الهجرة واللجوء للسويد

السويد – الكشف عن أسرع طرق الهجرة

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/  السويد من أكثر الدول ترحيبا باللاجئين والمهاجرين الذين يرغبون في العمل وليس الجلوس وانتظار المساعدات ، فما هي اجراءات الهجرة للسويد؟ وكيف يستطيع المهاجر الحصول على الجنسية السويدية؟
توضح النقاط التالية باختصار متطلبات الهجرة إلى السويد وفق صحيفة “إندبندنت” البريطانية
    يجب أن تبلغ 18 عاما على الأقل
كي تقدم على الجنسية بشكل منفرد، عليك أن تبلغ 18 عاما، أما بالنسبة للأطفال دون ذلك السن، فيتم التقديم لهم من خلال أولياء الأمر.
    تمتلك هوية “مثبتة”
يجب أن تمتلك هوية تثبت شخصيتك، مثل جواز السفر.
    إقامة “دائمة” في السويد
عليك بالتقديم للحصول على “إقامة دائمة” في السويد، قبل أن تستطيع التقديم على الجنسية.
    قضاء المدة المحددة
بعد الحصول على بطاقة “الإقامة الدائمة”، عليك بالإقامة في السويد لمدة 5 أعوام على الأقل.
    لا تخرق القانون
تقول وزارة الهجرة السويدية، إنها تنظر إلى سلوك المهاجر، أثناء مدة إقامته، قبل أن تمنحه الجنسية السويدية.
    تعلم اللغة السويدية
تعلم اللغة السويدية سيساعدك على التأقلم الحقيقي مع الثقافة السويدية، ولكنك في الحقيقة غير ملزم بتعلم السويدية وفق قانون الهجرة.
    استعد للظلام
الصيف السويدي قد يمنحك 20 ساعة من أشعة الشمس، ولكن الشتاء مظلم جدا، وقد تنحصر ساعات النهار إلى 4 ساعات فقط.
    افهم متطلبات الملابس

عليك بإحضار العديد من الملابس الشتوية التي ستدفئك في فصل الشتاء القارس، أما في مجال العمل، فلا يرتدي السويديون الملابس الرسمية، كما هو معروف بدول غربية عديدة مثل الولايات المتحدة. فالراحة هي العنصر الأهم في ثقافة الملابس السويدية.

إجراءات اللجوء والهجرة الى السويد

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
إذا كنت ممن يرغبون في اللجوء أو الهجرة الى السويد ، يجب عليك تقديم طلب اللجوء في نفس يوم وصولك، وفور تقديم طلبك ستأخذ السلطات بصماتك وصورك، وتقرر كذلك إذا ما كانت ستمنحك مساعدة اقتصادية حتى البت في طلبك أم لا.
في مكتب الهجرة الى السويد، سيوجه لك المسئولون أسئلة حول سبب تقدمك بطلب للجوء و الهجرة الى السويد ، وكذلك معلومات رئيسية عنك مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية، كذلك سيتوجب عليك ترك جواز سفرك وبطاقة هويتك وأي إثبات شخصية آخر، بعد ذلك سيبدأ المسؤولون في مكتب الهجرة الى السويد في فحص طلبك، والنظر في طلب اللجوء.
نصيحة أن تقدم رواية صادقة عن أسباب مغادرتك بلدك، فالصدق وحده هو الكفيل على جعل روايتك متماسكة، حتى لو طلب منك أن ترويها اكثر من مرة، الصدق أيضًا كفيل بإقناع المسؤولون في مكتب الهجرة الى السويد ، الذين سيتولون فحص طلبك.
شروط الحصول على الجنسية السويدية
بشكل عام تتلخص شروط الحصول على الجنسية السويدية في بضعة نقاط يلزم توفرها في كل المتقدمين بالطلب، باختلاف واحد حول المدة الزمنية المطلوبة للمقيم في السويد حتى يتسنى له تقديم الطلب بين نوعين من الفئات: النوع الأول الذي منح الإقامة في السويد بناء على الزواج من طرف سويدي والنوع الثاني ممن منح الإقامة كلاجئ في السويد والنوع الثالث ممن يحملون إقامة عمل والنوع الرابع ممن يحملون إقامة مؤقتة.
وتختلف المدة الزمنية المطلوبة للبت في طلبك حسب الوقت الذي يستغرقه المسؤولون في مكتب الهجرة الى السويد في بحث طلبك، ورغم أن المدة الرسمية المعلن عنها لبحث الطلبات هي 10 شهور، إلا أن هذه المدة قد تقل عن ذلك بحسب عدد الملفات المعروضة عليهم.
الحصول على الجنسية السويدية للمتزوجين من شريك سويدي
إذا كنت تقيم في السويد بشكل دائم بسبب زواجك من شريك/ة سويدي/ة فيجب عليك الانتظار لمدة 3 أعوام على الأقل منذ يوم الإقامة الأول لك بعد الهجرة الى السويد ، لتستطيع تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية.
الحصول على الجنسية السويدية للاجئين
إذا كنت تقيم في السويد كلاجئ سياسي، فيتعين عليك الانتظار لمدة 4 سنوات منذ تاريخ الهجرة الى السويد لتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية، أما إذا كنت تقيم كلاجئ إنساني، فعليك التقدم بطلبك بعد 5 سنوات، ويجب على المتقدم بالطلب تقديم جواز سفره، إذا لم يكن موجودًا يمكنه تقديم أي إثبات جنسية آخر، لتفحصه اللجنة المشكلة، فإذا لم تقتنع به يمكنه التقدم مرة أخرى بعد 5 سنوات.
الحصول على الجنسية السويدية لأصحاب الإقامة المؤقتة
إذا كنت تحمل إقامة مؤقتة في السويد مهما كانت مدتها، يتعين عليك تحويلها إلى إقامة دائمة قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية، بحسب القانون السويدي، الذي ينص أيضًا على أن تجديد الإقامة المؤقتة يكون مرتين بحد أقصى بعدها يتم منح المهاجر الإقامة الدائمة.
الحصول على الجنسية السويدية للعاملين في السويد
إذا سافرت للسويد بعقد عمل وحصلت على الإقامة الدائمة، يمكنك التقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية، ولكن عليك مراجعة هيئة الهجرة الى السويد ، لأنها في هذه الحالة تدرس الطلب بشكل منفرد.
تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية
يمكنك تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية بثلاث طرق هي كالتالي:
    مراجعة أقرب مكتب لمصلحة الهجرة السويدية للحصول على الطلب وتعبئة وإرفاق بقية الوثائق معه مع دفع الرسوم في نفس المكتب علما أنه لا يقبل الدفع إلا بالبطاقة البنكية.
    التقديم في موقع مصلحة الهجرة السويدية وهي الطريق الأسرع في الحصول على رد حيث تقوم بتعبئة الطلب الكترونيا وطباعته ومن تم إرفاق بقية الوثائق والإرسال عبر البريد السويدي والدفع كذلك مباشرة من حسابك البنكي للرسوم الواجبة.
    إذا كنت تملك هوية الكترونية صادرة عن بنكك وتعطيك هذه الطريقة إمكانية تغيير أية معلومات أو تصحيحها خلال 30 يوما أو حتى إلغاء الطلب نهائيا، عبر ملئ البيانات على موقع الهجرة السويدية والتوقيع إلكترونيا على طلبك.
 الرسوم المالية لطلب الجنسية
يتعين على الراغبين في الهجرة الى السويد بشكل دائم والحصول على جنسيتها دفع رسوم مالية عند تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية، بواقع 1500 كرونة سويدية للبالغين و 175 كرونة لكل طفل ملحق مع طلبهم، في حين يعفى من يقيم في السويد كلاجئ وأولاده من دفعها. ولا يتم استرجاع المبلغ المدفوع إلا في حالة إذا رأت مصلحة الهجرة السويدية أنك معفى منه وقمت بدفعه عن طريق الخطأ، ولا يتم إرجاع المبلغ إذا حصلت على رفض لطلبك.
أسباب تؤدي إلى تأخر حصولك على الجنسية السويدية
عدم التزامك بالشروط التي تحدثنا عنها في هذا التقرير قد يؤدي إلى تأخر قبول طلب حصوللك على الجنسية السويدية، ومن أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك:
– لم تقم بتسليم جواز سفرك الأصلي.
– لم تقم بتسديد القروض
– تأخر تسديد الديون المترتبة عليك (تعتبر الفواتير من الديون)
– ارتكاب جريمة مشينة.
– يمكن ان تطول فترة انتظارك للحصول علي الجنسية السويدية في حالة تعرضك للسجن كالتالي:
الحكم عليك بالسجن لمدة شهر تطول فترة الانتظار للحصول علي الجنسية السويدية لـــ 4 سنوات.
الحكم عليك بالسجن لمدة 8 أشهر تطول فترة الانتظار لـ 6 سنوات.
الحكم عليك بالسجن لمدة 1 سنة تطول فترة الانتظار لـ 7 سنوات.
الحكم عليك بالسجن لمدة 2 سنة تطول فترة الانتظار لـ 8 سنوات.
الحكم عليك بالسجن لمدة 4 سنة تطول فترة الانتظار لـ 9 سنوات.
الحكم عليك بالسجن لمدة 6 سنة تطول فترة الانتظار لـ 10 سنوات.

واذا تكرر السجن لنفس الفترة مرة اخرى تطول فترة الانتظار...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: