السويد – التفاصيل الكاملة حول السكن بعقد من الباطن

الحصول على سكن
الحصول على سكن

ستوكهولم-   وكالة أنباء المغتربين/نواصل في صوت السويد شرح المعلومات التي تهم المقيمين والوافدين الجدد للسويد واليوم نشرح (Hyra bostad i andra hand)   عندما يستأجر المرء مسكناً من شخص لديه عقد إيجار مع أحد المؤجـِّـرين، فإن ذلك يسمى استئجاراً بعقد من الباطن.   في حال استئجار الشقة بعقد من الباطن مع وجود إذن من المؤجـِّر لمدة أكثر من سنتين، فقد يحصل المستأجر على حق الحيازة على الشقة، إلا إذا كان هناك اتفاق آخر. وهذا يعني أن من يستأجر بعقد من الباطن يمكن أن يحصل على العقد المباشر بعد مضي عامين.   وحسب صوت السويد يمكن شراء العقد من الباطن من متاجر بيع الكتب مثلاً أو جلبها من شبكة الإنترنت.   لكي تؤجـِّر شقتك يجب عليك أن تحصل على إذن من مؤجـِّرك لكي تؤجر الشقة بعقد من الباطن.   في حال تأجير الشقة بعقد من الباطن مع وجود إذن من المؤجـِّر أكثر من سنتين، فقد يحصل المستأجر على حق الحيازة، إلا إذا كان هناك اتفاق آخر. وهذا يعني أن من يستأجر بعقد من الباطن يمكن أن يحصل على العقد المباشر بعد مضي عامين.   إذا كان المستأجر يرى أن له الحق في حيازة الشقة ولكنه لا يستطيع أن يتوصل إلى اتفاق مع المؤجـِّر، فيمكن للمستأجر أن يتصل بلجنة شؤون الإيجار. وتقوم لجنة شؤون الإيجار بالتوسط في النزاعات المتعلقة بالسكن.   السكن عند الآخرين   (Bo inneboende)   إن استئجار غرفة أو جزء من شقة يسمى السكن عند الآخرين.   وحسب صوت السويد يجب على من يؤجـِّر غرفة أو جزءاً من شقة أن يكتب مع المستأجر عقد السكن مع الآخرين. عقد السكن مع الآخرين يمكن أن يسمى أيضاً عقد تأجير غرفة مفروشة. يوفر العقد الحماية لكل من المستأجر والمؤجر. وينبغي أن ينص على العقد على الأجرة المتفق عليها ومدة العقد وطول فترة الإشعار بإلغاء العقد. ويجب على كل من المؤجـِّر والمستأجر أن يحتفظ بنسخة من العقد.   يمكن شراء عقد السكن مع الآخرين من متاجر بيع الكتب مثلاً أو جلبها من شبكة الإنترنت. الأجرة المعقولة   (Skälig hyra)   وحسب صوت السويد إن من يؤجر مسكناً بعقد من الباطن، أو غرفة إلى شخص يسكن عنده، لا يحق له أن يطلب أجرة أعلى من اللازم. أي أن الأجرة يجب أن تكون معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار موقع المسكن وحالته ومفروشاته.

إذا كان المستأجر يدفع أجرة أكثر من اللازم فيمكنه أن يشتكي لدى لجنة شؤون الإيجار. تقيّـم لجنة شؤون الإيجار ما إذا كانت الأجرة معقولة أم لا، ويمكنها أن تقرر أن يسترجع المستأجر جزءاً من الأجرة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

Hyressättningsregler för bostadslägenheter

Enligt huvudregeln i hyreslagen ska hyran vara skälig.

Hyran är inte skälig om den är påtagligt högre än hyran för till bruksvärdet likvärdiga lägenheter.

En lägenhets bruksvärde är det praktiska värde den har ur hyresgästens synvinkel.

Med likvärdiga lägenheter menas i första hand lägenheter vars hyra har bestämts genom förhandlingsöverenskommelser enligt hyresförhandlingslagen.

Det saknar betydelse om det är en privat hyresvärd eller en kommunal (allmännyttig) hyresvärd som har ingått förhandlingsöverenskommelserna.

Hyresvärdens motpart vid förhandlingarna är en lokal hyresgästförening. Föreningen är i de allra flesta fall ansluten till Hyresgästföreningen, Riksförbundet.

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

  • Editor

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!