كندا – عمليات احتيال ونشل في هذه المقاطعة

الشرطة الكندية
الشرطة الكندية
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/ في تحذيرات عاجلة للشرطة الكندية حيث قالت شرطة مقاطعة كيبيك (SQ) المواطنين من الوقوع ضحية خدع وأحابيل النشّالين في الأماكن العامة.
وأشارت الشرطة إلى أن العديد من النشّالين يلجأون إلى إلهاء ضحاياهم بوسائل مختلفة تمهيداً لسرقة ما يحملونه من نقود وبطاقات ائتمان وبطاقات سحب مباشر وبطاقات هوية شخصية.
وأضافت شرطة كيبيك أن النشّالين يعتمدون أساليب مختلفة لجذب انتباه الناس قبل الإيقاع بهم، وأنهم ينشطون كثيراً في مواقف سيارات المراكز التجارية.
وذكّرت الشرطة المواطنين بأنهم غير مُلزمين بالتحدث إلى أي شخص لا يعرفونه إذا ما توجه إليهم بالكلام، ونصحتهم في حال استوقفهم مجهول ليسألهم أمراً ما أن يحافظوا على مسافة آمنة بينهم وبينه وأن ينظروا من حولهم لرؤية ما إذا كان هناك أشخاص آخرون في الجوار.
وحثت شرطة كيبيك المواطنين على عدم ترك أي شخص مجهول يلمسهم، تحت أي ذريعة، وعدم إظهار محفظاتهم وأي أغراض شخصية أمام أشخاص لا يعرفونهم.
ونصحت الشرطة المواطنين إذا ما كانوا خلف مقود السيارة واقترب منهم شخص مجهول بإقفال أبواب السيارة وعدم النزول منها وعدم فتح النافذة إلّا بالقدر اليسير.
‏الاحتيال عبر الإنترنت
ومن ناحية اخري تحذر شرطة شيربروك من خطة احتيال جديدة عبر الإنترنت عن طريق بطاقات الهدايا والشيكات الإلكترونية.
بحيث يتنكر المحتال كأنه صاحب عمل ما من خلال إرسال رسائل البريد الإلكتروني لتقديم وظائف في مجال خدمة العملاء… وإذا قبل المستخدم الوظيفة، يتم إرسال شيك إلكتروني إليه ويُطلب منه إيداعه عبر تطبيق على الجوال ويجب عليه بعد ذلك استخدام الأموال لشراء بطاقات الهدايا من المتجر.
بمجرد أن تكون بطاقات الهدايا في متناول اليد، يحتاج الموظف الجديد إلى التقاط صورة للأرقام وإرسالها إلى صاحب العمل الزائف، فيكون بذلك وقع في فخ النصب عندما يكتشف أن الشيك الذي أرسل إليه بدون أموال ليستفيد المحتال من بطاقات الهدايا.

دائرة شرطة شيربروك تقول: إن الخطة وُضعت بشكل محكم للغاية، هناك وظائف تنظم بالشروط المطلوبة بدقة، وبالتالي يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف الحقيقة من الخطأ. لذا تطلب السلطات من مستخدمي الإنترنت توخي الحذر وعدم قبول مثل هذه اللإيميلات دون التأكد من مصدرها الحقيقي....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: