أسبوع الهجرة الفرنكوفونية في أونتاريو

فتح الباب للهجرة الفرانكفونية لكندا – قدم من هنا

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

تنطلق في كندا حاليا فاعليات الأسبوع الوطني السابع للهجرة الفرنكوفونية في في جميع المقاطعات الكندية باستثناء كيبيك. ففي أونتاريو، تم إطلاق فعاليات الأسبوع في مدينة سارنيا ، وهي منطقة تعتمد على الهجرة لزيادة عدد الناطقين بالفرنسية.

تجدون في موقع صوت كندا تفاصيل للموضوعات التالية :
الهجرة الفرنكوفونية فى كندا
فعاليات الأسبوع الوطني السابع للهجرة الفرنكوفونية في كندا
كل شيء عن الهجرة الفرنكوفونية
أسبوع الهجرة الفرنكوفونية في أونتاريو
المنظمة الدولية للفرنكوفونية
لكل المرشحين الى الهجرة الفرنكوفونية
الهجرة الفرنكوفونية لكبيك الكندية
استراتيجة هجرة جديدة لكالجاري
كندا وزيادة المهاجرين الناطقين بالفرنسية
الهجرة الفرنكوفونية
طرق وروابط التقديم للمقاطعات الفرانكفونية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وحسب سي بي سي هذا العام، تم التخطيط لـ 18 نشاطًا في وسط جنوب غرب المقاطعة لتسليط الضوء على مساهمة الهجرة الناطقة بالفرنسية في المجتمعات الفرنسية في أونتاريو، تحت عنوان “علاتنا هنا وفي أماكن أخرى”.

“إلى يومنا هذا، الفرنكوفونية الكندية والفرنكوفونية في أونتاريو متنوعة ومتعدّدة.”، آلان دوبيه ، مدير شبكة الهجرة الفرنكوفونية في وسط جنوب غرب أونتاريو

وأوضح هذا الأخير أن هذه النشاطات ستزيد الوعي بقضايا الهجرة الناطقة بالفرنسية والقضايا التي تواجه المهاجرين الناطقين بالفرنسية.

ووفقا له، فإن إدماج المهاجرين الفرنكوفونيين من بين تلك القضايا. “ل ضمان عدم بقاء هؤلاء المهاجرين في عزلة ودمجهم في الحياة المجتمعية فإنه من الضروري العمل بالتعاون مع المجتمع المضيف ومقدمي الخدمات”، كما أضاف.

وكان حفل إطلاق الفعاليات في قاعة مدينة سارنيا فرصة للمنظمات الناطقة بالفرنسية لتسليط الضوء على إنشاء لجنة الهجرة الناطقة بالفرنسية.

والغرض من هذه اللجنة هو تعزيز الخدمات باللغة الفرنسية للمهاجرين الناطقين بالفرنسية الذين يقررون الاستقرار في المنطقة. وقالت تانيا تاميليو، المتحدثة باسم اللجنة :”إذا كانت الهجرة ركيزة أساسية لازدهار كندا، والفوائد الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عنها واضحة في جميع أنحاء البلاد ، فلماذا لا نشجعها هنا في سارنيا؟ .”

وفي الخريف الماضي، أرسلت منطقة سارنيا طلبًا إلى حكومة أونتاريو لتصبح منطقة مخصصة بموجب قانون خدمات اللغة الفرنسية في أونتاريو.

والمنطقة المخصصة هي منطقة تعلنها الحكومة كمنطقة قابلة لاستقبال الهجرة الفرنكوفونية. ما يسمح لها بالحصول على الدعم المالي الحكومي لاستقبال المهاجرين الفرنكوفونيين.

الهجرة الفرانكفونية لكندا

كشفت مقاطعة أونتاريو، ثاني أكبر مقاطعات كندا مساحة، عن قرارها استهداف المهاجرين الفرنكفونيين بشكل خاص في سياستها الجديدة للهجرة، وذلك من خلال إطلاق مشروع “الفرنكوفونية الوجهة في أونتاريو” الذي يستهدف بشكل مباشر المهاجرين العرب بحسب ما أفادت به وسائل إعلام كندية.

وتهدف سياسة الهجرة الجديدة إلى الحفاظ على التوازن الديموغرافي بين السكان الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يعتبرون غالبية في المقاطعة، وبين أولئك الناطقين بالفرنسية الذين يعتبرون أقلية في أونتاريو بنسبة تتراوح بين 3 و4 في المائة.

وزيرة المواطنة والهجرة في أونتاريو قالت في تصريح صحفي عقب توقيعها على اتفاقية جديدة للهجرة كندا-أونتاريو : “سوف نعمل بشكل أكثر قوة لتعزيز كندا وأونتاريو كوجهة”.

وأضافت ألبانيس: “نحن نخطط لأن تكون أونتاريو الوجهة مطلع العام المقبل، وتحديدا من المغرب والجزائر”.

وقال وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا، أحمد حسين، في تصريح إن “هناك العديد من المجتمعات المحلية المستعدة للترحيب بالمهاجرين الفرنكوفونيين، ولكن الذين يتم اختيارهم ليسوا بالضرورة موجهين نحو هذه المجتمعات”.

وأوضح حسين قائلا: “نحن لا نريد فقط الوصول إلى الأهداف المسطرة بل أن نتجاوزها”.

يذكر أن كندا أعلنت عن عزمها استقبال ما يزيد على مليون مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في محاولة منها لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار.

وسترفع كندا نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل عام 2020 بـ340 ألف مهاجر.

طرق وروابط التقديم للمقاطعات الفرانكفونية

قال رئيس حكومة نيو برونزويك (نوفو برونزويك) الأسبق وسفير كندا الأسبق في الولايات المتحدة فرانك ماكينّا ان مستقبل مقاطعات كندا الأطلسية مرتبط بقدوم المهاجرين إليها

ونقلت وكالة الصحافة الكندية كلام ماكينّا في الخطاب الافتتاحي الذي ألقاه اليوم في مؤتمر “قمة الأطلسي: الهجرة وإعادة التنشيط” الذي نظمه “منتدى السياسات العامة” (Public Policy Forum) في فريديريكتون، عاصمة المقاطعة التي كان رئيساً لحكومتها طيلة عقد من الزمن، بين تشرين الأول (أكتوبر) 1987 والشهر نفسه من عام 1997.

ويرى ماكينّا أن المقاطعات الأطلسية أدركت في النهاية أن مجتمعها يشيخ وأن شبابها يغادرونها بحثاً عن العمل، وهو ذكّر الحضور في المؤتمر بأنه أشار إلى هذه التغيرات الديمغرافية منذ عام 1995.

والمقاطعات الأطلسية هي أصغر أربع مقاطعات كندية من حيث عدد السكان وهي، من أكبرها إلى أصغرها بالترتيب السكاني، نوفا سكوشا، ونيو برونزويك (نوفو برونزويك)، ونيوفاوندلاند ولابرادور، وجزيرة الأمير إدوارد. وتُسجَّل في هذه المقاطعات معدلات بطالة غالباً ما تكون الأعلى في كندا.

وتفيد دراسة نشرها “منتدى السياسات العامة” هذا الأسبوع أن معدل استبقاء المهاجرين في هذه المقاطعات هو أدنى بكثير من المعدل في المقاطعات الكندية الست الأخرى.

 

كانت ثلاث جزر كندية تابعة لإقليم كيبيك، بكندا ،قد قررت خوض تجربة جديدة في استقطاب أعداد كبيرة من المهاجرين، وذلك عقب النجاح في استقطاب الآلاف من الفرنسيين والبلجيكيين، ويتعلق الأمر بـ “جزيرة الأمير إدوارد”، و “جزيرة اسكتلندا الجديدة” و”جزيرة برونسويك”.

وحسب موقع راديو كندا فإن سيلفيان لانتيي، رئيس اتحاد المجتمعات الفرانكوفونية والسكان الأصليين بإقليم كيبيك، أوضح أن الهجرة إلى كندا أصبحت أمرا معروفا لدى الفراكوفونيين الأوروبيين، لكن هذه المرة لابد من التغيير، وذلك من خلال الاهتمام بالقارة الإفريقية والاسيوية والايدي العاملة هناك

.ومن جانبها قالت وزارة الهجرة الكنديه انها تفتح برنامج برنامج الاطلسي جديد للهجرة
وسيستمر برنامج االأطلسي لمدة 3 سنوات ويشمل محافظات نوفا سكوشا و نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور و جزيرة الامير ادوارد .

وعلمت صوت كندا انه من خلال هذا البرنامج سيتمكن 2000 مهاجر من التقدم بطلب للاقامه الدائمة في 2017
ولايحتاج برنامج الاطلسي مهارات لغة عاليه في الانجليزيه والفرنسيه يحتاج المستوى 44 في اختبار اللغه فقط.

وللمزيد من المعلومات اضغط على الرابط ادناه لمعرفة تفاصيل هذا البرنامج:
http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/atlantic/eligibility.asp

 

ومن جهة أخرى، أعلنت عدة مدن أخرى مثل مدينة مانيوتبا عن حاجتها لعمال في عدد من التخصصات التي يوجد نقص في العمالة مثل:”ميكانيكي السيارات، الخياطين والعمال في مجال صناعة النسيج والملابس الجاهزة، عمال المطاعم”

الموقع الرسمي المجاني للتقديم للهجرة إلى كندا أونلاين لعام 2017 والذي يمكنك من الحصول على فيزا دخول كندا بعد تسجيل المعلومات الخاصة بك بدقة من هنا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

كل ما عليك فعله هو ملأ الاستمارة المجانية عبر عبر إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع توضيح مهارات المهنية واللغوية وتحديد الفئة المناسبة للهجرة إلى كندا وسيقوم الموقع باعطائك التقييم الحقيقي عن فرص تقدمك للهجرة.التقديم عبر الرابط التالي:

http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp.

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: