تطبيق للاجئين والمهاجرين

فرصة للفوز بواحدة من ألاف الوظائف  في كندا ضمن تطبيق كندي مجاني

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

#العمل بكندا  #الوظائف بكندا  #الخدمة بكندا    #الشغل بكندا    #اخبار كندا

فرصة للفوز بواحدة من ألاف الوظائف  في كندا ضمن تطبيق كندي مجاني تم الاعلان عنه واطلاقه رسميا في قصر المؤتمرات في مونتريالبوجود أكثر من 275 شركة تعرض نحوا من 10.000 منصب عمل في إطار صالون المهن (Événement Carrières).

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ويأتي هذا الحدث في الوقت الذي تعرف فيه مقاطعة كيبيك نقصا في العمالة يطال منطقة مونتريال الكبرى وحتى المناطق الأخرى.
ونظرًا لأن هذه الأخيرة تعاني من نقص شديد في العمالة، سيستضيف الحدث العديد من الأجنحة الخاصة بهذه المناطق (با سان لوران، شوديير أبلاش و أبيتيبي تيميسكامنغ…)
و أجرت زميلتنا ماريز جوبان من القسم الفرنسي في راديو كندا الدولي مقابلة مع مدير ومؤسس المعرض،إريك بوتييه، الذي أطلق الفكرة في عام 1999.
    “عندما أطلقت صالون المهن، كان هناك القليل من الصالونات في مقاطعة كيبيك. أردت أن أربط بين الشركات التي لديها احتياجات التوظيف والباحثين عن العمل. ”، إريك بوتييه
ثم تطوّر المعرض مع مرور السنين. والآن، أصبح أحد أكبر صالونات التوظيف في كيبيك، كما أضاف.
ووفقًا لمسح أجراه الاتحاد الكندي للمؤسسات المستقلة (CFIB) ، فإن 81٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه صعوبة في التوظيف. وفي كيبيك، هناك أكثر من 140.000 منصب عمل شاغر.
وارتفع عدد الوظائف الشاغرة في السنوات الأخيرة في بعض مناطق المقاطعة. ويرجع هذا الوضع بشكل خاص إلى شيخوخة السكان.
وبحلول نهاية عام 2018، بلغ عدد مناصب الشغل الشاغرة ما يقرب من 120.00 وظيفة في كيبيك، بما في ذلك حوالي 40.000 وظيفة في مونتريال، وفقًا لتحليل أجراه مصرف ديجاردان.
وتشمل القطاعات الرئيسية التي تعاني من النقص في اليد العاملة الخدمات الصناعية والإيواء والإطعام ، بالإضافة إلى تجارة التجزئة والصحة.
    “هدفنا هو ربط الشركات التي لديها 10.000 وظيفة في جميع المجالات مع الباحثين عن عمل وعن مهنة.” ، إريك بوتييه
ويقوم منظمو الصالون بتوجيه الزوار وفقًا لأهدافهم بالتعاون مع المنظمات التي تُعنى بالتوظيف والتي ستكون حاضرة. فقد يكون ذلك مجالًا مهنيّا معينًا أو متابعة التدريب أو مراجعة السيرة الذاتية أو الاستعداد لمقابلة توظيف.
ووفقًا لإريك بوتييه، فإن سمات الزوار متنوعة للغاية. قد يكون، على سبيل المثال، شابًا يبحث عن وظيفة بدوام جزئي أو أخصائي كمبيوتر. وهناك أيضًا مهاجرون جدد قد تهمهم فرص العمل العديدة في مونتريال أو في المناطق .
ويمكن للزوار أن يأتوا حاملين سيرهم الذاتية أو يحمّلوا على هواتفهم الذكية تطبيقًا (ecarrieres) يسمح بالإطلاع  على جميع محتويات الصالون قبل افتتاحه (أكثر من 275 شركة ، معلومات عن أرباب العمل،إمكانية تحميل ملفهم الشخصي من هاتف إلى آخر..).
وأوضح إيريك بوتييه أنه خلال العامين الأخيرين وبسبب نقص العمالة، فإن الكلمة الأخيرة تعود للباحث عن العمل،  فهو الذي يختار بين عرضين أو ثلاثة عروض عمل. هذا ما يدفع بأرباب العمل إلى إضافة “إغراءات” إلى عروضهم.

“يجب ألاّ يكتفي صاحب العمل بتقديم راتب جذاب، بل يجب أن تكون ظروف العمل جذّابة، مثل التوفيق بين العمل والحياة العائلية وترتيبات وقت العمل” ، إريك بوتييه

فتح باب الهجرة إلى كندا 
الغالبية تطمح بالهجرة واللجوء لكندا وقد تم الإعلان عن فتح باب الهجرة إلى كندا  وذلك في عدة مدن بدولة كندا، إذ أعلنت السلطات الكندية عن إحتياجها لعدد من التخصصات، وفي مقالنا اليوم نقدم إليكم في صوت كندا كافة المعلومات المطلوبة والخطوات اللازم معرفتها قبل إتخاذ خطوة السفر إلى الأراضي الكندية، وكذلك عرض بعض المواقع المهمة التي من خلالها يمكنك البحث عن عمل بكندا.
خطوة مهمة لابد من القيام بها قبل الهجرة إلى كندا
تأتي خطوة البحث عن عمل بكندا هو أولى خطوات الهجرة إلى كندا ،حيث يتطلب تصفح بعض من أشهر المواقع المضمونة التي توفر فرص عمل بكندا، من أجل التعرف على التخصصات المطلوبة والشروط، ومن ثم مقارنة الشروط هذه بخبراتك الأكاديمية والفنية، وبعدها يتم الذهاب للسفارة الكندية التي في بلدك من أجل التأكد من مدى مصداقية الشركة، ومن ثم يتم إرسال الأوراق المطلوبة وإنتظار بعض الوقت من أجل الرد على الطلب.
ومن أهم المواقع الإليكترونية التي يتم من خلالها عرض فرص العمل بكندا التالي:
http://canadasvoice.net/archives/category/work
http://jobs-emplois.gc.ca
https://arabiancanada.com/archives/14776
http://www.jobsinnl.ca
http://www.jobs.ca
https://arabiancanada.com/canada/work
http://www.bestjobsca.com
http://www.jobbank.gc.ca
http://www.canadajobs.com
https://jobs.ca.gov

خطوات التقديم للهجرة إلى كندا 

أولا لابد من زيارة الموقع الخاص بالهجرة إلى كندا والذي يكون بالمجان ولا يتم طلب أي أموال
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp
ثم الخضوع إلى إختبار التقييم المجاني للهجرة للأراضي الكندية، ومن ثم معرفة مدى تأهلك الفعلي من أجل السفر لكندا، وبعد إتمام الإختبار يتم القيام بإنشاء حساب مجاني خاص بك على موقع الهجرة من أجل إستيفاء وإستكمال ملف الهجرة، كي تختار التسجيل بالبرنامج من داخل أو خارج كندا.
ثانيا وهي خطوة المقارنة بين طلبات الأشخاص الذين تقدموا بطلبات الهجرة، ومن يحصل على عدد أكبر من النقاط يكون هو المرشح بقوة للهجرة.
برامج الهجرة لكندا
أولا برنامج العمالة الماهرة
•    ومن أهم الشروط التي يفرضها هذا البرنامج أن يكون الشخص المتقدم لديه ما لايقل عن 1560 ساعة عمل أي ما يعادل 30 ساعة عمل في الأسبوع.
•    أن يكون المتقدم يجيد الإنجليزية أو الفرنسية.
•    وفي هذا البرنامج يُشترط تقديم الشهادات العلمية التي حاز المتقدم عليها من خارج الأراضي الكندية، وأن تكون هذه الشهادات معتمدة من وزارة الهجرة الكندية.
•    على المتقدم أن يكون ممتلك للأموال التي تغطي المصاريف الشخصية الخاصة به.
ثانيا برنامج الحرف الماهرة في النظام الفيدرالي
ويُتشرط فيه أن يكون المتقدم حاصل على خبرة كافية ما لايقل عن عامين في العديد من المجالات المكتوبة على موقع الهجرة إلى كندا.
أن يكون متقن لأي من اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية.
أن يحصل على شهادة إجتيار للمهنة من داخل الأراضي الكندية.
ثالثا برنامج الخبرة
ويعد هذا البرنامج هو الأصعب من بين برامج الهجرة، إلا أنه يعد مناسباً جداً بالنسبة للأشخاص المتواجدين بالفعل في الأراضي الكندية، فيجدون بهذا البرنامج فرصة مناسبة لهم تمكنهم من الإستقرار بداخل الأراضي الكندية، حيث يُشترط فيه أن يكون المتقدم لديه خبرة عمل لا تقل عن عام في كندا في أخر ثلاث سنوات له قبل أن يقوم بتقديم طلب الهجرة إلى كندا

رابط التطبيق

https://ecarrieres.com/en/application-de-reseautage/

المزيد 
 الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!

Notice: Undefined index: prnt_scr_msg in /var/www/wp-content/plugins/wp-content-copy-protector/preventer-index.php on line 171
%d مدونون معجبون بهذه: