فرص عمل

هام جدا وعاجل لمن يرغب في السفر والعمل بكندا

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

#العمل في كندا    #التوظيف في كندا  # الشغل في كندا   #اخبار كندا بالعربي

كشفت تقارير اعلامية كندية انه بسبب الشيخوخة السكانية اصبحت أزمة للقطاع الخاص في البلاد وأصبح أرباب العمل لايجدون عمال لتلبية إحتياجاتهم من العمالة.
وعلمت صوت كندا ان عدد الوظائف الشاغرة وصل 433.000 في كندا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وحسب تقرير نشره راديو كندا الدولي عن الوظائف الشاغرة للفدرالية الكندية للشركات المستقلة إلى (CFIB)، استقر معدل الشغور في كندا في القطاع الخاص في الربع الثالث من عام 2019 ، لكنه ظل على مستوى قياسي حيث بلغ حيث 3,2٪.

ويشير التقرير إلى أن الاحتياجات كبيرة في جميع أنحاء كندا، حيث تتصدر ثلاث مقاطعات القائمة من حيث المناصب الشاغرة: أونتاريو (168.000 منصب) ، كيبيك (119.000) وبريتيش كولومبيا (71.400).

“إنه الربع الخامس على التوالي الذي بقي فيه معدل الشغور مرتفعًا جدًا. الشركات الصغيرة التي لا يتجاوز عدد موظفيها الخمسة عمال، هي الأكثر تضررا من نقص العمالة ، كما نراه في معدل الشغور البالغ 5,4 ٪.”، سيمون غودرو ، مدير البحوث في الفدرالية الكندية للشركات المستقلة

وأضاف هذا الأخير أنه “وبمرور الوقت، تؤدّي الوظائف الشاغرة بالشركات إلى فرض العمل الإضافي، مما يقلل من إنتاجيتها وُيؤْذي في النهاية الربحية والنمو.

وتتوقع الشركات التي لديها وظيفة شاغرة واحدة على الأقل زيادة في إجمالي الأجور بنسبة 2,3٪ مقارنةً بنسبة 1,4٪ لتلك التي ليس لديها وظائف شاغرة.

ومعدل الشغور في كيبيك هو الأعلى في كندا حيث بلغ نسبة 4% في الربع الثالث من العام الجاري. وأثرت التركيبة السكانية والأداء الجيد للاقتصاد على احتياجات سوق العمل في كيبيك حيث بلغ عدد الشواغر نحوًا من 120.000 وظيفة.

” معدل الشواغر في قطاع الخدمات الشخصية هو الأعلى حيث بلغ نسبة 4,9٪ في القطاع الخاص في كندا في الربع الثالث. وشركات الخدمات الشخصية تتمثّل في تصفيف الشعر وتنظيف الملابس وخدمات الجنازة ، على سبيل المثال”، سيمون غودرو

وهذا هو الربع الثامن على التوالي الذي جاءت فيه كيبيك وحدها أو مرتبطة مع مقاطعة أخرى في المرتية الأولى من حيث معدل الشغور. وخلال نفس الفترة، تمت إضافة 30.000 وظيفة إلى إجمالي الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص في كيبيك.

وفي المقاطعات الكندية الأخرى، تعد بريتش كولومبيا المقاطعة التي يلاقي فيها مسؤولو التوظيف صعوبة أكبر لإيجاد عمال (3.8٪ من الوظائف الشاغرة). وظل معدل الشواغر في أونتاريو (3,2٪) يتماشى مع المعدل الوطني.

ومن ناحية أخرى، في المناطق التي تعتمد على الموارد الطبيعية مثل البراري ونيوفاوندلاند ولابرادور، زاد معدّل الشواغر خلال الفترة نفسها بعدما ظل ضعيفًا لعدة سنوات.

وفي نيوفاوندلاند ولابرادور بلغ المعدّل 2,3 ٪، وهي أكبر زيادة بـ0,2 نقطة مئوية.

وارتفع المعدل بنسبة 0,1 ٪ في مانيتوبا (2,6 ٪) وسسكتشوان (2,3 ٪) وألبرتا (2,2 ٪). وبقي دون تغيير في نيو برونزويك (3 ٪) ونوفا سكوشا (2,4 ٪) ، ووصل إلى أدنى مستوى له في جزيرة الأمير إدوارد (1,9 ٪)

للتقديم لفرص عمل في كندا اضغط هنا

الكاتب
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: