كارثة وفضيحة طبية في السويد

العلاج في المستشفيات
العلاج في المستشفيات
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/

#فضيحة طبية في السويد      #علاج المصابين بكورونا في السويد   #وفيات كورونا بالسويد   #عدد المصابين بكورونا في السويد    #اخبار السويد اليوم    #صوت السويد

في فضيحة طبية بالسويد كشفت وسائل إعلام سويدية اليوم أن إحدى المستشفيات في البلاد وجهت أطباءها بعدم وضع مرضى كورونا ممن يبلغ أعمارهم 80 عاماً فما فوق في وحدات العناية المركزة .
وكشفت صحيفة أفتون بلاديت السويدية، الخميس، أن مستشفى جامعة كارولينسكا المعروفة بأبحاثها العلمية، أرسلت وثيقة إلى أطبائها توجههم بعدم وضع مرضى الكورونا ممن هم في الثمانين عاماً فما فوق بوحدات العناية المركزة.
وتضمنت الوثيقة أيضا، توجيه الأطباء بعدم وضع المرضى المزمنين ممن يزيد أعمارهم على 60 عاماً فما فوق في وحدات العناية المركزة.
وبعد تسريب الوثيقة إلى وسائل الإعلام، أنهالت الانتقادات على المستشفى المذكور، حيث أصدرت بدورها بياناً ذكرت فيه “تعتمد الأولوية الطبية دائمًا على توقعات تعافي المريض عند وضعه في العناية المركزة. وإذا لم تكن التوقعات بشفاء المريض مرتفعًا ، فلا يمكن تطبيق العلاج بالعناية المركزة”.

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

ارتفاع الوفيات في السويد إلى 800 حالة
كشف مسؤولون في قطاع الصحة السويدي ، اليوم تسجيل 106 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» ليرتفع عدد الوفيات إلى 793.

كما أعلنت هيئة الصحة العامة عن ارتفاع عدد الإصابات في السويد ليصل 9141 إصابة. وبلغ عدد الأشخاص الذين يتم الاعتناء بهم في العناية المركرة 722 مصاب.
ولم تتخذ السويد اجراءات عزل استثنائية كما في بقية أرجاء أوروبا، لوقف انتشار الفيروس، بل عمدت إلى دعوة مواطنيها إلى التحلي بالمسؤولية واتباع إرشادات التباعد الاجتماعي.
كما حظرت الحكومة كل تجمع يزيد على 50 شخصا وزيارة دور رعاية المسنين.
والاثنين، اقترحت مشروع قانون يعطيها صلاحيات أكبر للإشراف على تقييد التجمعات العامة أو إغلاق الأعمال التجارية من دون انتظار موافقة البرلمان.
فى سياق متصل، وصف هانز كلوج، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى أوروبا، اليوم الأربعاء، تفشى فيروس كورونا المستجد فى القارة بأنه “مقلق للغاية”، وحث الحكومات على “توخى الحذر البالغ” قبل تخفيف الإجراءات التى تفرضها للحد من انتشاره.
وقال كلوج في مؤتمر صحفى افتراضى: “الارتفاع الكبير في حالات الإصابة عبر الأطلسى يعطى صورة لا تزال تثير قلقا بالغا فى أوروبا، ما زال الطريق طويلا أمامنا”.
من جانبه قال بروس أيلوارد، كبير مستشاري رئيس منظمة الصحة العالمية، عقب عودته من رحلة إلى إسبانيا، إحدى البلدان الأشد تضررا بمرض كوفيد-19، إن من السابق لأوانه الحديث عن أي تفاؤل، وإن كان انتشار الفيروس هناك “يتباطأ بكل تأكيد”….المزيد
نماذج قصص اللجوء الناجحة ..وأسئلة مقابلة اللجوء للإعداد الصحيح لها
الدراسة عن بعد مجانا باللغة العربية
فرصة للأسر التي لديها أطفال للحصول على هذة المعونات بالسويد
فيزا سياحة للسويد وتحويلها إلى فيزا عمل
الطرق القانونية السريعة للانتقال والعيش في السويد
الوظائف والحرف المطلوبة حاليا في السويد – الرواتب
مقاطع الفيديو الأشهر على اليوتيوب 2020
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner