ألمانيا أنه سيلغي 18 ألف وظيفة أي نحو 20 بالمائة من قوته العاملة بحلول عام 2022، إثر إطلاقه جولة إعادة هيكلة جديدة بعدما عانى لسنوات من ضعف الأداء والمشاكل القضائية.
أعلن مصرف دويتشه بنك الألماني في بيان أن إعادة الهيكلة ستشمل “تقليص القوة العاملة” بنحو 18 ألف موظف إلى “نحو 74 ألف موظف بحلول العام 2022″، مضيفا أن إلغاء الوظائف سيساهم في تقليص التكاليف السنوية بستة مليارات يورو للفترة نفسها. وكانت المحادثات حول إمكان اندماج دويتشه بنك و كوميرتز بنك، أكبر مصرفين في ألمانيا، قد انهارت أواخر نيسان/أبريل لعدم جدواه.
والعام الماضي أعلن دويتشه بنك أنه نقل “قسما كبيرا” من أنشطته الجديدة لمقاصة اليورو من لندن الى فرانكفورت، لكنّه أكد حينها أن عملية النقل لن تشمل نقل وظائف.
كما أجرى مصرف دويتشه بنك تغييرات جذرية في مجلس إدارته. وتشمل هذه التغييرات فرانك شتراوس، المدير المسؤول عن العملاء الأفراد وسيلفي ماتيرات، المسؤولة عن القضايا التنظيمية والعضو السابق في مجلس الإشراف والمراقبة واللذين سيغادران منصبيهما بحلول الحادي والثلاثين من تموز/يوليو الجاري، وفقا لما أعلنه المصرف في فرانكفورت
وسيتولى المسؤولية عن العملاء الأفراد في البنك، كارل فون رور، مدير الشؤون القانونية للبنك ونائب رئيس مجلس الإدارة بالإضافة إلى المسؤولية عن قسم إدارة الأصول، كما سيتولى شتوارت ليفيس، المدير المسؤول عن متابعة المخاطر، مستقبلا المسؤولية عن قسم مراقبة الامتثال وقسم مكافحة الجرائم المالية.
وعين مجلس الإشراف في جلسته ثلاثة أعضاء جدد في مجلس الإدارة هم كريستيانا ريلي، الأمريكية المولد والتي تتولى منذ نهاية 2015 منصب المديرة المالية لبنك الاستثمار وستتولى فورا المسؤولية الإقليمية عن أعمال المصرف في أمريكا الشمالية والجنوبية.
وأمام هذه التغييرات أعرب وزير الاقتصاد الألماني، بيتر التماير عن تفاؤله حيال نجاح إعادة هيكلة مصرف دويتشه بنك. وفي تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة انغيلا ميركل المسيحي  الديمقراطي: “دويتشه بنك يلعب في دوري الدرجة الأولى ويجب الآن أن يمهد السبل للبقاء على هذا الوضع”.

وأضاف التماير أن دويتشه بنك يواجه نفس التحديات التي تواجهها بقية الشركات “فالرقمنة غيرت عالم العمل، وأنا متفائل أن إعادة هيكلة دويتشه بنك ستنجح
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تقترح مخرجا لإنهاء مأساة المهاجرين 

تواجه سياسة اللجوء الأوروبية مأزقا حقيقيا أمام تفاقم محنة اللاجئين والمهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، برلين اقترحت مخرجا لهذه المعضلة على المستوى الأوروبي.
دعا وزير التنمية الألماني جيرد مولر المفوضية الأوروبية الجديدة إلى إطلاق “مبادرة جديدة” لدعم الدول المطلة على البحر المتوسط في إنقاذ المهاجرين.
وانتقد مولر في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” إنهاء مهمة “صوفيا” الأوروبية لإنقاذ المهاجرين، وأضاف: “لا يجب أن ننتظر اتفاقاً بين جميع الدول الأوروبية (على عمليات إنقاذ المهاجرين)”.
كما شدد مولر على أهمية تشكيل مهمة إنقاذ فورية دولية لنجدة اللاجئين في ليبيا، وتابع: “من الضروري وجود مبادرة إنسانية مشتركة بين أوروبا والأمم المتحدة لإنقاذ اللاجئين على الأراضي الليبية”، محذراً من موت اللاجئين والمهاجرين في مراكز الاعتقال الجماعية نتيجة العنف أو الجوع، أو نتيجة العطش في الصحراء عند محاولة العودة، أو نتيجة الغرق في البحر عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا.
ويستمر الجدل في أوروبا حول إنقاذ المهاجرين من الغرق في البحر المتوسط وتوزيعهم على الدول الأوروبية، مع رفض بعض الدول الأوروبية استقبالهم.
“يجب أن ننهي المأساة”
وبعد سماح مالطا لسفينة “آلان كردي” التي كانت تقل 65 مهاجراً بالرسو في أحد موانئها مساء الأحد، دعت الرئيسة المشتركة المؤقتة للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، مانويلا شفيسيغ، إلى توزيع عادل للاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.
وأضافت شفيسيغ لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية: “يجب أن ننهي المأساة في البحر المتوسط فوراً. ومن أجل ذلك نحتاج إلى حل أوروبي مشترك لتوزيع اللاجئين”.
من جانبه دافع رئيس العمليات في سفينة الإنقاذ “سي ووتش 3″، فيليب هان، عن قرارهم بعدم إعادة المهاجرين الذين أنقذوهم الشهر الماضي إلى ليبيا.
وأضاف هان  لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”: “الأوضاع في مراكز إيواء اللاجئين هناك غير إنسانية والناس مهددون بشكل كبير أن يعملوا بشكل قسري ويعيشوا في ظروف تشبه ظروف العبيد”.

كما انتقد هان الحكومة الألمانية بأنها لم تعد العدة في مجال الانقاذ البحري، مشيراً إلى أن السياسيين الألمان كان لديهم متسع من الوقت ليعدوا العدة لذلك، لكي لا يحتاجوا إلى المنظمات غير الحكومية، وأضاف: “الناس في أوروبا تريد سياسة تتعامل بشكل إنساني مع تحديات قضية الهجرة”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

انقاذ البشرية من كارثة عالمية غير محسوبة العواقب

لم تنجح سلطات موسكو في فرض تعتيم كامل على حادث حريق الغواصة الروسية. معلومات جديدة أشارت إلى أن الحادث خطير جدا وكاد يتسبب في كارثة عالمية غير محسوبة العواقب.
بعد أن أعلنت موسكو عن حادثة الغواصة، لم يعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علانية بوجود مفاعل نووي على متنها إلا بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث. وكانت ذلك من مؤشرات عدة جعلت المراقبين يشككون في ما إذا كانت روسيا تريد التستر على تفاصيل حادثة هي أخطر بكثير عما هو معلن عنه.
ونشر تقرير روسي قد يؤكد هذه الشكوك، إذ نقلت صحيفة فونتاكا الصادرة في مدينة سان بطرسبرغ عن سيرجي بافلوف، أحد مساعدي قائد البحرية الروسية، قوله أثناء جنازة البحارة يوم السبت الماضي: “كلهم شاركوا ونالوا المصير ذاته لحماية أرواح زملائهم ولحماية غواصتهم وضحوا بأرواحهم لمنع (وقوع) كارثة ذات أبعاد عالمية”. غير أن في تصريحات بافلوف هذه لم ترد أية تفاصيل توضح كيف لهذه الحادث ا، يؤدي إلى كارثة عالمية.
في غضون ذلك، نقل عن مسؤولين آخرين بأن طاقم الغواصة نجح في احتواء الحريق وعزل التفاعل النووي للغواصة.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، قُتل 14 بحارا في الأول من يوليو/ تموز الجاري في حريق بغواصة أبحاث كانت تجري مسحا لقاع البحر قرب القطب الشمالي.
من جهته، صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف بأن لا علم لديه بتصريحات المسؤولين أثناء الجنازة وبالتالي ليس بوسعه التعليق عليها.
ومنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أعلى أوسمة في الدولة للبحارة الراحلين إذ منح لقب “بطل روسيا” لأربعة منهم فيما منح “وسام الشجاعة” للعشرة الباقين.

وقال بوتين إن من كانوا على متن هذه الغواصة هم من صفوة البحارة وإن اثنين منهم كانا قد حصلا بالفعل على لقب “بطل روسيا” قبل مهمتهما الأخيرة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

خطير حول التهرب من دفع الضرائب في السويد

كشفت مصلحة الضرائب عما يزيد عن 50 عيادة خاصة لطب الأسنان قاموا بعمليات تهرب من دفع الضرائب.

وحسب ايكوت فالتقرير صادر عن مصلحة الضرائب Skatteverket واظهر ايضا ان بعض العيادات تقوم بطلب تعويض عن معالجة أشخاص غير موجودين في الواقع من قبل صندوق الضمان الاجتماعي Försäkringskassan.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

السويد تبدأ بطرد بعض اللاجئين السوريين ممن مارسوا التشبيح 
أصدرت السويد قرارًا بإلغاء لجوء “محمد العبد الله” وطرده، حيث كان ينتمي لميليشيا تشبيحية ، وأدانته محكمة سويدية بعد إيجاد صورة له يحمل فيها السلاح ويضع قدمه على جثة ضحية، لم نستطيع دعم جهود بعض الحقوقيين والنشطاء في السويد وألمانيا بإثبات ارتكابه القتل العمد بحق أحد الضحايا، لذلك حكم عليه القاضي لمدة 8 شهور، بتهمة إهانة الكرامة الإنسانية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

بطولة جديدة لهذا المهاجر العربي في السويد

المهاجر العربي البطل طارق أرناؤوط تمكن من اجتياز بطولة الرجل الحديدي – أيرون مان التي أقيمت في مدينة يونشوبينغ أمس الأحد مسجلا زمنا جيدا.

طارق ارناؤوط أصيب بالسرطان عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، ويشارك في البطولة من أجل دعم الأطفال المصابين بالمرض.
يتحدث طارق عن بدايته قائلاً ” لقد بدأت كطالب عندما ذهبت إلى المدرسة الثانوية والآن أتدرب و أعلم الآخرين. هذا لا يعني أنني ارى الرياضيات سهلة ، لكنني أجرؤ على الكفاح والفشل ببساطة. هذا بالضبط ما تفترضه مبادرة ماتيفيشن أن الرياضيات تدور حول التفهم وفي نفس الوقت عدم الاستسلام. هذا يعني الإعداد أن لدينا طلاب المدارس الثانوية يدرسون على المستوى الجامعي.

من خلال ماتيفيشن، ساعد طارق أرناؤوط العديد من الطلاب ، على الصعيدين الوطني والدولي.
ويعلق طارق قائلاً ” لقد عقدت محاضرات للطلاب في الفلبين من خلال سكايب. سأفعلها مجددًا في فبراير. المحاضرة الأولى التي عقدتها كانت في المعهد الملكي للتكنولوجيا. عقدت المحاضرة عندما كان عمري 14 سنة وكنت مرعوب. لكن الأمر يتعلق بالجرأة.
كلمة تجرؤ على شيء غالبًا ما يعود إليه طارق. عندما لا يذهب إلى المدرسة أو يعمل مع “ماتيفيشن” فانه يدير منظمة كوفوس مع يويا يوسفي، هامبوس سيلين، بيتر فريدريكسون، سيندي أندرسون، فيكتور كلاسون وسانتا نيتا. كوفوس هي جمعية مثالية عملت منذ الصيف الماضي لمواجهة الصحة النفسية بين الشباب.
يضيف طارق ” الامر متعلق بالجرأة والحديث عن الفشل والضعف”.
يشير طارق الى أن اسم كوفوس يعني الشجاعة والضعف والقوة (الشجاعة والضعف والقوة) وهذا هي بالضبط الصفات التي يريد هو وزملاؤه رؤيتها.
ويقول ” في مجتمع اليوم ، هناك الكثير من التركيز على الاستقلال. لا يجرؤ الكثيرون على التحدث أو إظهار مشاعرهم. والحفاظ على الهدوء ، يصبح الشباب أمراض عقليًا – وهو أمر غير مقبول”.
المجموعة وراء كوفوس لديها شعار، وهو القفز بالمظلة ، لأن هذا شيء يتطلب قوة وشجاعة الممارس. ولذلك ، فإنهم هم أنفسهم يشاركون قصصهم على موقعهم على الإنترنت. كما يقولون عنهم في المدارس والشركات.
– ويؤكد طارق على أنه قفزت بالفعل بالمظلة . ويقول “فعلت ذلك لأثبت لنفسي أنني أجرؤ على رمي نفسي”.
كل عام حوالي 1500 شخص في السويد يقتلون. أكثر من 1000 منهم من الفتيان والرجال. انخفض معدل الانتحار تدريجيًا في السويد ، ولكن في العقود الأخيرة ، تزايد الانتحار بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا.
– ويضيف “انتحر صديق لي. من واجبي نحوه أن أكافح ضد آلمرض العقلي”.
بسبب عمله مع ماتيفيشن وكوفس رشح طارق لجائزة كرونوبيرغاري لعام 2018، وهي جائزة توزع من قبل P4 كرنوباري.
ويعلق طارق على هذا قائلاً ” لقد صدمت عندما اكتشفت أنه تم ترشيحي. ولكن ، بالطبع ، سعيد بشكل لا يصدق. من الصعب الإجابة عن سبب رغبة شخص ما في ترشيحي. لكنني أعتقد ذلك لأنني أفعل الكثير من أجل الآخرين”.
أما عن كيف يريد أن يستمر! في المستقبل، يريد طارق العمل مع كوفوس و ماتيفيشن. كما يعتزم الانتقال إلى جوتنبرج.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

رابط  استمارة طلب اللجوء الى كندا

السفر إلي كندا من الموضوعات الهامة حيث نواصل في صوت كندا يوميا شرح الطرق التي يمكن من خلالها السفر إلي كندا.ولا يجد ما يسمى استمارة طلب اللجوء الى كندا الا في مفوضية الهجرة ويدون خلالها الشخص رغبته في ان يحصل علي الحماية ومن ضمنها طلب الحماية في كندا

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

أولاً: في حالة تهديد حياة الإنسان بالخطر، ويرغب في الهروب من بلدة إلي كندا.

ثانياً: في حالة أنهيار الأحوال السياسية، بمعني أن الشخص يخشي الرجوع إلي بلدة حتي لا يقع تحت تعذيب سياسي.

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

في حالة وصل الشخص إلي مطار كندا .
أيضاً عند وصول الشخص إلي الحدود الكندية.
وفي حالة دخول الشخص إلي كندا يستطيع تقديم طلب اللجواء إلي كندا من خلال المكاتب التابعة لوزارة الهجرة .
كما يمكن أيضاً للأشخاص الذي يرغبون في اللجواء إلي كندا زيارة الموقع الألكتروني الخاص بوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC، وهو الموقع الذي يشمل كل المعلومات الخاصة باللجواء إلي كندا.

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المعروف أن الشخص الذي يرغب في اللجوء الي كندا يكون قادم من دولة مهددة بالخطر السياسي، وفي حالة الشخص القادم من أمريكا يتم إعادتة مرة أخري للتحقيق من حالتة في الدولة الأمريكية.
استمارة طلب اللجوء الى كندا
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

للأشخاص الذي يرغبون في اللجواء إلي كندا هناك بعد الطرق التي يقوم بها الشخص للحصول علي حماية اللأجئين الأجانب في كندا وهما:

الطريقة الأولى :

ينصح أن يقوم الشخص بتقديم طلب اللجوء إلي كندا عند  وصولة إلي مطار كندا، ومن هنا يمكن له التصريح والأستفادة من قانون حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .

الطريقة الثانية :

أيضاً ينصح لكل شخص يرغب في اللجوء إلي كندا، أن يقوم بتقديم طلب اللجوء إلي كندا من خلال مكتب ادارة الهجرة والجنسية.

الطريقة الثالثة :

أيضاً يمكن التقديم من خلال المفوضية السامية لشئون اللأجئين، حيث يقوم الشخص بأرسال طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .
استمارة طلب اللجوء الى كندا
استمارة طلب اللجوء الى كندا
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب علي الشخص الذي يرغب في اللجوء إلي كندا أن يقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة في أستمارة الطلب، وبعد ذلك يتم تحديد له مقابلة.
أيضاً لابد من أثبات النفس من خلال المقابلة
وفي حالة الموافقة علي طلب اللجوء إلي كندا سوف يتم منح الجنسية الكندية بعد مرور 3 سنوات  في كندا علي الأقل، ولكن يشترط حسن السير والسلوك.

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

سوف تساعد الشخص في الحصول علي سكن مناسب له.
إيضاً تساعد الشخص في الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
كما أن الحكومة الكندية تقوم بتوجية المال للأجئين.
أيضاً تحرص علي تقديم الرعاية الطبية وتوفير له العلاج.
تحرص دائماً الحكومة الكندية علي الدعم عند الحاجة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تجربة اندماج ناجحة وسهلة في كندا

حوريّة حمزاوي أستاذة  فنّ تعليم الرياضيّات في جامعة كيبيك في أبيتيبي تيميسكامانغ غادرت   مع اسرتها الجزائر إلى فرنسا، ثم وصلت إلى كندا عام 2009، وأقامت لمدّة سنتين في مونكتون في مقاطعة نيوبرنزويك حيث مارست حوريّة حمزاوي التدريس في جامعة مونكتون.
وانتقل الكلّ بعدها إلى روان نوراندا، المدينة الصغيرة الواقعة في شرق مقاطعة كيبيك والتي يقارب عدد سكّانها الاربعين ألف نسمة.
ولم تحتج حوريّة حمزاوي إلى معادلة شهادتها، لأنّها كانت حاصلة على الدكتوراه من جامعة فرنسيّة كما قالت لاذاعة كندا ، وهي تدرّس فنّ تعليم الرياضيات في جامعة كيبيك في أبيتيبي تيميسكامانغ UQAT.
وتصف العلاقة بين الأساتذة والطلاّب بأنّها مريحة ووديّة، وكذلك بين الأساتذة أنفسهم، وتشير إلى وجود طلاّب وأساتذة من أبناء الجاليات المهاجرة، بما فيها الجاليات العربيّة، ويعمل الجميع في اجواء تعكس التعديّة الثقافيّة والعرقيّة التي تميّز المجتمع الكندي.
والنجاح هو الجامع المشترك بين كلّ الطلاّب كما قالت الدكتورة حمزاوي ردّا على سؤالي، وعندما يدركون أنّ الأساتذة يعملون أيضا على مساعدتهم في تحقيق هدفهم، تزداد العلاقة متانة بين الطرفين.
وأكثر ما تفتقده عائلة حمزاوي في مدينة روان نوراندا هو العائلة بالدرجة الأولى، والتواصل مع أبناء الجالية الجزائريّة القليلة العدد في منطقة أبيتيبي الشاسعة، حيث التنقّل من مدينة أو قرية إلى أخرى يحتاج لوقت طويل.
وتقول الدكتورة حمزاوي إنّها إلى جانب عملها، اندمجت في بعض الجمعيّات الخيريّة في مدينة رواندا، كما أنّها تشارك في لقاءات مع أبناء الجالية تجري من وقت لآخر رغم أنّها قليلة.
وقد واجهت بعض التحدّيات لدى وصولها، خصوصا عندما كان الأطفال في سنّ صغيرة، واختارت ألاّ تعمل على مدى سنتين للبقاء بجانب ابنتيها، وتمكّنت خلال تلك الفترة من إقامة علاقات صداقة ساعدتها كثيرا كما تقول.
وفصل الشتاء الكندي القارس البرد شكّل هو الآخر تحدّيا، وهذه السنة على سبيل المثال، كانت هنالك عاصفة ثلجيّة في شهر حزيران يونيو، ولكنّ كلّ شيء مجهّز لمواجهة البرد والثلج .
وتقيّم د.حمزاوي تجربتها في كندا بصورة إيجابيّة وتقول إنّها وزوجها وابنتيهما اندمجوا في المجتمع وقد وفّر الوالدان لابنتيهما كلّ الوسائل للاندماج  بسهولة في المجتمع، خصوصا أنّ التغيير كان كبيرا بالنسبة لهما من الجزائر إلى فرنسا إلى نيوبرنزويك وبعدها إلى كيبيك.

والنصيحة التي توّجهها د. حوريّة حمزاوي للمهاج هي أن يتحلّى بالصبر، لأنّ الصبر مفتاح الفرج، لا سيّما أنّ للهجرة خصوصيّاتها كمرحلة مهمّة في حياة الانسان.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 استخبارات كندا تحذر 

حذر مجتمع الاستخبارات الكندى من جهات خارجية تسعى للتأثير بشكل مباشر على حملة الانتخابات الفيدرالية المقبلة المقررة فى أكتوبر المقبل.
وبحسب تحقيق اجرته صحيفة تورنتو ستار الكندية ومؤسسة بازفيد، فإن مؤسسة أمن الاتصالات (CSE)، وكالة الدفاع السيبرانى الكندية، أطلعت كبار الموظفين السياسيين فى حزب فيدرالى على محاولات “سرية وعلنية” للتأثير على الانتخابات الفيدرالية المقررة 21 أكتوبر المقبل.
وقالت وكالة الاستخبارات الداخلية الكندية، جهاز الاستخبارات الأمنية الكندية (CSIS)، إن جهات الفاعلة تحاول التأثير على المواطنين الكنديين، على الرغم من أن الوكالة ربطتها بالهجوم على “المؤسسات الديمقراطية” بدلاً من الحديث عن الانتخابات على وجه التحديد.
ولم تكشف وكالات الاستخبارات عن الطبيعة الدقيقة لمحاولات التأثير لكنها قالت إن نطاق “أنشطة التدخل الأجنبى يمكن أن يكون واسعًا”، بما فى ذلك وسائل الإعلام التى ترعاها الحكومات أو وسائل الإعلام المؤثرة وعمليات القرصنة وعمليات التجسس التقليدية.

وكتبت طاهيرة مفتى، المتحدثة باسم وكالة الاستخبارات الكندية، فى بيان: “يسعى ممثلو التهديد للتأثير على الجمهور الكندى والتدخل فى المؤسسات والعمليات الديمقراطية فى كندا”. و”على سبيل المثال، شهدت الوكالة على مر السنين حالات متعددة من دول أجنبية تستهدف مجتمعات معينة هنا فى كندا، سواءً بشكل شخصى أو من خلال استخدام الحملات عبر الإنترنت”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزلندا
من يفكر في السفر والهجرة لنيوزلندا بهذه الطريقة عليه أن يستعمل هذه الطريقة من أجل اللجوء فقط لأن الحصول على عمل في نيوزيلندا لحامل الفيزا السياحية صعب بعض الشئ إلا بشكل غير قانوني وهو قليل. الهجرة واللجوء في نيوزلندا عن طريق حضور مؤتمر قد تكون فرصة حضور مؤتمر لأي شخص غير متاحة وغير سهلة ، ولكن أي شخص بإمكانه عند السفر لحضور مؤتمر في نيوزلندا أن لايعود ويبحث عن عمل ، ولكن دائماً ما تستخدم هذه الطريقة للجوء الى نيوزيلندا علماً أن اللجوء هو الخيار الأفضل لهذه الطريقة.
تفكر في السفر الى نيوزيلندا؟ لابد أنه تعرف الهدف من سفرك ، وبالطبع ستستخدم طريقة واحدة من الطرق التالية ، فمثلاً من يبحث عن السياحة في نيوزلندا فهو ذاهب للسياحة فقط ، أما من يهمه فقط الوصول الى نيوزلندا فقط من أجل هدف يطمح في الوصول اليه فكافة الطرق التى سأطرحها يمكنه تجريبها واستخدامها طالما يمكنه السفر الى نيوزيلندا من خلالها ، فمثلاً من يفكر في اللجوء في نيوزلندا لا تهمه طريقة السفر ولكن يهمه الوصول فقط ، ومعظم هذه الطرق موجهة لمن يفكر في السفر الى نيوزيلندا من أجل اللجوء في المرتبة الأولى ، ومن ثم يأتي من يفكر في الهجرة والعمل في نيوزلندا في المرتبة الثانية. الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا دراسية: متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزلندا بشكل سريع 1 _ استمارة فيزا السفر الى نيوزيلندا والتى تخول من يحصل عليها دخول أراضي نيوزلندا. 2 _ عدد 2 صورة تم تصوريها حديثاً ويفضل أن تكون الصور قم تم التقاطها خلال آخر شهرين قبل التقدم بطلب الفيزا. 3 _ أن يقدم الشخص الراغب في السفر جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة عام كامل. 4 _ الحصول على قبول جامعي من جامعة داخل نيوزيلندا للدراسة لديها ، ومن يرغب في الحصول على قبول جامعي في أي جامعة داخل نيوزلندا يمكنه مراجعة بوابة الخدمات على موقعنا ، أو التواصل مع الجامعة التى يريد الدراسة فيها مباشرة. 5 _ كما قلت من يرغب في السفر بهذه الطريقة لابد أن تكون لديه المقدرة المالية ، وعليه لابد على من يرغب في السفر الى نيوزيلندا بهذه الطريقة أن يسدد رسوم سنة كاملة للجامعة التى يرغب في الدراسة فيها ، وعلى الشخص أن يقدم الوثيقة التى تثبت أنه سدد الرسوم مع الأوراق المقدمة ، وهذه الورقة يمكن الحصول عليها من الجامعة بعد تسديد الرسوم كاملة. 6 _ حساب بنكي يوضح مقدرة الشخص على الحياة في أستراليا أثناء الدراسة. 7 _ أن يقدم الشخص ما يثبت خلو سجله العدلي من أي جرائم. 8 _ أن يقدم الشخص تقرير طبي معتمد يوضح حالته الصحية وخلوه من الأمراض السارية والمعدية. هذا كل شئ عن الفيزا الدراسية في نيوزيلندا بشكل مبسط وسريع .
ما هو وجه الإستفادة من فيزا الدراسة في نيوزيلندا
طريقة التقديم للسفر لنيوزيلندا من هنا
صفحة نيوزيلندا الرسمية بالفيسبوك من هنا 
إتمام الدراسة يمكن من خلال الفيزا الدراسية تنفيذ الهدف الرئيسي لها وهو إتمام الدراسة في إحدى جامعات نيوزلندا المرموقة والحصول على شهادة معترف بها عالمياً ومن ثم العودة. الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية الفيز الدراسية ستمكن من يحصل عليها من دخول نيوزيلندا بشكل أسرع ، ويمكن للشخص من خلالها العمل أثناء الدراسة لعدد ساعات معين يستطيع من خلالها التعرف على سوق العمل في نيوزيلندا والمساعدة في الإنفاق أثناء الدراسة ومن ثم بعد انتهاء الدراسة البحث عن فرصة للبقاء والعمل في نيوزيلندا أو المغادرة ومن ثم العودة الى نيوزيلندا مرة أخرى. اللجوء في نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية هناك أيضاً من يبحث عن الفيزا الدراسية في نيوزلندا من أجل اللجوء وليس من أجل الدراسة ، وتكون الفيزا سبيلاً للوصول فقط ومن ثم بعد قبول اللجوء يكمل الشخص دراسته.
من يفكر في السفر والهجرة لنيوزلندا بهذه الطريقة عليه أن يستعمل هذه الطريقة من أجل اللجوء فقط لأن الحصول على عمل في نيوزيلندا لحامل الفيزا السياحية صعب بعض الشئ إلا بشكل غير قانوني وهو قليل. الهجرة واللجوء في نيوزلندا عن طريق حضور مؤتمر قد تكون فرصة حضور مؤتمر لأي شخص غير متاحة وغير سهلة ، ولكن أي شخص بإمكانه عند السفر لحضور مؤتمر في نيوزلندا أن لايعود ويبحث عن عمل ، ولكن دائماً ما تستخدم هذه الطريقة للجوء الى نيوزيلندا علماً أن اللجوء هو الخيار الأفضل لهذه الطريقة.
برنامج الهجرة الى نيوزلندا رغم أني تركت هذا الخيار للفقرة الأخيرة ، ولكن برنامج الهجرة الى نيوزيلندا هو الخيار الرسمي للوصول والعمل في نيوزيلندا مباشرة ودون أي عوائق ودون كسر لشروط أي فيزا. أما عيب برنامج هجرة نيوزلندا هو شروطه التى قد لا تتوفر في أي شخص ، مثل اجادة اللغة ، وشهادات الخبرة ، والمقابلات ، وقبل كل ذلك برنامج الهجرة الى نيوزلندا أو أي برنامج هجرة آخر سواء برنامج الهجرة الى كندا أو غيره يحتاج إلى النفس الطويل والصبر الكبير وأيضاً يحتاج إلى بعض مصروفات. أنا ذكرت أشهر الطريق للهجرة لنيوزيلندا ولم أذكر جميعها ، واكتفيت بالطرق التى غالباً ما يسلكها كل من يفكر في اللجوء لنيوزيلندا مثل من يسافر الى نيوزلندا من أجل العلاج ومن ثم يتقدم بطلب لجوء عند الوصول إلى أرض نيوزلندا

طريقة التقديم للسفر لنيوزيلاندا من هنا
صفحة نيوزيلندا الرسمية بالفيسبوك من هنا 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع استراليا ونيوزيلندا الرسمي 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: