النمسا

اللجوء الى النمسا – رواتب اللاجئين في النمسا

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

الهجرة واللجوء – وكالة أنباء المغتربين/ إذا تقدمت بطلب اللجوء في النمسا يمكنك أن تفعل ذلك في واحدة من “Erstaufnahmestelle” الثلاثة (“EASt”, ، مراكز الاستقبال الأولى): الواحد هو فقط للأشخاص الذين يصلون على متن طائرة في مطار فيينا / شفاشت. يقع الثاني في Traiskirchen في منطقة بادن، وهي تابعة لفيينا؛ الثالث هو في Thalham، النمسا العليا (المدن القريبة: سالزبورغ، ولز، لينز). إذا التقتتك الشرطة في مكان ما – قبل أن تصل إلى واحدة من “EASt”, – يمكنك أيضا أن تطلب اللجوء في مركز الشرطة. قل بشكل واضح جدا أنك تريد تقديم طلب للحصول على اللجوء (“Ich möchte Asyl “) وكرر ذلك إذا تم تسليمك الي ضابط شرطة آخر أو وحدة أخرى! إذا قمت بطلب اللجوء عند الشرطة سيفتشون أمتعتك (لأسباب أمنية ولكن أيضا للعثور على وثائق وأدلة حول كيفية قدومك الى النمسا). يسألون عن الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية واللغة؛ وسوف تؤخذ بصمات أصابعك. سوف يسألون لماذا تركت بلدك، الي اي مكان سافرت وكيف وصلت الى النمسا.

بعد هذا “التسجيل”، ينبغي أن يؤخذ اللاجئين إلى “Erstaufnahmestelle”، وهو مخيم في Traiskirchen أو Thalham.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

1) “اجراءات القبول”: إذا طلبت الجوء أول ما يحدث هو أن يتم الفحص ما إذا كانت مررت عبر بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي. ولذلك من المهم جدا جدا ان لا تحمل أي دليل (تذاكر القطار، والمال، الخ) يشير إلى أنك كنت في بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي. اذا قلت لهم انك كنت في بلد آخر في الاتحاد الأوروبي، سيعتبر ذالك دليلا بالنسبة لهم لفرض dublinII ! إذا كانت اتخذت بصمات أصابعك في أي بلد آخر، سوف يجدون ذالك على أية حال – ولكن هذا من وظائفهم. (انظر أيضا: القانونية)

2) الخطوة الثانية – بعد ما اصبح من الواضح، أنك لست ضمن إجراء دبلن الثانية – هي مقابلة طويلة (تصل إلى 4 ساعات) حيث يمكنك شرح اسبابك لطلب اللجوء (انظر أدناه  “المقابلة الأولى “)

بعد بضعة أسابيع وقد تصل إلى شهور سوف تحصل على أول قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بك (يمكن استئناف هذا القرار الأول من قبل أي من المنظمات المذكورة أعلاه – ولكن: عليك أن تكون ضمن الإطار الزمني الذي  وضعته الحكومة النمساوية – تأكد من عدم تجاهلك أي رسائل رسمية وحاول الوصول إلى محام أو واحدة من المنظمات غير الحكومية بمجرد الحصول على القرار).

للمستوى الثاني من الاختصاص القضائي عليك أن تحاول الحصول على محام أو مستشار قانوني. ستكون لديك مقابلة أخرى والقرار قد يستغرق بضعة أشهر أخرى.

بشكل مستقل عن قرار اللجوء قد تحصل على تأشيرة مدتها سنة واحدة (والتي يمكن تمديدها لعام – مرة أخرى من المهم جدا عدم تفويت المهلة ألممنوحة!) وفمن المستحيل اعادتك إلى بلدك الأصلي. تحسب هذه التأشيرة في الوقت الراهن، في عام 2011 خاصة بالنسبة للأشخاص من أفغانستان والصومال وتسمى ” subsidiärer Schutz “. سوف يسمح لك العمل والحصول على الرعاية الاجتماعية.

نصائح عامة
•  لك الحق في أن يكون معك شخص جدير بالثقة ، عندما يكون لديك مقابلة والخ – لذلك إذا كان لديك فرصة، اتصل بإحدى المنظمات المذكورة أعلاه قبل تقديم طلب للحصول على اللجوء.
•  هناك حاجة دائما ليكون معك Dolmetsch  مترجم كلما يتم استجوابك.
•  سوف يطلب منكم دائما التوقيع على المدونات / البروتوكولات من مختلف المقابلات. تتم كتابة هذه المدونات باللغة الألمانية وستترجم لك من قبل Dolmetsch  .
هام: إذا كان لديك أي شكوك ما إذا كانت النسخ أو الترجمة وفق اقوالك، لا توقع. لديك الحق في رفضها و / أو يمكنك أيضا اختيار فقط بعض الصفحات التي ترغب في التوقيع عليها.
•  اسال دوما عن نسخ – في كل حالة مع السلطات مثل نسخ المقابلة الخاصة بك، والتحقق من العمر، وما إلى ذلك الفحص الطبي )
•  حاول التقاط المستندات التي يتم إرسالها إليك عن طريق البريد في أقرب وقت ممكن واتصل بواحدة من المنظمات المدرجة على الدعم القانوني!
كاريتاس معلومات قانونية ( باللغة الألمانية والإنجليزية والروسية والعربية )
http://www.caritas-wien.at/hilfe-einrichtungen/asylmigrationintegration/beratung-fuer-asylwerberinnen/

الخطوات القانونية أثناء إجراءات اللجوء في النمسا
تسمى الخطوة القانونية الأولى إجراء القبول / “Zulassungsverfahren” (انظر أيضا: دبلن الثاني). يتكون هذا الإجراء أساسا من معرفة ما إذا كانت النمسا هي الدولة المسؤولة عن طلب لجوئك. وسيتم ذلك في واحد من مراكز EASt ، حيث تحقق السلطات في وضعك وتحاول معرفة ما إذا كانت النمسا هي المسؤولة عن إجراءات طلب اللجوء الخاص بك. وسيتم ذلك أ) عن طريق سؤالك عن كيفية وصولك إلى النمسا وب) من خلال البحث في قاعدة البيانات (يوروداك) ما إذا كنت قد تركت بصمات في بلدان أخرى.

هام: إذا اخبرتهم الدول التي سافرت عبرها من أجل الوصول إلى النمسا أو إذا كنت تحمل أي دليل (القطع النقدية، وتذاكر القطار، الخ) معك، سيعتبرهذا دليلا لهم لفرض قانون DublinII!
في حال معرفة تواجدك في مكان آخر في الاتحاد الأوروبي سيتم اعادتك إلى البلد المعني (في حالة اليونان عليك تقديم طعن لدى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لوقف الترحيل). سيسألونك لماذا تركت بلدك، ولكن كل ما تقوله لهم سيتم كتابته ويستخدم في الإجراء بأكمله – ولذالك كن واضحاّ حول ما تقوله وحاول حفظه. إذا كنت قاصرا ربما يرسلونك إلى الأطباء من أجل معرفة عمرك. حاول التمسك باقوالك ولا تغييره بعد ذالك.

هذا إجراء القبول (“Zulassungverfahren”) يمكن أن يستمر عدة أيام إلى أسابيع وأشهر في بعض الأحيان. من 1 يوليو 2011، عليك البقاء داخل مركز الاستقبال الأول خلال -75ايام الأولي! ضع ذلك في اعتبارك عند الاتصال بالأصدقاء أو المساعدة القانونية، قد يكون أكثر صعوبة من داخل المركز. بعد هذا الوقت، إذا كان  الإجراء لا يزال جارياّ، لا يسمح لك الخروج من منطقة المخيم (“Gebietsbeschränkung”). . يمكنك الذهاب فقط إلى المدن المجاورة في حالات استثنائية. إذا كنت لا تزال ترغب في مغادرة المقاطعة والذهاب إلى مكان آخر، كن حذرا للغاية، حيث تشير التقارير إلى أن الشرطة (المدنية) تقوم بدورية في محيط المخيمات وكذلك خطوط النقل العام الرئيسية والمحطات. الناس الذين يتم القبض عليهم يمكن معاقبتهم بغرامات مالية عالية أو السجن.

يمكنك التحرك بحرية داخل مناطق ( لTraiskirchen: مقاطعة بادن، Thalham: منطقة  Vöcklabruck ). يمكن للناس من المدينة أو مكان آخر مقابلتك خارج المخيم. مدينة Traiskirchen لديها أيضا مقهى للإنترنت إلا أنه يكلف بعض المال. يستحسن عموما الاتصال بواحدة من الفئات المذكورة أدناه، المساعدات القانونية داخل المخيم غالبا لا تدعم طالبي اللجوء إلى الإمكانات القانونية الكاملة.

في هذه الأيام أو الأسابيع الأولى يتم فحص إذاكا نت النمسا أو دول الاتحاد الأوروبي أخرى هي المسؤولة عن طلب اللجوء الخاص بك. إذا تقرر أن النمسا سوف تتعامل مع طلبات اللجوء الخاصة بك، سوف يتم إرسالها إلى ملجأ في مكان ما في النمسا.

وسوف تضطر إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يتم استجوابك للمرة الثانية، وهذا أمر طبيعي. وسيتم تنفيذ هذه المقابلة “Bundesasylamt” (BAA) ومترجم. سوف تسأل حول الأسباب التي دفعتك لترك بلدك والوضع الخاص بك هناك. وسيحاولون معرفة ما إذا كان ما تقوله هو قابل للتصديق. حاول أن تكون دقيقا كلما امكن، وحاول ان تجعل كلامك مفصل و متماسك ( لاتدخل تناقضات في اقوالك مع ما قلته في الاستجواب الأول ). إذا لم يصدقك BAA  في المرة الاولي، سيكون له آثار سلبية على العملية برمتها.

هام: المترجم سيترجم كل شيء تقوله (وسيتم كتابته من قبل السلطات) بعد المقابلة. إذا كان لديك أي شكوك حول ما هو مكتوب أسفل لا توقع على أي صفحة معينة أو المقابلة كاملة !!

بعد هذه المقابلة سوف تضطر إلى الانتظار لمدة أسابيع إلى شهور. إذا حصلت على القرار استشر إحدى المنظمات المذكورة أعلاه على الفور (في حال حصولك على قرار سلبي هناك أسبوعين فقط من الوقت للطعن عليه) . القرار السلبي من قبل BAA  يمكن الطعن فيه في غضون أسبوعين فقط. بعد ذلك هيئة قانونية أخرى (Bundesasylgerichtshof) سوف تحقق في طلب اللجوء الخاص بك مرة أخرى. وهذا سوف يستغرق أيضا ما يصل الى اشهر وعليك ان تكون صبور جدا.
ماذا يحدث إذا قمت بالاختفاء؟
إذا قمت بإلاختفاء خلال عملية إجراءات طلب اللجوء الخاص بك، سيكون عليك الإختفاء لمدة 18 شهرا (إذا اختفيت في النمسا وقاطعت اجراءات طلب اللجوء في النمسا)؛ إذا كان لديك إجراء لجوء مفتوح على سبيل المثال في المجر وتريد أن تبدأ من جديد في النمسا، سيكون عليك الإخفاء لمدة 6 أشهر. في أية حال عليك إثبات أنك كنت خارج الاتحاد الأوروبي لأكثر من 3 أشهر (تذاكر القطار مع الاسم؛ تسجيل الإقامة أو وثائق مماثلة ..).
القصر غير المصحوبين في النمسا

يجب أن القصر غير المصحوبين الحصول على رعاية خاصة، ولكن منذ مكتظة المرافق وأحيانا يتم إرسالها إلى أماكن للكبار، إذا أكثر من 16. إذا اخترت البقاء في مكان مختلف من كنت قد أرسلت ل، سوف تحصل على أي المالية الدعم، بدون تأمين وبدون مأوى..المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: