اللاجئين

أخبار كندا وألمانيا والسويد ونيوزيلندا واستراليا والعالم اليوم 9 – 08 – 2019

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

ألمانيا تقرر استقبال المزيد من اللاجئين السوريين عبر هذه الطرق

 ألمانيا تعلن إطلاق برنامج لإحضار لاجئين سوريين إلى ألمانيا بالتعاون مع الصليب الأحمر ومنظمة كاريتاس في ألمانيا.
ويهدف برنامج “” الألماني إلى احضار 500 لاجئ سوري من الذين يعيشون في مخيمات اللجوء في الأردن ولبنان بحسب تقرير صادر عن الكنسية  الكاثوليكية”.
وأشار تقرير الكنسية إلى أنه سيتم اختيار اللاجئين من قبل مفوضية الأمم المتحدة على أساس شرائح خاصة “مرضى، مصابون، أمهات وحيدات مع أطفال”.
وبحسب التقرير ذكر أنه الكنسية قررت منح اللاجئين مباشرة إقامة ثلاث سنوات في ألمانيا، بالإضافة إلى أن كل واحد منهم سيكون محاطا بدائرة شخصية من المساعدين الذين يبلغ عددهم 5 أشخاص”.
وكشف التقرير أن الكنيسة عمدت على تدريب المساعدين قبل وصول اللاجئين للتعامل مع الحالات الفردية لكل لاجئ، في حال كان مصابا أو يحتاج إلى عناية خاصة”.
وقدم المشروع ممثلون من الكنيسة الكاثوليكية وكاريتاس والصليب الأحمر الألماني إلى الجمهور بشكل رسمي في العاصمة الألمانية برلين، حيث تحدثوا عن جوهر المشروع، أهدافه و أهميته.
بدوره، أشار مارتن داتسمان المفوض من مقر الحكومة الفيدرالية إلى أن “الكنائس رفعت طلب إيصال اللاجئين إلى أوربا عبر طرق آمنة وقانونية مراراً وتكراراً”.
ويعتبر مشروع “Nest” مشروع رائد، يستكمل برامج “إعادة التوطين “التابع للاتحاد الأوروبي، والذي التزمت به ألمانيا من خلال قبولها حوالي 9700 لاجئ.
وتتمثل إحدى ميزات “Nest” بأن المجموعات المعنية التي ستساعد اللاجئين بعد وصولهم، ستغطي أيضا جزءا من تكاليف حياتهم في ألمانيا، ويدفعون إيجار مسكنهم لمدة عامين على الأقل ويعملون على اندماجهم في المجتمع الألماني.

يذكر أن ألمانيا تستضيف أكثر من 700 ألف لاجئ سوري وتأتي الجنسية السورية كثالث أكبر جالية في ألمانيا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

موقف جديد للألمان من حزب البديل المعادي للأجانب

قبل فترة قصيرة من الانتخابات المزمعة في ثلاث ولايات شرقية تعد معاقل لحزب البديل من أجل ألمانيا، رفضت أغلبية الألمان تعاون أي حزب مع الحزب الشعبوي، مؤكدين أن الأداء السياسي سيزداد سوء في حال مشاركتة في الحكومات المحلية.
قبل انتخابات البرلمانات المحلية في ثلاث ولايات في شرقي ألمانيا، رفضت أغلبية الألمان، وبنسبة بلغت 58 بالمئة، أي شكل من أشكال التعاون لأي حزب مع حزب البديل من أجل ألمانيا، هذا فيما رأى 37 بالمئة العكس تماماً، من بينهم 96 بالمئة من أنصار الحزب اليميني الشعبوي، حسب استطلاع للرأي أجرته القناة الثانية في التلفزيون الألماني ZDF  وبلغت نسبة الرافضين 59 بالمئة في غربي ألمانيا و50 بالمئة في شرقيها.
وستجرى انتخابات محلية في ولايتي سكسونيا وبراندينبورغ في الأول من أيلول/سبتمبر وفي ولاية تورينغن في نهاية تشرين الأول/أكتوبر المقبلين.
وتوقع 9 بالمئة من المستطلعة آراؤهم هاتفياً، والذين بلغوا 1307 ممن يحق لهم التصويت، أن يكون الأداء السياسي أفضل في حال مشاركة حزب البديل في أي حكومة في الولايات الثلاث، بينما رأى 69 بالمئة أنهم يتوقعون أن تؤدي تلك المشاركة إلى أداء سياسي أكثر سوء.
ومن المعلوم أن الحزب اليميني الشعبوي، يحظى بشعبية واسعنة نسبيا في الولايات الثلاث. فقد كشف استطلاع حديث نشر قبل أيام قليلة أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” يعد حاليا أقوى حزب في شرقي البلاد، حيث يمكن أن ينال أغلب أصوات الناخبين في الشرق إذا تم إجراء انتخابات البرلمان الألماني “بوندستاغ” في الوقت الحالي.

وبحسب استطلاع “زونتاغس ترند” (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، يبلغ تأييد المواطنين لحزب البديل في شرقي ألمانيا 23 بالمئة، وبذلك يتقدم على حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والذي حصل على  22 بالمئة  فقط من تأييد المواطنين في شرقي ألمانيا. وحل حزب اليسار الألماني المعارض ثالثاً بنسبة 14 بالمئة، ثم حزب الخضر بنسبة 13 بالمئة، ثم الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 11 بالمئة، وأخيراً الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) بنسبة 7 بالمئة، بحسب الاستطلاع.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

نجم كروي شهير يتلاعب للحصول على اللجوء في ألمانيا

شكك تقرير لصحيفة ألمانية في صحة بيانات لاجئ من غامبيا يلعب في نادي هامبورغ. التقرير يشير إلى احتمال تقديم اللاعب معلومات خاطئة بغرض الحصول على حق الإقامة، فما هي ملابسات حصوله على الإقامة ولعبه مع نادي هامبورغ؟
باكيري جاتا لاعب غامبي، يلعب بنادي هامبورغ الألماني لكرة القدم، كان من ضمن مئات آلاف اللاجئين الذين وصلوا ألمانيا في عام 2015. انضم إلى النادي بعد عام من وصوله إلى ألمانيا، أي بعد بلوغه 18 عاماً. غير أن صحيفة “بيلد” أثارت أسئلة حول مدى صحة المعلومات التي قدمها “جاتا” في طلب لجوئه حينها. إذ تشككك الصحيفة في تقرير لها ، أن “جاتا” ليس الاسم الحقيقي للاعب وأن تاريخ ميلاده ليس عام 1998.
الصحيفة الألمانية الواسعة الانتشار بحثت وتقصت حول تاريخ اللاعب قبل مجيئه إلى ألمانيا، وكشفت أن اسم اللاعب الحقيقي هو باكيري “دافيه” وليس باكيري “جاتا”، وأن تأريخ ميلاده هو السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر 1995 وليس السادس من حزيران/ يونيو 1998. أي أنه أكبر بنحو عامين ونصف العام. وكتبت الصحيفة أن من المحتمل أنه قد قدم تاريخ ولادة أصغر من الحقيقي، لأنه خشي من رفض طلب لجوئه كونه بالغا، بينما يمنح اللجوء أو الإقامة المؤقتة “Duldung ” كونه مازال قاصرا حينها.
ويشير تقرير صحيفة “بيلد” إلى أن باكيري قد لعب لأندية مختلفة في بلاده وقد لعب عام 2014 لمنتخب غامبيا لفئة تحت 20 عاماً، حسبما نقلت الصحيفة عن مدربه في المنتخب حينها. ورغم تقرير الصحيفة فإن “باكيري جاتا” اشترك في حصة تدريب نادي هامبورغ لكرة القدم
وكان موضوع منح “باكيري جاتا” الإقامة بعد توقيعه العقد مع هامبورغ قد تحول في عام 2016 إلى قضية سياسية، فالسماح للاعب بالمشاركة مع فريق الناشئين في دوري شمال ألمانيا ليس ممكنا له من حيث المبدأ، لأنه لا ينتمي إلى دولة من دول الاتحاد الأوروبي وفقا للوائح الاتحاد الألماني لكرة القدم.
ولذلك تقدم الفريق بطلب تصريح من الاتحاد بهذا الشأن. وجاء رد الاتحاد عليه بأنه سيتم دراسة المسألة بدقة قبل البت فيها، خصوصا وأن أكبر عقبة وهي منحه حق العمل بناء على عقده مع هامبورغ قد تم حلها، حيث وضع في إقامته أن مهنته هي “رياضي” لدى نادي هامبورغ.

وكان محامي الفريق قد جلس حينها مع دائرة شؤون الأجانب في هامبورغ للتباحث في هذا الأمر، وفي إجراء سريع قامت الدائرة بتمديد تصريح الإقامة للاعب اللاجئ ثلاث سنوات إضافية. لكن تعامل دائرة شؤون الأجانب في هامبورغ مع موضوع جاتا بهذه السرعة أثار حفيظة المعارضة حينها، التي تحدثت عن “وضع محل شكوك”. وقال محمد يلديز، المتحدث الرياضي باسم حزب اليسار “هناك لاجئون يأتون ولديهم طاقات وإمكانيات كامنة لكن لا يتم دعمهم”، حسب ما نقلت عنه صحيفة “دي فيلت”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تعلم اللغة الألمانية للأطفال المهاجرين

هل على الأطفال في سن المدرسة إجادة اللغة الألمانية قبل دخولهم المدرسة الابتدائية؟ هذا ما يطالب به على الأقل سياسي محافظ من حزب ميركل ويحصد الكثير من الانتقادات من كل حدب وصوب. ولكن هل الطلب هذا غير مقبول فعلا؟
العطلة الصيفية في ألمانيا توشك على النهاية. في برلين وبراندبورغ بدأت السنة الدراسية الجديدة منذ يوم الاثنين الماضي (الخامس من آب/أغسطس)، فيما تتبع بقية الولايات تدريجيا لتكون المدارس في كل ألمانيا قد بدأت عملها مع بداية شهر أيلول/سبتمبر المقبل. السنة الدراسية الجديدة تعني لحوالي 700.000 تلميذ وتلميذة في عموم ألمانيا دخول المدرسة كتلاميذ السنة الأولى في مطلع حياتهم التعليمية.
الأطفال في السادسة من العمر يخضعون لإلزامية التعليم في العادة. دخول المدرسة يعني بالنسبة لهم: تعلم القراءة والكتابة والحساب في السنوات الأولى في المدرسة الابتدائية. ويتعلمون ايضا الكثير من العلوم مثل الجغرافية والتاريخ والعلوم الطبيعية إلى جانب الموسيقى والفن والرياضة.
وطبعا، تكون الألمانية هي لغة التدريس. ولكن بالنسبة للأطفال الذين لم يدخلوا روضة الأطفال ناطقة باللغة الألمانية قبل المدرسة، أو ينحدرون من عائلات لا تتكلم في المنزل اللغة الألمانية، يشكل دخول المدرسة تحديا كبيرا. كما يشكل ذلك تحديا أكبر للمعلمين. وتتجلى المشكلة بشكل واضح في الحصص المدرسية التي يكون فيها عدد التلاميذ الذين لا يجيدون اللغة الألمانية كبيرا. وهذه الظاهرة ليسن نادرة في بعض أحياء المدن الكبيرة. ففي الفترة ما بين 2013 و2018 ارتفعت نسبة الأطفال الأجانب في المدارس الألمانية من 6.6 إلى 11.6.
ولنأخذ مدينة دويسبورغ بغرب ألمانيا مثالا على هذه الظاهرة. فحسب التقرير الصحي السنوي للمدارس في ولاية شمال الراين فيستفاليا التي تقع فيها المدينة العمالية، فإن ثمانية تلاميذ في الصف الأول فقط من 100 يُجيدون اللغة الألمانية بطلاقة. فيما لم تُجيد نسبة 16% منهم اللغة الألمانية إطلاقا.

وحسب رأي النائب البرلماني في كتلة حزب المستشارة ميركل، الديمقراطي المسيحي، كارستن لينمان فإنه لا يجوز لهؤلاء الأطفال، الذين لا يجيدون اللغة، دخول المدرسة رغم إلزامية القانون. ويقول نائب رئيس كتلة الحزب المحافظ الحاكم لينمان في حديث مع صحيفة “راينيشه بوست” “إن الطفل الذي لا يفهم اللغة الألمانية لا مكان له في المدرسة الابتدائية. ويقترح بدلا من ذلك سنة تعليمية إلزامية قبل المدرسة لتعلم اللغة أولا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

بيان من مصلحة الهجرة السويدية

كشف بيان من مصلحة الهجرة السويدية انه المزيد من الناس يريدون أن يصبحوا مواطنين سويديين. نتيجة لذلك ، فإن وقت الانتظار للحصول على الجنسية الآن طويل. خلال العام ، أضاف مجلس الهجرة السويدي موارد إضافية لامتحان الجنسية بحيث يمكن البت في المزيد من الحالات في وقت أقصر.
واضاف البيان ان العديد من التقارير الإعلامية عن أوقات التعامل الطويلة لمجلس الهجرة للأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين سويديين. الآن ، أطول وقت انتظار متوقع هو 30 شهرًا – لكن معظم الحالات يتم البت فيها بشكل أسرع من ذلك. وفقًا لأرقام مصلحة الهجرة ، يبلغ متوسط ​​وقت المعالجة حاليًا 293 يومًا. يتم احتساب الوقت من التطبيق إلى مجلس الهجرة حتى يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن.
– إنه أيضًا ليس وقتًا مقبولًا للتجهيز. هدفنا هو أن يتم إخطار جميع المتقدمين في غضون ستة أشهر ، “يقول فريدريك بنجتسون ، مدير الاتصالات.
لماذا تستغرق المعالجة وقتًا طويلاً؟
يتم فحص كل حالة على حدة. هذا يعني أن وقت المعالجة لكل حالة على حدة يبدو مختلفًا ويستغرق وقتًا مختلفًا. سبب شائع للمعالجة يستغرق بعض الوقت هو أن التطبيق الذي تم إرساله غير كامل. هنا يمكنك قراءة المزيد حول ما يجب أن يحتوي عليه تطبيق الجنسية الخاص بك لإكماله
خلال العام ، أضاف مجلس الهجرة السويدي المزيد من الموارد لامتحان الجنسية لتقصير أوقات المعالجة إلى أقصى حد ممكن. سيتم إضافة موارد إضافية في العام المقبل.

– نحن نعمل أيضًا على تطوير حلول رقمية مختلفة لتسهيل التعامل ، كما يقول فريدريك بنجتسون.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

موعد ومكان حفل هيفاء وهبي في السويد

ستغني الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في ساحة كونغستوريت في مدينة يوتيبوري يوم السبت القادم، ضمن فعاليات مهرجان يوتيبوري الثقافي الذي يقام في كل صيف.

فعاليات المهرجان مجانية وهذه هي السنة الـ5 على التوالي التي يستضيف فيها المهرجان فنان عربي حيث حضرت خلال السنوات الماضية كل من نانسي عجرم، نوال الزغبي، نجوى كرم وإليسا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

فريق رياضي نسائي سعودي يجري تدريباته في السويد

يواصل نادي جدة للرياضات الجليدية السعودي للفتيات تدريباته في مدينة يوتبوري مع نادي يوتيبوري لهوكي الجليد.

حسب ايكوت الفريق مكون من 15 فتاة ووصل إلى السويد مساء الثلاثاء الماضي لقضاء معسكر تدريبي بهدف اكتساب خبرة والتعرف على طرق التدريب الأوروبية لهذه اللعبة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع السويد من ستوكهولم

عوامل القبول وأسباب الرفض في اللجوء والهجرة إلى كندا
حول شروط وإجراءات الهجرة إلى كندا بالنسبة للاجئين ، أوضح المستشار القانوني في شؤون الهجرة الكندية “لؤي بشور” لـ”اقتصاد” أن “اللجوء يصنف عادة إلى نوعين: اللجوء من الخارج واللجوء من الداخل.
فاللجوء من الخارج يتم ذلك بناءاً على: برامج متخصصة لهذا الغرض، وتقوم الحكومة الكندية بانتقاء العدد الذي ترغبهه بالاعتماد على جداول تسجيلات مفوضية اللاجئين في البلد المعني، أو بمساعدة جمعيات متخصصة تسمح لها الحكومة الكندية بممارسة ذلك بالتعاون مع الشخص الراغب باللجوء كـ “الكنائس والجوامع ومختلف المنظمات المؤهلة”، وهذا يشمل العائلات التي ترغب باستجلاب أقربائها أو أصدقائها كلاجئين مقابل ضمان بنكي معين للجهة المعنية”. وأشار بشور إلى أن “اللاجئين السوريين سواء منهم من كان موجوداً في كندا كزائر أو طالب أو عامل، أو تمكن من الحضور لاحقاً وأصبح موجوداً داخل الأراضي الكندية، كل أولئك يُتاح لهم تقديم طلبات لجوء خاصة بها من داخل الأراضي الكندية، دون أي شرط للعمر أو أي كفالة مادية كانت. أما الموجودون خارج الأراضي الكندية فإن وجودهم خارج سوريا هو شرط أساسي لقبول النظر في طلبهم والشرط الثاني هو أن يكونوا مسجلين لدى المفوضية التابعة للأمم المتحدة في بلد غير موقع على اتفاقية حماية اللاجئين الدولية كلبنان أو الأردن أو مصر”…..
عوامل القبول وأسباب الرفض في طلبات اللجوء 

عوامل قبول اللجوء عامة والسوريين خاصة في كندا وكيفية اختيار اللاجئينن من قبل المفوضية، فالعوامل والشروط التي بناءً عليها تقوم كندا بإختيار اللاجئين ومنحهم حق اللجوء، عن طريق المفوضية كالتالي :1 _ أن يكون اللاجئ متواجداً خارج أرضه في دول الجوار مثل الأردن ولبنان وتركيا بالإضافة إلى مصر والعراق، وهذا شرط عام للجوء والتوطين لا تطبقه كندا وحدها.

2 _ أن يكون الشخص مسجل في المفوضية، والإختيار يكون من خلال المفوضية، ويكون بإتصال المفوضية بالشخص لإبلاغه لحضور مقابلة مع السفارة الكندية، واذا وافق الشخص يمكنه الذهاب للمقابلة مع وفد السفارة الكندية.

وفد السفارة الكندية هو من يحدد من يتم قبوله ومن يتم رفضه، ومن يتم قبوله يتم منحه حق اللجوء في كندا، وبناءً على ذلك تمنحه كندا التأشيرة الكندية، وتوفر له كافة المتطلبات اللازمة.

أولوية الإختيار اللاجئن للجوء الى كندا

1 _ الحالات الإنسانية الحرجة.

2 _ العائلات بشكل كبير.

3 _ النساء الأرامل.

4 _ المعتقلين سابقاً لدى النظام.

عوامل رفض اللجوء الى كندا

1 _ اللاجئون المتواجدون في دول الجوار ويوجد لهم أقارب درجة أولى في أوروبا، لن يتم منحهم حق اللجوء في كندا، خصوصاً اللاجئون، لكن هناك من يوجد لها أقارب درجة أولى في الوطن وأوروبا وتم منحهم حق اللجوء لكندا، لكن هذا يعتمد على أقوال العديد من الأشخاص لكن القرار الرسمي هو ما تم ذكره أولاً.

2 _ اللاجئ الذي عمل مقابلة مع سفارة لن يكون مؤهلاً للجوء إلى كندا طبقاً الحصة الكندية من اللاجئين.

3 _ اللاجئ الذي يوجد له أقارب من الدرجة الأولى ومازالوا متواجدين داخل الوطن غير مؤهل.

4 _ أن يكون سجل الشخص خالي من المشاكل الأمنية الخطيرة.

هذه هى الأسباب الواضحة من قبل كندا في ما يخص الرفض، وقد تكون هناك أسباب أخرى غير معلنة، لكن بشكل عام الأسباب المعلنة تشكل عائق كبير أمام الكثير من الأشخاص.

اللجوء في كندا  بعد الوصول إلى كندا

هذا الحديث موجه للأشخاص الذين يصلون إلى كندا فعلياً ومن ثم بعد الوصول يتقدمون بطلب لجوء، سواء كان الوصول عن طريق فيزا سياحية، أو عن طريق فيزا دراسية أو بأي طريقة كانت.

تقديم اللجوء إلى كندا بعد الوصول لا يحتاج إلى اجتياز الخطوات الخاصة بالمفوضية، لكن مجرد وصول الشخص إلى كندا يمكنه التقدم بطلب لجوء لكندا، وبعد ذلك كندا تقرر قبول الشخص أو رفض لجوئه، لكن من يصل كندا من السوريين تكون فرصة حصوله على حق اللجوء أكبر من غيره.

العائق الأكبر الذي قد يواجه اللاجئ  بعد الوصول إلى كندا هو الوصول إلى كندا من الولايات المتحدة الأمريكية، في هذه الحالة قد تتم اعادة الشخص إلى الولايات المتحدة مرة أخرى طبقاً للإتفاق المبرم بين كندا والولايات المتحدة.

اللاجئين السوريين يتم التساهل معهم في هذه النقطة، كما أن من يوجد له قريب في كندا لا تتم اعادته من كندا إلى أمريكا مرة اخرى سواء كان لاجئ سوري أو غير سوري..

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الفلسطينيون يطرقون أبواب كندا 

تفاقمت معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤخرًا، فيما تظاهر المئات منهم أمام السفارة الكندية شمال العاصمة بيروت للمطالبة بالهجرة واللجوء الإنساني.
ورفع المشاركون في الاعتصام ومن بينهم لاجئون نزحوا من مخيمات سورية، يافطات توضح معاناتهم وتطالب الحكومة الكندية بقبولهم لاجئين إنسانيين.
وألقت حنان فاعور كلمة باسم المعتصمين، قالت فيها ان حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تزداد صعوبة وأن هدف الإعتصام المطالبة بحق اللجوء الإنساني إلى كندا.

والتقت ممثلة عن السفارة الكندية بالمعتصمين وأبدت تقديرها لقدومهم الى السفارة ووعدت بنقل رسالتهم والعمل على تلبية مطالبهم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سر النجاح في كندا

 يبدو أن النمساوي دومينيك تيم المصنف الثاني في البطولة عثر أخيرا على سر الانتصارات في كندا إذ تغلب على الكرواتي مارين شيليتش بنتيجة 7-6 و6-4 ليبلغ دور الثمانية في كأس روجرز في مونتريال
وعانى تيم، الذي لم يسبق له الفوز في مباراة في خمس محاولات في كندا قبل هذا الأسبوع، أمام شيليتش المصنف 14 في البطولة لكنه أنقذ جميع التسع فرص لكسر إرساله واعتمد على الضربات الأرضية الناجحة.
وقال اللاعب النمساوي، الذي وصل إلى مونتريال بعد حصده اللقب على الملاعب الرملية في كيتسبول حيث كان المصنف الأول في البطولة، إن نجاحه في بلاده ساعده على التحول السهل إلى الملاعب الصلبة.
وأضاف تيم “في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية لم ألعب بشكل أسوأ من هذا العام لكني كنت افتقر للثقة وأتي بحزن إلى كندا لأني لم أكن ألعب بشكل جيد في بطولة بلادي.
“لكن هذا العام الأمور مختلفة تماما. فزت باللقب في وطني. وحققت أحد أكبر أحلامي. بالتأكيد أشعر بالثقة وأنا هنا الآن. هذا مختلف. هذا أيضا جعل التحول غاية في السهولة”.
ويلعب تيم ضد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثامن الذي انتصر على التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6-3 و6-3.
وفي مباريات أخرى انتفض الروسي كارين ختشانوف ليبلغ دور الثمانية بفوزه على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم الذي احتفل بعيد ميلاده 19 بنتيجة 6-7 و7-5 و6-3.
وسيلعب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث ضد ختشانوف بغد تغلبه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بنتيجة 7-5 و5-7 و7-6.

وفي الفترة المسائية يلعب حامل اللقب رفائيل نادال المصنف الأول في البطولة ضد الأرجنتيني جيدو بيا الذي خسر في جميع مواجهاته الثلاث السابقة ضد اللاعب الإسباني.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دعوى جماعية للتعويض بسبب كارثة هذا المصرف الكندي

قدّم مكتب محاماة في أونتاريو طلبا للسماح له برفع دعوى جماعية نيابة عن الكنديين المتضررين من سرقة البيانات الشخصية التي كشف عنها مصرف كابيتال وان الأمريكي.
وتطلب دعوى مكتب دايموند ودايموند  (Diamond & Diamond) تعويضًا للكنديين الذين تقدموا بطلب للحصول على بطاقات ائتمان من المصرف بين عامي 2005 و 2019.
ومقدمة الطلب الرئيسية تُدعى ينا ديل غيددس من مدينة بولتون في مقاطعة أونتاريو. وقد حصلت على بطافة ماستر كارد من طرف متجر التجزئة كوستكو.
وتشير الدعوى إلى أن مصرف كابيتال وان يدير أيضًا بطاقات ائتمان مقدمة من قبل كبار تجار تجزئة آخرين ، بما في ذلك شركة هدسون باي.
وقد ذكرالمصرف أن ما يقرب من ستة ملايين شخص في كندا وقعوا ضحية للانتهاك الأمني ​​وأن مليون رقم ضمان اجتماعي كانوا من بين البيانات السرية التي تمت سرقغها.
ويطلب مكتب المحاماة بتعويض جماعي تتجاوز قيمته 350 مليون دولار كتعويض مالي وأشكال أخرى من التعويضات للمدعين.

وتم رفع الدعوى أمام في محكمة أونتاريو العليا في تورونتو. وأعلن مكتب محاماة آخر الأسبوع الماضي أنه يفكر في رفع دعوى جماعية مماثلة ضد كابيتال وان في فانكوفر.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
شروط الهجرة إلى استراليا
قبل أخذ قرار الهجرة لأستراليا، يجب أن تقرأ هذه الشروط بشكل جيد، و بتأني كبير، و مقارنة هذه الشروط على نفسك .
و يعتمد نظام الهجرة الأسترالي على نظام النقاط، و في تأشيرة 190 كمثال، يجب أن تحصل على 65 نقطة على الأقل من 100 نقطة حتى تكون مؤهل للهجرة الى استراليا .
اذا وجدت أن هذه الشروط تنطبق عليك، يمكنك حينها البدأ في اجراءات الهجرة الى استراليا 2019 .. لبندأ حديثنا عن الشروط ..
الشروط اللغوية للهجرة الأسترالية
البعض يرى أن شروط اللغة للهجرة إلى ستراليا صعبة، لكن السؤال هنا كيفك يمكنك الهجرة الى استراليا بدون لغة و هذه اللغة هي اللغة الأم التي يمكنك التفاهم و التعامل بها في
عملك و حياتك في استراليا .
شروط اللغة الانجليزية يجب أن تتوفر فيك، كما ينص قانون الهجرة الى استراليا، و بدون هذه الشروط، لن تتمكن من الهجرة لاستراليا .
شروط اللغة تبدأ من مستويات معينة في اللغة، و يجب أن تلبي الشروط التالية :
1 _ الوصول الى المستوى الأول، يعني أنك متفوق في اللغة، و في هذا المستوى يجب الحصول 8 درجات في كافة فروع اللغة الانجليزية :
    التحدث .
    الاستماع.
    القراءة .
    الكتابة .
الوصول لهذا المستوى يمنحك 20 نقطة في ملف نقاط الهجرة لأستراليا لعام 2019، و هو أعلى عدد نقاط يمكن الحصول عليه في اللغة .
2 _ الوصول الى المستوى الثاني و هو آخر مستوى مقبول يؤهلك للهجرة لأستراليا هو الحصول على 7 درجات في كافة فروع اللغة الانجليزية :
    التحدث .
    الاستماع.
    القراءة .
    الكتابة .
اذا حصلت على 7 درجات في كافة فروع اللغة، سوف تحصل على 10 نقاط عند حساب نقاط الهجرة إلى استراليا 2019 .
شهادة الآيلتس
يجب أن تقدم شهادة الآيلتس صالحة لإثبات نجاحك في اللغة الانجليزية، و يجب أن تكون الشهادة التي حصلت عليها، لم يمضي عليها أكثر من 3 سنوات عند التقديم في الهجرة إلى
استراليا 2019 .
المؤهل الدراسي المطلوب للهجرة الى استراليا
1 _ اذا كنت تحمل درجة الدكتوراه أو شهادة تعادل الدكتوراه، سوف تحصل على 20 نقطة في جدول نقاط الهجرة الى استراليا .
2_ اذا كنت تحمل درجة البكالوريوس سوف تحصل على 15 نقطة .
3 _ شهادة دبلوم تعادل مؤهل استرالي سوف تحصل على 10 نقاط .
عامل الخبرة العملية من أهم متطلبات الهجرة إلى استراليا 2019 لأنه ينقسم إلى قسمين مرتبطين ببعضهما البعض .
اذ يجب أن تتوفر على عدد سنوات خبرة محدد، و العامل الثاني، يجب أن تكون الخبرة التي تمتلكها في مهنة مطلوبة في استراليا أو في مهنة قريبة من مهنتك .
و يتم حساب النقاط حسب عدد سنوات الخبرة العملية بالطريقة التالية :
1 _ اذا كنت تمتلك من 3 إلى سنوات من الخبرة العملية، سوف تحصل على 5 نقاط في ملف نقاط هجرة استراليا .
2 _ امتلاك 5 إلى 7 سنوات من الخبرة، يعني حصولك على 10 نقاط في نظام النقاط الاسترالي .
3 _ و الحد الأقصى هو اذا امتلكت 8 إلى 10 سنوات من الخبرة في العمل، سوف تحصل على 15 نقطة .
شروط الخبرة في العمل للهجرة الى استراليا يجب أن تكون خلال السنوات 10 الأخيرة قبل التسجيل في الهجرة إلى استراليا 2019 .
اذا مارست عمل في استراليا في السابق، و تمتلك سنوات خبرة في مهنة مطلوبة ضمن لائحة المهن المطلوبة في استراليا 2019 سوف تحصل على عدد نقاط أعلى .
الشروط العمرية للتأهل و التقديم في الهجرة لأستراليا
عامل السن من العوامل التي يمكنك الاستفادة منها في بند النقاط المطلوبة للهجرة الى استراليا بشكل جيد للغاية .
و بالطبع كلما كان سن المتقدم صغيراً، كلما كان أفضل، لذلك في بداية الحديث تحدثنا عن ضرورة البدأ المبكر في اجراءات الهجرة إلى استراليا 2019 لعدم تضييع الوقت .
و حسب قانون الهجرة الأسترالي يتم حساب نقاط الهجرة لأستراليا كالتالي :
1 _ اذا كان سنك من 18 سنة حتى 24 سنة، سوف تحصل على 25 نقطة في ملف نقاط استراليا .
2 _ اذا كان سنك عند تقديم طلب هجرة الى استراليا 2019 من 25 سنة حتى 32 سنة، سوف تحصل على أكبر عدد من النقاط و هو 30 نقطة .
3 _ من 33 سنة حتى 39 سنة، سوف تحصل على 25 نقطة في ملف النقاط للهجرة الى استراليا .
4 _ في سن 40 حتى 44 سنة، سوف تحصل على 15 نقطة، و هو الحد الأدنى من النقاط مقابل عامل السن في ملف الهجرة الأسترالي .
ترشيح اقليم في استراليا للهجرة
اذا حصلت على ترشيح من قبل حكومة احد الأقاليم أو الولايات الاسترالية، يمكنك حينها الحصول على 5 نقاط .

الترشيح لا يعني الحصول على النقاط فقط، و لكن الترشيح سوف ينقل ملف الهجرة إلى استراليا 2019 الخاص بك الى مراحل متقدمة للحصول على تأشيرة الهجرة و الانتقال الى استراليا.

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: