تعليم اللغة

تعرف على الاختبار الجديد للمهاجرين الجدد لمقاطعة كيبيك

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

قي خبر عاجل سيغير مفاهيم الهجرة لكندا قرّرت حكومة مقاطعة كيبيك فرض امتحان للقِيم على كلّ مواطن أجنبي يرغب في الهجرة إليها. وسيتعيّن عليهم وعلى أفراد أسرهم الحصول على شهادة تثبت معرفتهم لقيم الديمقراطية والقيم الكيبيكية كي يتمّ اختيارهم من قبل مصالح الهجرة.

وحسب سي بي سي ستكون هذه الوثيقة ضرورية للحصول على شهادة اختيار كيبيك (CSQ). وسيُعفى منا الأطفال القصر أوطالبو الهجرة الذين يعانون من حالة طبية تمنعهم من الحصول على الشهادة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ويمكن الحصول عليها بالمشاركة في امتحان حول ” القيم” أو حضور دورة تدريبية تدوم “24 ساعة” بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في كيبيك، كما أوضح اليوم الأربعاء فرانسوا لوغو، رئيس حكومة كيبيك.

وقال “أعتقد أنه من الطبيعي، عندما ننتقل إلى مجتمع جديد، أن نعرف قيم هذا المجتمع”.

“من أراد أن يأتي للعيش في كيبيك، فهو بحاجة إلى معرفة قيمها. يجب عليه أن يعلم أن المرأة في كيبيك متساوية مع الرجل، وأن مبدأ العلمانية مهم، وأن هناك فصلا بين الدولة والدين.”، فرانسوا لوغو

ويبدو أن هذا الامتحان، الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير كانون الثاني 2020، مستوحى من امتحان الجنسية الكندية ، الذي يستشهد به بانتظام فرانسوا لوغو لتبرير استحداث هذا الاختبار.

وكما هو الحال بالنسبة لعملية الحصول على الجنسية الكندية، لا بد من أن يحصل المرشّح على 75 ٪ من الإجابات الصحيحة على الأقل. وفي حالة الفشل، تُعطى له فرصة ثانية. وإذا لم ينجح مرة أخرى في هذا التقييم ، يمكنه المشاركة في دورة تدريبية أو استئناف التقييم مرة ثالثة.

ووفقًا لبيانات حصلت عليه هيئة الإذاعة الكندية وفقا لقانون الحصول على المعلومات، أعدّ امتحان قيم كيبيك اثنان من موظفي وزارة الهجرة. كما قدمت حكومة فرانسوا لوغو ميزانية تبلغ نحو من 100.000 دولار.

وفيما يتعلق بالأسئلة التي سيتم طرحها، كشفت الحكومة عن بعض الأمثلة وهي مستوحاة من شرعة حقوق الإنسان والحريات:

“في كيبيك، تتمتع النساء والرجال بنفس الحقوق وهذه المساواة منصوص عليها في القانون؟ صحيح أم خطأ

ما هي اللغة الرسمية في كيبيك؟ الإنكليزية أوالإسبانية أوالفرنسية أوالفرنسية والإنكليزية.

“بالنسبة لنا، من الواضح أن الأشخاص الذين يختارون كيبيك يجب أن يلتزموا بقيم كيبيك. قيم الديمقراطية وقيم الاحترام والقيم التي تضمن عدم التمييز” ، سيمون جولين باريت ، وزير الهجرة في كيبيك

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة عن تشديد في برنامج تجربة كيبيك (PEQ). وستكون الإجراءات الجديدة سارية المفعول اعتبارًا من مطلع نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وبرنامج (PEQ) هو برنامج يتيح للطلاب الأجانب وللعمال الأجانب المؤقتين المقيمين في المقاطعة الحصول على شهادة اختيار كيبيك (CSQ) بسرعة.

وفي بداية يوليو تموز الماضي، علقت حكومة فرانسوا لوغو البرنامج للخريجين، مما أغضب مجتمع الطلاب.

وللاستفادة من الصيغة الجديدة للبرنامج، يتعيّن الآن على الطلاب الأجانب حيازة شهادة تكون على قائمة لمجال التدريب المحدد سابقا من قبل وزارة الهجرة. وتشمل هذه القائمة، من بين مهن أخرى، المهن المتعلقة بالزراعة والطب البيطري والعلاج الطبيعي أو الهندسة المعمارية.

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: