فرص عمل

أفضل الفرص والمهن المطلوبة في سوق العمل الألمانية

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

#فرص عمل في ألمانيا   #العمل في ألمانيا   #الخدمة في ألمانيا   #الشغل بألمانيا

نقدم لكم من صوت ألمانيا أفضل الفرص والمهن المطلوبة في سوق العمل الألمانية.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

مهن المستقبل في المانيا – المهن المطلوبة في المانيا- 2020الوظائف المطلوبة في المانيا 2020 – المهن المطلوبة في المانيا 2020 – المهن المطلوبة في المانيا 2020 – جميع مهن الاوسبيلدونغ في المانيا – الوظائف المطلوبة في المانيا 2020 -المهن في المانيا – مهن اوسبيلدونغ في المانيا

المهن العشر الأكثر طلبا في ألمانيا: -مطور برامج ومبرمج كومبيوتر -متخصص في الإلكترون والكهرباء وتمديد الكهرباء -الرعاية الصحية والطبية -مستشار ومحلل تكنولوجيا المعلومات -اقتصادي، مدير أعمال – رعاية زبائن، استشارة الزبائن، مدير حسابات – مساعد إنتاج – تسويق، مساعد تسويق -مدير مبيعات، مدير إنتاج
معماري، مهندس بناء

وتخطط الحكومة الاتحادية لوضع قانون هجرة من أجل العمالة الأجنبية المتخصصة. حيث سيسهل هذا القانون البحث عن عمل بالنسبة للمتقدمين الأجانب. ولكن منذ الآن يوجد أمام المتقدمين الأجانب العديد من الفرص للحصول على عمل جيد في ألمانيا.
هذه المهن والقطاعات تتيح أفضل فرص العمل للمتخصصين الأجانب:
الطب

تفتقر المشافي والعيادات الألمانية حاليا إلى ما يقرب من 5000 طبيب وطبيبة. من يحمل شهادة أجنبية في الطب البشري يمكنه منذ 2012 الحصول على ترخيص مزاولة المهنة في ألمانيا. وهذا يسري على المتقدمين القادمين من بلدان الاتحاد الأوروبي، ومن بلدان أخرى خارج الاتحاد الأوروبي. ولابد هنا من تعديل شهادة التخرج أو الاعتراف بها، كي تعادل شهادة التخرج الألمانية.
المهن الهندسية

من التخصصات الهندسية الأكثر طلبا في ألمانيا هي التخصصات في مجالات بناء الآلات وصناعة السيارات، والتقنيات الإلكترونية وهندسة الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تخصصات MINT – الرياضيات، المعلوماتية العلوم الطبيعية، التكنولوجيا

الأكاديميون المتخصصون في مجالات MINT يتمتعون بفرص جيدة في الشركات الخاصة، إلا أن مراكز الأبحاث الكبيرة، مثل مؤسسة ماكس بلانك ومؤسسة فراونهوفر تتيح لهم أيضا فرص عمل جذابة.
العمالة التخصصية الماهرة

طالب البحث عن عمل الذي يحمل شهادة تأهيل مهني لديه أيضا فرص جيدة للعمل في ألمانيا. وهذا ينطبق أيضا على المواطنين من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي، في حال كانت الشروط مستوفاة: ففي هذه المهنة يجب

أن يكون هناك نقص في العمالة التخصصية
أن يتوفر عرض محدد وواضح لفرصة عمل
أن يعادل التأهيل المهني نظيره الألماني.

ومن المهن المطلوبة بشكل خاص حاليا مهن الرعاية في دور المسنين والمشافي.
أربعة روابط ينصح بها للباحثين الأجانب عن عمل في ألمانيا:

 العمل في ألمانيا

كشفت كالة “بلومبرغ” عن تصنيف التخصصات، التي يتزايد الطلب عليها بسرعة بين أرباب العمل، ليحل في المقام الأول المتخصصون في تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل.
ووفقا لمكتب إحصاءات العمل، فإن الطلب على هؤلاء المختصين، سيزيد أكثر من الضعف على مدى السنوات العشر المقبلة.
ومع فارق لا يذكر، يأتي في المركز الثاني، أولئك المختصون في تركيب توربينات الرياح، لكثرة الدول التي تتوجه للاستفادة من طاقة الرياح.
وأخيرا، المهنة الثالثة، التي سيزداد الطلب عليها في المستقبل القريب هي مساعد تمريض.
وفي المراكز الـ15 الأولى كانت معظم المهن تتعلق بالإحصاءات والرياضيات.
ووفقا لـ”بلومبرغ”، من قائمة الـ15 الأوائل، كانت 8 مهن تتعلق بالرعاية الصحية.
وإن كان راتب المختص بتثبيت لوح طاقة شمسية حوالي 40 ألف دولار سنويا، فإن هذا المبلغ سيتضاعف خلال الـ10 سنوات المقبلة.
أما أعلى راتب في قائمة الـ 15 ممن يجيدون الرياضيات فسيتجاوز 100 ألف دولار سنويا.
بينما تذيل التصنيف سائقو القاطرات، وعمال البريد وصانعو الساعات.

نحن معك خطوة خطوة نحو العمل في ألمانيا

نحن معك وندعمك في هذا التقرير ونجيب علي كل اسفساراتك حول ما هي الفرص المتاحة أمامي؟ كيف يمكنني العثور على العمل المناسب؟ هل انا بحاجة إلى فيزا؟ هنا تعرف الإجابات!
1- التأكد من فرصة العمل
الاختبار السريع لموقع حقق النجاح في ألمانيا يبين فرصتك في العمل في ألمانيا. ومن بين المهن الأكثر طلبا هي الطب ومهن الرعاية والهندسة والرياضيات والمعلوماتية وسائق القطار. الحل الأمثل هو في أن تجمع المعلومات لتعرف فيما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول (فيزا) للعمل في ألمانيا، قبل البدء بالبحث عن عمل.
2- الاعتراف بالمؤهلات
من المفيد للعديد من فرص العمل، ومن الإلزامي لبعضها أيضا أن يتم الاعتراف أو تعديل المؤهلات المهنية أو الشهادات العلمية التي حَصّلتها من بلدك الأم في ألمانيا. ويمكنك الاطلاع على موقع الاعتراف بالمؤهلات في ألمانيا لمعرفة ما إذا كان هذا الأمر يسري عليك أيضا.
3- البحث عن فرصة عمل
تضم بورصة الأعمال على موقع حقق النجاح في ألمانيا لائحة بفرص العمل المتوفرة والمتاحة للقوى العاملة الأجنبية المتخصصة والمؤهلة. يمكنك أيضا البحث لدى وكالة العمل الاتحادية وفي مواقع فرص العمل الكبيرة مثل “ستيب ستون” أو “إنديد” أو “مونستر” أو أيضا من خلال شبكات الأعمال مثل “لينكدإن” أو “كسينغ”. وإذا كنت مهتما بالعمل في شركة بِعَينِها، يمكنك الدخول مباشرة إلى موقع هذه الشركة والاطلاع من خلال صفحاتها على فرص العمل المتاحة.
رابط فرص عمل في المانيا مترجمة للغة العربية اضغط هنا
4- كتابة رسائل التوظيف والعمل
من المعتاد في حال التقدم إلى عمل لدى شركة ألمانية أن يكتب المرء رسالة توظيف يرفقها بالسيرة الذاتية وصورة شخصية، وصور عن الشهادات ووثائق العمل والخبرة. انتبه إلى المواصفات والمهارات المطلوبة وتوافقها مع إمكاناتك وخبراتك، وحاول الإشارة إليها وإبرازها في رسالة التوظيف.
5- التقدم بطلب الفيزا
لا يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي وسويسرا وليشتنشتاين والنرويج وآيسلندا إلى تأشيرة دخول (فيزا) للعمل في ألمانيا.
وإذا كنت مواطنا من أستراليا أو إسرائيل أو اليابان أو كندا أو كوريا الجنوبية أو نيوزيلندا أو الولايات المتحدة فإنك لا تحتاج إلى الفيزا من أجل دخول ألمانيا، كما يمكنك البقاء حتى ثلاثة أشهر. ولكن من أجل العمل هنا لابد أن تتقدم بطلب الحصول على إذن بالإقامة بنية العمل.
يحتاج جميع مواطنو الدول الأخرى إلى فيزا. ويتم تقديم طلب الحصول على هذه الفيزا بعد الحصول على عقد عمل في ألمانيا. عليك الحصول على موعد في السفارة الألمانية في بلادك، والاتفاق مع رب العمل المستقبلي حول ضرورة الانتظار حتى انتهاء الإجراءات القانونية للحصول على الفيزا.
في حال حصولك على مؤهل جامعي معترف به في ألمانيا، تحصل على فيزا لمدة ستة أشهر من أجل البحث عن عمل.
6- إجراءات التأمين الصحي

يعتبر التأمين الصحي في ألمانيا إلزاميا، وذلك اعتبارا من اليوم الأول من الإقامة…….

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: