السفر لاستراليا

افضل فرص السفر إلى أستراليا

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
كانبرا – وكالة أنباء المغتربين/الهجرة والتأشيرات
يشترط على كافة المسافرين، باستثناء مواطني نيوزيلندا، الحصول على تأشيرة أو وثيقة سفر الكترونية قبيل السفر إلى أستراليا
مهم استشارة وكيلك السياحي للحصول على أفضل العروض التي تتناسب مع احتياجاتك وتعد رحلات الطيران عبر دبي وأبو دبي و/أو سنغافورة أقرب الطرق للسفر إلى أستراليا
السياحة
يقدم الموقع الكتروني الرسمي للسياحة في أستراليا
معلومات شاملة عن السفر وإرشادات تساعدكم على التخطيط للرحلات. يحتوي على أكثر من2000 صورة عن أستراليا وصفحة خاصة لتحويل العملات وصفحات أخرى عن أنباء يومية للأحوال الجوية وخرائط إلكترونية وبرامج مقترحة للرحلات ووكلاء سفر أخصائيين ومعلومات أخرى. الموقع متوفر في تسع لغات
البرنامج السياحي لاستعادة الرسوم
من خلال البرنامج السياحي لاستعادة الرسوم يمكنك – وفقاً لشروط معينة – المطالبة باسترجاع الرسوم التي أنفقتها كجزء من نظام الضرائب على السلع والخدمات (GST) وضريبة مساواة النبيذ (WET) خلال شرائك تلك السلع في أستراليا
الوافدون الجدد
بوابة معلومات عن موضوعات كالجنسية والصحة والمساعدات لتوطين المغتربين وظروف العمل وشراء منزل في أستراليا
الجمارك والحجر الصحي
يتولى جهاز الجمارك الأسترالي مهام تأمين الحدود والسيادة الأسترالية ومساعدة الأشخاص والسلع على العبور من وإلى داخل البلاد
معلومات للمسافرين الأجانب – معلومات عن الأغراض التي ينبغي التصريح عنها لتخضع للتفتيش وماذا يحدث إذا لم يتم التصريح عن الأغراض الخاضعة للحجر الصحي أو لم يتم التخلص منها. ومعلومات أيضاً عما يحدث إذا تم تقديم إفادة خاطئة وماذا يحدث للأغراض المحجوزة والأغراض التي لا يمكن إرسالها إلى أستراليا عبر البريد

هناك عدة أنواع من التأشيرات للسفر إلى أستراليا؛ منها قضاء الإجازة والدراسة وكذلك العمل. أما إذا كنت تنوي الهجرة، فهناك تأشيرات أخرى؛ منها تأشيرة الإقامة الدائمة، والهجرة كزوج أو شريك، والهجرة كفرد من أفراد العائلة، وأيضاً الهجرة كمستثمر.

الهجرة إلى أستراليا كعامل ماهر
عند دخولك إلى الموقع الرسمي للهجرة إلى أستراليا، يمكنك اختيار نوع التأشيرة التي تريدها، ودعنا نوضح لك الخيارات الخاصة بتأشيرة الهجرة:
عند الضغط على هذا الاختيار ستتحول إلى صفحة بها التأشيرات المختلفة المتاحة لاختيارك، وهي كالآتي:
تأشيرة أستراليا الهجرة للمرشحين المهرة
تسمح التأشيرة للعمال المهرة الذين رشحتهم أستراليا أو أي مقاطعة بها بالعيش والعمل في أستراليا بشكل دائم، وعند التقديم على تلك تأشيرة أستراليا يجب أن يكون عمرك أقل من 45 عاماً، وتجتاز اختبار المرور بعلامة 60 نقطة على الأقل – يمكنك التعرف على نظام النقاط من هنا -، كما يجب أن تكون مهاراتك مرتفعة في المهنة التي تشغلها.
للحصول على الترشيح، يجب عليك الاتصال بالوكالة الحكومية في الولاية أو الإقليم التي تود الهجرة إليها؛ من أجل مناقشة عملية الترشيح ومتطلباتها، كذلك يجب أن تقدم عرض EOI الذي يمكنك إجراؤه من هنا.
بعد ذلك ستُحول إلى صفحة لتسجيل البيانات، وبعد إنهاء التسجيل ستُحول إلى صفحة لتأكيد البيانات التي قد أدخلتها للتو، وفي الصفحة التالية يجب عليك إدخال كلمة مرور وتأكيدها، وإدخال بريدك الإلكتروني وتأكيده، وإدخال نوع بطاقة الهوية ورقمها وتاريخ انتهاء العمل بها.
يكون الاختبار عبارة عن سلسلة من الأسئلة عن مهاراتك التي تندرج تحت التأشيرة التي تود الحصول عليها، وإذا كانت نتيجة اختبارك مرتفعة بما فيه الكفاية، ومهاراتك تناسب الوكالة الحكومية في الولاية أو الإقليم فسوف يُنظر إلى طلبك، ومن ثم تحدد ما إذا كانت سترشحك أم لا.
إذا جرى ترشيحك للهجرة إلى أستراليا من جانب إحدى الوكالات الحكومية في الولاية أو الإقليم، ستُدعى للتقدم للحصول على تأشيرة أستراليا، وإذا تلقيت هذه الدعوة سيكون لديك 60 يوماً لتقديم طلب الحصول على التأشيرة، وبعد ذلك يُعالج طلب التأشيرة، وتتراوح مدة المعالجة ما بين 6 أشهر و10 أشهر.
بالنسبة للغة الإنكليزية يجب أن تكون قوية ويمكنك إثبات ذلك من خلال إما أن يكون لديك جواز سفر صادر عن المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو كندا، أو نيوزيلندا أو آيرلندا، أو تكون حققت مالا يقل عن 6 درجات في الاختبارات الأربعة الخاصة باختبار IELTS خلال الثلاث سنوات الأخيرة، أو حققت درجة لا تقل عن تقدير B في اختبار الإنكليزية المهنية OET، أو حققت الدرجات الدنيا في الاختبارات الأربعة الخاصة باختبار TOEFL iBT، أو 50 درجة على الأقل في اختبار PTE، أو مالا يقل عن 169 درجة في الاختبارات الأربعة لجامعة كامبريدج.
تبدأ تكلفة تلك تأشيرة أستراليا من 3670 دولاراً أسترالياً، ويمكنك ضم زوجتك أو طفلك في استمارتك.
برنامج ترشيح أصحاب العمل
تُمنح هذه التأشيرة للعمال المهرة الراغبين في العمل في أستراليا، ويمكنك الحصول عليها في خطوتين؛ الأولى ترشيح صاحب العمل الأسترالي المعتمد وقبول ترشيحك، والخطوة الثانية تقديم طلب للحصول على تأشيرة أستراليا.
تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالإقامة الدائمة للعمال المهرة في أستراليا تحت مسار من 3 مسارات؛ إما مسار انتقال الإقامة المؤقتة، أو مسار الدخول المباشر، أو مسار الاتفاقية.
في الثلاث مسارات لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة للهجرة إلى أستراليا، إلا بعد ترشيحك من جانب صاحب عمل، ويجب تقديم طلبك في غضون 6 أشهر من الموافقة على الترشيح، وأن تتقدم بطلب للحصول على التأشيرة في مدينة العمل والمهنة التي رشحك فيها صاحب العمل الخاص بك، وإلا سيرفض طلبك، وفيما يلي تفصيل المسارات:
    مسار انتقال الإقامة المؤقتة: هذا المسار خاص بمن لديهم تأشيرة فرعية للعمل المؤقت، والذين قضوا عامين كاملين على الأقل – في الثلاث سنوات التي سبقت الترشيح – في المهنة التي رشحهم لها صاحب العمل الذي يريد أن يقدم لهم وظيفة دائمة، ويجب ألا يزيد سن المتقدم تحت هذا المسار عن 50 عاماً.
    مسار الدخول المباشر: يختص هذا المسار بالأشخاص الذين رشحهم أصحاب أعمالهم تحت مسار الدخول المباشر، أو الأشخاص الذين لم يسبق لهم العمل في أستراليا أو عملوا لفترة وجيزة، أو المقيمين المؤقتين غير المؤهلين للدخول تحت مسار انتقال الإقامة المؤقتة، ويجب ألا يزيد السن عن 45 عاماً في هذا المسار.
    مسار الاتفاقية: هذا المسار مخصص للأشخاص الذين يرعاهم صاحب عمل من خلال عقد عمل رسمي.
أما بالنسبة لمتطلبات اللغة الإنكليزية للهجرة إلى أستراليا للمسارات الثلاث، فهي إما أن تحقق الدرجات الدنيا المطلوبة في اختبار اللغة الإنكليزية، أو أن تحمل جواز سفر صادر عن الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا أو نيوزيلندا أو آيرلندا.
قد لا تحتاج إلى إظهار ما يثبت مهاراتك اللغوية إذا كنت تطبق مسار انتقال الإقامة المؤقت، وأكملت 5 سنوات على الأقل في التعليم الثانوي أو العالي في نظام جميع محاضراته بالإنكليزية.
لكن ماذا لو لم تجد صاحب عمل يُرشحك؟ في هذه الحالة يمكنك تقديم عرض EOI من هنا كما أوضحنا من قبل، ويمكن لأصحاب العمل المحتملين، وحكومات الولايات والأقاليم بعد ذلك عرض التفاصيل الخاصة التي أدخلتها، وتحديد ما إذا كان سيتم ترشيحك أم لا.
تتراوح فترة معالجة طلب الهجرة إلى أستراليا ما بين 8 أشهر إلى 15 شهراً، وفي النهاية نود إخبارك بأن تكلفة الحصول على هذه التأشيرة هي 3670 دولاراً أسترالياً على الأقل.
تأشيرة خطة الهجرة الإقليمية
تتشابه هذه التأشيرة مع تأشيرة برنامج ترشيح أصحاب العمل، مع وجود المسارات الثلاث أيضاً، ولكن الفارق الوحيد أن الهجرة من خلال هذه التأشيرة تكون للأقاليم الأسترالية فقط.

تأشيرة الهجرة للعمال المهرة بدون ترشيح...المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: