ylliX - Online Advertising Network
حظر العمرة في السعودية

السعودية تحظر العمرة حتى هذا التاريخ

عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

#إيقاف العمرة    #تعليق العمرة   #العمرة وكورونا    #الاصابة بكورونا في العمرة   #السعودية توقف العمرة     #كورونا في السعودية

السعودية تعلق العمرة بسبب فيروس كورونا

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

بعد نحو أسبوع من تعليقها للمعتمرين الوافدين، مددت السعودية حظر العمرة على مواطنيها وعلى المقيمين لمنع انتشار كورونا في مكة والمدينة.
قررت السلطات السعودية تعليق العمرة “مؤقتًا للمواطنين والمقيمين” في المملكة، خشية وصول فيروس كورونا المستجد للمسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية انّ المملكة قرّرت “إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين”.

وكانت السعودية قد علّقت قبل نحو أسبوع العمرة على الوافدين بسبب انتشار الفيروس ذاته. وحينها لم تكن المملكة قد سجلت أول حالة للإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

وتابعت الوكالة السعودية أنّ القرار يرجع إلى أن الحرمين “يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى”. وتستقطب مناسك العمرة ملايين المسلمين سنويا من مختلف بلدان العالم. ويأتي القرار بتعليق أدائها قبل شهرين من حلول شهر رمضان حين تتضاعف أعداد المعتمرين.

وأدّى 18.3 مليون شخص مناسك العمرة بينهم 11.54 مليون سعودي ومقيم في العام 2018، بحسب الأرقام الرسمية في المملكة.
ولم يتّضح ما إذا كان القرار غير المسبوق على هذا النطاق، سيؤثّر على موسم الحج المقرر في تموز/يوليو المقبل.
والعام الفائت، استقطب الحج حوالى 2.5 مليون شخص فيما كانت السلطات المختصة قد توقعت قبل انتشار الفيروس أن يصل عدد الحجاج إلى 2.7 مليون في عام 2020.
وفي وقت سابق ، أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة في مؤتمر صحافي أن الحالة الصحية للمواطن المصاب “مستقرة ومعزول في أحد المستشفيات”. وأشار إلى أنّ الفحوصات الطبية ل51 شخصا من أصل 70 شخصا مخالطا للمواطن المصاب جاءت “سلبية”.
ويعدّ المعتمرون والحجاج في مكة عرضة للعدوى من الفيروسات والأمراض نتيجة لظروف الازدحام الشديد في أماكن الصلاة ومناطق تناول الطعام وفي وسائل النقل.

وكانت المملكة حظرت في عام 2003 دخول معتمرين من دول أسيوية معينة لدى انتشار “سارس”. وقال مسؤول سعودي مطلع على الملف فضل عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس في وقت سابق “عندنا مئات آلاف المعتمرين شهريا من جنسيات مختلفة من كل بقاع الأرض. لو وصل (الفيروس) هنا وانتشر من هنا، سيصبح وباء عالميا. إذ سيصاب الناس ويعودون الى بلدانهم”. وأكّد أنّ “سلامة الناس أهم من أداء العمرة” التي يمكن تأديتها في أي وقت بالعام.#إيقاف العمرة , #تعليق العمرة , #العمرة وكورونا , #الاصابة بكورونا في العمرة ,#السعودية توقف العمرة , #كورونا في السعودية, #السعودية تعلق العمرة , #فيروس كورونا السعودية , #حظر العمرة , #انتشار كورونا في مكة والمدينة, # تعليق العمرة “مؤقتًا, #وصول فيروس كورونا المستجد للمسجد الحرام, #إيقاف العمرة مؤقتًا ....المزيد

الكاتب
محمد النعماني
info@almoghtribon.net

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: