أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 8 – 08 – 2019

علاج فعال لضغط الدم
علاج فعال لضغط الدم

لاجئ فشلت ألمانيا في ترحيله على مدى 14 عاماً

نظرا لخطورته على الأمن العام أعيد اعتقال شخص هاجر لألمانيا من الشيشان بعد العثور لديه على سلاح وذخيرة. والآن حكمت محكمة ألمانية بسجنه. ولا يمكن ترحيل إلى بلده المفترض “روسيا”، لأنها تنفي معرفة أحد بهذه البيانات الشخصية.
أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة “نويس” بولاية شمال الراين-فيستفاليا الألمانية، إسلامياً متشدداً يدعى  رشيد ك. (31 عاماً)، لانتهاكه قانون الأسلحة والسطو مع تسببه في أضرار في الممتلكات، وحكمت عليه بالسجن لمدة 18 شهراً.”
وقال المتحدث باسم المحكمة، كاي أوفى كروغر، لموقع “شبيغل أونلاين إن العقوبة لم يتم إيقاف تنفيذها. ولم يعلن الادعاء العام ولا محامي المحكوم عليه استئنافًا على الحكم. وما زال رشيد ك. قيد الحبس الاحتياطي.
وكان المحققون قد عثروا لدى رشيد ك. قبل مدة على سلاح حاد خطير مع ذخيرة وكاتم للصوت. ومع ذلك، تم إطلاق سراحه من قبل قاض بمحكمة دوسلدورف في نهاية نيسان/ أبريل مرة أخرى، لتثور ثائرة الكثيرين في ألمانيا.
وبعد يومين من نشر “شبيغل” القضية ألقت الشرطة القبض على طالب اللجوء المرفوض مرة أخرى، عندما كان يبلغ بحضوره في أحد مراكز الشرطة في مونشنغلادباخ. وأعيد اعتقاله بمبرر قانوني هو أنه لم يتواجد في عنوانه المسجل لمدة أسبوعين، ما اعتبره القاضي انتهاكاً لشروط إخلاء سبيله، بحسب ما نقل موقع “شبيغل أونلاين”.
ولا يمكن ترحيل رشيد ك. الذي هاجر إلى ألمانيا قادماً من الشيشان عام 2004، فوطنه المفترض “روسيا” يقول إنه لا يعرف أحداً بهذه البيانات الشخصية.

يذكر أنه بدون جواز سفر أو أوراق بديله له تفشل عملية الترحيل ولذلك، تم مراراً وتكراراً تمديد “التسامح ببقاء” رشيد ك. في ألمانيا لأكثر من 14 عاما، حسب “شبيغل”.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

شرطة برلين تتعرض للسرقة!

في عملية تظهر أن جرأة بعض اللصوص لا حدود لها، تعرضت شرطة العاصمة الألمانية برلين لعملية سرقة نهاية الأسبوع الماضي. اللصوص نهبوا عدة معدات تقنية من بينها جهاز لاسلكي حساس للغاية. فيما تتواصل عمليات البحث عن الفاعلين.
عادة ما تعمل الشرطة على ضمان الآمن والقبض على كل لص يحاول القيام بعملية سرقة كيفما كان نوعها، إلاّ أن الأمر تغير في العاصمة الألمانية برلين، إذ أصبحت الشرطة هذه المرة هي نفسها ضحية لعملية سرقة لا تحدث كثيراً.
فقد أورد موقع صحيفة “دي فيلت” ، أن شرطة برلين نفسها تعرضت نهاية الأسبوع الماضي إلى عملية سرقة، حيث سرق اللصوص عدة معدات من بينها جهاز لاسلكي حساس. وأضاف الموقع الألماني أن الشرطة لم تكتشف أمر السرقة إلاّ بعد حوالي ثلاث أيام.
ووقعت عملية السرقة في مبنى تستخدمه الشرطة في حي “نويكولن” البرليني، إذ سرق اللصوص، الذين لم تتمكن حتى الآن الشرطة من تحديد هويتهم، معدات تقنية تستعملها الشرطة منها أجهزة إرسال راديو وأجهزة استقبال لاسلكية، فضلاً عن جهاز توجيه خاص يمكن أن يلحق أضراراً جسيمة بالشرطة في حال نجح اللصوص بالدخول إليه، حسب ما أورد موقع صحيفة “تاغيس شبيغل”. وقد سارعت الشرطة إلى غلق جهاز التوجيه الخاص، لأن استخدامه من طرف اللصوص، قد يُعيق عملية التواصل بين الشرطة، وفق نفس الصحيفة الألمانية.

وأكدت الشرطة تعرضها لعملية سرقة، بيد أنها لم تفصح عن معلومات أكثر. فيما تتواصل عمليات البحث من أجل معرفة ملابسات السرقة كاملة والقبض على اللصوص في أقرب وقت ممكن
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل

انتقدت الحكومة الألمانية خطط إسرائيل الرامية إلى بناء 6000 وحدة سكنية لمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية وعلى أراضي منطقة “ج” التي تشرف عليها إسرائيل وذلك مقابل السماح لبناء 700 وحدة سكنية للفلسطينيين.
انتقدت الحكومة الألمانية الخطط الإسرائيلية الرامية إلى بناء آلاف الوحدات السكنية لمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية. وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت قبل أسبوع على بناء 6000 وحدة سكنية لمستوطنين إسرائيليين و700 وحدة سكنية لفلسطينيين في الضفة الغربية في المنطقة “ج” التي تشرف عليها إسرائيل.
وكان الفلسطينيون انتقدوا بشدة الخطط الإسرائيلية وأكدوا على عدم حاجتهم إلى تصريح من إسرائيل للبناء في الأراضي المحتلة منذ عام 1967.
وفي أعقاب الموافقة المبدئية، أعطت لجنة التخطيط الإسرائيلية موافقتها هذا الأسبوع على بناء أكثر من 2300 وحدة سكنية في الضفة الغربية. وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء إن الخطوات الجديدة ” تتناقض مع هدف الدولتين المتفاوض عليه” مشيرا إلى رفض الحكومة الالمانية لكل الخطوات أحادية الجانب التي من شأنها تهديد حل الدولتين.

واشار المتحدث إلى أنه علم بقرار بناء وحدات سكنية لفلسطينيين في المنطقة “ج” وقال:”إصدار تصاريح لمشروعات بناء فلسطينية في هذه المناطق ينبغي دائما أن يتم بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية وبصورة مستقلة عن القرارات المتعلقة بتوسيع نطاق المستوطنات”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

طريقة جديدة لقياس ضغط الدم عن طريق الموبايل

يعمل فريق بحثي مشترك من كندا والصين على إيجاد طريقة ثورية جديدة لتتبع ضغط الدم.
الفريق الذي يعمل في جامعة تورنتو الكندية، والمستشفى التابع لجامعة هانغتشو الصينية، يحاول الاستفادة من تقنية تصوير السيلفي لقياس ضغط الدم.
وقال كانغ لي، عالم النفس التطوري في جامعة تورنتو والمؤلف الرئيسي للدراسة، لصحيفة “كوارتز”: “نحن نستخدم تقنية تسمى التصوير البصري عبر الجلد، إذ تكمن الفكرة في استخدام الضوء المنبعث من كاميرا الهاتف الذكي، للكشف عن البروتينات لأنها ترتد على الجلد”.
ويوضح “لي” أنه “باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، يمكن للفريق بعد ذلك قياس هذه الارتدادات وترجمتها إلى قراءات لضغط الدم، والقراءات كانت دقيقة بنسبة 95%”.
ولكن الخبراء يحذرون من احتمالية وجود خطأ، وهو أن مجموعة الاختبار المكونة من 1332 شخصاً كانت إلى حد كبير من أصل شرق آسيوي، بمعنى ذوي البشرة الداكنة، مما يعني أن إثبات المفهوم يمكن أن يكون غير دقيق بشكل كبير في الأشخاص ذوي البشرة الملونة.
ويقول العلماء الذين يعملون في الفريق إنه “يجب أن يعاد الاختبار بنفس الطريقة في البشرة الأكثر نعومة، ومن غير الواضح ما إذا كان سيواجه مشكلات بوجود بروتين آخر، مثل الميلانين الموجود عند أصحاب البشرة الملونة”.
لكن بدون إجراء اختبار على الأفراد ذوي درجات لون البشرة المختلفة، فمن المستحيل تحديد ما إذا كان الاختبار يمكنه الحفاظ على مستوياته العالية من الدقة.
وإذا نجحت جميع اختبارات الفحص الجديد، فإن هذا الاختبار سيحل مشكلة كبيرة للذين لا يستطيعون الحصول على رعاية صحية ميسورة التكلفة.

ويعد ارتفاع ضغط الدم السبب الأول لأمراض القلب (مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية) في جميع أنحاء العالم، حيث إنه يقتل أكثر من 1100 شخص كل يوم في الولايات المتحدة وحدها، حسب مركز السيطرة على الأمراض.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مطلب جديد حول السيارات في السويد
حسب صحيفة بليكينغه لانس تيدنينغ السويدية  طالب الاتحاد العام لشؤون الأكفاء وضعاف البصر جعل اصوات التحذير في السيارات الصامتة الزامية لسرعة التي تصل الى 40 كيلومترا في الساعة عوضا عن 20 كما هي الحال الان.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولمترامب يصطدم بالسويد

أزمة علاقات ديبلوماسية وتراشق إعلامي ناري، وتدخل سياسي على أرفع المستويات بين الولايات المتحدة والسويد، هي خلاصة المستجدات حيال قضية العنف والعراك الذي نشب قبل أسابيع بين نجم موسيقى الراب والهيب هوب، الأميركي راكيم مايرز، المعروف باسم آساب روكي وفريقه المرافق له، وشابين سويديين من أصول أفغانية وسط العاصمة، استوكهولم.
ولم تسكت السويد عند المساس بأصولها الديمقراطية، بعد أن بلغ التدخل الأميركي في شؤون القضاء السويدي أشده، حين طلب الرئيس دونالد ترامب من رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين إطلاق سراح الموسيقي روكي من السجن في الشهر المنصرم.
اتصال ترامب وتدخل سفارته في استوكهولم بشأن القضاء السويدي وأحكامه، فتحا على الرئيس الأميركي باباً لا قبل له بمواجهة رياحه، التي عصفت عبر الصحافة والرأي العام في اسكندنافيا. فرئيس الوزراء اليساري في استوكهولم اعترف لصحافة بلده أن الاتصال بشأن هذه القضية جرى فعلاً، وردّ على الفور “الجميع متساوون أمام القانون ولا أحد فوقه بمن فيهم الآتون من دول أخرى (إلى السويد)”.
الرد الرسمي السويدي الذي اعتبرته الصحافة ووسائل الإعلام “بديهياً في الديمقراطية التي تفصل بين السلطات” وأمطرت ترامب بوابل من الانتقادات أقلها “الرجل لا يدرك معنى فصل السلطات ولا أن الديمقراطية لا تسمح لرأس سلطة تنفيذية التدخل في المحاكم”، بحسب “انفارماسيون” في كوبنهاغن.
ولم يسلم ترامب، الذي وجه أيضا رسالة إلى المدعية العامة السويدية عبر سفيره في سياق ضغطه لإطلاق روكي أو نقله من السجن إلى فندق، من انتقادات لاذعة في استوكهولم.  فصحيفة “اكسبرسن” كشفت عن تلك الرسالة، وعن محاولات السفير الأميركي الضغط في القضية. ونشرت الصحيفة رد المدعية بيترا لوند على طلب وقول السفير بضرورة إسقاط تهم العنف “حتى لا يكون هناك تأثير سلبي للعلاقة بين أميركا والسويد” بأنه في بلدها (السويد) “حين يكون شخصا ملاحقا قانونيا أمام المحاكم، فالمحاكم وحدها من يقرر مصير الشخص”، مضيفة في كلامها المباشر للسفير “لذا فلا صلاحية لي ولن أستجيب لأي من طلباتك”.
وبقيت المحاكم السويدية عند قرارها بسجن النجم الأميركي 4 أسابيع والتي انتهت يوم الجمعة الماضي، وألغى نتيجة ذلك جولته الأوروبية والدنماركية، وذلك بانتظار صدور الحكم عليه يوم 14 أغسطس/ آب الجاري.
القصة برمتها، بحسب شريط الفيديو الذي صور الحادثة في استوكهولم، أن شابين في التاسعة عشر من العمر استمرا في ملاحقة الفرقة الأميركية، القادمة للمشاركة بمهرجان موسيقي دنماركي وجولة أوروبية وذلك خلال يوليو/ تموز الماضي، وانتهى الحال بفقدان الفريق المرافق لروكي السيطرة على الأمر وبدأ هرج ومرج وضرب أحد الشابين. واتهم المغني بضرب الشاب السويدي بزجاجة، فاعتقل بعد انتشار الفيديو عبر وسائل التواصل ليل الثاني والثالث من يوليو الماضي.
استنفر الوسط الأميركي القريب من روكي، وراح المشاهير يطالبون بإطلاق سراحه وتشبيه اعتقاله بأنه “غير إنساني”، أما أن يصل الأمر برئيس أميركا للتدخل في قرار المحاكم السويدية فهو ما لم يطقه لا المتخصصون ولا الرأي العام.
ولم يسلم ترامب من هجوم الصحافة السويدية والاسكندنافية، حتى بعد ترحيبه بإطلاق سراح المغني. وقالت “انفارماسيون” إن “غياب احترام ترامب لدولة القانون في السويد يبدو أنه تصرف تلقائي لاستغلال الأصوات في الانتخابات، بينما تغلق الأعين عن واقع فظيع للشباب الأميركيين السود واكتظاظ السجون بهم مع تحيز عنصري ضدهم في الولايات المتحدة”.
ولم يسلم النظام الأميركي وتناولت وسائل الإعلام اليوم الأربعاء المعاملة المهينة التي تعرض لها مواطن أميركي من أصول أفريقية في تكساس بجره وراء شرطة خيالة مربوطاً بحبل ومقيد اليدين. واعتبر بعضها أن “الأمر يذكر بعصر ما قبل الحرب الأهلية الأميركية”.
على كل وبعد اعتقال دام 4 أسابيع اعترف الموقوف آساب روكي بتهم العنف الموجهة له، وبالتالي لم يستطع لا ترامب ولا غيره من مؤيديه في شمال أوروبا، الذين نظموا حملة “أطلقوا روكي” عبر ملصقات ضخمة، أن يزحزح المحاكم السويدية عن مسارها.
ويكشف النقاب عن أن الأميركيين وجهوا قبل أيام قليلة، وبعد إطلاق مغني الراب بانتظار الحكم، ما يشبه رسالة تحذير أخرى للسويد عن “تضرر العلاقات بين البلدين إن حُكم على روكي بالسجن”، وهو ما كشفت عنه صحف إسكندنافية عدة.

وتأتي كل هذه الجلبة قبل شهر من زيارة مزمع أن يقوم بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى كوبنهاغن، وسط عاصفة من الانتقادات لسياساته ومخاوف من صدام في الشارع بين معارضيه والأمن الذي بات يستنفر بالتعاون مع السلطات الأميركية لتأمين الزيارة بدعوة من الملكة مارغريتا الثانية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

تانيا صالح تغنى بمهرجان فى السويد

تستعد الفنانة اللبنانية تانيا صالح لتدشين جولتها الغنائية الأوروبية لمشروعها الموسيقى الجديد “تناغم”، انطلاقًا من السويد، إبان مشاركتها فى إحياء فعاليات مهرجان مالمو الموسيقى، عبر سهرة غنائية يحتضنها مسرح غوستاف في مدينة مالمو مساء الإثنين المقبل.
وكشفت تانيا  أن “تناغم” نتاج صدفة تلاقيها مع لينا ضمن ورشة عمل موسيقية جمع عدة مطربات وموسيقيات عرب في السويد منذ سنوات منهم المطربة الفلسطينية الراحلة ريم بنا والمصرية مريم صالح والسورية فايا يونان، بهدف مزج الخبرات الموسيقية وتلاقى الرؤى، ووصفت لقاءها بلينا بـ”الكيميا” التى وجدتها سريعًا بينهما فى الرؤية الموسيقية ليتفقا على تقديم مشروع موسيقى غنائى مشترك من وقتها، وتم اختيار اسم “تناغم” ليكون عنوانه.

وتانيا صالح مطربة وكاتبة أغان وفنانة تشكيلية لبنانية معاصرة، انطلقت فى رحلتها الموسيقية منذ التسعينات، وتجسد عبر رؤياها الفنية واقع الاضطراب الاجتماعى والسياسى اللبنانى والعربى بشكل عام، تعتبر أيقونة للفن المعاصر اللبنانى، وتقدم مزيجًا سماعيًّا بين الطرب والموال والدبكة فى الموسيقى العربية التقليدية، بلمسات من العصرية من موسيقى الروك والجاز والموسيقى الإلكترونية، ويحمل مشوارها الغنائى بغزارة فى الإنتاج بعشرات الأغانى وخمسة ألبومات، منها: “وحدة” و”شوية صور” و”حفلة حية فى درم”، وأطلت مؤخرًا بألبومها الأخير “تقاطع”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

ثلاث روابط مجانية للوصول لكندا

هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات في الشروط.. بل هناك أماكن تنتظر الهجرة إليها بالآلاف….

فقد أعلنت مدينة” موردن” التي تقع ضمن مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة لها بشروط أسهل من أي برامج هجرة أخرى، وحسب  صوت كندا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة تسعة ألاف نسمة فقط، وتسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة، وتفتح موردن الباب للمهاجرين بدون شروط عقد عمل وبدون أي شروط في اللغة مثل المقاطعات الأخرى، فقط ترغب في المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية ايلتس، وهو سهل جدا النجاح به، كما يمكن الهجرة عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وأكدت المقاطعة أنه إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة المدينة ويتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتك وشرح طرق التقديم التي سوف تقوم بها بعد عودتك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية مع تقديم شهادة بأنك مطابق لشروط الهجرة للمقاطعة لتسهيل وسرعة حصولك على القرار بدون تعقيدات، وسوف تقوم الحكومة الكندية بإجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفاراتها، كما أن هم الوظائف المطلوبة حاليا بالمقاطعة الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكي السيارات، ومصلحي الكاوتش، وطباخين وعاملي مطاعم

ولم تكن هذه المقاطعة هي الأولى التي تعلن عن تسهيلات في الهجرة، فقد قالت حكومة الكيبيك الكندية من قبل أنها سوف تقبل 6300 طلبا للهجرة إلي المقاطعة من خلال برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك، والبرنامج لا يتطلب من المرشحين الحصول على عرض عمل في كيبيك قبل التقديم، والهجرة إلى كيبيك الكندية من خلال برنامج العمالة الماهرة علي خطوتين, حيث يتم التقديم لحكومة المقاطعة أولا للحصول علي شهادة الترشيح التي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية، وتقيم حكومة الكيبيك طلبات المرشحين طبقا لنقاط تمنح علي أساس عمر المرشح، ومستوى التعليم، ومجال التدريب، والخبرة في العمل، وإتقان اللغة والقدرة على التكيف، وعما إذا كان أو لم يكن لديه عرض عمل في كيبيك، كما يمكن احتساب نقاط لزوجة أو زوجة مقدم الطلب.

وقد قامت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بوضع نظام جديد للهجرة بدأ العمل به بداية من هذا العام، بعد تعديلات أدخلتها حكومة كندا على سياسات الهجرة والتجنس، ومنها قانون الدخول السريع “Entry Express” الذي بموجبه يتم السماح باستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 ألف شخص راغب في الهجرة إلى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

ولقد أعلنت دولة كندا عن فتح باب الهجرة إلى كندا  بشكل مجاني حيث أوضحت أنه تم فتح باب الحصول على تأشيرة مجانية للهجرة لكندا بشكل إلكتروني، وعلى كل من يرغب بالهجرة تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني الذي اعلنت عنه الحكومة الكندية مؤخراً ليحصل على التأشيرة في حالة الموافقة على طلب الهجرة الى كندا. اما طريقة التقديم للهجرة هي من خلال زيارة الموقع الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة دخول كندا ، وملأ الإستمارة والبيانات الأساسية المطلوبة مثل:”الأسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الجنسية، العمر،……”، مع تقديم الأوراق المطلوبة وتحديد النوع المناسب لنموذج التقديم والذي ينقسم إلى ” هجرة عامة وهجرة رجال أعمال، ورعاية أسرة” حتى يتم دراسة حالتك لاحقاً والتواصل معك. مع توضيح المهارات الوظيفية واللغوية “الإنجليزية والفرنسية”، و ضمان خصوصية بيانات المتقدم وعدم تسريبها الى اى جهات خارجية . كما أعلنت مدينة مانيوتبا الكندية عن حاجتها للكثير من التخصصات المختلفة وهي: تخصص ميكانيكا السيارات. تصليح الكاوتش. متخصصين في صناعة الملابس. طباخين. عمال خياطة. خطوات التقدم للهجرة الكندية التقدم لحكومة مدينة كيبيك للحصول علي شهادة الترشيح التي تقدم للحكومة الفيدرالية. قبول طلبات الراغبين في الهجرة ترجع لعدة تقييمات من الحكومة الكندية، مثل المستوي التعليمي والسن ومجال التدريب وإيجاده اللغة.

الروابط  المباشرة والمجانية نرشح لك مقاطعة مودرن فهذا رابط صفحتهم وبه طريقة التقديم مباشرة

http://www.mordenimmigration.com/

وهذا رابط مقاطعة “نيلسون”ويمكنك التواصل معهم وارسال سيرتكم الي
صفحتهم علي الفيسبوك وسيتواصلون معكم  ويساعدوكم  وفقا لحالتكم
Nelson Friends of Refugees    https://www.facebook.com/Nelsonfriendsofrefugees

كذلك ولاية  نوفا سكوشيا
ولديكم فرصة جيدة لتسجيل بياناتكم وخبراتكم لعرضها علي رجال الاعمال واصحاب المشاريع ومن ثم جلبكم لكندا مجانا بعقود عمل
وهذا رابطهم
https://surveys.gov.ns.ca/Immigration-Event-Registration#

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

العثورعلى جثتيْ المطلوبيْن في ثلاث جرائم قتل بكندا

أعلنت الشرطة الملكية الكندية (الشرطة الفدرالية) أنها عثرت في الصباح على جثتيْ رجليْن في شمال مقاطعة مانيتوبا تعتقد أنهما تعودان للشابيْن الكندييْن كام ماكلويد (19 عاماً) وبراير شميجيلسكي (18 عاماً) اللذيْن كانت قد أطلقت عملية بحث واسعة عنهما في قضية مقتل ثلاثة أشخاص في شمال مقاطعة بريتيش كولومبيا.
“نحن واثقون من أن الجثتيْن تعودان للمشتبه بهما المطلوبيْن على خلفية جرائم القتل في بريتيش كولومبيا”، قالت متحدثة باسم الشرطة الملكية في مؤتمر صحفي في وينيبيغ، عاصمة مانيتوبا في غرب وسط كندا.
“خلال الأسبوعيْن الماضييْن عمل عناصرنا بلا كلل من أجل العثور على المشتبه بهما”، أضافت المتحدثة التي أكّدت أنه سيتم تشريح الجثتيْن في وينيبيغ للتحقق من هويتيْ صاحبيْهما وتحديد سبب الوفاة.
وبعد دقائق معدودة نشر وزير السلامة العامة في الحكومة الكندية رالف غوديل تغريدةً على موقع “تويتر” أعلن فيها “نهاية” عملية البحث عن ماكلويد وشميجيلسكي، ما أكّد بشكل ضمني أن الجثتيْن تعودان لهما.
وعثرت الشرطة الملكية على الجثتيْن عند العاشرة من قبل ظهر اليوم على مسافة كيلومترات معدودة من السيارة المحترقة التي تركها ماكلويد وشميجيلسكي في شمال شرق مانيتوبا والتي كانت الشرطة قد عثرت عليها في 22 تموز (يوليو) الفائت.
ويُشتبه بأن ماكلويد وشميجيلسكي، وهما صديقا طفولة، قتلا الأسترالي لوكاس فاولر (23 عاماً) والأميركية تشينا ديس (24 عاماً) اللذيْن عُثر على جثتيْهما في بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي في 15 تموز (يوليو) الفائت.

وفي 24 تموز (يوليو) اتهمت الشرطة رسمياً الشابيْن الكندييْن بجريمة قتل من الدرجة الثانية بحق لينارد ديك الذي كان قد عُثر على جثته قبل خمسة أيام. وديك من فانكوفر وهو أستاذ متقاعد في جامعة بريتيش كولومبيا (UBC) في المدينة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 السيارات الكهربائية فى كندا

قال موقع بلومبرج، ان مبيعات السيارات الكهربائية فى كندا، ارتفع بشكل كبير، نتيجة عدة قرارات بإجراء خصومات من أجل تنشيط عملية البيع والشراء للسيارت الكهربائية.
وفى بداية شهر مايو الماضى، بدأت أوتاوا فى تقديم خصومات تصل إلى 5000 دولار لشراء بعض السيارات الكهربائية فى محاولة لجعل تكلفة الموديلات المنخفضة أقرب إلى تكلفة سيارات الغاز.
وتشكل الخصومات التى تم الإعلان عنها جزء من هدف أوتاوا لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 10% من جميع السيارات المباعة بحلول عام 2025، و 30% بحلول عام 2030 ، و100% بحلول عام 2040. وفى العام الماضى،  شكلت السيارات الكهربائية حوالى 2% من إجمالى مبيعات السيارات.
قال خبير السيارات الكهربائية ماثيو كليبنشتاين، والذى بدأ فى تتبع مبيعات السيارات الكهربائية قبل بضع سنوات على موقعه الإلكترونى كندا إى. فى. سيلز، إنها تمثل 4% من جميع مبيعات السيارات فى شهرى مايو ويونيو.

وتفيد شركة ترانسبورت كندا بأنه تم شراء أكثر من 14000 سيارة كهربائية وسيارة صغيرة على مستوى كندا باستخدام الخصم منذ الأول من مايو، كما قالت الإدارة، التى تشرف على برنامج الخصم، إن إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية ارتفع بنسبة 30% بين يناير ويونيو، مقارنة بالعام الماضي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
طريقة الحصول على تأشيرة نيوزيلندا للعلاج
 المطلوب للحصول على تأشيرة نيوزيلندا للعلاج او السياحة او زيارة الاهل
المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة نيوزيلندا
– تعبئة تقديم استمارة الطلب مستوفية الشروط وموقعة.
– دفع الرسوم المطلوبة، وضريبة الهجرة.
– صورتين ملونتين بالحجم المطلوب في جواز السفر، لكافة الأشخاص المدرجين في استمارة الطلب المقدمة.
– جواز سفر أو وثيقة سفر لكافة الأشخاص المدرجة أسمائهم في استمارة الطلب المقدمة.
– تقارير طبية ويمكن إضافة أشعة x للصدر في حالة طلبها من قِبل القسم E، وذلك لكافة الأشخاص المدرجين في استمارة الطلب المقدمة.
– دلائل على توفر الدعم المالي ويتكون من:
= استمارة رعاية/كفالة مكتملة البيانات لطالبي الدخول المؤقت (INZ 1025).
= تقديم أوراق وأدلة توضح امتلاكك لما يكفي من أموال لكي تدعم نفسك ماديًا بلا حاجة لمعين.
– دليل على أن لديك موارد مالية تتيح لك مغادرة نيوزيلندا والتي تتكون من؛
= استمارة رعاية/كفالة مكتملة البيانات لطالبي الدخول المؤقت (INZ 1025).
= وسيلة سفر مدفوعة مسبقًا لمغادرة نيوزيلندا.
= تقديم أوراق وأدلة توضح امتلاكك لما يكفي من أموال لشراء تذاكر إحدى وسائل السفر لمغادرة نيوزيلندا.
– في حالة وجود شريك/زوج لك مقدم في الاستمارة أو وجود أطفال تقوم بإعالتهم مضافين إليها فإن عليك:
= دليل على علاقتك بشريك المقدم في الاستمارة.
= دليل على أنك أحد الوالدين أو الوصي القانوني للأطفال المشمولين في الاستمارة.
من هم الأشخاص الذين يحق لهم التقدم لطلب السفر:
– المسافرين بغرض العلاج اوالسياحة أو زيارة الأسرة أو الأصدقاء
ويجب تقدم دليل يؤكد على كونك  زائرا حسن النية لا تنوي التلاعب، على سبيل المثال:
= أدلة على أنك تنوي العودة إلى بلدك في نهاية إقامتك.
= أدله على أن زيارتك غرضها الحقيقي هو قضاء إجازة، أو مشاهدة معالم المدينة أو زيارة الأسرة أو الأصدقاء.
= أدلة على ترتيباتك لترك نيوزيلندا والسفر خارجها بعد انتهاء رحلتك.
– المسافرين من أجل الأعمال
= عليهم تقديم ما يثبت وظيفتهم.
= تقديم إثباتات حول الأعمال التي سوف تقوم بها في نيوزيلندا.
– أولياء أمور/ الأوصياء على الطلبة
= عليك تقديم الإثبات بأنك أحد الوالدين أو الوصي القانوني للطالب الذي ترافقه، كما عليك تقديم الأدلة التي تؤكد إنك المسئول عن رعاية الطالب في بلدك الأصلية.
– الأطفال اللذين يتولى رعايتهم مواطنين نيوزيلنديين أو حاملي الإقامة أو حاملي التأشيرة المؤقتة
= الدليل الرسمي على علاقة الطفل بالوالدين أو الوصي عليه.
= إذا كنت طفل لأحد حاملي التأشيرة من أصحاب الأعمال ذات المهارات الأساسية على والدك أثبات امتلاكه وتخطيه للحد الأدنى من الدخل الكافي.
= إذا كنت طفل لحامل تأشيرة عامل في المجال الديني، فعليك أن تثبت أمر من اثنين:
– تقديم الدليل على أن والديك يمتلك ويخطى الحد الأدنى من الدخل الكافي
– استمارة رعاية/كفالة مكتملة البيانات للعاملين الدينيين  (INZ 1190) تشير إلى أن المنظمة الدينية الراعية لوالدي سوف تقوم برعايتي كذلك.
– الآباء والأجداد للمواطنين النيوزيلنديين أو حاملي الإقامة
= استمارة رعاية/كفالة مكتملة البيانات لطالبي الدخول المؤقت (INZ 1025)، من قبل ابنك أو حفيد النيوزيلندي.
= الدليل الرسمي على علاقتك بابنك أو حفيدك النيوزيلندي.
ملاحظة:
معلومات مفصلة عن نوع الوثائق التي ينبغي أن تقدمها لتدعم طلبك للحصول على التأشيرة متاحة في قسم الهجرة النيوزيلندية حيث سيتم استقبال طلبك. لذا ادخل إلى موقع www.immigration.govt.nz/contactusواختار القسم المناسب.……المزيد
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع المغتربون ووكالة انباء المغتربين

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: